Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 18-12-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 18-12-2021

التقرير الصحفي 18-12-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  18/12/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد لوفد اتحاد المهندسين العرب: الحوار بين المنظمات والاتحادات منبر لمناقشة القضايا والمشاكل التي تعاني منها الشعوب العربية
  2. مرتزقة الاحتلال التركي يقطعون مئات أشجار الزيتون بريف حلب
  3. أهالي قريتي الدمخية وأبو ذويل بريف القامشلي يعترضون رتلا عسكريا أمريكيا
  4. حميميم: الدفاع الجوي السوري أسقط 7 صواريخ إسرائيلية من أصل 8
  5. تحرير 5 مختطفين كانوا محتجزين لدى التنظيمات الإرهابية في ريف حلب
  6. خروج محطة تحويل كهرباء تل تمر عن الخدمة نتيجة اعتداءات الاحتلال التركي
  7. فصائل المقاومة الفلسطينية تعلن إجراء مناورات “الركن الشديد 2”
  8. الاحتلال يواصل البحث عن منفذي عملية حومش
  9. مقتل مستوطن وإصابة اثنين آخرين في عملية إطلاق نار قرب نابلس


الرئيس الأسد لوفد اتحاد المهندسين العرب: الحوار بين المنظمات والاتحادات منبر لمناقشة القضايا والمشاكل التي تعاني منها الشعوب العربية

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وفد اتحاد المهندسين العرب برئاسة عادل الحديثي الأمين العام للاتحاد.

وأكد الرئيس الأسد خلال اللقاء على أهمية الحوار بين المنظمات والاتحادات العربية باعتباره فرصةً لتبادل الأفكار والخبرات المهنية والتقنية، ومنبراً لمناقشة القضايا والمشاكل التي تعاني منها الشعوب العربية، وطرح الحلول التي يمكن أن تسهم في معالجتها، معتبراً أن هذه المنظمات تعبر عن النبض الحقيقي للشعوب العربية وتمتلك دوراً سياسياً واجتماعياً مهماً في تحقيق التماسك الشعبي العربي.

وأشار الرئيس الأسد إلى أنّ النقطة الجوهرية في عمل المنظمات والاتحادات تكون من خلال طرحها لمشاريع وأفكار توحيدية اقتصادية وتقنية تشكل منطلقاً لتأسيس اقتصادات عربية مشتركةٍ والانطلاق بها من رؤية استراتيجية مبنية على مصلحة الدول والشعوب العربية.

بدورهم أكدّ أعضاء الوفد على الأهمية القصوى للاستثمارات العربية-العربية والانعكاس الكبير لها في تحسين واقع الشعوب العربية، ودور الاتحادات في المساهمة في إنجاز هذه الاستثمارات وإزالة العوائق التي يمكن أن تعرقلها، معتبرين أن هذه الاستثمارات يجب أن تتوجه أولاً نحو المشاركة في إعادة إعمار ما خرّبه الإرهاب في سورية.
سانا

مرتزقة الاحتلال التركي يقطعون مئات أشجار الزيتون بريف حلب

أقدم مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية على قطع المئات من أشجار الزيتون التي تعود ملكيتها إلى سكان مهجرين قسراً من عدة قرى في محيط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي بالتوازي مع بيع منازل المهجرين في القرى المحتلة.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “مرتزقة الاحتلال التركي قاموا بقطع أكثر من 300 شجرة زيتون تعود ملكيتها إلى مواطن مهجر قسراً من أهالي “كباشين” وقطع نحو 330 شجرة زيتون لمواطنين من أهالي ناحية “جنديرس” إضافة إلى أكثر من 190 شجرة في قرية “رمضانا” بناحية “شيخ الحديد” بغية بيعها كحطب للتدفئة والمنفعة المادية.

ولفتت المصادر إلى أن مرتزقة الاحتلال التركي واصلوا الاستيلاء على منازل المدنيين في مدينة عفرين بعد تزوير وثائق ملكيتها وإسكان عوائل التنظيمات الإرهابية فيها.

سانا

أهالي قريتي الدمخية وأبو ذويل بريف القامشلي يعترضون رتلا عسكريا أمريكيا

أفادت وكالة “سانا” السورية بأن أهالي قريتي الدمخية وأبو ذويل بريف القامشلي، وبمساندة حاجز للجيش السوري، اعترضوا رتلا لقوات الجيش الأمريكي وأجبروه على التراجع.

وذكرت مصادر أهلية من ريف القامشلي للوكالة أن “أهالي قريتي الدمخية وأبو ذويل بريف الحسكة الشمالي اعترضوا بمساندة حاجز للجيش رتلا لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفا من خمس مدرعات ترافقه سيارة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” المرتبطة بها حاول العبور من حاجز الدمخية وأجبروه على التراجع ومغادرة المنطقة”.

وبينت المصادر أن “الأهالي رشقوا مدرعات الاحتلال بالحجارة مجرد وصولها إلى مشارف قرية الدمخية وأجبروها على التراجع والمغادرة ورددوا شعارات تندد بالاحتلال الأمريكي وميليشيا قسد المرتبطة به”.

روسيا اليوم + سانا

حميميم: الدفاع الجوي السوري أسقط 7 صواريخ إسرائيلية من أصل 8

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا التابع لقاعدة حميميم أن الدفاعات السورية أسقطت 7 صواريخ إسرائيلية من أصل 8، أثناء الغارة الإسرائيلية على مطار دمشق الدولي الليلة الماضية.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة اللواء البحري فاديم كوليت، إن 4 مقاتلات من نوع “إف-16” إسرائيلية أطلقت في الـ16 من ديسمبر بين الساعة 1:51 و1:59 ثمانية صواريخ مجنحة من أجواء الجولان على مواقع في محيط مطار دمشق الدولي.

وأضاف أن قوات الدفاع الجوي السورية أسقطت 7 صواريخ بواسطة أنظمة “بانتسير إس” روسية الصنع.

روسيا اليوم

تحرير 5 مختطفين كانوا محتجزين لدى التنظيمات الإرهابية في ريف حلب

أفادت وكالة “سانا”، بأنه تم تحرير خمسة مختطفين اليوم الخميس كانت التنظيمات الإرهابية تحتجزهم في منطقة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي.

وقالت “سانا” إنه “لدى وصول المختطفين المحررين إلى ممر أبو الزندين غرب مدينة الباب قامت الكوادر الطبية بإجراء الفحوصات وتقديم الخدمات الطبية لهم قبل نقلهم إلى مناطقهم”.

روسيا اليوم + سانا

خروج محطة تحويل كهرباء تل تمر عن الخدمة نتيجة اعتداءات الاحتلال التركي

خرجت محطة تحويل كهرباء تل تمر 20/66 ك.ف عن الخدمة نتيجة استهدافها من قبل المحتل التركي بالقذائف مساء اليوم.

وبين مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس أنور عكلة في تصريح لمراسل سانا أن اعتداءات المحتل التركي أدت إلى انقطاع التغذية الكهربائية عن ناحية تل تمر وما حولها للمرة الثانية خلال أسبوع بعد استهداف خط الـ “66 ك.ف” في أم الكيف- تل جمعة -تل كربيت- بالقذائف والذي يغذي محطة كهرباء تل تمر ما أدى الى خروجها عن الخدمة.

وأشار عكلة إلى أن الورشات الفنية ستعمل على صيانة الأضرار بأسرع وقت ممكن.

سانا

فصائل المقاومة الفلسطينية تعلن إجراء مناورات “الركن الشديد 2”

أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية “إجراء مناوراتٍ عسكريةٍ للغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية قريباً”.

وأفاد مراسل الميادين في غزة بأنَّ مناورات الفصائل المرتقبة هذه ستكون تحت اسم “الركن الشديد 2”.

من جهته، اعتبر المتحدث باسم حركة “حماس”، عبد اللطيف قانوع، أن هذه المناورة العسكرية هي لرفع جاهزية المقاومة، ورسالة إلى الاحتلال مفادها أنه سيتلقى درساً في حال توغل في غزة.

وأكد القانوع، في حديث إلى الميادين، أن المقاومة تمكّنت من ترميم الأضرار بعد معركة “سيف القدس”، وأن هناك انسجاماً وتنسيقاً وتكاملاً بين جميع فصائل المقاومة في غزة.

الميادين

الاحتلال يواصل البحث عن منفذي عملية حومش

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي البحث عن منفّذي عملية حومش التي قتل إثرها مستوطن، وانتشرت في “كشكول” ببلدة كفر راعي جنوب جنين.

وأطلقت القنابل المضيئة في المنطقة قبل أن تنسحب بعد عمليات تفتيش وتمشيط في البلدة.

وأُصيب عشرات الفلسطينيين، الجمعة، في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية، وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها تعاملت مع 154 إصابة في قرى بيتا وبيت دجن وبرقة وكفر قدوم بمحافظة نابلس.

الميادين

مقتل مستوطن وإصابة اثنين آخرين في عملية إطلاق نار قرب نابلس

أكّدت مراسلة الميادين أن الاحتلال عزز قواته في مناطق شمال الضفة الغربية، مشيرة إلى أنه  قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات في قرى الضفة الغربية بحثاً عن منفذ العملية في مستوطنة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، أكّدت اليوم الخميس، مقتل مستوطن وإصابة آخرَين في عملية إطلاق نار استهدفت سيارة للمستوطنين عند مدخل مستوطنة “حومش” في شمالي غربي نابلس في الضفة الغربية.

وتحدّثت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن إطلاق نار تعّرضت له سيارة تابعة لمستوطنين عند مدخل مستوطنة “حومش”، مشيرةً إلى أن قوات الاحتلال طوّقت المكان.

وقالت قناة “كان” الإسرائيلية إن “مركبة مسرعة أطلقت النار في اتجاه عدد من المستوطنين في مركبة أُخرى، قرب البؤرة الاستيطانية، الأمر الذي أدى إلى إصابة 3 منهم، أحدهم جروحه حرجة (لقي مصرعه لاحقاً)، بينما إصابتا الآخرين طفيفتان”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...