Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 7-12-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 7-12-2021

التقرير الصحفي 7-12-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء   7/12/2021

المحتويات

  1. الاحتلال التركي يدخل دفعات جديدة من الأسلحة لدعم الإرهابيين بريف إدلب
  2. ميليشا (قسد) تختطف 50 قاصراً من القامشلي للقتال في صفوفها
  3. مرتزقة الاحتلال التركي يستولون على حقول الزيتون ومنازل المواطنين في عفرين
  4. أهالي بلدة دير جمال يطالبون بخروج المحتل التركي وينددون بممارساته الإجرامية
  5. رئيسي يؤكد خلال لقائه المقداد عمق العلاقات الاستراتيجية بين سورية وإيران
  6. لافروف: الاجتماع المقبل للدول الضامنة لعملية أستانا في غضون أسابيع قليلة
  7. جرح جنديٍ اسرائيليٍ بعملية دهس غرب طولكرم واستشهاد منفّذ العملية
  8. تعرّض أسرى “نفق الحرية” للضرب خلال جلسة المحاكمة
  9. أهالي اللد يحتشدون أمام المسجد الكبير لحمايته من المستوطنين


الاحتلال التركي يدخل دفعات جديدة من الأسلحة لدعم الإرهابيين بريف إدلب

أدخل النظام التركي خلال الساعات الأخيرة رتلاً جديداً يضم عشرات الآليات لدعم التنظيمات الإرهابية التي تتبع له في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن قوات الاحتلال التركي أدخلت دفعة جديدة من الشاحنات المحملة بمعدات لوجستية وذخائر وأسلحة وكتل إسمنتية عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا إلى مرتزقتها الإرهابيين في منطقة جبل الزاوية ومحيطها بريف ادلب الجنوبي.

ويأتي الدعم المتواصل الذي تتلقاه التنظيمات الإرهابية بزعامة تنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية من قبل النظام التركي في إطار تنفيذ المخططات العدوانية للنظام الاخواني ضد السوريين حيث تتضمن تلك التعزيزات بحسب المصادر أسلحة نوعية لاستخدامها في الاعتداء على نقاط الجيش العربي السوري والقرى والبلدات الآمنة في أرياف إدلب وحماة واللاذقية.

سانا

ميليشا (قسد) تختطف 50 قاصراً من القامشلي للقتال في صفوفها

اختطفت ميلشيا “قسد” المدعومة من قوات لاحتلال الأمريكي 50 قاصراً من مدينة القامشلي واقتادتهم إلى أحد معسكراتها شرق مدينة القامشلي بريف الحسكة.

وذكرت مصادر محلية من القامشلي لمراسلة سانا أن “مجموعات مسلحة تابعة لمليشيا قسد اختطفت 50 قاصرا من مواليد 2004 وما دون لتجنيدهم في صفوفها”.

ولفتت المصادر إلى أن الأهالي لم يتمكنوا من رؤية ابنائهم المختطفين وتم نقلهم إلى أحد المعسكرات التابعة للميليشيا في هيمو شرق مدينة القامشلي على أن يتم نقلهم لاحقا وفق المصادر إلى معسكرات أخرى تتبع للميليشيا في مدينة الحسكة.

سانا

مرتزقة الاحتلال التركي يستولون على حقول الزيتون ومنازل المواطنين في عفرين

استولت مجموعات من مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية على أراض واسعة من حقول الزيتون في محيط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي بالتوازي مع إقدام إرهابيين آخرين على بيع عدة منازل بريف المدينة كانوا استولوا عليها سابقاً بالقوة وطردوا مالكيها الأصليين منها.

وأشارت مصادر محلية لـ سانا إلى أن مرتزقة قوات الاحتلال التركي مما يسمى “الجبهة الشامية” الإرهابية قاموا خلال الساعات الماضية بالاستيلاء على أراض زراعية مزروعة بأكثر من 360 شجرة زيتون في قرية معرسكة شمال مدينة عفرين وذلك تمهيداً لنقل المحصول إلى الأراضي التركية عبر سماسرة أتراك وبتغطية من سلطات النظام التركي لتتم تهيئته وتصديره من قبل شركات تابعة له.

وفي السياق لفتت المصادر إلى أن إرهابيي ما يسمى “الجبهة الشامية” استولوا بقوة السلاح على منازل تعود ملكيتها لأهالي المنطقة الأصليين في حي الأشرفية بمدينة عفرين واسكان عائلات التنظيمات الإرهابية الذين جلبتهم سلطات الاحتلال التركي إلى المنطقة كما أقدم إرهابيو فصيل ما يسمى (محمد الفاتح) على بيع منزل عائدة ملكيته لمدني من بلدة راجو.

سانا

أهالي بلدة دير جمال يطالبون بخروج المحتل التركي وينددون بممارساته الإجرامية

طالب أهالي بلدة دير جمال والقرى المحيطة بريف حلب الشمالي بخروج الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية من المناطق التي يحتلونها وذلك خلال وقفة احتجاجية أقاموها اليوم في البلدة داعين الجميع إلى التكاتف والتصدي لمحاولاتهم العدوانية باحتلال المزيد من الأراضي وترويع سكانها الآمنين.

ورفع المحتشدون خلال الوقفة الأعلام الوطنية واللافتات التي تعبر عن تمسكهم بمنازلهم وقراهم والاستعداد للتضحية بالنفس لحمايتها ومنع سرقة ونهب خيراتها معربين عن دعمهم ووقوفهم بحزم ضد كل محاولات التقسيم التي يحاول من في الخارج فرضها وأن الاحتلال زائل بوحدة السوريين.

سانا

رئيسي يؤكد خلال لقائه المقداد عمق العلاقات الاستراتيجية بين سورية وإيران

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عمق العلاقات الاستراتيجية بين إيران وسورية وتطويرها في مختلف المجالات وخاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وشدد رئيسي خلال لقائه في طهران اليوم وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد على أن إيران مستمرة في دعمها لسورية لمواجهة الإجراءات القسرية أحادية الجانب غير الشرعية المفروضة عليها مؤكدا أن أمن وسيادة سورية ودورها في المنطقة أمر مهم وحيوي ويحظى باهتمام ودعم إيران وقال “إنه من غير المقبول وجود أي قواعد أجنبية غير شرعية على الأراضي السورية”.

ولفت رئيسي إلى أن العلاقات بين البلدين تستند إلى أسس تاريخية ومواقف مشتركة وفي مقدمتها مواجهة كل اشكال الاحتلال والإرهاب.

ورحب الرئيس الإيراني بتلبية الدعوة الموجهة له لزيارة سورية.

كما تم خلال اللقاء استعراض آخر التطورات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

بدوره وصف المقداد العلاقات بين طهران ودمشق بأنها تاريخية واستراتيجية ومهمة ليس فقط لمصالح البلدين والشعبين الصديقين وإنما لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد المقداد أنه بفضل صمود سورية وتضحيات شعبها والدعم من الحلفاء والأصدقاء وفي مقدمتهم الجمهورية الإسلامية الإيرانية وروسيا الاتحادية وكل الشرفاء فشلت المخططات التي استهدفت سورية عسكريا ولم تحقق أهدافها ولذلك لجأ أعداؤها إلى سلاح محاصرة إيران وسورية وفرض الإجراءات القسرية أحادية الجانب على شعبيهما.

حضر اللقاء وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ونائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري وسفير سورية في طهران الدكتور شفيق ديوب.

سانا

لافروف: الاجتماع المقبل للدول الضامنة لعملية أستانا في غضون أسابيع قليلة

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الاجتماع المقبل للدول الضامنة وفق صيغة أستانا حول سورية سيعقد في غضون أسابيع قليلة.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن لافروف قوله اليوم في إفادة صحفية إن الاجتماع المقبل لعملية أستانا يجري الإعداد لعقده في العاصمة الكازاخية نورسلطان في الأسابيع القليلة المقبلة وسيشارك فيه مراقبون من الدول العربية.

سانا

جرح جنديٍ اسرائيليٍ بعملية دهس غرب طولكرم واستشهاد منفّذ العملية

استشهد الشاب الفلسطيني محمد نضال يونس، فجر اليوم، الإثنين، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، بعد تنفيذه عملية دهس على حاجز “جبارة” غرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أن جندياً إسرائيلياً أصيب بجراح خطيرة، وأنه نقل إلى مستشفى “تل هشومير” لتلقيّ العلاج، وأنّ إصابته تتركز في الأطراف والصدر والرأس، لكن وضعه مستقرّ.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن “الفلسطيني منفّذ عملية الدهس استقل سيارة من نوع (كيا) تحمل لوحة أرقام فلسطينية، ودخل بها مسرعاً إلى الحاجز ودهس عنصر الأمن الإسرائيلي على الحاجز.

ونعت حركة المقاومة الإسلامية حماس “شهيد فلسطين الفتى محمد نضال يونس (16عامًا) من سكان نابلس، الذي نفّذ عملية اقتحام حاجز جبارة الاحتلالي فجر اليوم في طولكرم، ودهس بمركبته جندياً وأصابه بجروح خطيرة، جاءت بعد سلسلة مباركة من العمليات الفدائية البطولية، والتي كان آخرها عملية الأسير المحرر والشهيد البطل من سلفيت، محمد سليمة في باب العامود بالقدس”.

مراسلة الميادين قالت إن قوات الاحتلال اعتقلت والد الفدائي منفذ العملية وحققت معه، ونشرت عناصرها على الحواجز في شمال الضفة ونفذّت عمليات دهم.

الميادين

تعرّض أسرى “نفق الحرية” للضرب خلال جلسة المحاكمة

قالت مراسلة الميادين إن أسرى نفق الحرية تعرضوا للضرب على يد عناصر مصلحة سجون الاحتلال خلال جلسة المحاكمة  والتي أجريت في الناصرة اليوم الإثنين 6 كانون الأول/ ديسمبر.

وأغلقت محكمة الاحتلال أبوبها أمام الصحفيين الذين يغطون وقائع جلسة أسرى نفق الحرية.

وأنشد الأسير أيهم كممجي خلال جلسة المحاكمة قصيدة كان قد كتبها في زنزانته.

سانا

أهالي اللد يحتشدون أمام المسجد الكبير لحمايته من المستوطنين

احتشد أبناء مدينة اللد الفلسطينية المحتلة، مساء أمس الأحد، أمام المسجد الكبير لحمايته من أي اعتداء قد ينفذه المستوطنون خلال مسيرتهم التي مرّت بالمدينة.

وقال المحامي والناشط الفلسطيني خالد زبارقة إن خطوة أهالي اللد شكلت رادعاً لأي محاولة لاستهداف المسجد أو الفلسطينيين في المدينة كما حدث في “هبّة الكرامة” في شهر رمضان الماضي.

وأوضح أن ما حصل في مدينة اللد في الأشهر الأخيرة دليلٌ آخر على قدرة الإرادة الشعبية على حماية نفسها ومقدراتها والتأثير في مستقبلها.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...