Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 4-8-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 4-8-2021

التقرير الصحفي 4-8-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  4/8/2021

المحتويات

  1. ممثلاً الرئيس الأسد… صباغ يصل طهران للمشاركة في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني
  2. لإجبارهم على التعاون معها… ميليشيا (قسد) تمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم بريف دير الزور
  3. الاحتلال التركي ومرتزقته يواصلون جريمتهم بحرمان مليون مواطن في الحسكة من المياه
  4. أهالي الشيخ جرّاح يواصلون تصديهم لاعتداءات الاحتلال
  5. قوات الاحتلال تقتحم أحياء في بلدة سلوان
  6. الجزائر و7 دول عربية تعترض لدى الاتحاد الأفريقي على منح “إسرائيل” صفةَ مراقب


ممثلاً الرئيس الأسد… صباغ يصل طهران للمشاركة في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني

وصل رئيس مجلس الشعب حموده صباغ على رأس وفد من المجلس إلى طهران اليوم للمشاركة في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وتقديم التهاني باسم السيد الرئيس بشار الأسد وباسم الشعب السوري ومجلس الشعب والحكومة السورية.

وكان في استقباله في مطار الإمام الخميني ممثلون عن الرئاسة الإيرانية ومجلس الشورى الإسلامي ووزارة الخارجية والسفير السوري في طهران الدكتور شفيق ديوب.

وأكد صباغ في تصريح صحفي على عمق العلاقات التاريخية القديمة المتجذرة المتجددة بين الجمهورية العربية السورية والجمهورية الإسلامية الإيرانية وعلى وحدة المسار والمصير التي تجمع البلدين الشقيقين.

وانطلقت مراسم تنصيب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في وقت سابق اليوم في العاصمة الإيرانية طهران بحضور قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي واقتصرت المشاركة في المراسم على كبار المسؤولين الإيرانيين وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية من وباء كورونا.

سانا

لإجبارهم على التعاون معها… ميليشيا (قسد) تمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم بريف دير الزور

واصلت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي ممارساتها الإجرامية بحق السكان المدنيين ضمن المناطق التي تحتلها في الجزيرة السورية حيث أقدمت اليوم على منع المزارعين في ريف دير الزور الشرقي من الوصول إلى أراضيهم الزراعية وجني محاصيلهم.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن “مسلحين من ميليشيا (قسد) منعوا المزارعين في بلدة الصبحة بريف دير الزور الشرقي من الوصول إلى أراضيهم وجني محاصيلهم وممارسة أنشطتهم الزراعية الأخرى”.

ولفتت المصادر إلى أن هذه الممارسات من قبل “قسد” تهدف إلى الضغط على السكان وإجبارهم على التعاون معها وتجنيد شبان العشائر للقتال في صفوفها تنفيذاً لمخططات قوات الاحتلال الأمريكي ودفع من يرفضون ذلك لمغادرة مناطقهم تمهيداً للاستيلاء عليها ومن ثم استصدار وثائق مزورة لهذا الغرض.

إلى ذلك قالت مصادر محلية لـ سانا: إن “مسلحين من ميليشيا (قسد) داهموا ظهر اليوم بلدة ذيبان شرق دير الزور واختطفوا عدداً من السكان واقتادوهم إلى جهة مجهولة”.

سانا

الاحتلال التركي ومرتزقته يواصلون جريمتهم بحرمان مليون مواطن في الحسكة من المياه

واصل الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية جريمتهم بالتحكم بعمليات الضخ من محطة علوك وحرمان مليون مواطن في الحسكة وريفها من المياه فرغم الإعلان عن تشغيل المحطة منذ خمسة أيام لا تزال معاناة أهالي مدينة الحسكة وريفها مستمرة جراء عدم استقرار عمليات الضخ من المحطة الواقعة تحت سيطرة الاحتلال التركي ومرتزقته في مدينة رأس العين.

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير عام مؤسسة مياه الحسكة المهندس محمود عكلة أن “ضخ المياه غير مستقر والمياه تصل إلى محطة الحمة بشكل متقطع جراء تحكم المحتل التركي بعمليات ضخ المياه من المحطة وعدم السماح للعمال بالبقاء داخل المحطة لأكثر من ساعتين”. ولفت المهندس عكلة إلى أنه “إذا استمر الوضع على هذا النحو لا فائدة من تشغيل المحطة والحل الوحيد هو تحييدها بشكل كامل وتسليمها لعمال مؤسسة المياه”.

سانا

أهالي الشيخ جرّاح يواصلون تصديهم لاعتداءات الاحتلال

تواصلت فعاليات الإرباك الليلي قرب البؤرة الاستيطانية في جبل صبيح في بلدة بيتا جنوبيّ نابلس، وهاجمت قواتُ الاحتلال الفلسطينيين في تلك المنطقة، وحاولت اعتقال أحدهم، لكنّ الشبّان الفلسطينيين تصدّوا لاعتداءاتها.

أمّا في القدس المحتلة، فاقتحم عشرات المستوطنين مجدَّداً باحات الحرم القدسي الشريف بحراسة مشدَّدة من شرطة الاحتلال.

ونظّم المستوطنون المقتحمون جولات اسفزازية في ساحات المسجد الأقصى، وقاموا بتأدية الطقوس التملودية.

وكانت قوات الاحتلال شنّت سلسلة مداهمات في القدس المحتلة، اعتقلت خلالها عدداً من المقدسيين. وتصدّى الفلسطينيون في مخيم شعفاط لاعتداءات الاحتلال، وألقى عدد منهم زجاجات حارقة في اتحاه برج للاحتلال عند مدخل المخيم.

الميادين

قوات الاحتلال تقتحم أحياء في بلدة سلوان

اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، أحياء بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وأفاد شهود عيان من بلدة سلوان، أن قوات الاحتلال ومخابراتها وطواقم مختلفة، اقتحموا عدة أحياء في بلدة سلوان، وداهموا مركز البستان واعتقلوا مديره قتيبة عودة.

كما اقتحمت القوات عدة محلات تجارية، وصادرتم منها بضائع.

كما سلمت استدعاءات للتحقيق لشبان من البلدة.

معا

الجزائر و7 دول عربية تعترض لدى الاتحاد الأفريقي على منح “إسرائيل” صفةَ مراقب

نشرت وسائل إعلام جزائرية وثيقة صادرة عن جامعة الدول العربية، بقيادة الجزائر ومصر وجزر القمر وجيبوتي وليبيا وموريتانيا وتونس وقطر والكويت والأردن وفلسطين واليمن، وبعثة جامعة الدول العربية لدى مفوضية الاتحاد الأفريقي.

ووفق الوثيقة، فإن الجزائر و7 دول عربية وجَّهت مذكِّرة رسمية إلى مفوضية الاتحاد الأفريقي، تعترض خلالها بشدة على القرار الأحادي لمفوض الاتحاد الأفريقي، والقاضي بمنح “إسرائيل” صفةَ مراقب، مطالبةً الاتحاد الأفريقي بضرورة التراجع عن قرار منحها هذه الصفة.

واعتبرت الوثيقة أن قرار منح “إسرائيل” صفة مراقب يُعتبر “تجاوزاً إجرائياً وسياسياً غير مقبول من جانب رئيس المفوضية لسلطته التقديرية”، مشددةً على أن منح “إسرائيل صفة مراقب يتعارض مع مقررات الاتحاد الافريقي ذات الصلة الصادرة في تموز/يوليو 2005”.

وأوضحت الوثيقة أن قرار المفوض يتعارض مع قرارات قمة غانا للاتحاد الأفريقي عام 2007، والمسانِدة للمبادرة العربية للسلام.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...