Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 8-12-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 8-12-2021

التقرير الصحفي 8-12-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء   8/12/2021

المحتويات

  1. عدوان إسرائيلي يستهدف ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري
  2. الاحتلال الأمريكي ينفذ إنزالاً جوياً بريف دير الزور ويخطف عدداً من المدنيين
  3. ميليشيا (قسد) تقمع تجمعاً لأهالي القاصرين المختطفين لديها
  4. الداخلية السورية تعلن اغتيال أحد كوادرها برصاص مسلحين في درعا
  5. حاجز للجيش يعترض رتلاً عسكرياً للاحتلال الأميركي بريف الحسكة
  6. بوغدانوف: قضايا الأمن ومكافحة الإرهاب تتصدر جدول أعمال اجتماع أستانا
  7. الفصائل الفلسطينية تساند الأسرى وتحيّي العمليات البطولية


عدوان إسرائيلي يستهدف ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري

نفذ كيان الاحتلال الإسرائيلي عدواناً صاروخياً مستهدفاً ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أنه حوالي الساعة ١،٢٣ من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدة صواريخ من اتجاه البحر المتوسط جنوب غرب اللاذقية مستهدفاً ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري.

وأشار المصدر إلى أن العدوان أدى إلى اشتعال عدد من الحاويات التجارية في المكان المذكور.

وقال محافظ اللاذقية عامر إسماعيل هلال لـ سانا: “فرق الإطفاء تمكنت من إخماد النيران التي اشتعلت في ساحة حاويات المرفأ نتيجة العدوان الإسرائيلي وتعمل حالياً على تبريد الموقع”.

سانا

الاحتلال الأمريكي ينفذ إنزالاً جوياً بريف دير الزور ويخطف عدداً من المدنيين

نفذت قوات الاحتلال الأمريكي عملية إنزال جوي في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي واختطفت على إثرها عدداً من المدنيين.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن طائرات مروحية للاحتلال الأمريكي نفذت خلال الساعات الماضية عملية إنزال جوي بمساندة مجموعة من مسلحي ميليشيا “قسد” المرتبطة بها على بعض المنازل في بلدة الشحيل بريف دير الزور واختطفت عدداً من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي أقدمت أيضاً على تدمير المنازل التي داهمتها.

سانا

ميليشيا (قسد) تقمع تجمعاً لأهالي القاصرين المختطفين لديها

قمعت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي مجموعة من أهالي القاصرين المختطفين لديها عند تجمعهم للمشاركة بوقفة احتجاجية كان من المفروض إقامتها أمام مبنى “اليونسيف” في حي السياحي بالقامشلي.

وذكرت مصادر محلية من القامشلي لمراسلة سانا أن “مجموعات مسلحة تابعة لميليشيا “قسد” طوقت شارع السياحي في القامشلي وأغلقت جميع المنافذ المؤدية إليه وعمدت إلى ضرب الأهالي المجتمعين بهدف إقامة وقفة احتجاجية ضد خطف الميليشيا أمس أكثر من 50 قاصراً كما عمد المسلحون إلى تكسير عدد من جوالات الأهالي المجتمعين وتفريقهم بالقوة”.

واختطفت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي أمس 50 قاصراً من مواليد 2004 في مدينة القامشلي واقتادتهم إلى أحد معسكراتها شرق مدينة القامشلي بريف الحسكة.

سانا

الداخلية السورية تعلن اغتيال أحد كوادرها برصاص مسلحين في درعا

أعلنت وزارة الداخلية السورية أن أحد كوادرها من ضباط الصف العاملين في مخفر ناحية الشجرة اغتيل على أيدي مسلحين في محافظة درعا.

وقالت الوزارة إن “مسلحين استهدفوا أحمد علي نحلاوي أثناء تأدية واجبه الوطني” دون تفاصيل أخرى.

بينما ذكرت وسائل إعلام محلية في المحافظة أن مسلحين مجهولين استهدفوا نحلاوي بإطلاق نار مباشر عليه “أثناء مروره عبر منطقة العلان على الطريق الواصل بين بلدتي سحم الجولان ونافعة في منطقة حوض اليرموك”.

روسيا اليوم

حاجز للجيش يعترض رتلاً عسكرياً للاحتلال الأميركي بريف الحسكة

اعترض حاجز للجيش العربي السوري في محيط قرية الصالحية شمال الحسكة رتلاً عسكرياً لقوات الاحتلال الأميركي أثناء خروجه من مدينة القامشلي.

وأفادت مراسلة سانا في القامشلي نقلاً عن مصادر محلية بأن عناصر حاجز للجيش العربي السوري اعترضوا رتلاً لقوات الاحتلال الأميركي مؤلفاً من خمس عربات مدرعة حاول العبور من مدينة القامشلي باتجاه قرية الصالحية وأجبروه على التراجع وتغيير طريقه.

سانا

بوغدانوف: قضايا الأمن ومكافحة الإرهاب تتصدر جدول أعمال اجتماع أستانا

أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي لدول الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن قضايا الأمن ومكافحة الإرهاب ستكون على رأس جدول أعمال الاجتماع الدولي بصيغة أستانا حول سورية في العاصمة الكازاخية نورسلطان.

وقال بوغدانوف للصحفيين اليوم في موسكو إنه “ستتصدر جدول الأعمال قضايا الأمن ومكافحة الإرهاب وتشغيل آليات منع وقوع الحوادث” مضيفاً إن “الاجتماع سيركز على تحليل كيفية تطبيق وقف الأعمال القتالية في سورية وخاصة في إدلب والمنطقة المحيطة بها”.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن المباحثات ستناقش أيضاً القضايا الإنسانية ومشكلة اللاجئين السوريين مبيناً أنه “تم التخطيط لجدول أعمال واسع للمحادثات في صيغة أستانا”.

سانا

الفصائل الفلسطينية تساند الأسرى وتحيّي العمليات البطولية

عقدت فصائل المقاومة الفلسطينية اجتماعها الدوري اليوم الثلاثاء، والذي ناقشت فيه أخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية.

وأصدرت فصائل المقاومة بياناً وجهت فيه التحية إلى الشعب الفلسطيني في ذكرى انتفاضة الحجارة، وأكدت الفصائل على “تمسكها بخيار المقاومة كخيار إستراتيجي لحماية الثوابت والحقوق الوطنية”.

وحملّت الفصائل الاحتلال الإسرائيلي المسوؤلية عن”تداعيات المماطلة في رفع الحصار عن غزة والتلكؤ المتعمد في ملف إعادة الإعمار”، وأضافت أنه “على الوسطاء تحمل مسؤولياتهم قبل فوات الأوان، لأن التسويف والمماطلة يؤدي إلى ما لا يتمناه الاحتلال”.

وحيّت الفصائل “أبطال العمليات البطولية في الضفة المحتلة”، داعيةً إلى “استمرار وتصعيد العمليات، وإشعال الأرض لهباً تحت أقدام الاحتلال الذي لا يردعه إلا صوت الانتفاضة والمقاومة”.

وشددت على “دعمها وإسنادها لقضية الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال وبالأخص منهم الأسرى الإداريين الذين ما زالوا مضربين عن الطعام، وندعو لتصاعد الفعاليات الشعبية والجماهيرية نصرة لأسرانا الأحرار “.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...