Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 9-12-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 9-12-2021

التقرير الصحفي 9-12-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس   9/12/2021

المحتويات

  1. مرتزقة الاحتلال التركي يختطفون مواطنين بينهم امرأة في بعدنلي
  2. ميليشيا (قسد) تقطع طريق القامشلي-تل حميس لقمع مظاهرة للأهالي ضدها
  3. الخارجية الكازاخية: لا اجتماع ختامياً في جولة أستانا المقبلة
  4. شعبان: الولايات المتحدة تبحث عن أدوات جديدة لإنقاذ قطبيتها
  5. فلسطينية تنفّذ عملية طعن في الشيخ جراح
  6. وسط هتافات الموت للعرب..المستوطنون يقتحمون حي الشيخ جراح
  7. المفوضة الأممية: أوضاع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية “كارثية”


مرتزقة الاحتلال التركي يختطفون مواطنين بينهم امرأة في بعدنلي

واصل مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية جرائمهم ضد الأهالي في مناطق انتشارهم وأقدموا اليوم على اختطاف عدد من المواطنين بينهم امرأة في قرية بعدنلي ومحيطها بمنطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن مرتزقة قوات الاحتلال التركي مما يسمى “الجيش الوطني” الإرهابي أطلقوا النار بكثافة وبشكل عشوائي بقصد ترويع الأهالي خلال مداهمة قرية بعدنلي بمنطقة عفرين بريف حلب واختطفوا عددا من الأهالي بينهم امرأة لاعتراضهم على سرقة إرهابيي ما تسمى “الشرطة العسكرية” للمساعدات الإنسانية المقدمة للأهالي.

سانا

ميليشيا (قسد) تقطع طريق القامشلي-تل حميس لقمع مظاهرة للأهالي ضدها

أقدمت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي على قطع طريق القامشلي-تل حميس جنوب المدينة لقمع مظاهرة لأهالي المنطقة تنديداً بممارسات الميليشيا الإرهابية بحقهم ومواصلتها اختطاف الشبان والقاصرين.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” أقدمت على قطع طريق القامشلي-تل حميس لقمع احتجاجات الأهالي تنديداً بممارساتها بحقهم وخوفا من ردات فعلهم على جرائمها والتي كان آخرها إصابة فتى بالرصاص أثناء محاولته الهروب من مسلحي الميليشيا الذين أرادوا خطفه في مدينة تل حميس.

سانا

الخارجية الكازاخية: لا اجتماع ختامياً في جولة أستانا المقبلة

أعلنت وزارة الخارجية الكازاخية اليوم أن الجولة المقبلة للاجتماع الدولي بصيغة أستانا حول سورية لن تتضمن عقد اجتماع ختامي عام.

وجاء في بيان للوزارة على موقعها الإلكتروني أنه لم يتم التخطيط لعقد اجتماع ختامي في إطار الجولة المقبلة من الاجتماع في العاصمة نور سلطان بسبب قيود الحجر الصحي موضحة أن المشاورات الثنائية والثلاثية تعقد في مدينة نور سلطان لمدة يومين وسيتم نشر نص البيان الختامي في مصادر المعلومات الرسمية ونظراً لقيود الحجر الصحي المرتبطة بانتشار فيروس كورونا لم يتم التخطيط لعقد اجتماع ختامي عام.

وكان الممثل الرسمي لوزارة خارجية كازاخستان أيبك صمادياروف أعلن أمس موعد الاجتماع الدولي بصيغة أستانا حول سورية بالعاصمة الكازاخية نورسلطان وذلك يومي الـ21 والـ22 من كانون الأول الجاري.

يشار إلى أن اجتماعات أستانا في العاصمة الكازاخية بدأت مطلع عام 2017 وعقد 16 اجتماعاً أحدها في مدينة سوتشي الروسية وأكدت فيمجملها على الالتزام الثابت بالحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها ومواصلة الحرب على التنظيمات الإرهابية فيها حتى دحرها نهائياً.

سانا

شعبان: الولايات المتحدة تبحث عن أدوات جديدة لإنقاذ قطبيتها

أكدت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية أن الولايات المتحدة بدأت تبحث عن أدوات جديدة لإنقاذ قطبيتها التي بدأت بالأفول وذلك بعد أن نصبت نفسها قاضياً على الدول والشعوب عبر سياسة القطب الواحد مشيرة إلى أن محاولة الغرب فرض الديمقراطية الليبرالية على الشعوب تتنافى مع المنطق الدولي.

وأشارت شعبان خلال مشاركتها بكلمة باللغة الإنكليزية عبر الفيديو في الدورة الثالثة من ملتقى (جنوب جنوب لحقوق الإنسان) الذي يعقد كل سنتين بدعوة من جمهورية الصين الشعبية إلى أن الغرب يسعى إلى ديمقراطيات مستنسخة تدور في فلكه وتنفذ سياساته لافتة في هذا الإطار إلى دعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن “الانتقائية” إلى ما يسمى “مؤتمر الديمقراطيات” والذي يعبر عن تعنت الغرب في تمسكه بالديمقراطية الليبرالية محاولاً فرضها على بقية الشعوب ما يتنافى مع المنطق الدولي لأن كل دولة تحتاج إلى ديمقراطية تتناسب مع نظامها السياسي والاجتماعي الذي يعكس ثقافتها وحضارتها وتاريخها ومتطلبات شعوبها.

المتحدة ترفض أي سياسة لا تتفق مع أجندتها وتستعمل وسيلة الإجراءات القسرية

وأوضحت شعبان أن الولايات المتحدة وبعد غزوها للعراق في العام 2003 أصبحت ترفض أي سياسة لا تتفق مع أجندتها وتستعمل وسيلة الإجراءات القسرية على الدول التي تخالفها لافتة إلى أن سورية كانت من بين هذه الدول التي لم تقبل أن تفرض عليها هذه الأجندة ما جعل الولايات المتحدة تطبق عليها وعلى الدول التي تتعامل معها إجراءات قسرية أحادية الجانب تتعارض مع القانون الدولي والإنساني والشرعية الدولية.

كما أشارت شعبان إلى المصطلح الجديد المبهم وغير المفهوم الذي تطرحه واشنطن حول ما يسمى “نظام على أساس القواعد” في محاولة منها لإقحام أدوات سياسية وثقافية جديدة للهيمنة على العالم بعد أن وجدت أن الهيمنة العسكرية باهظة الثمن وأن ما يسمى “مؤتمر الديمقراطيات” سيكون من بين هذه الأدوات الجديدة من أجل فرض الديمقراطية الليبرالية وتجاهل أي ديمقراطية أخرى تنبثق من ثقافة وتاريخ الشعوب التي تتساوى معها في السيادة والقرار.

ونوهت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية بالجهود البناءة التي تبذلها الصين في التواصل مع الشعوب والدول في مشهد دولي تعود فيه التعددية القطبية إلى الظهور من خلال صعود الصين وروسيا إضافة إلى إيران والهند لتشكيل نسق دولي جديد يؤرق الولايات المتحدة ويجبرها على السعي لإنقاذ قطبيتها التي بدأت بالأفول في محاولة منها لحفظ ماء وجهها وإقناع العالم بأنها ما زالت هي وحدها القوة العظمى.

وفي ختام حديثها عبرت شعبان عن ثقتها بحتمية بزوغ مستقبل مشرق يحمل معه الخير للأجيال القادمة على الرغم من كل الجهود الغربية التي تسعى لإجهاض هذا المستقبل.

سانا

فلسطينية تنفّذ عملية طعن في الشيخ جراح

أفادت مصادر إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بإصابة مستوطنة بجروح، جراء عملية طعن في حي الشيخ جراح في القدس، مشيرةً إلى أن “منفّذ حادثة الطعن فتاة”.

وأضافت المصادر الإسرائيلية أنّ “منفّذة عملية طعن المستوطنة في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، انسحبت من مكان العملية من دون أن يطلق النار عليها”، لافتةً إلى أنّ “إصابة المستوطنة خطرة، وهي تبلغ من العمر 30 عاماً”.

وأفادت مراسلة الميادين في القدس المحتلة أنّ “الاحتلال اعتقل شقيقة ووالدة منفذة عملية الطعن”، موضحةً أنّ “عائلة منفذة عملية حي الشيخ جراح كانت رفضت تسوية الاحتلال حول منزلها”.

وكشف مكتب إعلام الأسرى اليوم الأربعاء، أنّ الفتاة التي اعتقلها الاحتلال بدعوى تنفيذها عملية الطعن بالقدس هي “نفوز جاد عارف حماد، من عائلة حماد المهددة بالتهجير في حي الشيخ جراح”.

الميادين

وسط هتافات الموت للعرب..المستوطنون يقتحمون حي الشيخ جراح

نظم المستوطنون، مساء اليوم الاربعاء، مسيرة استفزازية في شوارع حي الشيخ جراح في القدس.

وانطلقت المسيرة من شارع رقم &39; ، وصولا الى حي الشيخ جراح، وسط شعارات تواجد شرطي مكثف.

وردد المستوطنون وحملوا شعارات عنصرية “الموت للعرب…اخرجوا من فلسطين… إرهاب “، ورفعوا الأعلام الإسرائيلية.

واعتدى المستوطنون على سكان بناية الصمود في الحي، وقامت القوات الخاصة بضرب وملاحقة الشبان المتواجدين في المنطقة.

معا

المفوضة الأممية: أوضاع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية “كارثية”

قالت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ميشيل باشليت، أمس الثلاثاء، إن أوضاع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة أصبحت “كارثية”، مع حدوث انتهاكات خطيرة تطال حوالى 4 ملايين شخص، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأضافت خلال إحاطة قدمتها أمام لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف في مدينة جنينف السويسرية، “من الواضح أن لهذا أيضاً تأثيرات مدمرة على آفاق السلام والتنمية المستدامة في المنطقة”.

وأكدت أن “إنهاء الاحتلال هو وحده الذي يمكن أن يحقق السلام الدائم ويخلق الظروف التي يمكن فيها احترام حقوق الإنسان للجميع احتراماً كاملاً”.

وتطرقت باشليت في إحاطتها للعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد 261 فلسطينياً بينهم 67 طفلاً، مشيرةً إلى أن مجلس حقوق الإنسان قرر في حينها تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة، ومن المقرر أن تقدم أول تقرير لها في حزيران/ يونيو من العام المقبل، بحسب ما ورد في تقرير وفا.

وقالت المفوضة السامية: “ما يزال سكان غزة يعانون أيضاً من حصار بري وبحري وجوي تفرضه “إسرائيل” منذ 15 عاماً، مع انهيار في البنية التحتية الحيوية”، مشددةً على أن “القيود المشددة على الحركة والعوائق التي تحول دون وصول الناس إلى السلع والخدمات الأساسية، بما في ذلك الرعاية الصحية المتخصصة، تولّد معاناة هائلة”.

كما لفتت إلى أنه على الرغم من استمرار جهود إعادة الإعمار، والسماح للبضائع بدخول غزة تدريجياً، إلا أن الأوضاع الإنسانية تظل مقلقة للغاية.

كما تطرقت باشليت إلى القرار الإسرائيلي بتصنيف 6 منظمات مجتمع مدني فلسطينية على أنها “منظمات إرهابية” بموجب قانون مكافحة الإرهاب الإسرائيلي لعام 2016، مشيرة إلى أن هذا القرار “يبدو أنه استند إلى أسباب غامضة أو غير مؤكدة، بما في ذلك الادعاءات المتعلقة بأنشطة حقوق الإنسان المشروعة والسلمية تماماً”.

وأضافت أن “جميع المنظمات الـ 6 عملت مع المجتمع الدولي، بما في ذلك الأمم المتحدة، على مدى عقود”، معتبرةً أن المزاعم بوجود صلات بالإرهاب “خطيرة للغاية”، ولكن “بدون أدلة موضوعية كافية، تبدو هذه القرارات تعسفية، وتزيد من تآكل الحيز المدني والإنساني في الأرض الفلسطينية المحتلة”.

وقالت: “يمكن بالتالي اعتبارها هجوماً على المدافعين عن حقوق الإنسان، والحق في حرية تشكيل الجمعيات، والرأي والتعبير، والحقّ في المشاركة العامة”.

وفي سياق متصل، عبّرت المفوضة السامية عن مخاوفها العميقة من “تزايد حالات قتل وجرح الفلسطينيين على أيدي القوات الإسرائيلية والمستوطنين المسلحين”، لافتةً إلى “تكرار حالات الاستخدام المفرط للقوة التي أدت إلى مقتل وإصابة أطفال فلسطينيين، حيث قتلت القوات الإسرائيلية هذا العام 16 طفلاً في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية”.

ودعت إلى “إجراء تحقيقات ومساءلة”، مشيرةً إلى أن “الإفلات المزمن من العقاب” قد أثير مراراً وتكراراً في تقارير الأمين العام وتقاريرها”.

المفوضة السامية قالت إن العنف المرتبط بالمستوطنين ضد الفلسطينيين، يقف الآن عند “مستويات عالية بشكل ينذر بالخطر”.

ولفتت في إحاطتها إلى أن العام الماضي شهد 490 اعتداء للمستوطنين أدت إلى استشهاد أو إصابة فلسطينيين، إلى جانب إلحاق أضرار جسيمة في ممتلكاتهم، وهو أعلى معدل لعنف المستوطنين سجلته الأمم المتحدة على الإطلاق، مشيرةً إلى أنه يتم حالياً تسجيل حادثة اعتداء واحدة على الأقل كل يوم.

كما سلطّت باشليت الضوء على معاناة الأطفال الفلسطينيين جراء الاحتلال وممارساته، موضحةً أن 75 % من الأطفال في قطاع غزة بحاجة إلى دعم نفسي واجتماعي وخدمات صحية أخرى وفقاً لتقارير الأمم المتحدة، كما تعتقل “إسرائيل” حالياً 160 طفلاً فلسطينياً، بعضهم دون تهمة، بموجب أنظمة الاعتقال الإداري.

وأكدت أنه “بموجب القانون الدولي، لا يُسمح بالاعتقال الإداري إلا في ظروف استثنائية”، مشيرة إلى أن مكتبها يواصل تلقي تقارير مقلقة عن إساءة معاملة الأطفال أثناء اعتقالهم ونقلهم واستجوابهم واحتجازهم من قبل السلطات الإسرائيلية.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...