Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 7-8-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 7-8-2021

التقرير الصحفي 7-8-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  7/8/2021

المحتويات

  1. الاحتلال الأمريكي ينقل 40 إرهابياً من (داعش) في سجون ميليشيا (قسد) إلى قاعدته في الشدادي بالحسكة
  2. الاحتلال الأمريكي يسرق كميات جديدة من النفط السوري
  3. سورية تدين حملات التحريض لبريطانيا والاتحاد الأوروبي حول الأوضاع في درعا
  4. فيرشينين لبيدرسون: تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري بعيداً عن التسييس
  5. شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في جبل صبيح جنوبي نابلس
  6. “حزب الله” يتبنّى قصف محيط مواقع الاحتلال في مزارع شبعا
  7. اندلاع 4 حرائق في “غلاف غزة” نتيجة اطلاق البالونات الحارقة


الاحتلال الأمريكي ينقل 40 إرهابياً من (داعش) في سجون ميليشيا (قسد) إلى قاعدته في الشدادي بالحسكة

نقلت قوات الاحتلال الأمريكي العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” من سجون ميليشيا “قسد” في محافظة الحسكة بغية إعادة استخدامهم لتنفيذ مخططات واشنطن بالمنطقة.

وذكرت مصادر خاصة لسانا أن قوات الاحتلال الأمريكي نقلت 40 من إرهابيي تنظيم “داعش” المحتجزين في سجن الثانوية الصناعية وسجن ما يسمى الدفاع الذاتي بمدخل مدينة الحسكة الجنوبي إلى قاعدته بمدينة الشدادي.

ولفتت المصادر إلى أن من بين هؤلاء الإرهابيين متزعم مجموعات تجسس في التنظيم الإرهابي وخبير تصنيع عبوات ناسفة.

سانا

الاحتلال الأمريكي يسرق كميات جديدة من النفط السوري

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً محملاً بالنفط السوري المسروق من الأراضي السورية إلى شمال العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وذكرت مصادر محلية من ريف اليعربية بريف الحسكة الشمالي الشرقي لمراسلة سانا أن رتلاً تابعاً لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفاً من 25 صهريجاً محملاً بالنفط المسروق من الجزيرة السورية توجه إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

ولفتت المصادر إلى أن الرتل كان برفقة عدد من سيارات الدفع الرباعي المزودة برشاشات متنوعة التابعة لميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي.

سانا

سورية تدين حملات التحريض لبريطانيا والاتحاد الأوروبي حول الأوضاع في درعا

أدانت سورية حملات التحريض والنفاق التي قامت بها الحكومة البريطانية والاتحاد الأوروبي بخصوص الأوضاع في محافظة درعا مؤكدة أنها محاولة فاشلة ومكشوفة لرفع الضغط عن الإرهابيين في المحافظة.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم أن الجمهورية العربية السورية تدين حملات التحريض والنفاق التي قامت بها الحكومة البريطانية ومؤسسة الاتحاد الأوروبي بخصوص الأوضاع في محافظة درعا والتي تندرج في سياق سياستها المعروفة المعادية لسورية والداعمة للإرهاب.

وأضاف المصدر إن سورية إذ تؤكد أن هذه التصريحات لا تعدو كونها محاولة فاشلة ومكشوفة لرفع الضغط عن الإرهابيين في المحافظة فإنها تشدد على أنها حرصت على معالجة الأوضاع في المنطقة الجنوبية من خلال الحوار وعدم الدفع نحو مواجهات يتضرر منها الأبرياء إلا أن المجموعات الإرهابية هي التي ما زالت تعمل على نسف أي اتفاق وعلى تفجير الأوضاع في المنطقة بأوامر من مشغليها.

وتابع المصدر إن الجمهورية العربية السورية تؤكد أن مثل هذه الحملات والافتراءات الكاذبة لن تثنيها عن مواصلة مكافحة الإرهاب وتحرير الأراضي وبسط سلطة الدولة وإعادة الأمن والاستقرار إلى كل ربوع البلاد ولن يكون هناك استثناء في هذا المجال مهما علا صراخ البعض من الدول.

سانا

فيرشينين لبيدرسون: تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري بعيداً عن التسييس

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري بشكل غير مسيس مع الالتزام بسيادة وسلامة أراضي سورية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم إن فيرشينين بحث خلال اتصال هاتفي مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون الوضع في سورية بالتفصيل ومهام تعزيز عملية الحل السياسي التي يقودها وينفذها السوريون أنفسهم.

وأضافت الخارجية في بيانها إن فيرشينين أشار إلى “أهمية إجراء تقييم موضوعي للوضع في مختلف مناطق سورية وضرورة مواصلة القتال ضد الإرهابيين ومواصلة تقديم المساعدات الإنسانية غير المسيسة القائمة على الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة وسلامة أراضي سورية بما يتفق بدقة مع تفويض الأمم المتحدة المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.

كما بحث فيرشينين في اتصال آخر مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة رئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية مارتن غريفيثس التعاون بين الجانبين في القضايا الإنسانية.

وأوضحت الخارجية الروسية إنه تم خلال الاتصال “مناقشة القضايا الأساسية للتفاعل البناء بين الجانب الروسي ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية وتم إيلاء اهتمام خاص للوضع الحالي في سورية وإثيوبيا.

سانا

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في جبل صبيح جنوبي نابلس

استشهد اليوم الجمعة المواطن الفلسطيني عماد على دويكات (37 عاماً) جرّاء إصابته برصاصة في الصدر بنيران قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت على جبل صبيح في بيتا جنوب نابلس.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن “المواطن أصيب برصاص حى في الصدر وقد وصفت إصابته بالخطيرة، وقد أعلن عن استشهاده بعد وقت قصير من وصوله إلى المستشفى”.

والشهيد عماد هو الشهيد السادس الذي يستشهد برصاص الاحتلال على جبل صبيح احتجاجاً على إقامة البؤرة الاستيطانية على الجبل منذ أكثر من 100 يوم، إضافة إلى إصابة أكثر من 2500 مواطن بجروح مختلفة خلال المواجهات اليومية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

الميادين

“حزب الله” يتبنّى قصف محيط مواقع الاحتلال في مزارع شبعا

أعلنت المقاومة في لبنان أنّ مجموعات الشهيدين علي كامل محسن ومحمد قاسم طحّان قصفت محيط مواقع الاحتلال في مزارع شبعا، وذلك وفق بيان أصدرته اليوم الخميس.

وقالت المقاومة ، في بيانها، إنّ القصف “جاء رداً على الغارات الإسرائيلية على أراضٍ مفتوحة في الجرمق والشواكير”، مشيرةً إلى أنّ “القصف تمّ بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم”.

كما أصدر الإعلام الحربي في المقاومة بياناً أوضح فيه أنّ “راجمة الصواريخ أطلقت صلياتها باتجاه مواقع العدو الصهيوني من مناطق حرجية بعيدة. ولدى عودتها، اعترضها بعض المواطنين في قرية شويا”.

وأكّد البيان أنّ “المقاومة أحرص الناس على أهلها وعدم تعريضهم لأي أذى خلال عملها المقاوم”.

ونفت المقاومة كذلك تقارير محلية وعربية أدعت تنفيذ الاحتلال غارات على مناطق لبنانية اليوم. وأكّدت في بيان لها أن الاحتلال لم ينفذ أي غارة ولم يطلق أي قذيفة تجاه الأماكن التي انطلقت منها صواريخ المقاومة.

الميادين

اندلاع 4 حرائق في “غلاف غزة” نتيجة اطلاق البالونات الحارقة

قال المتحدث باسم الإطفاء في المنطقة الجنوبية في إسرائيل، رشيف الكانا بيتون، إن بالونات حارقة أطلقت من قطاع غزة أشعلت أربعة حرائق في “غلاف غزة”.

وأشار في بيان إلى أن أجهزة الإنقاذ والأمن المختلفة تعمل معا لمحاولة السيطرة على الحرائق، وتابع “إن إطفائيا ومحققا حددا بعد التحقق من أن الحرائق نجمت عن أربعة بالونات حارقة”.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...