Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 9-8-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 9-8-2021

التقرير الصحفي 9-8-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  9/8/2021

المحتويات

  1. الاحتلال التركي ومرتزقته يستهدفون بالقذائف قرية الهوشرية بريف حلب الشمالي
  2. ميليشيا (قسد) تداهم أقساماً في مخيم الهول للاجئين وتخطف خمسة من قاطنيه
  3. اتفاق أردني سوري يسمح للمقيمين السوريين في السعودية والخليج بالمرور عبر “نصيب ـ جابر”
  4. وحدات القمع الإسرائيلية تقتحم سجن النقب وتعتدي على الأسرى
  5. الفلسطينون يطلقون حملة وطنية ودولية لإنهاء الاعتقال الإداري
  6. الجيش الإسرائيلي يعتقل شخصا تسلل عبر حدود الأردن


الاحتلال التركي ومرتزقته يستهدفون بالقذائف قرية الهوشرية بريف حلب الشمالي

واصلت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية استهداف منازل الأهالي وممتلكاتهم في ريف حلب الشمالي بالقذائف المدفعية والصاروخية مخلفة أضراراً مادية في المنازل والممتلكات العامة والخاصة.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن أكثر من 12 قذيفة مدفعية وصاروخية مصدرها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته سقطت على دفعات خلال الساعات الماضية على قرية الهوشرية شمال شرقي مدينة منبج بريف حلب الشمالي.

ولفتت المصادر إلى أن الاعتداءات أسفرت عن تضرر عدة منازل وحقول زراعية للأهالي.

سانا

ميليشيا (قسد) تداهم أقساماً في مخيم الهول للاجئين وتخطف خمسة من قاطنيه

داهمت مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي عدداً من أقسام مخيم الهول للاجئين واختطفت عدداً من قاطنيه.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن “مجموعات من ميليشيا “قسد” طوقت عدداً من أقسام مخيم الهول واقتحمت عددا من الخيام واختطفت 5 أشخاص واقتادتهم إلى مقراتها القريبة وسط حالة من الذعر والخوف سادت بين الأطفال والنساء داخل المخيم”.

سانا

اتفاق أردني سوري يسمح للمقيمين السوريين في السعودية والخليج بالمرور عبر “نصيب ـ جابر”

أعلنت وزارة الداخلية السورية أن السوريين المقيمين في السعودية ودول الخليج يمكنهم المرور عبر معبر نصيب ـ جابر، بشروط وبدءا من اليوم.

وأوضحت الوزارة عبر صفحتها في “فيسبوك” أنه سيُسمح للسوريين “المقيمين في السعودية ودول الخليج والذين دخلوا إلى سوريا بالمرور ترانزيت عبر معبري نصيب – جابر  إلى دول الخليج شريطة وجود إقامة في دول الخليج والالتزام بالتعليمات الصحية بخصوص فيروس كورونا (شهادة مطعوم – وتحليل pcr).

وأشارت الوزارة إلى أن ذلك الاتفاق جاء بالتنسيق بين ضابط الارتباط في معبر نصيب مع ضابط الارتباط في معبر جابر الأردني.

يذكر أن المعبر وهو الشريان الرئيسي لسوريا إلى دول الخليج، تعرض للإغلاق عدة مرات بعد الأزمة المستمرة في البلاد منذ 2011، كما أغلق بتأثير جائحة كورونا، وفي 29 من الشهر الماضي أعلنت وزارة الداخلية الأردنية إعادة التشغيل الكامل للمعبر، إلا أنه عاد ليتوقف بتأثير الأحداث التي تشهدها مدينة درعا، قبل أن يعود قبل يومين إلى الوضع الطبيعي.

روسيا اليوم

وحدات القمع الإسرائيلية تقتحم سجن النقب وتعتدي على الأسرى

قالت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين إن وحدات القمع الإسرائيلية اقتحمت صباح اليوم الأحد القسم (2) في معتقل النقب، واعتدت على الأسرى.

وأكدت الهيئة أن هذه الهجمة تأتي “استمراراً لسياسة التنكيل والانتقام من أسرانا، ومحاولة فرض سياسة أمر واقع داخل السجون والمعتقلات”.

مستشار هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، اعتبر في حديث للميادين أن الاحتلال يحاول تمرير مشروعه العنصري بحق الأسرى.

وأشار إلى أن الاحتلال يعتمد سياسة التعذيب الجماعي بحق الأسرى، كما حصل في سجن النقب اليوم، لافتاً إلى أنه يعتمد ممارسات عنصرية بحق الأسرى الفلسطينيين وحدهم.

كما رأى عبد ربه أن الاحتلال يحاول كسر عزيمة الأسرى، من خلال محاولة فرض السيطرة عليهم بالقوة.

وأوضح أن الأسرى يواجهون في سجن النقب الصحراوي معاناةً كبيرةً نتيجة الحر وممارسات الاحتلال، كاشفاً أن هناك مشاورات في داخل الحركة الأسيرة، لبحث كيفية التصدّي لممارسات الاحتلال العدوانية.

يذكر أن وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال، تضم عسكريين ذوي أجسام قوية وخبرات خدموا في وحدات حربية مختلفة في جيش الاحتلال، وتلقى عناصرها تدريبات خاصة لقمع الأسرى والتنكيل بهم، باستخدام أسلحة مختلفة، منها السلاح الأبيض، والهراوات، والغاز المسيل للدموع، وأجهزة كهربائية تؤدي إلى حروق في الجسم، وأسلحة تطلق رصاصاً حارقاً، ورصاص “الدمدم” المحرم دولياً، ورصاص غريب يحدث آلاماً شديدة.

الميادين

الفلسطينون يطلقون حملة وطنية ودولية لإنهاء الاعتقال الإداري

أطلق الفلسطينيون اليوم الأحد حملة وطنية ودولية لإنهاء ملف الاعتقال الإداري وذلك تزامنا مع الضفة الغربية.

وجاءت الحملة بعنوان “معا وسويا حتى كسر الاعتقال الإداري التعسفي وكل السياسات العدوانية الإسرائيلية”، والتي تستمر لعشرة أيام.

وقال خالد البطش عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي لمعا إن اليوم أعلن عن تدشين الحملة الوطنية لكسر الاعتقال الإداري في غزة والضفة وفي كل المواقع لإسناد الأسرى المضربين عن الطعام ولإسناد الأسرى الذي يعانون الاعتقال الإداري، موضحا أن هذه الحملة تهدف لوقف العدوان الظالم وبالذات على الأسرى المعتقلين إداريا

ودعا البطش البرلمانات العربية والإسلامية إلى عقد جلسات عاجلة وطارئة اسنادا للأسرى والمعتقلين إداريا للمطالبة بوقف الاعتقال الإداري، متسائلا لماذا لا تُعقد جلسات في البرلمانات العربية والإسلامية والدولية المحبة للشعب الفلسطيني من أجل إنهاء الاعتقال الإداري؟, مضيفا” هذا أقل شيء ممكن أن يقدم اتجاه دعم صمود الأسرى.”

ودعا البطش للضغط أكثر على المستوطنين وجنود الاحتلال في كل مكان؛ من أجل هدف وحيد الآن، وهو وقف الاعتقالات الإداري وكسره وعدم الاستمرار به.

وطالب كافة المؤسسة الحقوقية على مستوى فلسطين والعالم باتخاذ خطوات قانونية حقوقية من أجل وقف الاعتقال الإداري، داعيًا برلمانات الدول العربية والإسلامية والبرلمانات الحرة في العالم الغربي للوقوف مع أسرانا من أجل وقف الاعتقال الإداري.

وأكد البطش أن الحركة الأسيرة في السجون ستبدأ بخطوات تصعيدية من أجل إنهاء هذا النوع من الاعتقال التعسفي بحق، مطالبًا الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد جلسة طارئة وعاجلة من أجل إنهاء الاعتقال الإداري إلى الأبد.

يشار إلى أن 450 أسيرا معتقلون إداريًا في سجون الاحتلال ويعانون من ظروف اعتقالية صعبة جدا في ظل عدم وجود تهم منسوبة لهم وأيضا عدم تحديد مدة الاعتقال

معا

الجيش الإسرائيلي يعتقل شخصا تسلل عبر حدود الأردن

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية مشتبها به تسلل إلى إسرائيل بالقرب من الحدود الجنوبية للأردن.

وقال الجيش وفق القناة 7 العبرية، إنه تم استجواب المعتقل إلى التحقيق، ولم يكن هناك خوف من وقوع حادث أمني.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...