Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 5-8-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 5-8-2021

التقرير الصحفي 5-8-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  5/8/2021

المحتويات

  1. الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بقذائف مدفعية وصاروخية على تل تمر وأبو راسين بريف الحسكة
  2. استشهاد 3 أطفال ووالدهم وإصابة والدتهم باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف الرقة
  3. إصابة ثلاثة مدنيين باعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف على بلدة جورين بريف حماة
  4. انفجار ناجم عن ماس كهربائي في باص مبيت عسكري قرب مشروع دمر واستشهاد شخص وإصابة 3 آخرين
  5. صباغ: تسييس عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أفقدها مصداقيتها وحولها إلى أداة بيد دول معروفة
  6. “جيش” الاحتلال يعلن إطلاق 4 صواريخ من لبنان
  7. بعد شهر على احتجازه.. الاحتلال يسلّم جثمان الشهيد محمد فريد
  8. الاحتلال ينفذ عملية هدم وتهجير واسعة في الأغوار


الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بقذائف مدفعية وصاروخية على تل تمر وأبو راسين بريف الحسكة

اعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية من المناطق التي تحتلها بريف محافظة الحسكة على المنازل في عدة قرى بمنطقتي أبو راسين وتل تمر بالريف  الشمالي للمحافظة .

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها اعتدوا مساء اليوم  بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة والصاروخية على المنازل في قريتي تل الورد وأم الكيف في محيط بلدتي أبو راسين وتل تمر ما تسبب بوقوع أضرار بمنازل الأهالي وممتلكاتهم.

ولفتت المصادر إلى أن الاعتداءات ترافقت باستقدام قوات الاحتلال التركي تعزيزات من أسلحة وذخائر إلى مواقعها على تخوم المناطق الآمنة بمحيط بلدتي أبو راسين وتل تمر.

سانا

استشهاد 3 أطفال ووالدهم وإصابة والدتهم باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف الرقة

استشهد أربعة أشخاص من عائلة واحدة هم ثلاثة أطفال ووالدهم وأصيبت الأم بجروح جراء اعتداء لقوات الاحتلال التركي على ريف مدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن طائرات حربية تابعة لقوات الاحتلال التركي استهدفت صباح اليوم المنازل السكنية في قرية الصفاوية شرق مدينة عين عيسى على مشارف الطريق الدولي “أم فور” بعدة صواريخ ما تسبب باستشهاد أربعة أشخاص هم ثلاثة أطفال ووالدهم على الفور وإصابة الأم بجروح خطيرة وتدمير المنزل.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال التركي صعدت خلال الأيام الماضية اعتداءاتها على الأحياء السكنية في ريف الرقة الشمالي مستخدمة سلاحي المدفعية الثقيلة والطائرات الحربية والطائرات المسيرة ما أدى إلى استشهاد واصابة العديد من المواطنين بالتوازي مع إقدام مرتزقتها من التنظيمات الإرهابية على مداهمة تلك المناطق واختطاف عدد من الأهالي واقتيادهم إلى جهات مجهولة.

سانا

إصابة ثلاثة مدنيين باعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف على بلدة جورين بريف حماة

أصيب ثلاثة مدنيين بجروح جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية المنتشرة في إدلب بالقذائف الصاروخية على بلدة جورين بريف حماة الشمالي الغربي.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة لمراسل سانا أن قذيفة صاروخية مصدرها التنظيمات الإرهابية بريف إدلب الشمالي الغربي سقطت اليوم في بلدة جورين بمنطقة الغاب بالريف ما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين ووقوع أضرار مادية بالممتلكات.

سانا

انفجار ناجم عن ماس كهربائي في باص مبيت عسكري قرب مشروع دمر واستشهاد شخص وإصابة 3 آخرين

أفاد مراسل سانا بوقوع انفجار في باص مبيت عسكري عند مدخل مساكن الحرس قرب مشروع دمر بدمشق صباح اليوم.

ونقل المراسل عن مصدر في موقع الانفجار قوله إن المعطيات تؤكد أن الانفجار ناجم عن ماس كهربائي أدى إلى انفجار خزان الوقود في الباص واشتعاله ما أسفر عن استشهاد سائق الباص وإصابة ٣ آخرين تم نقلهم إلى المشفى.

سانا

صباغ: تسييس عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أفقدها مصداقيتها وحولها إلى أداة بيد دول معروفة

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ وجوب تصحيح مسار منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والعودة إلى دورها الطبيعي باعتبارها ركيزة أساسية ومحايدة في نظام عدم الانتشار مشيراً إلى أن تسييس عملها أبعدها كثيرا عن الطابع الفني وأفقدها جزءا كبيرا من مصداقيتها لتتحول إلى أداة بيد بعض الدول بدلا من أن تكون حارسا أمينا على تنفيذ اتفاقية الحظر.

وأعرب صباغ خلال جلسة لمجلس الأمن اليوم عن أسف سورية لأن تصبح مناقشات المجلس منصة لبعض الدول الغربية الأعضاء لتوجيه اتهامات مضللة ضدها متجاهلة حقيقة انضمام سورية طوعا لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية عام 2013 وعملها بكل جد ومصداقية وشفافية لتنفيذ الالتزامات المترتبة عليها بموجب هذا الانضمام وتدمير كامل مخزونها من الأسلحة الكيميائية ومرافق إنتاجها.

وبين صباغ أن هذه الدول تستمر بتجاهل التعاون القائم خلال السنوات الماضية بين سورية ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والمشاورات الوثيقة مع الأمانة الفنية والتي حققت تقدما مهما يدل بوضوح على وفاء سورية بالتزاماتها بموجب الاتفاقية لافتا إلى أنه رغم عدم تبقي إلا القليل من الجوانب الفنية في هذه العملية إلا أننا ما زلنا نشهد وبشكل متكرر محاولات من تلك الدول لتوظيف هذه الجوانب الفنية خدمة لأغراضها السياسية.

سانا

 

“جيش” الاحتلال يعلن إطلاق 4 صواريخ من لبنان

أعلن “جيش” الاحتلال الإسرائيلي إطلاق 4 صواريخ من لبنان باتجاه “إسرائيل”، سقط واحد منها داخل الأراضي اللبنانية.

الإعلام الإسرائيلي قال إن “صفارات الإنذار دوت في مستوطنة كريات شمونة والمستوطنات المحيطة عقب سقوط صاروخ واعتراض آخر”.

وأعلنت أن الجيش رد بقصف مدفعي على مكان انطلاق الصاروخين. مشيراً إلى “عدم وقوع إصابات نتيجة الصاروخ في كريات شمونة، والسيطرة على حريق نشب في المكان”.

ولاحقاً، أفاد مراسل الميادين بأن “جيش” الاحتلال استهدف بالمدفعية محيط الناقورة وطير حرفا وراشيا الفخار وإبل السقي في جنوب لبنان، كما استهدفت أطراف بلدات الهبارية وكفرشوبا وشبعا.

“القناة 13” الإسرائيلية قالت إن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان سقوط الصاروخ، وإن “الجيش” الإسرائيلي رد بنيران مدفعيةٍ باتجاه جنوب لبنان، مشيرة إلى أن “الحادثة كانت مفاجأة في الشمال”.

وأضافت أن “صلية من الصواريخ سقطت على كريات شمونة أُطلقت من القطاع الشرقي في جنوب لبنان، ولا حديث عن إصابات حتى الآن”، فيما “طلب رئيس بلدية كريات شمونة من السكان البقاء في الأماكن الآمنة حالياً، خشية سقوط صواريخ إضافية”.

ولفتت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنَّ “التقديرات تفيد بمسؤولية تنظيم فلسطيني عن عملية إطلاق النار”، وأشارت إلى أن ثمة “اتجاهاً في الجيش الإسرائيلي إلى اعتبار الحادث منتهياً بعد الرد بالنار”.

الميادين

بعد شهر على احتجازه.. الاحتلال يسلّم جثمان الشهيد محمد فريد

سلمّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليل الثلاثاء، الشهيد محمد فريد ابن الـ 20 عاماً بعد شهر على احتجاز جثمانه.

وقد سلمت قوات الاحتلال  إلى الجانب الفلسطيني الجثمان بالقرب من حاجز حوارة العسكري حيث تم نقله إلى مستشفى رفيديا الحكومي.

وسيتم اليوم تشييع جثمان فريد في مسقط رأسه في قرية قصرة جنوب نابلس بالضفة الغربية.

الميادين

الاحتلال ينفذ عملية هدم وتهجير واسعة في الأغوار

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، عملية هدم وتهجير ومصادرة شملت مناطق واسعة في خربة ابزيق في الأغوار الشمالية.

وقال معتز بشارات مسؤول ملف الاستيطان في الأغوار لـ معا: “عند الساعة السادسة صباحا اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية، منطقة خربة ابزيق، ونفذت عمليات هدم واسعة طالت مساكن العائلات وحظائر اغنامهم وخزانات المياه والخلايا الشمسية، إضافة إلى مصادرة جرارات زراعية وسيارات خاصة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...