Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 13-12-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 13-12-2021

التقرير الصحفي 13-12-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  13/12/2021

المحتويات

  1. استشهاد مدني برصاص مسلحي ميليشيا (قسد) غرب الرقة
  2. مرتزقة الاحتلال التركي يواصلون التنقيب عن الآثار لسرقتها في عفرين
  3. تواصل عملية التسوية الخاصة بأبناء دير الزور في مركز البوكمال
  4. وقفة احتجاجية لأهالي قرية خربة الحياة بريف حلب رفضاً للاحتلال التركي
  5. المقداد لـ بيدرسون: أهمية تجنب أي تدخل خارجي في عمل لجنة مناقشة الدستور
  6. مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في بيتا جنوب نابلس
  7. لبنان: قتلى وجرحى خلال تشييع أحد ضحايا انفجار مخيم البرج الشمالي
  8. في أول زيارة له بعد التطبيع.. بينيت في أبو ظبي للقاء ولي العهد


استشهاد مدني برصاص مسلحي ميليشيا (قسد) غرب الرقة

استشهد مدني برصاص أحد مسلحي ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي غرب مدينة الرقة.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مدنياً استشهد برصاص أحد مسلحي ميليشيا “قسد” أثناء مروره برفقة زوجته قرب أحد مقراتهم عند مفرق الجزرة غرب مدينة الرقة.

سانا

مرتزقة الاحتلال التركي يواصلون التنقيب عن الآثار لسرقتها في عفرين

واصل مرتزقة الاحتلال التركي ممارساتهم الإجرامية المنظمة بحق التراث السوري حيث بدؤوا بعملية تنقيب جديدة عن الآثار تحت إشراف استخباري تركي مباشر في منطقة عفرين المحتلة شمال حلب لنقلها إلى الأراضي التركية وبيعها.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن مرتزقة الاحتلال التركي مما يسمى (الجيش الوطني) الإرهابي بدؤوا مجدداً باستكمال حفر وتجريف للتربة لسفح تلة معراته الأثرية وما تبقى من تلة مستو حسن الأثري في منطقة عفرين بحثاً عن الآثار واللقى إضافة إلى التوسع بعمليات الحفر لتصل إلى الأراضي المجاورة باستخدام معدات حديثة تم تزويدهم بها من قوات الاحتلال التركي.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال التركي توجه مرتزقتها من الإرهابيين للبحث عن الآثار بغية بيعها لتجار الآثار الأتراك مقابل ثمن زهيد في الوقت الذي تسعى فيه قوات الاحتلال التركي للاستيلاء على القطع الأثرية التي تحفظ تاريخ المنطقة وهويتها السورية.

سانا

تواصل عملية التسوية الخاصة بأبناء دير الزور في مركز البوكمال

تواصلت اليوم في مركز التسوية بمدينة البوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء المحافظة والتي تشمل المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أنه وسط ارتياح كبير بين الأهالي استقبل مركز التسوية بمدينة البوكمال العديد من أبناء الريف لتسوية أوضاعهم وفق الاتفاق الذي طرحته الدولة لإعادة من ضل الطريق الصحيح إلى جادة الصواب لينخرط بالمجتمع ويمارس حياته الاعتيادية في حين يلتحق الفارون بصفوف الجيش العربي السوري لإكمال سنوات الخدمة سواء الإلزامية أو الاحتياطية.

سانا

وقفة احتجاجية لأهالي قرية خربة الحياة بريف حلب رفضاً للاحتلال التركي

أكد أهالي قرية خربة الحياة بريف حلب الشمالي رفضهم للاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين.

وذكر مراسل سانا في حلب أن أهالي خربة الحياة وعدة قرى حولها نفذوا اليوم وقفة احتجاجية أكدوا خلالها رفضهم للاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين منددين باعتداءاتهم الوحشية على المواطنين السوريين.

ورفع المشاركون في الوقفة علم الوطن ويافطات تدين الاعتداءات الإرهابية شبه اليومية على المناطق الآمنة وتشير إلى أن العدوان التركي على الأراضي السورية هو انتهاك صارخ للقوانين والشرائع الدولية.

سانا

المقداد لـ بيدرسون: أهمية تجنب أي تدخل خارجي في عمل لجنة مناقشة الدستور

التقى الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غير بيدرسون والوفد المرافق.

ودار الحديث حول تطورات الأوضاع في سورية ومجريات العملية السياسية.

وأشار المقداد إلى الدور التخريبي للنظام التركي وممارساته العدوانية واللاإنسانية سواء من خلال عدم التزامه بمخرجات أستانا وسياسات التتريك في المناطق التي يحتلها أو قطع المياه عن أهلنا في الحسكة في انتهاك فاضح للقانون الدولي الإنساني لافتاً إلى أن ذلك يأتي في إطار دعمه المستمر للمجموعات الإرهابية ومحاولاته اليائسة لإعاقة توطيد الاستقرار في سورية.

من جانبه عرض بيدرسون مجريات جولته الأخيرة في عدد من الدول واستمرار الجهود لعقد الجولة القادمة للجنة مناقشة الدستور إذ أكد المقداد في هذا الصدد أهمية تجنب أي تدخل خارجي في عمل اللجنة وأن يكون الحوار سورياً سورياً يعبر عن تطلعات السوريين وليس خدمة أجندات الدول المعادية لسورية مثنياً على أداء الجانب الوطني ومساهماته الإيجابية في عمل اللجنة.

سانا

مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في بيتا جنوب نابلس

إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي إثر مواجهات بين شبّان فلسطينيين وقوات الاحتلال قرب مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس خلال فعاليات الإرباك الليلي.

أصيب شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي إثر مواجهات اندلعت مساء أمس السبت، بين شبّان فلسطينيين وقوات الاحتلال قرب مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس خلال فعاليات الإرباك الليلي.

وكان النشطاء قد أعلنوا تنظيم فعاليات الإرباك الليلي عند مدخل البلدة بدلاً من جبل صبيح في إطار الرد على استشهاد الشاب جميل أبو عياش الذي ارتقى بعد ساعات من إصابته برصاصة في الرأس خلال قمع جيش الاحتلال مسيرة ضد الاستيطان في بلدة بيتا جنوبي نابلس.

الميادين

لبنان: قتلى وجرحى خلال تشييع أحد ضحايا انفجار مخيم البرج الشمالي

ارتفع إلى ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى حصيلة ضحايا الإشكال الذي وقع خلال تشييع الشهيد حمزة إبراهيم شاهين، من حركة حماس، في مخيم البرج الشمالي للاجئين الفلسطينيين في مدينة صور، جنوب لبنان.

وأفادت قناة الميادين، أن الإشكال تطور خلال تشييع الشهيد شاهين في المخيم إلى إطلاق نار.

وأكدت مصادر فلسطينية أنّ اتصالات تجري بين المسؤولين الفلسطينيين واللبنانيين من أجل تطويق ذيول الحادثة.

وقال أحد الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي إنه “أثناء مسير جنازة التشييع باتجاه المقبرة، حصل إشكال مع أحد المسلحين الموجودين في أحد المراكز، حيث بدأ بالسباب وإطلاق النار، وحصل إشكال مع المنظمين للجنازة”.

وتحدث ناشط آخر عن وفاة الشاب محمد طه من مخيم عين الحلوة، متأثراً بإصابته نتيجة اطلاق النار خلال التشييع.

معا

في أول زيارة له بعد التطبيع.. بينيت في أبو ظبي للقاء ولي العهد

وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت مساء اليوم الأحد إلى الإمارات، في أول زيارة رسمية لرئيس وزراء إسرائيلي منذ إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين، والتطبيع بين الجانبين في الـ 15 من أيلول/سبتمبر 2020، والذي تمّ توقيعه في واشنطن، بحضور الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

وقالت متحدثة باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي لوكالة فرانس برس إنّ بينيت “وصل إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي” مساء الأحد.

ووفق ما نشر في الحساب الرسمي لمكتب بينيت، في “تويتر”، فإنّ زيارته ستكون ليوم واحد فقط، ومن المقرر أن يجتمع مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيّان، يوم غدٍ الإثنين.

وبحسب بيان لمكتب بينيت، فإنّ الأخير سيركز خلال زيارته لأبو ظبي على القضايا الاقتصادية والإقليمية، إضافة إلى مناقشة تعميق العلاقات بينهما.

وكانت قناة “كان” الإسرائيلية قد أشارت إلى أن ابن زايد دعا رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ أيضاً لزيارة الإمارات. وأشارت إلى أنه “تمّ تقليص طاقم رئيس الوزراء بشكل كبير بسبب وباء كورونا، ومن المتوقع أن يسافر معه كبار الموظفين فقط”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...