Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 12-12-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 12-12-2021

التقرير الصحفي 12-12-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد   12/12/2021

المحتويات

  1. استشهاد طفلين وإصابة اثنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في دير الزور
  2. أهالي قرية المتينية بريف القامشلي يعترضون رتلاً للاحتلال الأمريكي
  3. تسوية أوضاع أكثر من 3 آلاف شخص في مركز البوكمال
  4. أهلنا في الجولان المحتل يجددون رفضهم مخططات الاحتلال الاستيطانية
  5. وسائل إعلام: إسرائيل تعتزم إنشاء مستوطنات جديدة في الجولان السوري المحتل
  6. الصحة: تسجيل 88 إصابة جديدة بكورونا وشفاء100 حالة ووفاة 5
  7. فلسطين تطالب بإجراءات دولية رادعة لوقف الاستيطان
  8. إصابات في انفجار داخل مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان


استشهاد طفلين وإصابة اثنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في دير الزور

استشهد طفلان وأصيب اثنان آخران بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم (داعش) في حي الصناعة بمدينة دير الزور.

وذكر مراسل سانا أن “لغماً أرضياً من مخلفات إرهابيي داعش انفجر في حي الصناعة بمدينة دير الزور اثناء وجود عدد من الأطفال في المكان ما أدى إلى استشهاد طفلين وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة جرى نقلهما على أثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج”.

سانا

أهالي قرية المتينية بريف القامشلي يعترضون رتلاً للاحتلال الأمريكي

اعترض أهالي قرية المتينية بريف القامشلي الجنوبي الشرقي رتل آليات لقوات الاحتلال الأمريكي ومنعوه من المرور عبر القرية وأجبروه على التراجع.

ونقلت مصادر محلية لمراسلة سانا إن “رتلاً مؤلفاً من عدة مدرعات تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي ترافقها سيارات تابعة لميليشيا (قسد) حاولت المرور عبر قرية المتينية والتوجه إلى مدينة القامشلي فقام الأهالي برشق الرتل بالحجارة وتكسير زجاج أحد العربات وأجبروه على التراجع والعودة”.

سانا

تسوية أوضاع أكثر من 3 آلاف شخص في مركز البوكمال

تواصلت اليوم في مركز التسوية بمدينة البوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء المحافظة حيث تجاوز عدد من سويت أوضاعهم الثلاثة آلاف شخص.

وذكر مراسل سانا أن “المئات انضموا اليوم إلى عملية التسوية التي انطلقت في الرابع عشر من الشهر الفائت وهي تشمل المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية”.

وعبر عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم عن سعادتهم جراء تمكنهم من العودة إلى حضن الوطن وممارسة حياتهم الطبيعية حيث أشار أحمد راشد وعلي الخلف وسامي إبراهيم إلى أنهم قدموا إلى مركز التسوية في البوكمال حيث تمت تسوية أوضاعهم وسيعودون الى صفوف الجيش العربي السوري.

سانا

أهلنا في الجولان المحتل يجددون رفضهم مخططات الاحتلال الاستيطانية

جدد أهلنا في الجولان السوري المحتل التأكيد على رفضهم مخططات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية على أرضهم مجددين تشبثهم بكل ذرة من ترابها وصمودهم في مواجهة محاولات الاحتلال تهجيرهم قسرياً منها.

وشدد أهلنا في الجولان على أنهم لن يسمحوا للاحتلال بالاستيلاء على أرضهم وأن إعلانه مخططاً جديداً لإقامة بؤرتين استيطانيتين تضمان 12 ألف وحدة استيطانية على أرضهم بهدف مضاعفة عدد المستوطنين وتغيير الوضع الديموغرافي في الجولان السوري المحتل سيفشل ولن يمر.

وفي تصريح لمراسل سانا أوضح ناظم الشاعر أن سلطات الاحتلال تحاول توسيع عمليات الاستيطان على أراضي الجولان السوري المحتل منذ اللحظة الأولى لاحتلاله وهي تعلم أن هذا المخطط الاستيطاني الجديد سيسقط مثلما سقطت المخططات الاستيطانية السابقة مشدداً على أن الجولان عائد إلى سورية لا محال وأن هذه الحقيقة لن تتبدل مع مرور الزمن.

وبين مدين الدمقسي أن الجولان المحتل أرض عربية سورية وأن أبناءه متمسكون بانتمائهم لوطنهم وبهويتهم العربية السورية وسيفشلون مخططات الاحتلال الرامية لتهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وسيواصلون النضال حتى تحريره من الاحتلال.

سانا

وسائل إعلام: إسرائيل تعتزم إنشاء مستوطنات جديدة في الجولان السوري المحتل

أفادت صحيفة “هآرتس” العبرية بأن السلطات الإسرائيلية تعتزم إنشاء مستوطنات جديدة في هضبة الجولان السورية المحتلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الإسرائيلية تعتزم تقديم مخطط لبناء مستوطنتين جديدتين في هضبة الجولان السوري المحتل، لزيادة عدد المستوطنين في هذه المنطقة حتى العام 2025.

وأوضحت أن الحكومة قررت إقامة لجنة خاصة واسعة الصلاحيات، بهذا الشأن من أجل تدشين مستوطنتين جديدتين بهدف تحفيز وتشجيع نمو ديمغرافي ثابت في الجولان، مشيرة إلى أن هذا المخطط يشمل بناء 12 ألف وحدة استيطانية على الأقل.

وتابعت أن تل أبيب لم تكتف بذلك، بل تعتزم تدشين مشاريع زراعية وتنفيذ أعمال بناء واسعة وتطوير مشاريع خاصة بالطاقة الشمسية، حيث تهدف بهذا المخطط إلى زيادة عدد المستوطنين في هضبة الجولان السوري المحتل، فضلا عن “ترسيخ الوجود اليهودي فيها”.

روسيا اليوم

الصحة: تسجيل 88 إصابة جديدة بكورونا وشفاء100 حالة ووفاة 5

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 88 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 100 حالة ووفاة 5  من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 49189 شفيت منها 30376 وتوفيت 2809 حالات.

سانا

فلسطين تطالب بإجراءات دولية رادعة لوقف الاستيطان

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين، بإجراءات دولية رادعة لوقف الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة والجولان السوري المحتل.

وأدانت الخارجية في بيان لها، السبت، “سيطرة المستوطنين ومنظماتهم الارهابية على موقع مياه نبع الفارسية في الأغوار والشروع بعمليات بناء استيطاني، في حرب مفتوحة على الأغوار والوجود الفلسطيني فيها، لإحكام السيطرة عليها وتخصيصها لصالح التوسع الاستيطاني بأشكاله كافة”.

كما أدانت “مشاريع رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت لتعميق الاستيطان وتوسيعه بالجولان السوري المحتل، عبر التخطيط لبناء مستوطنتين جديدتين وتوسيع البؤر الاستيطانية الموجودة في الجولان”.

وتابع البيان: “في الوقت الذي أجلت فيه سلطات الاحتلال المصادقة على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في مطار قلنديا، أقدمت على الدفع بمخطط استيطاني جديد لبناء مستوطنة جديدة سيطلق عليها “جيفعات حشاكيد” على أطراف بلدة بيت صفافا جنوب القدس، تشمل بناء وحدات استيطانية جديدة ومدارس ومراكز دينية ورياض أطفال وغيره، وتواصل فيه تطويق البلدات والمناطق العربية بالقدس المحتلة وتمنعها من التطور العمراني لتلبية احتياجات النمو الطبيعي السكاني، كما تصعد من عمليات هدم منازل المواطنين الفلسطينيين وطردهم من بيوتهم في أنحاء مختلفة من القدس المحتلة”

سانا

إصابات في انفجار داخل مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان

أُصِيبَ عددٌ من الأشخاص بجروحٍ، إثر انفجارٍ وقع في مخيّم البرج الشمالي للاجئين الفلسطينيين، جنوب لبنان.

وذكر مراسل الميادين أنَّ “الانفجار نجم عن اشتعال حريقٍ في مخزن أسلحةٍ تابعٍ لأحد الفصائل الفلسطينية، وتمَّت السيطرة عليه”.

وأفاد مراسلنا بوقوع “10 إصابات أغلبيتها متوسطة نتيجة الانفجار”، وأضاف أنَّ “التحقيقات مستمرة لمعرفة أسباب الانفجار”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...