Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 15-12-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 15-12-2021

التقرير الصحفي 15-12-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  15/12/2021

المحتويات

  1. حاجز للجيش يعترض رتلاً للاحتلال الأمريكي في قرية تل الدهب بريف القامشلي
  2. مرتزقة الاحتلال التركي يختطفون أطفالاً في مدينة الباب بريف حلب
  3. انضمام المئات من أبناء دير الزور للتسوية الشاملة في مركز مدينة البوكمال
  4. بذكرى قرار الضم الباطل.. أهالي الجولان: الجولان عربي سوري والاحتلال إلى زوال
  5. إخلاء سبيل 20 موقوفا في درعا ضمن إطار اتفاق التسوية
  6. الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاكاته في الضفة الغربية ويعتقل فلسطينيين
  7. إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بلعين
  8. إصابة طفل برصاص الاحتلال شرق طولكرم


حاجز للجيش يعترض رتلاً للاحتلال الأمريكي في قرية تل الدهب بريف القامشلي

اعترض حاجز للجيش العربي السوري رتل آليات لقوات الاحتلال الأمريكي في قرية تل الدهب بريف القامشلي الجنوبي ومنعه من المرور عبر القرية وأجبره على التراجع.

وذكرت مصادر محلية لمراسلة سانا أن “حاجزاً للجيش العربي السوري اعترض رتلاً مؤلفاً من 5 مدرعات تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي ترافقها سيارات تابعة لميليشيا “قسد” المرتبطة بها حاولت المرور عبر قرية تل الدهب بريف القامشلي الجنوبي والتوجه إلى مدينة القامشلي وأجبره على التراجع”.

واعترض أهالي المتينية بريف القامشلي الجنوبي الشرقي يوم السبت الفائت رتل آليات لقوات الاحتلال الأمريكي ومنعوه من المرور عبر القرية بعد رشقه بالحجارة وتكسير زجاج أحد العربات وأجبروه على التراجع.

سانا

مرتزقة الاحتلال التركي يختطفون أطفالاً في مدينة الباب بريف حلب

واصلت التنظيمات الإرهابية المدعومة من قوات الاحتلال التركي ممارساتها الإجرامية بحق الأهالي في المناطق التي تحتلها حيث أقدمت خلال الساعات الماضية على اختطاف أطفال والاستيلاء على ممتلكات أحد المواطنين بعد طعنه وذلك في منطقة الباب بريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مرتزقة الاحتلال التركي قاموا بخطف أطفال من مدينة الباب وقرية تل بطال بريف حلب الشمالي بهدف ابتزاز ذويهم لدفع مبالغ مالية كفدية لإطلاق سراحهم.

ولفتت المصادر إلى “إصابة مواطن بجروح بليغة جراء الاعتداء عليه وطعنه من قبل مرتزقة الاحتلال التركي في بلدة قباسين بمنطقة الباب بريف حلب الشمالي الذين سلبوه ما بحوزته من أموال وأشياء ثمينة”.

سانا

انضمام المئات من أبناء دير الزور للتسوية الشاملة في مركز مدينة البوكمال

انضم اليوم المئات من أبناء دير الزور للتسوية الشاملة في مركز مدينة البوكمال بالريف الجنوبي الشرقي والتي تشمل المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

وتجري عملية التسوية بكل سهولة ويسر حيث أشار أحمد جمعة العلي في تصريح لمراسل سانا إلى أنه أجرى التسوية خلال دقائق معدودة وسيعود إلى صفوف الجيش العربي السوري.

سانا

بذكرى قرار الضم الباطل.. أهالي الجولان: الجولان عربي سوري والاحتلال إلى زوال

جدد أبناء الجولان السوري المحتل رفضهم القاطع لقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضم الجولان مؤكدين أن الجولان عربي سوري منذ الأزل وإلى الأبد وأن الاحتلال إلى زوال.

وقال أبناء الجولان في بيان لهم بمناسبة الذكرى الـ 40 لقرار الضم الباطل تلقت سانا نسخة منه إننا في الجولان العربي السوري المحتل وفي الذكرى الأربعين لقرار الضم الباطل نؤكد على رفضنا القاطع والأكيد لهذا القرار ولكل إجراءات وقوانين الاحتلال المنبثقة عنه.. ونؤكد على أن الجولان بكامل أرضه وسكانه ومائه وترابه وسمائه عربي سوري منذ الأزل وإلى الأبد وأن الاحتلال الإسرائيلي للجولان إلى زوال.

وأضاف أبناء الجولان في الوقت ذاته نؤكد على انتمائنا الوطني للوطن الأم سورية واعتزازنا بالهوية والجنسية السورية وعلى رفضنا للجنسية الإسرائيلية.

وختم أبناء الجولان بيانهم قائلين إننا نتطلع بشوق كبير للحظة التي يتحرر بها الجولان ويعود إلى حضن الوطن سورية موجهين التحية للسيد الرئيس بشار الأسد وللشعب والجيش العربي السوري.

سانا

إخلاء سبيل 20 موقوفا في درعا ضمن إطار اتفاق التسوية

ذكرت وكالة “سانا” السورية أنه تم اليوم الإفراج عن 20 موقوفا في محافظة درعا، وذلك في إطار اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة.

وأفرجت الجهات المختصة بدرعا في الرابع من الشهر الجاري عن 21 موقوفا، في إطار عملية التسوية التي تمت وفق الاتفاق الذي طرحته الدولة، وذلك في صالة المجمع الحكومي بمدينة درعا.

وشهدت محافظة درعا خلال الشهرين الماضيين عمليات تسوية شملت حي درعا البلد ومعظم قرى وبلدات ومدن ريف المحافظة، بالتوازي مع عمليات تمشيط نفذتها وحدات الجيش العربي السوري لعودة الحياة الطبيعية ومؤسسات الدولة إلى عملها في جميع أرجاء المحافظة.

روسيا اليوم + سانا

الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاكاته في الضفة الغربية ويعتقل فلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة كفل حارس شمالي بلدة سلفيت في الضفة الغربية المحتلة، وعملت على تأمين اقتحام المستوطنين لمقامات إسلامية، بهدف أداء طقوس تلمودية.

وفي سياق اعتداءاتها المستمرة على الفلسطينيين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حرم جامعة بيرزيت.

وذكرت مصادر محلية أنّ قوات الاحتلال قامت بفرض طوق عسكري على جامعة بيرزيت من جميع مداخلها، واعتدت على حرس الجامعة.

وقالت جامعة بيرزيت، في بيان، إنّ قوات الاحتلال اقتحمت حرمها الجامعي، واعتدت على الحرس، وقامت بالعبث بمحتويات الجامعة وتخريبها.

ودانت الجامعة هذا الاقتحام، واعتبرته “انتهاكاً لكل الأعراف والمواثيق التي تجرم الاعتداء على المرافق الأكاديمية والصحية”.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 4 مواطنين من طولكرم بعد مداهمة منازلهم. كما اقتحمت بلدة علار شمال المحافظة، وداهمت عدداً من منازل المواطنين وفتشتها من دون أن يبلّغ عن أي اعتقالات.

الميادين

إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بلعين

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية بلعين غرب رام الله.

وذكرت مصادر محلية للوكالة الرسمية، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع؛ ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابات بالاختناق.

معا

إصابة طفل برصاص الاحتلال شرق طولكرم

أصيب طفل، مساء الثلاثاء، برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز عناب العسكري، شرق طولكرم.

وأفاد شهود عيان، بأن الطفل البالغ من العمر (14 عاما) أصيب بعيار ناري في الفخذ أثناء تواجده ومجموعة من الفتية بالقرب من الحاجز، وتم نقله بواسطة مركبة إسعاف إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم، حيث وصفت حالته بالمستقرة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...