Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 16-12-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 16-12-2021

التقرير الصحفي 16-12-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  16/12/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يستقبل بيلوفا واللقاء يتناول قضية الأطفال في مخيمي الهول والروج
  2. الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة الرواتب والأجور المقطوعة للعاملين المدنيين والعسكريين بنسبة 30 بالمئة
  3. بتوجيه من الرئيس الأسد.. تكريم عدد من جرحى الجيش في الحسكة
  4. مقتل 3 نساء في مخيم الهول الذي تسيطر عليه ميليشيا (قسد)
  5. ميليشيا (قسد) تخطف عدداً من الشباب عند مدخل مدينة الحسكة الغربي
  6. تبون: جمع شمل العرب يستلزم إعادة سورية إلى الجامعة العربية
  7. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين ويستولي على جرار زراعي في مسافر يطا


الرئيس الأسد يستقبل بيلوفا واللقاء يتناول قضية الأطفال في مخيمي الهول والروج

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم ماريا لفوفا بيلوفا مفوضة رئيس روسيا الاتحادية لحقوق الأطفال والوفد المرافق.

ودار الحديث خلال اللقاء حول قضية الأطفال الموجودين في مخيمي الهول والروج حيث تمت مناقشة الخطوات والجهود المشتركة السورية الروسية لإخراج هؤلاء الأطفال من المخيمات على الرغم من العقبات الكثيرة التي تضعها بعض الدول الغربية في هذا المجال.

وأكد الرئيس الأسد أنه وعلى الرغم من أن هذا الملف هو ملف إنساني بالدرجة الأولى إلا أن الغرب يستثمر هذه القضية سياسياً بهدف الإبقاء على هذه المخيمات كحاضنة للإرهاب والفكر المتطرف معتبراً أنه وعلى التوازي مع إجلاء الأطفال ينبغي العمل من أجل إغلاق هذه المعسكرات اللاإنسانية نهائياً.

بدورها أشارت المفوضة بيلوفا إلى أهمية تطوير آليات التعاون بين المؤسسات والهيئات في سورية وروسيا في هذا الملف وحشد جميع الإمكانيات وتبادل الخبرات بهدف إعادة دمج وتأهيل الأطفال الروس والسوريين الخارجين من هذه المخيمات.

وفي سياق متصل بحث الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين مع بيلوفا وضع خطة لتعزيز آليات التعاون في ملف الأطفال الموجودين في مخيمي الهول والروج بشكل عام وترتيبات إعادة عدد من الأطفال الروس إلى روسيا لأنها تأتي في إطار العمل الإنساني الذي يتمسك به الجانبان مجددا التأكيد على مواصلة المساعي المشتركة لإجلاء جميع الأطفال الروس والأطفال من الدول الأخرى من المخيم وإعادتهم إلى أوطانهم .

من جانبها نوهت بيلوفا بتعاون الجانب السوري في هذا الملف.

سانا

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة الرواتب والأجور المقطوعة للعاملين المدنيين والعسكريين بنسبة 30 بالمئة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 29 لعام 2021 القاضي بإضافة نسبة 30 بالمئة إلى الرواتب والأجور المقطوعة النافذة بتاريخ صدور هذا المرسوم لكل من العاملين المدنيين والعسكريين.

سانا

بتوجيه من الرئيس الأسد.. تكريم عدد من جرحى الجيش في الحسكة

بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد كرم محافظ الحسكة غسان خليل عدداً من جرحى الجيش العربي السوري الذين أصيبوا خلال العمليات العسكرية أثناء التصدي للتنظيمات الإرهابية.

ونقل محافظ الحسكة للمكرمين تحية ومحبة الرئيس الأسد مثمناً التضحيات الكبيرة التي قدموها في سبيل عزة وكرامة الوطن والدفاع عن ترابه.

وقال خليل “إن هذا التكريم هو من السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة أسماء تقديراً لما بذلتموه من تضحيات في سبيل الوطن.. فجراحكم غالية على الوطن وقائده.. والجريح هو من دافع بأغلى ما لديه ليبقى الوطن عزيزاً مصاناً.. لقد قدمتم أروع الأمثلة في الأقدام والتضحية والفداء والشجاعة واستحقيتم هذا التكريم الذي يعكس الاهتمام الكبير بالجرحى وأسرهم وتقديم كل ما يلزم لمساعدتهم لتكون حياتهم كريمة”.

سانا

مقتل 3 نساء في مخيم الهول الذي تسيطر عليه ميليشيا (قسد)

قتلت ثلاث نساء جراء إطلاق الرصاص عليهن في مخيم الهول للاجئين بريف الحسكة الشرقي الذي تحتجز فيه قوات الاحتلال الأمريكي وميليشيا “قسد” آلاف الأسر في ظروف مأساوية ونقص الخدمات والرعاية الصحية.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا باستمرار حالة الفوضى والفلتان الأمني داخل مخيم الهول حيث قتلت ثلاث نساء خلال الساعات الماضية بحوادث منفصلة وذلك عبر إطلاق عدة أعيرة نارية عليهن داخل القسم الأول والرابع ضمن المخيم.

سانا

ميليشيا (قسد) تخطف عدداً من الشباب عند مدخل مدينة الحسكة الغربي

واصلت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي اختطاف المدنيين في مناطق انتشارها حيث أوقفت حافلة عند مدخل الحسكة الغربي واقتادت عدداً من الشباب إلى معسكراتها لزجهم عنوة في صفوفها.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن “حاجزاً لميليشيا (قسد) في حي المشيرفة عند المدخل الغربي لمدينة الحسكة أوقف حافلة ركاب واختطف منها عدداً من الشباب واقتادهم إلى معسكرات ما يسمى الدفاع الذاتي للخدمة في صفوف الميليشيا”.

ولفتت المصادر إلى أن “من بين المختطفين شاباً من ذوي الاحتياجات الخاصة ويحتاج إلى رعاية صحية جسدية ونفسية”.

سانا

تبون: جمع شمل العرب يستلزم إعادة سورية إلى الجامعة العربية

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم أن جمع شمل العرب يستلزم إعادة سورية إلى الجامعة العربية مشددا على أنه ليس لأي دولة الحق في التدخل في شؤون دولة أخرى.

وقال تبون خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التونسي قيس سعيد في العاصمة التونسية إنه ليست هناك خلافات كبرى بين الدول العربية وإن الجزائر لن تكرس التفرقة العربية خلال استضافتها للقمة العربية.

كما تمنى الرئيس الجزائري أن ترجع القمة في الجزائر الوئام بين دول عربية لافتاً إلى أنه يجب أن يتيقن العرب أن أغلب الدول مبرمجة للتقسيم لهذا يجب التكاتف.

من جهة أخرى أكد تبون على توافق الرؤى مع الرئيس التونسي حول ضرورة الحل السلمي للأزمة في ليبيا مؤكدا أهمية أن تتخلص ليبيا من وجود المرتزقة والقوات الأجنبية على أراضيها عن قريب.

سانا

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين ويستولي على جرار زراعي في مسافر يطا

قال منسق لجان الحماية والصمود في بجال جنوب الخليل فؤاد العمور، ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اعتقلت بعد ظهر اليوم، ثلاثة مواطنين خلال قيامهم بحراثة أراضيهم، وهم: سليمان محمد، وابراهيم أبو عرام، وماهر احمد محمد. كما تم الاستيلاء على جرار زراعي في منطقة الركيز الكائنة بمسافر يطا جنوب الخليل.

وأشار العمور الى تصاعد اعتداء الاحتلال على الاهالي في مسافر يطا بشكل عام، ويستهدف تجمع “المفقرة والركيز” المحاطة بسلسلة من المستوطنات والبؤر الاستيطانية، ويمنعهم من الوصول إلى أراضيهم وزراعتها، لإجبارهم على تركها والرحيل عنها، لصالح مشروعه الاستيطاني الهادف الى ربط تلك المستوطنات مع بعضها البعض.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...