Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 6-9-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 6-9-2021

التقرير الصحفي 6-9-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  6/9/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد لوفد لبناني برئاسة أرسلان: العلاقات بين البلدين ينبغي ألا تتأثر بالمتغيرات والظروف بل يجب العمل على تمتينها
  2. رئاسة الجمهورية تنعي الراحل محمد ديب دعبول
  3. المجموعات الإرهابية في درعا البلد تعطل جهود التسوية وتحتجز الأهالي رهائن
  4. تجهيز حافلات لنقل الإرهابيين الرافضين للتسوية من درعا البلد إلى الشمال السوري
  5. اجتماع سوري لبناني أردني مصري في عمّان لحل أزمة الطاقة في لبنان
  6. الصحة: تسجيل 120 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 25 حالة ووفاة 6
  7. الاحتلال يعتقل طفلين شمال رام الله
  8. الاحتلال يفرض إغلاقا على الضفة وغزة اعتبارا من الإثنين
  9. مبادرة مصرية جديدة لاستئناف المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية


الرئيس الأسد لوفد لبناني برئاسة أرسلان: العلاقات بين البلدين ينبغي ألا تتأثر بالمتغيرات والظروف بل يجب العمل على تمتينها

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وفداً لبنانياً برئاسة طلال أرسلان رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني يضم رجال دين ووجهاء من طائفة المسلمين الموحدين وشخصيات سياسية وحزبية وفعاليات اقتصادية واجتماعية لبنانية.

واعتبر الرئيس الأسد خلال اللقاء أن أعضاء الوفد والقيادات التي يضمها يمثلون وجه لبنان الحقيقي ويعبرون عن غالبية اللبنانيين الذين يؤمنون بضرورة وأهمية العلاقة مع سورية وكانوا أوفياء لها ووقفوا معها خلال سنوات الحرب، وأن العلاقات بين البلدين ينبغي ألا تتأثر بالمتغيرات والظروف بل يجب العمل على تمتينها مؤكداً أن سورية ستبقى مع الشعب اللبناني وتدعمه على مختلف الأصعدة.

وأشار الرئيس الأسد إلى أن القيادات التي تمتلك الرؤية الصحيحة والواضحة هي التي تستطيع عبر العلاقة المتبادلة مع الناس أن توصلهم إلى الهدف الصحيح والاستقرار وإلى الحماية من المطبات التي تواجههم بأوقات مختلفة، في ظل ما تتعرض له المنطقة من محاولات تفكيك للبنى الاجتماعية والوطنية مؤكداً أن المعركة التي يجب أن تخوضها القيادات هي معركة حماية العقول مما يستهدفها وهو إلغاء الهويات والتخلي عنها.

بدوره أكد طلال أرسلان في كلمته أن سورية أعطت للعالم أجمع درساً في عدم الخضوعِ أمام الاستكبار الاستعماري العالمي وعدوانيته، وأن معاناة اللبنانيين والسوريين هي من صنع الاستعمار الجديد والذي يحاول أن يستبيح حقوق الشعوب وكرامات الأمم مشدداً على أن كل من يعادي سورية يعادي لبنان والعروبة الحضارية كلها، وأن ما من وطني يقبل بالقطيعة بين لبنان وسورية، لأنها تشكل طعناً للبنان في الصميم، وتآمراً على سورية.

سماحة الشيخ نصر الدين الغريب شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين في لبنان أوضح أن الوفد جاء إلى سورية لتهنئتها قيادة وشعباً بما تحققه من انتصارات على الإرهاب رغم الدعم الكبير المقدم للجماعات الإرهابية، وأشار إلى أن سورية لم تخضع يوماً للإرهاب ولا للاحتلال وأن لا أحد استطاع كسر الإرادة القوية للشعب السوري، مؤكداً أن طائفة المسلمين الموحدين ستبقى وفية لسورية وشعبها.

وأشار وئام وهاب رئيس حزب التوحيد العربي إلى أهمية دور سورية ومكانتها في المنطقة، معتبراً أن العرب لن يجدوا مكاناً لهم بين القوى الإقليمية إلا من خلال العودة إلى سورية.

وعبر أعضاء الوفد عن الوفاء والشكر لسورية قيادة وشعباً لأنها وقفت إلى جانب لبنان في أحلك الظروف، مشيرين إلى أن العلاقة مع سورية هي علاقة وجودية تاريخية وجغرافية لن يتمكن البعض من أصحاب الرهانات الخارجية الخاسرة أن يشوهوا تاريخها، مشيدين بصمود الجيش والشعب في سورية في وجه المؤامرات والمشاريع التي كانت تهدف إلى إثارة الحروب في المنطقة.

سانا

رئاسة الجمهورية تنعي الراحل محمد ديب دعبول

نعت رئاسة الجمهورية العربية السورية المغفور له محمد ديب دعبول “أبو سليم”، الذي انتقل إلى رحمته تعالى مساء يوم السبت ٢٧ محرّم ١٤٤٣هجري، الموافق لـ ٤ أيلول ٢٠٢١ ميلادي عن عمر يناهز الـ ٨٦ عاماً.

والراحل من مواليد دير عطية بريف دمشق عام ١٩٣٥، وقد كان نموذجاً في الانتماء الوطني والإخلاص والتفاني في العمل على مدى مسيرة حياته المهنية.

ونال الفقيد وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة عام ٢٠٢١ تقديراً لخدماته البارزة في مجال الإدارة والوظيفة العامة والتي بدأت عام ١٩٥٤ وامتدت لأكثر من سبعة عقود.

سانا

المجموعات الإرهابية في درعا البلد تعطل جهود التسوية وتحتجز الأهالي رهائن

بعد تعطيل المجموعات الإرهابية المتحصنة في حي درعا البلد كافة الجهود والمبادرات لإنهاء سيطرتها على مصير الأهالي في الحي وجهت وحدات الجيش العاملة في درعا ضربات مركزة لمقرات الإرهابيين ومنصات إطلاق القذائف التي يستخدمونها للاعتداء على الأحياء السكنية في المدينة وحواجز الجيش.

ويأتي هذا التعطيل وعرقلة التسوية من قبل الإرهابيين في أعقاب تصريحات أطلقتها السفارة الأمريكية في دمشق عبر موقعها الافتراضي نهاية الأسبوع الماضي والتي شكلت على ما يبدو أمر عمليات للإرهابيين للتراجع عن تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه.

وذكر مراسل سانا الحربي من مدينة درعا أن وحدات من الجيش المنتشرة في محيط حي درعا البلد استهدفت بسلاحي المدفعية والراجمات منصات إطلاق القذائف التي طالت الأحياء السكنية وحواجز ونقاط الجيش بهدف إنهاء الوجود الإرهابي في الحي ونشر الأمن والاستقرار في كامل أرجاء المحافظة.

وتم أمس ضمن اتفاق التسوية تجهيز عدد من الحافلات الكبيرة وإزالة عدد من السواتر والحواجز الترابية والإسمنتية في منطقة الجمرك القديم لنقل الإرهابيين الذين يعطلون التسوية من داخل درعا البلد باتجاه الشمال السوري لكن تراجع الإرهابيين عطل العملية.

مصادر أهلية ذكرت لمراسل سانا أن أصوات الإرهابيين التي ترتفع بالحديث عن “تهجير الأهالي” خارج الحي من قبل الدولة إنما تهدف إلى تعطيل تنفيذ أي اتفاق ينهي سيطرتهم على الحي في الوقت الذي تفتح فيه الدولة أبواب التسوية على مصراعيها وهي حريصة كل الحرص على بقاء الأهالي في حيهم في حين يصر متزعمو الجماعات الإرهابية على زج المدنيين واختطافهم رهائن يحتمون بهم.

سانا

تجهيز حافلات لنقل الإرهابيين الرافضين للتسوية من درعا البلد إلى الشمال السوري

استكملت الجهات المختصة في محافظة درعا جميع التجهيزات لخروج دفعة من الإرهابيين الرافضين والمعطلين لاتفاق التسوية من أحياء درعا البلد باتجاه الشمال السوري.

وذكر مراسل سانا في درعا أنه تم تجهيز عدد من الحافلات الكبيرة وإزالة عدد من السواتر والحواجز الترابية والإسمنتية في منطقة الجمرك القديم لنقل إرهابيين يرفضون التسوية السلمية ويعطلونها من داخل درعا البلد باتجاه الشمال السوري.

سانا

اجتماع سوري لبناني أردني مصري في عمّان لحل أزمة الطاقة في لبنان

يعقد في عمّان اجتماعا رباعيا الأربعاء المقبل بمشاركة سوريا ولبنان ومصر لبحث الخطوات اللازمة لتفعيل الاتفاقيات بين هذه الدول بتمرير الغاز والكهرباء من مصر والأردن إلى لبنان عبرسوريا

وقالت قناة المملكة الأردنية، إن الأردن يستضيف الأربعاء المقبل، وزراء البترول والثروة المعدنية في مصر، النفط والثروة المعدنية في سوريا، الطاقة والمياه في لبنان لبحث سبل تعزيز التعاون لايصال الغاز المصري إلى لبنان عبر الأردن.

من جهته قال وزير الطاقة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، ريمون غجر، في تصريح صحفي: “سيتم عقد اجتماع رباعي، لبناني سوري أردني مصري، الاسبوع المقبل، في الاردن للتعرف على الخطوات اللازمة لتفعيل الاتفاقيات بين الدول الأربع، ونرى المواضيع الفنية والتقنية والمالية، ونضع برنامج عمل وجدولا زمنيا، ونفعل فريق عمل تقنيا فنيا للكشف على كل المواقع في لبنان وسوريا ومصر والأردن، ويتم التأكد من سلامة استثماراتها، حتى يتم تشغيلها بشكل آمن، وهذا يمكن أن يبدأ بين لبنان وسوريا، لانهما مترابطان فورا، وبين سوريا والاردن ومصر”.

وتحدث غجر عن التفاصيل التقنية لاتفاقية الربط الكهربائي، قائلا : “حتى نستطيع أن نستجر الكهرباء يجب أن تمر الكهرباء بشبكة 400 كيلو فولت من الأردن عبر سوريا إلى لبنان”، مشيرا إلى “وجود أضرار وبحاجة للمسح للتأكد من حجمها”.

وعن موضوع الغاز قال غجر: “في لبنان أربعة معامل حاليا، هي دير عمار وصور وبعلبك والزهراني، مجهزة أصلاً للعمل على الغاز هناك، ومنها معمل عمل على الغاز عام 2009 هو معمل دير عمار، ووصل هذا الغاز من مصر عبر الأردن وسوريا، وعمل لستة أشهر وبعدها انقطع بسبب عدم توافر الغاز، وهذا المعمل جاهز اليوم”.

روسيا اليوم

الصحة: تسجيل 120 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 25 حالة ووفاة 6

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 120 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 25 حالة ووفاة 6 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 28543 شفيت منها 22575 وتوفيت 2039 حالة.

سانا

الاحتلال يعتقل طفلين شمال رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الأحد، طفلين من على مدخل مخيم الجلزون شمال رام الله.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين ريان رائد دلاش، ووليد وائل حميدات (13 عاما) من على مدخل مخيم الجلزون شمال رام الله.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس 3 فتية من مخيم الجلزون.

معا

الاحتلال يفرض إغلاقا على الضفة وغزة اعتبارا من الإثنين

يفرض جيش الاحتلال الإسرائيلي، إغلاقا على الضفة الغربية وقطاع غزة، خلال فترة الأعياد اليهودية التي تبدأ يوم غد، الإثنين، وحتى 28 من الشهر الجاري، بحسب ما جاء في بيان صدر عن الاحتلال، اليوم الإثنين.

وقال جيش الاحتلال، في بيان، إنه “وفقا لتقييم الوضع الأمني ​​وتوجيهات المستوى السياسي، سيتم فرض إغلاق عام على منطقة الضفة الغربية والمعابر في قطاع غزة خلال الأعياد”.

وخلال الأعياد اليهودية “سيتم إغلاق المعابر التجارية، وسيسمح بالمرور في الحالات الإنسانية والطبية والاستثنائية فقط ورهنا بموافقة منسق عمليات الحكومة في المناطق الفلسطينية”، بحسب المصدر ذاته.

وسيبدأ الإغلاق، يوم غد، الإثنين، اعتبارا من الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلي حتى منتصف ليل الأربعاء – الخميس 8 أيلول/ سبتمبر، وذلك خلال عيد رأس السنة وفقا للتقويم العبري.

وبمناسبة ما يسمى بـ”يوم الغفران” سيبدأ الإغلاق مجددا الأربعاء الموافق 15 أيلول/ سبتمبر 2021 الساعة الواحدة ظهرا، حتى منتصف ليل اليوم التالي (الخميس- الجمعة).

معا

مبادرة مصرية جديدة لاستئناف المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأحد، عن مبادرة مصرية جديدة لاستئناف المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وقالت قناة “كان” العبرية، إن “المخابرات المصرية تعمل حاليًا تحت إشراف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على مبادرة سلام جديدة بالتنسيق مع مسؤولون عرب وأوربيون لإطلاق العملية السياسية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وأضافت أنه من المتوقع أن يقوم مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون وأمريكيون وعرب وأوروبيون بزيارات خلال الأيام المقبلة لمراجعة المبادرة وإبداء التعليقات قبل عرضها رسميًا.

وأشارت إلى أن مصر ستزيد من اتصالاتها مع الاسرائيليين الإسرائيلي والفلسطيني والعناصر ذات العلاقة لضمان نجاح المبادرة.

وأوضحت القناة أن لتلك المبادرة “فقرات صارمة وقابلة للتنفيذ في الميدان تتعلق بالقضايا الرئيسية المتنازع عليها – القدس اللاجئين والأسرى والحدود والأمن”.

ونوهت إلى أن تلك المبادرة نوقشت خلال القمة الثلاثية في القاهرة، التي تم عقدها الخميس الماضي، بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، والرئيس الفلسطيني محمود عباس ، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إذ تم الاتفاق عليها رسميًا.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...