Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 7-9-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 7-9-2021

التقرير الصحفي 7-9-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  7/9/2021

المحتويات

  1. تحرّر 6 أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع الأكثر تحصيناً
  2. بينها أسلحة رشاشة وقواذف RBJ.. استئناف تسليم السلاح وتسوية أوضاع عشرات المسلحين من درعا البلد
  3. بتكليف من الرئيس الأسد.. السفير عبد الكريم يقدم التعازي بوفاة الشيخ عبد الأمير قبلان
  4. صحيفة بريطانية: هيئة البث البريطانية تقر بأخطاء في تقريرها حول الهجوم الكيميائي في دوما
  5. سوريا وبيلاروس توقعان مذكرة تفاهم في مجال الأمن الجنائي
  6. الاحتلال يعتقل سيدة من باب القطانين وطفلا من الطور في القدس
  7. الاحتلال يعتقل شابا من طوباس


تحرّر 6 أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع الأكثر تحصيناً

أكّدت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أنّه تمكّن 6 من الأسرى الفلسطينيين من الهروب من سجن جلبوع قرب مدينة بيسان المحتلة، فجر امس الإثنين، ويعتبر هذا السجن من أكثر السجون الإسرائيلية تحصيناً، بحسب الصحيفة.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي أن هناك “استنفار عام في صفوف قوات الشرطة بحثاً عن الأسرى الفارين، وباشرت عملية تفتيش واسعة في المنطقة المكتظة بالقرى والبلدات والقريبة من الحدود مع شمالي الضفة الغربية وكذلك الأردن”.

ويعتقد أن الستة حفروا نفقاً استخدموه للتحرر من سجن جلبوع، وتم الإبلاغ عن اختفائهم حوالي الساعة 4 صباحاً.

ووفقاً لوسائل إعلام إسرائيلية، فإنّ الأسرى الذين تمكنوا من التحرر من السجن عبر نفق، هم زكريا الزبيدي، مناضل يعقوب نفيعات، محمد  قاسم عارضه، يعقوب  محمود قدري،  أيهم  فؤاد كممجي، محمود  عبد الله عارضه، والخمسة الأخيرون ينتمون لحركة الجهاد الإسلامي.

الميادين

بينها أسلحة رشاشة وقواذف RBJ.. استئناف تسليم السلاح وتسوية أوضاع عشرات المسلحين من درعا البلد

استؤنفت اليوم عمليات تسليم أسلحة وتسوية أوضاع عشرات المسلحين من درعا البلد في مركز التسوية بحي الأربعين وذلك في إطار تنفيذ اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة ويقضي بإخراج الإرهابيين وتسوية أوضاع المسلحين وتسليم السلاح.

وذكر مراسل سانا الحربي في درعا أن عشرات المسلحين في درعا البلد بدؤوا صباحاً تسوية أوضاعهم وتسليم الأسلحة التي كانت بحوزتهم للجيش العربي السوري في مركز التسوية بحي الأربعين وذلك تنفيذاً لاتفاق التسوية الذي طرحته الدولة في إطار جهود الحل السلمي الذي يقضي بإنهاء سيطرة الإرهابيين وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أرجاء المحافظة.

وأشار المراسل إلى أن الأسلحة التي تم تسليمها تراوحت بين الخفيفة الفردية والرشاشة وقواذف آر بي جي وعدد من القذائف المتنوعة على أن يتم فتح مراكز أخرى في أنحاء المدينة لاستكمال عملية تسوية الأوضاع وتسليم السلاح للجيش العربي السوري تمهيداً لانتشاره في كل أنحاء المدينة وعودة مؤسسات الدولة إليها.

وكانت المجموعات الإرهابية التي تتحكم بمصير سكان حي درعا البلد عطلت عدة مرات اتفاق التسوية السلمية الذي طرحته الدولة ويقضي بإخراج الإرهابيين من الحي وتسوية أوضاع المسلحين والمطلوبين وتسليم الأسلحة بمختلف أنواعها الخفيفة والمتوسطة وتثبيت نقاط للجيش وإعادة الخدمات ومؤسسات الدولة لتخديم أهالي الحي.

سانا

بتكليف من الرئيس الأسد.. السفير عبد الكريم يقدم التعازي بوفاة الشيخ عبد الأمير قبلان

بتكليف من السيد الرئيس بشار الأسد قدم سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم التعازي بوفاة العلامة الشيخ عبد الأمير قبلان رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان.

وقدم السفير عبد الكريم التعازي باسم الرئيس الأسد منوهاً بسجايا الراحل الكبير ومواقفه الوطنية والإسلامية والعربية الرائدة ووقوفه إلى جانب سورية وشعبها في حربها ضد الإرهاب.

سانا

صحيفة بريطانية: هيئة البث البريطانية تقر بأخطاء في تقريرها حول الهجوم الكيميائي في دوما

أقرت هيئة البث البريطانية “BBC” أن الفيلم الوثائقي، الذي أذيع عبر قناتها “راديو 4” عن هجوم مزعوم بالأسلحة الكيمياوية في سوريا، يحتوي على أخطاء خطيرة.

ويأتي الاعتراف، بحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية، بعد أن “أيدت وحدة الشكاوى التنفيذية في هيئة البث(BBC) احتجاجا قاده الكاتب الصحفي، بيتر هيتشنز”.

واتفق المحكمون على أن البرنامج الذي أعده الصحفي الاستقصائي في BBC كلوي هادجيماتيو، فشل في تلبية المعايير التحريرية للهيئة فيما يتعلق بالدقة، من خلال الإبلاغ عن ادعاءات كاذبة.

وتابع المحكمون  قولهم: “وجدت وحدة التحكم الإلكترونية أنه على الرغم من اقتصارها على جانب واحد من التحقيق في موضوع معقد ومتنازع عليه بشدة، فإن هذه النقاط تمثل إخفاقا في تلبية معيار الدقة المناسب لبرنامج من هذا النوع “.

من جهته قال بيتر هيتشنز، مرحبا بالحكم: “هذا انتصار كبير للحقيقة.. أنا سعيد لأن الـ BBC أوضحت الآن أنها تدرك أن تقاريري كان الدافع الوحيد وراءها البحث عن الحقيقة”.

والبرنامج الوثائقي البريطاني، هو جزء من سلسلة حول جوانب الصراع في سوريا، تناول الهجوم على دوما (بضواحي دمشق) في 2018 وتضمن سردا للدور الذي لعبه لاحقا أليكس، المفتش السابق في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية،

وأوضحت الصحيفة أن البرنامج الوثائقي نقل عن أليكس قوله إن هجوما حصل في دوما عام 2018 واستخدمت فيه الأسلحة الكيميائية، لتتوصل وحدة الشكاوى التنفيذية خلال الأسبوع الماضي إلى نتيجة مفادها بأن BBC كانت مخطئة، ولتقر الأخيرة بأنها لا تملك أي دليل يدعم ادعاءات (أليكس) بحدوث الهجوم في دوما.

روسيا اليوم

سوريا وبيلاروس توقعان مذكرة تفاهم في مجال الأمن الجنائي

وقعت إدارة الأمن الجنائي في وزارة الداخلية السورية مذكرة تفاهم مع الهيئة الحكومية للتحليل المخبري القضائي في جمهورية بيلاروس.

وتتضمن المذكرة التي وقعت في الوزارة التعاون بين الجانبين بهدف تطوير مستوى عمل الكوادر العلمية العاملة في مخابر الأدلة الجنائية، وتطوير التجهيزات العلمية وتبادل الخبرات.

وقالت وكالة “سانا” إن المذكرة تعزز دور الأمن الجنائي في مكافحة الجريمة بكافة أنواعها.

وجاء توقيع المذكرة في نهاية مباحثات وزير الداخلية السوري محمد الرحمون مع رئيس الهيئة الحكومية لفحوص الخبرة الشرعية في جمهورية بيلاروس الجنرال سيرغي ايفمينيكو، حيث بحث الجانبان التعاون في مجال عمل الأمن الجنائي والأدلة الجنائية والتحليل المخبري القضائي وتبادل الخبرات في هذا القطاع.

وأشار الرحمون إلى “ضرورة زيادة التعاون في مجال تدريب وتأهيل الكوادر ورفع قدراتها وتبادل المعلومات وتطوير مخابر البصمة الوراثية ومخابر كشف المتفجرات والمخدرات والوثائق المزورة”.

ونقلت الوكالة عن ايفمينيكو تأكيده على جاهزية الهيئة الحكومية لفحوص الخبرة الشرعية في جمهورية بيلاروس للتعاون لتأهيل الكوادر البشرية وتدريبها في مجال الأدلة القضائية والتحاليل الخاصة بكشف المتفجرات والمخدرات وتحليل المعادن ومكوناتها.

روسيا اليوم + سانا

الاحتلال يعتقل سيدة من باب القطانين وطفلا من الطور في القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، سيدة خلال تواجدها في سوق باب القطانين أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، وطفلا من أمام مدرسته في بلدة الطور بالقدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، أن قوات الاحتلال أوقفت إحدى السيدات المصليات في الأقصى خلال مرورها في سوق باب القطانين، قرب الأقصى، واستجوبوها، قبل اعتقالها.

وفي الطور، قالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل أيسر أبو سبيتان (14 عاما)، من أمام مدرسة ذكور الطور الثانوية، واقتادته إلى جهة مجهولة.

معا

الاحتلال يعتقل شابا من طوباس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء امس الاثنين، شابا من طوباس أثناء عودته من مكان عمله داخل أراضي العام 48.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة إن الاحتلال اعتقل الشاب محمد باسل صوافطة (24 عاما)، قرب حاجز الجلمة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...