Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 6-7-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 6-7-2022

التقرير الصحفي 6-7-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  6/7/2022

المحتويات

  1. الأهالي بمساندة الجيش يطردون رتلاً للاحتلال الأمريكي بريف الحسكة
  2. مظاهرات احتجاجية على انتهاكات وجرائم ميليشيا (قسد) في القامشلي
  3. انضمام أكثر من 15 ألف مطلوب إلى التسوية في محافظة حلب
  4. بيسكوف: الجيش الروسي موجود في سورية بدعوة شرعية من حكومتها
  5. استمراراً في سياستها التوسعية الاستيطانية… سلطات الاحتلال تقر مخططاً استيطانياً جديداً في الجولان السوري المحتل
  6. بحرية الاحتلال تفتح نيرانها صوب مراكب الصيادين جنوب القطاع
  7. إطلاق نار على قوة للاحتلال قرب نابلس

 

الأهالي بمساندة الجيش يطردون رتلاً للاحتلال الأمريكي بريف الحسكة

في سياق الرفض الشعبي لوجود قوات الاحتلال الأمريكي في مناطقهم اعترض أهالي قرية المجيبرة بريف الحسكة الشرقي رتلاً من العربات العسكرية وطردوه من المنطقة.

وذكر مراسل سانا نقلاً عن مصادر محلية أن رتلاً تابعاً للاحتلال الأمريكي مؤلفاً من خمس عربات حاول العبور من قرية المجيبرة باتجاه احدى قواعده بريف الحسكة فقام الأهالي بمساندة الجيش العربي السوري بالتصدي للرتل وطردوه من المنطقة.

واعترض حاجز للجيش العربي السوري الجمعة الماضي رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفاً من 5 آليات خلال محاولته المرور عبر قرية قبور الغرانجة وطرده من منطقة القامشلي.

سانا

مظاهرات احتجاجية على انتهاكات وجرائم ميليشيا (قسد) في القامشلي

خرجت في منطقة رميلان بريف مدينة القامشلي مظاهرات شعبية تنديداً بانتهاكات ميليشيا “قسد” رفع خلالها المتظاهرون لافتات تندد بممارساتها القمعية وتضييقها على المواطنين.

وقالت مصادر أهلية لمراسلة سانا: إن احتجاجات خرجت اليوم في قرى اليوسفية والجنيدية التابعة لمنطقة رميلان بريف القامشلي الشمالي الشرقي ضد ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي تطالب بطرد مسلحيها من المنطقة ووضع حد لممارساتها ولمصادرتها أرزاق الأهالي وممتلكاتهم وسرقة النفط وتهريبه والتوقف عن اختطاف الشبان لإجبارهم على القتال في صفوفها.

وذكرت المصادر أن المحتجين قطعوا الطرق الرئيسة بالإطارات المشتعلة والحجارة ورددوا هتافات منددة بميليشيا “قسد” التي استقدمت تعزيزات إلى المنطقة من أجل قمع وتفريق المتظاهرين.

سانا

انضمام أكثر من 15 ألف مطلوب إلى التسوية في محافظة حلب

تواصل اللجان المختصة استقبال طلبات الراغبين بتسوية أوضاعهم في مركز صالة الأسد الرياضية بحلب وفق بنود الاتفاقات التي طرحتها الدولة وسط إقبال جيد وإجراءات ميسرة.

وأعرب عدد من المنضمين للتسوية في تصريحات لمراسلة سانا عن ارتياحهم بعد تسوية أوضاعهم وعودتهم إلى حضن الوطن داعين جميع من غرر بهم إلى المسارعة للانضمام إليهم وتسوية أوضاعهم والبدء بحياة جديدة في كنف الدولة وتحت رعاية مؤسساتها.

وأشار عضو المكتب التنفيذي في محافظة حلب الدكتور كميت عاصي الشيخ إلى استمرار استقبال طلبات الراغبين بتسوية أوضاعهم في المدينة مبيناً أنه تمت تسوية أوضاع نحو 3000 مطلوب في مركز صالة الأسد الرياضية فيما بلغ إجمالي الذين تمت تسوية أوضاعهم في عموم المحافظة أكثر من 15500 شخص.

ولفت الشيخ إلى أنه تجري متابعة وتقديم كل التسهيلات من قبل محافظة حلب للحصول على الأوراق الشخصية والعائلية للذين تمت تسوية أوضاعهم ما يسهم في عودة المواطنين إلى منازلهم وقراهم بيسر وسهولة.

وبين ممثل عشيرة البوشعبان رائد الأسعد أنه تمت دعوة جميع الذين غرر بهم إلى المسارعة لمراجعة مركز التسوية والمساهمة في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب ولا سيما أنها لاقت إقبالاً وارتياحاً من قبل المواطنين.

سانا

بيسكوف: الجيش الروسي موجود في سورية بدعوة شرعية من حكومتها

جدد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف تأكيده أن الجيش الروسي موجود في سورية بدعوة شرعية من الحكومة السورية بعكس قوات الاحتلال الأمريكية الموجودة بشكل غير مشروع.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بيسكوف قوله في تصريح صحفي اليوم إن “العسكريين الروس موجودون في سورية بدعوة من القيادة السورية بما يتفق بدقة مع القانون الدولي بينما ليس لدى الأمريكيين مثل هذه الدعوة ومن المهم جداً تفهم هذا الفارق الجوهري”.

وحول التوتر بين الجيشين الروسي والأمريكي في سورية أشار بيسكوف إلى أنه “من المناسب معرفة ذلك من الخبراء العسكريين في وزارة الدفاع الروسية”.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي الموجودة على أجزاء من الأراضي السورية تواظب على سرقة نفط وموارد سورية.

من جهة أخرى وتعليقاً على عملية انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو أكد بيسكوف عزم بلاده العمل لضمان امنها.

وقال بيسكوف “إنه توجد لدى وزارة الدفاع الروسية خطط لإجراءات وتدابير لأمن البلاد وهذه الخيارات لا يتم بحثها في الكرملين بل في الوزارة” موضحاً أنه “توجد لدينا خطط بهذا الشأن والعمل جار لضمان أمننا”.

وفي وقت سابق اليوم وقع وزيرا خارجية فنلندا والسويد على بروتوكولات الانضمام إلى حلف الناتو.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في وقت سابق أن الناتو هو أداة لسياسة الولايات المتحدة وأن روسيا سترد في حال نشر الحلف قواته في السويد وفنلندا.

سانا

استمراراً في سياستها التوسعية الاستيطانية… سلطات الاحتلال تقر مخططاً استيطانياً جديداً في الجولان السوري المحتل

استمراراً في سياستها التوسعية الاستيطانية أقرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مخططاً استيطانياً جديداً لإقامة بؤرتين جديدتين في الجولان السوري المحتل.

وذكرت وسائل إعلام العدو أن ما تسمى “لجنة التخطيط والبناء” في كيان الاحتلال أعلنت عن مخطط لإقامة مستوطنتين جديدتين في الجولان المحتل مواصلة لمساعيها لإحداث تغيير ديموغرافي فيه.

سانا

بحرية الاحتلال تفتح نيرانها صوب مراكب الصيادين جنوب القطاع

فتحت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، نيران أسلحتها الرشاشة بكثافة تجاه مراكب الصيادين جنوب قطاع غزة.

وأفاد مصدر محلي بأن زوارق الاحتلال المتمركزة في عرض بحر محافظتي خان يونس ورفح جنوب القطاع أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه مراكب الصيادين العاملة في عرض البحر وأجبرتهم على المغادرة.

وقال أحد الصيادين، إن إطلاق النار على قوارب الصيادين واستهدافهم بشكل مباشر يكون بعد غروب الشمس، لأن هذا التوقيت هو الأنسب لعملية الصيد وبالتالي فإن الاحتلال يهدف إلى حرمان الصيادين من الصيد.

معا

إطلاق نار على قوة للاحتلال قرب نابلس

تعرضت قوات الاحتلال، الثلاثاء، لإطلاق نار من سيارة مسرعة شمال نابلس.

وقالت مصادر عبرية، نقلا عن الناطق باسم جيش الاحتلال، إن قوة من الجيش تعرضت بالقرب من مستوطنة “حوميش” المخلاة، لإطلاق نار من سيارة مارة بالمكان، دون وقوع إصابات في صفوف الجنود.

وأضاف الناطق، بأن جنود الاحتلال ردوا بإطلاق النار، وأن عمليات مطاردة تجري للسيارة التي تمكنت من الانسحاب من المكان.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...