Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 8-9-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 8-9-2021

التقرير الصحفي 8-9-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  8/9/2021

المحتويات

  1. بتوجيه من الرئيس الأسد.. صرف منحة مالية بمقدار راتب مقطوع إضافي للمتطوعين العسكريين لمرة واحدة
  2. تنفيذاً لاتفاق التسوية الذي طرحته الدولة.. استمرار تسليم السلاح وتسوية أوضاع عشرات المسلحين من درعا البلد
  3. مناورات جوية سورية روسية في البادية السورية
  4. سورية تنفي وجود تواصل أو مفاوضات مع النظام التركي وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب
  5. الصحة: تسجيل 136 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 23 حالة ووفاة 5
  6. إعلام إسرائيلي: اعتقال 3 شبان بشبهة مساعدة الأسرى الفارّين
  7. مستوطنون يقتحمون الأقصى.. والاحتلال يعتقل فلسطيني بـ”تهمة” التكبير
  8. إعلام إسرائيلي: مستشار الأمن القومي الإسرائيلي يزور القاهرة سراً


بتوجيه من الرئيس الأسد.. صرف منحة مالية بمقدار راتب مقطوع إضافي للمتطوعين العسكريين لمرة واحدة

بتوجيه من السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة صرف منحة مالية بمقدار راتب مقطوع إضافي للمتطوعين العسكريين (ضباط ـــ صف ضباط ـــ أفراد) ولمرة واحدة فقط.

وكان الرئيس الأسد أصدر بتاريخ 11-7-2021 المرسوم التشريعي رقم (19) القاضي بإضافة نسبة 50 بالمئة إلى الرواتب والأجور المقطوعة للعاملين المدنيين والعسكريين.

سانا

تنفيذاً لاتفاق التسوية الذي طرحته الدولة.. استمرار تسليم السلاح وتسوية أوضاع عشرات المسلحين من درعا البلد

تمت اليوم تسوية أوضاع العشرات من المسلحين وتسليم السلاح الذي كان بحوزة بعضهم في درعا البلد وذلك في إطار تنفيذ اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة ويقضي بإخراج الإرهابيين وتسوية أوضاع المسلحين وتسليم السلاح للجيش العربي السوري.

وأفادت مراسلة سانا في درعا بوصول عشرات المسلحين منذ الصباح إلى مركز التسوية في حي الأربعين في درعا البلد لتسوية أوضاعهم وتسليم السلاح الذي كان بحوزة بعضهم إلى الجيش العربي السوري تنفيذاً لاتفاق التسوية الذي طرحته الدولة في إطار جهود الحل السلمي ويقضي بإنهاء سيطرة الإرهابيين وإعادة الأمن والاستقرار الى جميع أرجاء المحافظة.

ولفتت المراسلة إلى أن الأسلحة التي تم تسليمها اليوم شملت كمية كبيرة من الذخائر بينها عدد من قذائف “آر بي جي” وآلاف من طلقات بنادق “كلاشينكوف” ورشاشات “بي كي سي” و”الدوشكا” إضافة إلى عدد من البنادق الآلية المتنوعة.

سانا

مناورات جوية سورية روسية في البادية السورية

يجري الطيارون الروس والسوريين تدريبات عسكرية مشتركة في البادية السورية جنوبي شرق سوريا.

وهبطت مروحيات سورية من نوع “مي-24” في قاعدة الجوية، للمشاركة في التدريبات التي ستستمر عدة أيام، وتمثل فرصة لمشاركة الطيارين الروس خبراتهم مع زملائهم السوريين.

وتشارك المروحيات الروسية من نوع “مي-8″ و”كا-52” في هذه التدريبات، التي ستحاكي في أحد مراحلها التنسيق القتالي في السماء.

وسيعمل الطيارون السوريون خلال هذه التدريبات على تنفيذ عدة مهام، من بينها مهمة اختراق دفاعات العدو.

وتجرى هذه التدريبات في ظروف قتالية حقيقية، حيث يمنع منعاً باتاً الطيران بدون دروع واقية، كما أنه من الضروري إجراء استطلاع جوي للمنطقة قبل أن تغادر المروحيات أماكنها إلى الصحراء.

يذكر أن هذه التدريبات تجري في أماكن غير بعيدة عن تدمر، في البادية التي لا تزال مجموعات من المسلحين تستخدمها للاختباء.

الميادين

سورية تنفي وجود تواصل أو مفاوضات مع النظام التركي وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب

نفت سورية بشكل قاطع وجود أي نوع من التواصل والمفاوضات مع النظام التركي وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم: تعقيباً على تصريحات وزير خارجية النظام التركي حول وجود مفاوضات مباشرة مع سورية في قضايا أمنية ومكافحة الإرهاب فإن الجمهورية العربية السورية تنفي بشكل قاطع وجود أي نوع من التواصل والمفاوضات مع النظام التركي وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب.

وأضاف المصدر: بات معروفاً للقاصي والداني بأن النظام الحاكم في أنقرة هو الداعم الرئيسي للإرهاب وجعل من تركيا خزاناً للتطرف والإرهاب الذي يشكل تهديداً للسلم والاستقرار في المنطقة والعالم ويخالف بشكل فاضح قرارات الشرعية الدولية حول مكافحة الإرهاب.

وكان وزير خارجية النظام التركي جاويش أوغلو قال في حديث عبر قناة تركية إن بلاده تتواصل مع سورية حول القضايا الأمنية ومحاربة الإرهاب و إن المفاوضات اللازمة جارية على مستوى الخدمات الخاصة والاستخبارات.

سانا

الصحة: تسجيل 136 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 23 حالة ووفاة 5

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 136 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 23 حالة ووفاة 5 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 28814 شفيت منها 22620 وتوفيت 2049 حالة.

سانا

إعلام إسرائيلي: اعتقال 3 شبان بشبهة مساعدة الأسرى الفارّين

قال موقع “والاه” الإسرائيلي، نقلاً عن مصادر، إن “قوات الأمن الإسرائيلية اعتقلت 3 شبان من قرية الناعورة قرب العفولة، للاشتباه فيهم بتقديم المساعدة للسجناء الأمنيين الستة الفارين “.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية “اقتحمت مسجداً في القرية، حيث تم اعتقال الثلاثة”. هذا وقال مصدر في الشرطة الإسرائيلية إنه “لا يستبعد أن يحاول بعض السجناء الأمنيين الفارين الوصول إلى قطاع غزة”.

وقال ضابط في الشرطة إنه “تم تكثيف وجود الشرطة، ولا سيّما في شمال البلاد، كما نُصب أكثر من 200 حاجز على الطرقات”.

وفي وقت سابق من اليوم، أوضح مراسل الشؤون الجنائية في “القناة 13” الإسرائيلية أنه “حتى الآن لا توجد معلومات استخبارية ملموسة على طاولة الشاباك، ولا لدى محقّقي الشرطة، ولا لدى أي أحد، وهذه هي المشكلة الكبرى”.

وقال إن “التكتيك الذي يحاولون تنفيذه اليوم هو الضغط في الميدان”، موضحاً أن “الكثير من قوات الجيش دخل إلى القرى التي ليست ضمن الأراضي الإسرائيلية، وهناك قوات جيش تحاول القيام بعمليات تفتيش، وبالطبع قوات كبيرة من حرس الحدود والشرطة داخل إسرائيل”.

وأضاف أن “الشرطة طلبت اليوم يقظة الجمهور والإبلاغ عن أي مشبوه، والشرطة تفترض أنه سيحصل اشتباك مع الأسرى في حال كانوا داخل إسرائيل، وفي هذه الحال يجب على القوات الاستجابة بسرعة كبيرة”.

كما أفاد الإعلام الإسرائيلي بأن أعمال التحقيق والبحث الإسرائيلية عن المتحرّرين الــــ6 لم تتوصل حتى الآن إلى أي نتائج مهمّة. وأكَّدت وسائل الإعلام هذه أنَّ “عمليات التحقيق والمطاردة وصلت إلى طريقٍ مسدود”.

وقلّصت قوات الشرطة الإسرائيلية عدد الحواجز المنشورة إلى 89 بدلاً من 200، وجميع هذه الحواجز المتبقيّة تقع في مناطق التماس مع الضفة الغربية المحتلة.

الميادين

مستوطنون يقتحمون الأقصى.. والاحتلال يعتقل فلسطيني بـ”تهمة” التكبير

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى في القدس المحتلة بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

المستوطنون، ومن بينهم المتطرف يهودا غليك، اقتحموا الأقصى عبر باب المغاربة، على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية ً في باحاته.

وفيما كانت قوات الاحتلال توفر حمايةً للمستوطنين عمدت الى منع الفلسطينيين من التنقل في الأقصى.

واعتقلت أحد الشبان في مصلى قبة الصخرة في المسجد  بتهمة التكبير بالتزامن مع عملية اقتحام المستوطنين.

وكانت قوات الاحتلال قد شنت حملة اعتقالات في الاقصى لم يسلم منها الأطفال المقدسيون، فبعدما انتظروه على باب مدرسته في بلدة الطور بالقدس المحتلة اعتقل جنود الاحتلال  الفتى الفلسطيني أيسر أبو سبيتان شقيق الأســير أحمد أبو سبيتان عقب انتهاء دوامه المدرسي

الميادن

إعلام إسرائيلي: مستشار الأمن القومي الإسرائيلي يزور القاهرة سراً

أعلنت وسائل اعلام إسرائيلية أن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي وصل القاهرة في زيارة غير معلنة.

وبحسب موقع “i24news”  الإسرائيلي، ترأس الوفد مستشار الأمن القومي الإسرائيلي إيال حولتا، والتقى برئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل.

وقال الموقع، إن مصادر مصرية خاصة “كشفت عن تفاصيل زيارة وفد أمني إسرائيلي للقاهرة، مطلع الأسبوع الحالي، بهدف بحث الوضع في قطاع غزة، ومفاوضات التهدئة مع فصائل المقاومة الفلسطينية”.

المصادر ادّعت أن “الوفد ترأسه مستشار الأمن القومي الإسرائيلي إيال حولتا، وأنه التقى برئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل، والمسؤول عن “ملف غزة” في الجهاز، اللواء أحمد عبد الخالق”.

ويبحث اللقاء، بحسب الموقع الإسرائيلي، “ملف صفقة تبادل الأسرى والرؤى المطروحة في هذا الصدد، باعتبار أن تلك الخطوة هي الأساس في التوصل لاتفاق طويل المدى للتهدئة”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...