Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 7-7-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 7-7-2022

التقرير الصحفي 7-7-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  7/7/2022

المحتويات

  1. استشهاد مواطن جراء عدوان إسرائيلي بصاروخ على بلدة حضر بريف القنيطرة
  2. الرئيس الجزائري يستقبل المقداد واللقاء يدور حول تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك
  3. السفير عطية: ما تعرضت له سورية داخل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية يثير التساؤلات حول قدرة الأخيرة على الاضطلاع بمهامها
  4. وزيرة خارجية دونيتسك: سورية ستصبح واحدة من أكبر شركائنا في التجارة البحرية
  5. استشهاد شاب في جنين متأثرا بجروحه
  6. حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية


استشهاد مواطن جراء عدوان إسرائيلي بصاروخ على بلدة حضر بريف القنيطرة

استشهد مواطن من أهالي بلدة حضر بريف القنيطرة إثر عدوان إسرائيلي بصاروخ على منطقة المرج غرب البلدة.

وذكر مراسل سانا في القنيطرة أن الشاب استشهد أثناء وجوده قرب منزله في موقع المرج غرب بلدة حضر حيث استهدفه العدو الإسرائيلي بصاروخ موجه أطلق من أحد مواقع الاحتلال في الجولان المحتل.

مدير مشفى الشهيد ممدوح أباظة الدكتور بشار حلاوة لفت للمراسل إلى أنه وصل إلى قسم الإسعاف في المشفى شاب بالعقد الخامس من عمره في حالة وفاة وعليه جروح من جراء إصابته بشظايا في مختلف أنحاء الجسم أدت إلى وفاته.

سانا

الرئيس الجزائري يستقبل المقداد واللقاء يدور حول تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك

استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين الذي نقل إليه تحيات السيد الرئيس بشار الأسد وتهنئته بمناسبة الذكرى الستين لاستقلال الجزائر واستعادة سيادتها الوطنية.

كما نقل الدكتور المقداد ارتياح الرئيس الأسد للعلاقات التي تربط البلدين الشقيقين سورية والجزائر وللدعم الجزائري لسورية في حربها على الإرهاب ووقوف الجزائر إلى جانب سورية في المنتديات العربية والدولية وأهمية تعزيز العلاقات بينهما لما فيه مصلحة وخدمة الشعبين والبلدين الشقيقين.

وحمّل الرئيس تبون الوزير المقداد أحرّ تحياته للرئيس الأسد وسعادته بمشاركة سورية في احتفالات ذكرى استقلال الجزائر وقال: “إنه يعتز بالعلاقات بين البلدين الشقيقين وبالإنجازات التي حققتها سورية في حربها على الإرهاب وصمودها في وجه المؤامرات وحفاظها على سيادتها”.

وعرض الوزير المقداد للرئيس تبون التطورات السياسية في المنطقة والعالم والمواقف السورية تجاهها بما في ذلك تأكيد الرئيس الأسد على أهمية حشد جهود جميع الدول العربية للدفاع عن قضاياها العادلة واحترامها من قبل المجتمع الدولي مؤكداً أن الهم الأساسي لسورية يكمن في توحيد جهود الدول العربية من أجل الحفاظ على قضاياها العادلة وإبعاد شبح الهيمنة الغربية والاستعمارية عن المنطقة.

وأكد الرئيس تبون تقديره لموقف سورية الداعم لوحدة الموقف العربي والمصالح العربية والإنجازات التي حققتها سورية بقيادة الرئيس الأسد مشدداً على موقف الجزائر وحرصها أن تكون القمة العربية القادمة في الجزائر قمة شاملة وجامعة وأن تتم بحضور جميع الدول العربية دون استثناء.

وأوضح الرئيس الجزائري أهمية توحيد المواقف العربية في مواجهة كل ما تتعرض له الدول العربية من ضغوط خارجية وأن موقف الجزائر كان وسيبقى الدفاع عن سيادة واستقلال كل الدول العربية وعودة العلاقات العربية العادية إلى المستويات التي كانت عليها من وفاق واحترام للأولويات التي تجمع أبناء هذه الأمة.

وفي ختام اللقاء أعاد الوزير المقداد تأكيده على أهمية استمرار تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في كل المجالات وعلى المستويات كافة وكذلك استمرار التشاور بين حكومتي البلدين لمعالجة القضايا الملحة ثنائياً وإقليمياً ودولياً.

وفي تصريح صحفي لوسائل الإعلام الجزائرية عقب انتهاء اللقاء عبر وزير الخارجية والمغتربين عن ارتياحه للقاء الرئيس تبون والأفكار التي طرحت في اللقاء مشيراً إلى حرص الرئيس الجزائري على جمع كل الدول العربية على أرض الجزائر.

كما عبر الوزير المقداد عن سعادته بالمشاركة إلى جانب الأشقاء الجزائريين في احتفالات الذكرى الستين لاستقلال الجزائر ولما تحمله هذه المناسبة من رمزية تستحق كل التقدير والاحترام.

سانا

السفير عطية: ما تعرضت له سورية داخل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية يثير التساؤلات حول قدرة الأخيرة على الاضطلاع بمهامها

أكد السفير ميلاد عطية المندوب الدائم للجمهورية العربية السورية لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أن ما تعرضت له سورية خلال السنوات الماضية داخل المنظمة يثير تساؤلات جدية حول قدرة المنظمة على الاضطلاع بولايتها بموجب اتفاقية الأسلحة الكيميائية حيث يجري استخدامها كأداة لتنفيذ أجندات سياسية لبعض الدول الغربية ضد دول أطراف في الاتفاقية.

وقال عطية في بيان ألقاه خلال جلسة افتتاح الدورة الـ 100 للمجلس التنفيذي للمنظمة في لاهاي أمس: “لقد رحبت سورية هذا العام بالذكرى الخامسة والعشرين لدخول اتفاقية الأسلحة الكيميائية حيز النفاذ باعتبارها أول اتفاق متعدد الأطراف للقضاء على فئة من أسلحة الدمار الشامل وانطلاقاً من إيمانها العميق بأن هذه الاتفاقية تشكل أول آلية متعددة الأطراف لنزع السلاح في العالم وتنص على القضاء على فئة كاملة من أسلحة الدمار الشامل بقيادة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية التي تتمثل مهمتها في تنفيذ أحكام هذه الاتفاقية”.

سانا

وزيرة خارجية دونيتسك: سورية ستصبح واحدة من أكبر شركائنا في التجارة البحرية

أعلنت وزيرة خارجية جمهورية دونيتسك الشعبية ناتاليا نيكونوروفا أن سورية ستصبح أحد أكبر شركاء دونيتسك في التجارة البحرية مشيرة إلى أن التجارة بين البلدين يمكن أن تشمل منتجات المعادن والصناعة وبناء الآلات والزراعة.

ونقلت وكالة تاس عن نيكونوروفا قولها إن “التجارة البحرية تنتعش وقد تصبح سورية أحد شركائنا التجاريين الرئيسيين” مبينة أن “جمهورية دونيتسك الشعبية لم تكتف بإعادة بناء ميناء ماريوبول بعد تحريره من القوات الأوكرانية بل قامت أيضاً بتشغيله بشكل كامل”.

وأشارت نيكونوروفا في هذا السياق إلى أن خطة دونيتسك تهدف إلى تحميل حوالي نصف مليون طن من المنتجات عبر الميناء حتى نهاية العام.

وكانت نيكونوروفا أكدت في وقت سابق تنامي العلاقات بين سورية وجمهورية دونيتسك بشكل ملحوظ في العديد من المجالات.

سانا

استشهاد شاب في جنين متأثرا بجروحه

استشهد الشاب رفيق رياض غنام (20 عاماً)، اليوم الأربعاء، متأثراً بجروحه الخطرة التي أصيب بها خلال اعتقاله من قبل قوات الاحتلال في بلدة جبع جنوب جنين، وفق ما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأصيب غنام برصاص الاحتلال بينما كان أمام منزله في بلدة جبع، وتمّ اعتقاله واقتياده إلى جهة مجهولة وسط مواجهات عنيفة.

كذلك، أصيب الشاب فادي موسى الخطيب بعيار ناري في الساق، واعتقل الشاب عميد فيصل عرسان (24 عاماً)، وهو أسير محرر، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين.

ودارت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين حاصروا منزل الشاب عرسان في المخيم، حيث أطلق الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت بشكل مكثف.

ونعت لجان المقاومة الفلسطينية الشهيد غنام، مشيرةً إلى أنّ مقتله “يستدعي تصعيد المواجهة والمقاومة في نقاط التماس والاشتباك المفتوح كافة مع العدو، وإشعال الأرض براكين غضب وثورة لمواجهة ولجم العدوان”.

ومنذ بداية العام، أسفرت اعتداءات وجرائم قوات الاحتلال عن استشهاد 66 مواطناً فلسطينياً، منهم 14 طفلاً و5 نساء، إحداهن الصحافية شيرين أبو عاقلة ومواطن قتله مستوطن، والبقية ناشطون، منهم 6 قضوا في عمليتي اغتيال، فضلاً عن إصابة المئات بجروح، بحسب بيان للمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان.

الميادين

حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 42 مواطناً، غالبيتهم من بلدة سلواد شرق مدنية رام الله.

وقال مكتب إعلام الأسرى إنّ قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 42 فلسطينياً في “حملة اعتقالات شرسة شنتها في مدن الضفة الغربية”.

وبحسب مصادر محلية، جرفت قوات الاحتلال الأراضي قرب حاجز نعلين غرب رام الله، وقلعت أشجار زيتون.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...