Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 8-8-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 8-8-2021

التقرير الصحفي 8-8-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  8/8/2021

المحتويات

  1. إصابة اثنين من مسلحي (قسد) بإطلاق الرصاص عليهما بريف الحسكة
  2. سورية تدين بشدة الاتهامات المفبركة لـ (إسرائيل) والإدارة الأميركية وبعض الدول الغربية ضد إيران وتجدد وقوفها معها
  3. الاحتلال يشن غارات شمال غزة والمقاومة تتصدّى بنيران مضادّاتها الأرضيّة
  4. إصابة مواطن بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في بيتا
  5. إعلام إسرائيلي: “إسرائيل” تخدع نفسها بالقول إن حزب الله مردوع
  6. السيد نصر الله: قدرات المقاومة تعاظمت.. وردّنا كان في إطار تثبيت المعادلات


إصابة اثنين من مسلحي (قسد) بإطلاق الرصاص عليهما بريف الحسكة

أصيب مسلحان من ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي أحدهما قيادي جراء إطلاق الرصاص عليهما على طريق تل حميس-تل براك بريف الحسكة.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن هجوما نفذته فصائل شعبية بالأسلحة الرشاشة على سيارة تقل قائد ما يسمى “جهاز الأمن العام” في ميليشيا (قسد) مع مرافقه على طريق تل حميس-تل براك بريف الحسكة أدى إلى إصابتهما بجروح خطرة.

سانا

سورية تدين بشدة الاتهامات المفبركة لـ (إسرائيل) والإدارة الأميركية وبعض الدول الغربية ضد إيران وتجدد وقوفها معها

أدانت سورية بشدة الاتهامات المفبركة لـ “إسرائيل” والإدارة الأميركية وبعض الدول الغربية ضد إيران وجددت تضامنها ووقوفها معها إزاء هذه الادعاءات الزائفة والحملة الهستيرية.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم: “تدين الجمهورية العربية السورية بشدة الاتهامات المفبركة التي تحيكها “إسرائيل” والإدارة الأميركية وبريطانيا وبعض الدول الغربية التابعة لها والتي تأتي في إطار الاستهداف الممنهج للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وتابع المصدر إن الجمهورية العربية السورية إذ تجدد تضامنها ووقوفها مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية إزاء هذه الادعاءات الزائفة والحملة الهستيرية فإنها واثقة بقدرة إيران على إفشال هذه الخطوة المتجددة من الاستهداف الأميركي والغربي مضيفاً: ولن يكون لها أيضاً أي تأثير على خيارات إيران الوطنية ودورها البناء في حفظ الاستقرار في المنطقة في مواجهة سياسات الغرب والكيان الصهيوني لإشاعة الفوضى وخلق وتأجيج التوترات في المنطقة ولا سيما أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أكدت عدم قيامها بمثل هذه الأعمال التي تعودت إسرائيل على القيام بها بدعم من الدول الغربية وحلفائها في المنطقة.

سانا

الاحتلال يشن غارات شمال غزة والمقاومة تتصدّى بنيران مضادّاتها الأرضيّة

شنّت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم السبت، سلسلة غارات على عدد من المواقع شرق مدينة غزة وشمال القطاع، وألحقت أضراراً بممتلكات المواطنين.

وقصفت طائرة حربية إسرائيلية بصاروخين على الأقل موقعاً شرق حي التفاح شرق مدينة غزة، ما ألحق دماراً بها وبالممتلكات المجاورة، دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف المواطنين.

كما قصفت الحربية الإسرائيلية بصاروخين موقعاً شرق بلدة جباليا شمالاً، وأوقعت به أضراراً جسيمة، حيث هرعت مركبات الإطفاء للمكان، دون أن يبلغ عن إصابات.

كذلك قصفت طائرة حربية موقعاً شمال بلدة بيت لاهيا، ما أدّى إلى إلحاق أضرار مادية به، وبممتلكات المواطنين المجاورة.

مراسل الميادين في غزة أفاد بتصدي المضادات الأرضية التابعة للمقاومة لطائرات الاحتلال الإسرائيلة شمال القطاع.

هذا وزعم جيش الاحتلال أنّ القصف جاء رداً على إطلاق بالونات من غزة صوب المستوطنات والمواقع الإسرائيلية المتاخمة للقطاع.

الميادين

إصابة مواطن بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في بيتا

أصيب، مساء اليوم السبت، موطن برصاص الاحتلال الحي خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وقال مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، لـ معا إن طواقم الاسعاف نقلت مواطنا يبلغ من العمر 21 عاما أصيب برصاص الاحتلال الحي، في منطقة كوع الذراع إلى مستشفى رفيديا الحكومي، خلال المواجهات الدائرة في بلدة بيتا.

وأكد اصابة عدد من الشبان بحالات الاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع.

وقال مراسل معا في نابلس إن المواجهات اندلعت على مفرق بيتا للمطالبة باسترداد جثمان الشهيد شادي الشرفا الذي استشهد برصاص الاحتلال على مفرق بيتا وهو موظف مياه في بلدية بيتا.

واضرم الشبان الإطارات المطاطية واغلقوا الشارع الرئيسي للقرية لفترة من الوقت قبل اقتحام جنود الاحتلال الإسرائيلي للمكان.

معا

إعلام إسرائيلي: “إسرائيل” تخدع نفسها بالقول إن حزب الله مردوع

اعتبرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن “إطلاق الصواريخ من لبنان صباح اليوم كان استثنائياً بحجمه، مشيرة إلى أن “تبني حزب الله مسؤوليته هو مدوّ أكثر من الفعل نفسه”.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن “الإسرائيليين مثل قيادتهم لا يريدون الحرب”.

كذلك علّقت “القناة 12” الإسرائيلية على إطلاق الصواريخ من لبنان وقالت: “إما أن إسرائيل تخدع نفسها عندما تقول إن حزب الله مردوع، وإما أنها تدفن رأسها في التراب وتقول إن هذا تنقيط”.

وقال المعلق السياسي في القناة، عاميت سيغل، إن “رئيس الحكومة بينت قال في السابق إن إطلاق النار من جانب حزب الله هو ذريعة للحرب وأنا لا أريد فتح حرب، لكن لا ينبغي أن ندفن رأسنا في التراب ونقنع أنفسنا أن هذا فقط تنقيط”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية كشفت في وقت سابق اليوم أن “التقدير الاستخباري في الجيش الإسرائيلي كان هو أن حزب الله لن يرد على الضربات الإسرائيلية”.

وبحسب الإعلام  الإٍسرائيلي، “تبين أن التقدير الاستخباري كان خاطئاً وقراءة غير صحيحة للطرف الآخر”، معتبراً أن “إطلاق حزب الله للصواريخ من الناحية الإستراتيجية يعد تطوراً خطيراً بالنسبة لإسرائيل”.

بالتزامن، قال الخبير بالشؤون العربية، يوني بن مناحم، في تغريدة له على تويتر: “مرة أخرى تفاجأت الاستخبارات الإسرائيلية من إطلاق الصواريخ على يد حزب الله، كما تفاجأت بإطلاق الصواريخ من لبنان على يد منظمات فلسطينية واتهمت يحي السنوار. أتذكرون؟”

الميادين

السيد نصر الله: قدرات المقاومة تعاظمت.. وردّنا كان في إطار تثبيت المعادلات

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، إن “أهم مسؤولية اليوم على عاتق الجميع هي الحفاظ بقوة على إنجازات ونتائج ومعادلات حرب تموز”.

وفي كلمة له بمناسبة ذكرى انتصار تموز، أضاف أن “إنجازات حرب تموز دخلت مرحلة جديدة من خلال المواجهة البطولية في معركة سيف القدس”، مشيراً إلى أن “أهم إنجاز استراتيجي هو إيجاد ميزان ردع وقواعد اشتباك حامية وضامنة لأمن وأمان لبنان”.

ولفت السيد نصر الله، إلى أنه “على مدى 15 عاماً منذ حرب تموز لم تحصل غارة إسرائيلية على هدف في الأراضي اللبنانية.. ولبنان ينعم بالأمن والأمان والهدوء والطمأنينة في سابقة منذ عام 1948″، موضحاً أن “الذي منع ويمنع العدو الإسرائيلي من شن غارات على لبنان هو خشيته من مواجهة كبيرة مع المقاومة”.

وأكد السيد نصر الله أن “الذي منع العدو من شن غارات على لبنان، خشيته من تداعيات الحرب على جبهته الداخلية وجيشه”، منوهاً إلى أن “العدو اليوم أكثر من أي زمن مضى قلق على وجوده بسبب ما يجري في فلسطين وتصاعد محور المقاومة”.

وأكد الأمين العام لحزب الله، أنه “قبل 2006 وما بعدها كانت القضية المركزية للعدو الإسرائيلي سلاح المقاومة في لبنان وتطوره”، لافتاً إلى أن “بعض الفئات في لبنان تساعد العدو من حيث تعلم أو لا تعلم على تحقيق هدفه بنزع سلاح المقاومة”.

وفي السياق، تحدث السيد نصر الله حول الاعتداء الإسرائيلي الأخير وشنه غارات على الأراضي اللبنانية، وقال إن “ما حصل قبل أيام تطور خطير جداً لم يحصل منذ 15 عاماً”، معتبراً أن “بعض الأعمال العدوانية عامل الزمن فيها جوهري والتأخر في الرد عليها يفقد الرد قيمته”.

وكشف السيد نصر الله عن أنه كان الهدف من عملية القصاص للشهيد علي محسن الذي استشهد في سوريا، “قتل جندي إسرائيلي ولكن لم تتوفر الظروف لها”، معتبراً أن “بعض الأعمال العدوانية عامل الزمن فيها جوهري والتأخر في الرد عليها يفقد الرد قيمته”.

وأوضح الأمين العام لحزب الله، أن “ردنا يوم أمس مرتبط بالغارات الإسرائيلية المباشرة على جنوب لبنان للمرة الأولى منذ 15 عاماً.. وكان ردنا في إطار تثبيت المعادلات القديمة التي أراد العدو إسقاطها”، مشدداً على أن “قدرات المقاومة الصاروخية النوعية تعاظمت، وصولاً لامتلاكها أعداداً كبيرة من الصواريخ الدقيقة”.

وأضاف أنه “تعمدنا أن نرد في النهار من أجل ألا يشعر الناس بالخوف والرعب حرصاً منا عليهم وعلى مشاعرهم”، مشيراً إلى أنه “نملك من الشجاعة أن نتحمل مسؤولية أعمالنا، كما أن بياننا كقصفنا يكملان رسالتنا للعدو”.

وقال السيد نصر الله “رسالتنا للعدو أنكم قصفتم أرضاً مفتوحة فقصفنا أرضاً مفتوحة.. ولا تراهنوا على الانقسام اللبناني حول المقاومة لأنه ليس بجديد”، معلناً أنه “أي غارة جوية لسلاح الجو الإسرائيلي على لبنان سيتم الرد عليها بشكل مناسب ومتناسب”.

وأكد أنه “لن نفرط بإنجازات المقاومة في حرب تموز أياً تكن المخاطر لأن ذلك سيجعل العدو يستبيح البلد”، مشدداً على أنه “أيا تكن الأوضاع الداخلية في لبنان، بالنسبة إلينا حماية بلدنا وشعبنا هي مسؤوليتنا الأولى”.

وأشار إلى أن “المقاومة فرضت على العدو الانسحاب في 2000 وسجلت عليه الانتصار في 2006 رغم الانقسام حولها”، مشدداً على أن “أكبر حماقة سيرتكبها العدو عندما يقرر الذهاب إلى حرب مع لبنان”.

وقال السيد نصر الله: “ما حصل بالأمس هو رد على الغارات الجوية فقط ولا علاقة له بالرد على اغتيال الشهيدين العزيزين محمد قاسم طحان وعلي كامل محسن”، منوهاً إلى أنه “قد يكون ردنا على الغارات الجوية في أي مكان من شمال فلسطين المحتلة فخياراتنا مفتوحة”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...