Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 11-12-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 11-12-2021

التقرير الصحفي 11-12-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت   11/12/2021

المحتويات

  1. الاحتلال الأمريكي يواصل سرقة النفط السوري
  2. وفاة مواطنين اثنين نتيجة التعذيب في سجون ميليشيا (قسد)
  3. استشهاد طفل وإصابة اثنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف دير الزور
  4. أضرار مادية بانفجار عبوة ناسفة بسيارة خاصة في ريف القنيطرة
  5. غراسيموف: الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية في سورية يقلل من فعالية محاربة الإرهاب
  6. قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتداءاتها في الضفة والقدس
  7. شهيد و68 اصابة خلال مواجهات جبل صبيح
  8. أهالي حيّ الشيخ جرّاح في القدس المحتلة يتصدّون للمستوطنين
  9. مصادر الميادين: الفصائل الفلسطينية ستناقش إنهاء التهدئة مع الاحتلال


الاحتلال الأمريكي يواصل سرقة النفط السوري

واصل المحتل الأمريكي عمليات النهب والسرقة للثروات السورية حيث أخرج خلال الساعات الماضية عشرات من الصهاريج المحملة بمادة النفط الخام المسروق من الجزيرة السورية الى قواعده في الأراضي العراقية.

وذكرت مصادر أهلية في ريف اليعربية بالريف الشرقي للحسكة أن رتلاً مؤلفاً من 83 آلية للاحتلال الأمريكي غالبيتها صهاريج محملة بمادة النفط السوري خرجت من الأراضي السورية باتجاه الاراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

ولفتت المصادر إلى أن الرتل كان قادماً من مطار خراب الجير الذي تستخدمه قوات الاحتلال الأمريكي قاعدة لها لدعم قواتها وتعزيز تواجدها في الجزيرة السورية لضمان استمرارها بنهب وسرقة الثروات السورية.

سانا

وفاة مواطنين اثنين نتيجة التعذيب في سجون ميليشيا (قسد)

توفي مدنيان اختطفتهما ميليشيا “قسد” أحدهما مدرس لغة عربية جراء التعذيب وظروف الحجز القسري القاسية التي يخضع لها المختطفون.

وذكرت مصادر محلية من بلدة تل حميس لمراسلة سانا في الحسكة أن المواطن م.د 35 عاماً توفي في أحد سجون ميليشيا “قسد” نتيجة التعذيب الذي تعرض له خلال فترة خطفه من قبل الميليشيا والتي دامت سبعة أشهر.

وفي السياق ذاته توفي مدرس اللغة العربية خ.ع في بلدة القحطانية بعد اختطافه من قبل مجموعة مسلحة من ميليشيا “قسد” جراء الظروف القاسية والمعاملة السيئة التي تعرض لها.

سانا

استشهاد طفل وإصابة اثنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف دير الزور

استشهد طفل وأصيب اثنان آخران بجروح أحدهما إصابته خطيرة نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم (داعش) الإرهابي في بلدة مراط بريف دير الزور الشمالي.

وذكر مدير مشفى الأسد الدكتور مأمون حيزة لمراسل سانا أن المشفى استقبل مساء اليوم طفلاً متوفياً 11 عاماً وطفلين مصابين بجروح أحدهما إصابته بالغة نتيجة انفجار لغم في بلدة مراط.

سانا

أضرار مادية بانفجار عبوة ناسفة بسيارة خاصة في ريف القنيطرة

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة خاصة في قرية ممتنة بريف القنيطرة ما أدى إلى وقوع أضرار بالسيارة.

وذكر مصدر في محافظة القنيطرة لمراسل سانا أن عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة خاصة مركونة في قرية ممتنة بريف القنيطرة الأوسط انفجرت صباح اليوم ما أدى إلى تدمير السيارة دون وقوع أي إصابات.

سانا

غراسيموف: الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية في سورية يقلل من فعالية محاربة الإرهاب

أكد رئيس الأركان الروسي فاليري غراسيموف أن الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية في سورية يقلل من فعالية مكافحة التنظيمات الإرهابية فيها.

ونقل موقع روسيا اليوم عن غراسيموف قوله اليوم في تصريح أمام الملحقين العسكريين للدول الأجنبية إن الوجود العسكري غير الشرعي للولايات المتحدة وعدد من الدول الأخرى في سورية يساعد التنظيمات الإرهابية المنتشرة فيها على توسيع نفوذها.

وأوضح غراسيموف أن بلاده تواصل محاربة الإرهاب وتقديم المساعدة في عودة اللاجئين وإعادة البنية التحتية للحفاظ على سلامة الأراضي السورية ووحدتها.

وحول منطقة خفض التصعيد في إدلب أشار غراسيموف إلى أنه يجرى العمل مع الجانب التركي لتنفيذ الاتفاقات القائمة ووقف الأعمال العدائية.

سانا

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتداءاتها في الضفة والقدس

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة، حيث شنّت فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة في الضفة طالت 25 فلسطينياً بينهم طلاب جامعيون وأسرى محررون في عدد من المدن من بينها نابلس ورام الله وجنين حيث تصدى الفلسطينيون لهذه الاعتداءات بالحجارة.

وفي القدس المحتلة، يستمر التوتر في حي الشيخ جراح بعد اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه، حيث أصيب مساء أمس الأربعاء 3 شبان برصاص الاحتلال قرب بلدة يعبد جنوب جنين.

وأكدت مصادر فلسطينية أنه تم نقل الشبّان الثلاثة إلى أحد المشافي في مدينة جنين بعد تسلمهّم من جيش الاحتلال.

وكانت مصادر  إسرائيلية ادعت أن مجموعة من الشبان قاموا بالقاء حجارة صوب مركبات المستوطنين قرب يعبد قبل أن يتم اطلاق النار عليهم واصابتهم بجروح مختلفة.

الميادين

شهيد و68 اصابة خلال مواجهات جبل صبيح

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية رسمياً عن استشهاد الشاب جميل جمال أبو عياش إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال في الرأس خلال مواجهات على جبل صبيح في بيتا جنوب نابلس.

وقالت مصادر طبية فلسطينية لمعا أن الشاب أبو عياش استشهد بعد وقت من وصوله إلى مستشفى رفيديا الحكومي حيث اصيب برصاص بالرأس وقد أدخل إلى غرفة العمليات الجراحية أعلن عن استشهاده متأثراً بجراحه.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية لمعا أن 68 اصابة سجلت على جبل صبيح خلال مواجهات اليوم مع قوات الاحتلال موزعه ما بين حالات اختناق ورصاص مطاطي .

معا

أهالي حيّ الشيخ جرّاح في القدس المحتلة يتصدّون للمستوطنين

أفادت مراسلة الميادين من حيّ الشيخ جرّاح في القدس، مساء اليوم الأربعاء، أنّ المستوطنين الإسرائيليين قاموا بالاعتداء على أهالي الحي، وسط إغلاق قامت به قوات الاحتلال خلال مسيرة للمستوطنين تهدف إلى الاستفزاز بعد عملية الطعن التي قامت بها نفوذ حماد.

وقالت مراسلتنا إنّ أهالي حيّ الشيخ جرّاح تصدّوا لاعتداءات المستوطنين والاحتلال، واستمروا في اعتصامهم بعد تمديد الاحتلال اعتقال نفوذ حمّادـ وشقيقتها ووالدها.

وذكرت مراسلتنا أنّ المستوطنين يقومون باستفزازات لأهالي الحي، بتظاهرهم قرب بيوتهم، مع حماية مشددة من قوات الاحتلال. وأشارت مراسلة الميادين إلى أنّ 12 عائلة مقدسية لا تزال مهددةً بخطر التهجير من الحيّ التاريخي شرق القدس المحتلة.

الميادين

مصادر الميادين: الفصائل الفلسطينية ستناقش إنهاء التهدئة مع الاحتلال

ذكرت مصادر الميادين أنّ الفصائل الفلسطينية “ستعقد اجتماعاً مطلع الأسبوع لمناقشة إنهاء التهدئة مع الاحتلال”، بحيث سيتناول النقاش “البدء بخطوات التصعيد ضد الاحتلال الإسرائيلي بموافقة جميع فصائل المقاومة في غزة”.

وأضافت المصادر للميادين أنّه “إن لم يحدث أيّ تقدم عبر رفع الحصار وإعادة الإعمار، فالمنطقة مقبلة على تصعيد ضد الاحتلال”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...