Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 15-12-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 15-12-2021

التقرير الصحفي 15-12-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  14/12/2021

المحتويات

  1. الفصائل الشعبية تستهدف مقراً لميليشيا (قسد) في ذيبان بريف دير الزور
  2. الاحتلال الأمريكي ينقل دبابات ومعدات عسكرية إلى قواعده جنوب الحسكة
  3. استشهاد 3 مدنيين برصاص الاحتلال الأمريكي شرق دير الزور
  4. صواريخ تستهدف قاعدة الجيش الأميركي في حقل العمر السوري
  5. نيويورك تايمز: وحدة قتالية أمريكية سرية تسببت بمقتل الكثير من المدنيين في سورية
  6. خروج محطة تحويل كهرباء تل تمر من الخدمة نتيجة اعتداءات الاحتلال التركي
  7. استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في نابلس
  8. استهداف أسرى جدد- قرارات بمصادرة أموال من أسرى مقدسيين


الفصائل الشعبية تستهدف مقراً لميليشيا (قسد) في ذيبان بريف دير الزور

استهدفت فصائل المقاومة الشعبية مساء اليوم مركز ناحية ذيبان التابع لميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في ريف دير الزور الشرقي.

وقالت مصادر محلية لمراسل سانا: إن “هجوماً بالأسلحة المختلفة شنته فصائل المقاومة الشعبية على مركز ناحية ذيبان التابع لميليشيا قسد والواقع على مقربة من حقل العمر النفطي حيث تتواجد قاعدة لقوات الاحتلال الأمريكي”.

ولفتت المصادر إلى أن “الهجوم أسفر عن وقوع أضرار في مركز الناحية واعطاب عدد من السيارات التابعة للميليشيا”.

سانا

الاحتلال الأمريكي ينقل دبابات ومعدات عسكرية إلى قواعده جنوب الحسكة

نقلت قوات الاحتلال الأمريكي معدات عسكرية ودبابات وآليات من قاعدتها في مطار خراب الجير باتجاه بلدة الرميلان شرق القامشلي.

وقالت مصادر محلية لمراسل سانا: “أن قوات الاحتلال الأمريكي نقلت معدات عسكرية بينها عربات ودبابات تابعة لها من قاعدتها في مطار خراب الجير إلى داخل بلدة رميلان وذلك تمهيداً لنقلها إلى قواعد أخرى تابعة لها جنوب المحافظة”.

ولفتت المصادر إلى أنه وبالتزامن مع عمليات النقل أغلقت ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي الطرقات في بلدتي معبدة ورميلان بريف القامشلي الشرقي كما أغلقت المحال التجارية لتأمين مرور دبابات الاحتلال.

سانا

استشهاد 3 مدنيين برصاص الاحتلال الأمريكي شرق دير الزور

استشهد ثلاثة مدنيين برصاص قوات الاحتلال الأمريكي خلال تنفيذها عملية إنزال جوي واسعة فجر اليوم في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن طائرات قوات الاحتلال الأمريكي نفذت فجر اليوم عملية إنزال جوي واسعة في مدينة البصيرة ومحيطها بريف دير الزور بمساندة من مسلحي ميليشيا “قسد” المرتبطة بها رافقه إطلاق نار كثيف وعشوائي على المنازل والاراضي الزراعية ما تسبب باستشهاد ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي خطفت خلال مداهمتها المدينة عدداً من الأهالي واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

سانا

صواريخ تستهدف قاعدة الجيش الأميركي في حقل العمر السوري

تعرضت القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي، شرقي سوريا، لقصف صاروخي مجهول المصدر.

وأفاد مراسل وكالة “سبوتنيك” في دير الزور أنّ عدداً من القذائف الصاروخية سقطت على القاعدة التي يتخذها الجيش الأميركي في حقل العمر النفطي، أكبر حقول النفط السورية، مقراً له ولقوات “التحالف الدولي”.

وذكرت مصادر محلية في محيط القاعدة لمراسل “سبوتنيك” في دير الزور أنّ 4 انفجارات متتالية سُمعت في الأرجاء، فيما تصاعدت أعمدة الدخان في محيط حقل العمر النفطي الذي تتخذه قوات التحالف الدولي كقاعدة لا شرعية لها شرقي دير الزور.

وأشارت المصادر إلى تحليق الطيران المسيّر التابع للقوات الأميركية بكثافة في أجواء الحقل النفطي.

الميادين

نيويورك تايمز: وحدة قتالية أمريكية سرية تسببت بمقتل الكثير من المدنيين في سورية

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن وحدة قتالية أمريكية سرية للغاية أطلقت عشرات الآلاف من القنابل والصواريخ وتسببت بمقتل الكثير من المدنيين في سورية على مدى عدة أعوام.

وذكرت الصحيفة وفقاً لمسؤولين سابقين وحاليين في المخابرات والجيش الأمريكي أن الوحدة التي تدعى تالون أنفيل كانت تنفذ نوبات على مدار الساعة بين عامي 2014 و 2019 وكانت تحدد أهدافاً مفترضة لتنظيم “داعش” حتى تقوم القوة الجوية التابعة للقوات الأمريكية بضربها كقوافل وسيارات مفخخة ومراكز قيادة وعناصر من التنظيم لكن الأشخاص الذين عملوا مع الوحدة قالوا أنها تحايلت على القواعد الموضوعة لحماية المدنيين وتسببت بمقتل أشخاص مدنيين كمزارعين يحاولون الحصاد وأطفال في الشوارع وعائلات تفر من المعارك وقرويين يحتمون في المباني.

ونقلت الصحيفة عن ضابط سابق في المخابرات الجوية الأمريكية عمل في مئات المهمات السرية في وحدة تالون أنفيل من 2016 إلى 2018  قوله إنهم كانوا فعالين ومن دون رحمة في تأدية مهماتهم.. لكنهم قاموا أيضاً بالعديد من الضربات السيئة.

وأقر مسؤولون عسكريون أنه مع تصاعد الضربات أطلق شركاء وحدة تالون أنفيل ناقوس الخطر فيما رفض الطيارون في بعض الأحيان إلقاء القنابل فوق سورية لأن تالون أنفيل أرادت ضرب أهداف محددة في مناطق مكتظة بالسكان.

كما نقلت الصحيفة عن لاري لويس المستشار السابق في البنتاغون ووزارة الخارجية الأمريكية والذي كان أحد مؤلفي تقرير وزارة الدفاع لعام 2018 حول الأضرار المدنية قوله في كل عام كانت الوحدة الضاربة تعمل فيه زاد معدل الخسائر المدنية في سورية بشكل كبير.

وأضاف لويس الذي اطلع على بيانات الخسائر المدنية السرية للبنتاغون في سورية إن المعدل كان 10 أضعاف العمليات المماثلة التي تتبعها الوحدة في أفغانستان.

سانا

خروج محطة تحويل كهرباء تل تمر من الخدمة نتيجة اعتداءات الاحتلال التركي

خرجت محطة تحويل كهرباء تل تمر بريف الحسكة من الخدمة جراء الأضرار التي لحقت بخط التوتر المغذي لها نتيجة اعتداء قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية بعدد من القذائف على القرى الواقعة بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وفي تصريح لمراسل سانا أكد مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس أنور عكلة خروج المحطة من الخدمة جراء أضرار لحقت بخط توتر 66 ك ف المغذي لها في قرية أم الكيف- تل جمعة شمال تل تمر بريف الحسكة الغربي.

وبين عكلة أن المحطة تغذي النواحي والقرى والتجمعات السكانية في ريف الحسكة الغربي مشيراً إلى أن ورشات الصيانة ستقوم غداً بالكشف على الخط الذي يقع على خطوط التماس بين الجيش العربي السوري ومرتزقة الاحتلال التركي.

سانا

استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في نابلس

استشهد شاب، وأصيب 5 آخرون، في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، خلال اقتحامٍ نفذته قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين.

وبحسب مصادر محلية، استشهد الشاب جميل الكيال (31 عاماً)، بعد إصابته بالرصاص الحي الذي أطلقه جنود الاحتلال بشكلٍ مباشر بالصدر، خلال اقتحامه منطقة رأس العين القريبة من البلدة القديمة في المدينة.

وقالت المصادر إن 5 مواطنين أصيبوا خلال الاقتحام، 2 منهم أصيبوا بعد قيام جيب عسكري بدهسهم.

وخلال الاقتحام، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من المنطقة، قبل أن تشتبك مع مجموعة من المقاومين الذين ألقوا قنابل متفجرة باتجاهها.

الميادين

استهداف أسرى جدد- قرارات بمصادرة أموال من أسرى مقدسيين

اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم الاثنين، عدة منازل لأسرى وأسرى محررين، بحجة “تلقي الأموال من جهات إرهابية/ السلطة الفلسطينية أو فصائل” حسب تعبير الاحتلال

وعلمت وكالة معا أن قوات الاحتلال نفذت حملة اقتحامات وتفتيش وتخريب، على مدار ساعات اليوم، وصادرت أموال وسلمت أوامر تقضي بضرورة دفع مبالغ مالية، ومن بين المنازل التي اقتحمت منزل الاسيرة شروق دويات، ومنزل للأسير المحرر أحمد الشاويش، ورامي الفاخوري، وغيرهم.

وقالت لجنة أهالي الأسرى في بيان لها مساء اليوم أن سلطات الاحتلال تواصل استهدافها للأسرى المقدسين القابعين داخل الأسر من خلال مصادرة أموالهم الموجودة مع أهاليهم، بعد ان تقتحم منازلهم و تجري فيها حملات تفتيش واسعة يتخللها التخريب وتحطيم الأثاث، بحجة أن الأهل أو الأسير المحرر قد تلقى أموالا من جهات إرهابية كالسلطة الفلسطينية أو إحدى الفصائل الفلسطينية.

وأضافت اللجنة أن سلطات الاحتلال تسلم الأهل القرارات العسكرية الصادرة من وزير الجيش في حكومة الاحتلال، يحدد فيها المبلغ المطلوب من الاسير دون وجود اي مسوغ قانوني رسمي.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...