Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 5-7-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 5-7-2022

التقرير الصحفي 5-7-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  5/7/2022

المحتويات

  1. استشهاد مدنيين اثنين في عملية إنزال للاحتلال الأمريكي بريف دير الزور
  2. الاحتلال الأمريكي ينقل 55 صهريجاً محملاً بالنفط السوري المسروق إلى قواعده في العراق
  3. انفجارات عنيفة تهز حقل العُمر الواقع تحت السيطرة الأميركية
  4. الدفاع الروسية: إرهابيو (جبهة النصرة) يجددون اعتداءاتهم في منطقة خفض التصعيد
  5. موسكو تدين الغارات الإسرائيلية الجديدة على سوريا
  6. حداد: الغرب والنظام التركي نقلا إرهابيي (داعش) و(النصرة) من إدلب إلى أوكرانيا
  7. إصابات خلال تصدي الفلسطينيين لاقتحام الاحتلال بلدة دورا جنوبي الخليل
  8. توغل لآليات الاحتلال شرقي مخيم المغازي
  9. اشتباكات مسلحة في مخيم عين الحلوة في صيدا

 

استشهاد مدنيين اثنين في عملية إنزال للاحتلال الأمريكي بريف دير الزور

استشهد مدنيان خلال عملية إنزال جوي نفذتها قوات الاحتلال الأمريكي في قرية الزر بريف دير الزور الشمالي الشرقي.

وأفادت مصادر محلية لمراسل سانا بأن طائرات حوامة تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي نفذت فجر اليوم عملية إنزال جوي في قرية الزر بريف دير الزور الشمالي الشرقي بمساندة مجموعة من مسلحي ميليشيا “قسد” ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين.

وأشارت المصادر إلى أن عملية الإنزال ترافقت بإطلاق للنار بشكل كثيف وذلك ضمن سياسة الاحتلال الأمريكي بالتضييق على الأهالي في المناطق التي يحتلها في الجزيرة السورية.

سانا

الاحتلال الأمريكي ينقل 55 صهريجاً محملاً بالنفط السوري المسروق إلى قواعده في العراق

نقلت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً محملاً بأطنان من النفط السوري المسروق من ريف الحسكة باتجاه الأراضي العراقية عبر معبر المحمودية غير الشرعي في منطقة اليعربية.

وقالت مصادر محلية لمراسلة سانا إن رتلاً مؤلفاً من 55 صهريجاً لقوات الاحتلال الأمريكي محملاً بالنفط السوري المسروق خرج على دفعات إلى الأراضي العراقية عبر معبر المحمودية بريف اليعربية شمال شرق الحسكة.

ونقل الاحتلال الأمريكي في السادس عشر من الشهر الماضي رتلاً من 42 صهريجاً معبأ بالنفط المسروق من ريف الحسكة إلى قواعده في الأراضي العراقية.

سانا

انفجارات عنيفة تهز حقل العُمر الواقع تحت السيطرة الأميركية

سلسلة انفجارات عنيفة ومجهولة واشتعال نيران داخل حقل العُمر النفطي الذي تسيطر عليه القوات الأميركية في محافظة دير الزور شمال شرق سوريا.

وقعت انفجارات عدّة في حقل العُمر النفطيِّ شرق محافظة دير الزور شمال شرق سوريا، حيث تقع قاعدةُ “كونيكو” العسكرية التابعة للاحتلال الأميركي، بحسب ما أفادت وسائل إعلام سورية.

روادُ مواقع التواصل الاجتماعي نشروا مقاطع مصورةً توثّقُ ألسنة اللهب الناجمة عن الانفجارات في الحقلِ النفطي، فيما لا تزال أسباب الانفجارات مجهولةً حتى الساعة.

ولفتت مصادر لوكالة “سبوتنيك” الروسية إلى أنّ قاعدة حقل العمر النفطي، الذي تتخذه القوات الأميركية قاعدةً عسكريةً في ريف دير الزور، تعرّضت قرب منتصف الليلة لقصفٍ صاروخي من مصدرٍ مجهول، ما أدى إلى اشتعال النيران داخل الحقل.

وأكّدت مصادر للوكالة “تصاعد ألسنة اللهب والدخان من الحقل، وتلى ذلك قيام قوات الجيش الأميركي بإطلاق قنابل ضوئية فوق المنطقة، مع سماع أصوات رشاشات ثقيلة وتحليق مكثف للطيران الحربي والاستطلاعي التابع للقوات الأميركية فوق القرى والبلدات المحيطة بالحقل”.

الميادين

الدفاع الروسية: إرهابيو (جبهة النصرة) يجددون اعتداءاتهم في منطقة خفض التصعيد

جددت المجموعات الإرهابية اعتداءاتها في منطقة خفض التصعيد وقصفت بالقذائف المناطق الآمنة في أرياف حلب وإدلب وحماة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكر نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم يفغيني غيراسيموف في بيان له أنه بعد يوم من تسجيل 3 حالات قصف في منطقة خفض التصعيد جدد إرهابيو تنظيم جبهة النصرة استهداف المناطق الآمنة وتم رصد أربعة اعتداءات اثنان منها في محافظة حلب وواحدة في إدلب وأخرى في حماة.

سانا

موسكو تدين الغارات الإسرائيلية الجديدة على سوريا

دانت الخارجية الروسية الغارات الإسرائيلية على مواقع في محافظة طرطوس السورية في الـ2 من يوليو الجاري، ووصفتها بأنها “غير مقبولة”.

وجاء في بيان للمتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، يوم الاثنين: “نؤكد مرة أخرى أن الضربات الإسرائيلية المستمرة على الأراضي السورية غير مقبولة على الإطلاق”.

وأضافت: “ندين بشدة مثل هذه الأعمال غير المسؤولة التي تنتهك سيادة سوريا والقانون الدولي، ونطالب بوقفها غير المشروط”.

روسيا اليوم

حداد: الغرب والنظام التركي نقلا إرهابيي (داعش) و(النصرة) من إدلب إلى أوكرانيا

أكد سفير سورية لدى روسيا الاتحادية الدكتور رياض حداد أن الغرب بقيادة الولايات المتحدة وبالتعاون مع النظام التركي ينقل إرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” إلى أوكرانيا.

وقال حداد في تصريح لوكالة تاس الروسية :لا نتفاجأ من نقل الولايات المتحدة والغرب وتركيا مسلحين من التنظيمين الإرهابيين “داعش” و”جبهة النصرة” من إدلب إلى أوكرانيا لأن هذه الجماعات وعلى الرغم من اختلاف أسمائها إلا أنها أدوات يستخدمها الغرب ضد الشعوب المسالمة.

وأضاف حداد: بهذه الطريقة ستتحول أوكرانيا إلى مركز لتجميع الإرهابيين والمرتزقة مؤكداً ان ذلك سيكون له عواقب سلبية على الأمن في العالم.

سانا

إصابات خلال تصدي الفلسطينيين لاقتحام الاحتلال بلدة دورا جنوبي الخليل

أفادت مراسلة الميادين بإصابة عدد من الفلسطينيين بالرصاص الحيّ خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة دورا جنوبيّ الخليل، مساء اليوم الإثنين.

وبحسب ما ورد في وسائل إعلام فلسطينية محلية، تم إسعاف 7 شبان مصابين بالرصاص الحيّ وبرصاص دمدم متفجر، ونُقلوا إلى مستشفى دورا الحكومي والمستشفى الأهلي في مدينة الخليل، وحالة أحدهم خطرة، وحالات سائر الجرحى بين خطرة ومتوسطة.

واندلعت المواجهات بعد كشف كمين لقوات خاصة من جيش الاحتلال داخل بناية سكنية، بحيث قام العشرات من الشبان برشق البناية بالحجارة. وحضرت قوة عسكرية للاحتلال إلى المكان، وقام خلال ذلك جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص على الشبان، الأمر الذي أدّى إلى إصابة 7 منهم.

الميادين

توغل لآليات الاحتلال شرقي مخيم المغازي

توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء شرق المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

وقال شهود عيان إن ست آليات عسكرية بينها اربع دبابات مركفاه توغلت من بوابة “أبو صفية”، شرقي المغازي، لمسافة نحو 100 متر خارج السياج الفاصل.

وأوضحت أن الجرافات باشرت بأعمال تجريف وتسوية قرب السياج الامني دون الابلاغ عن أي عمليات لاطلاق النار.

معا

اشتباكات مسلحة في مخيم عين الحلوة في صيدا

شهد مخيم عين الحلوة في صيدا (جنوبي لبنان)، اليوم الإثنين، اشتباكات مسلحة بين عناصر من جماعة “عصبة الأنصار” وآخرين من جماعة “جند الشام”، استُخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخيّة.

وقالت مصادر محلية إنّ إشكالاً وقع في حيّ الطوارئ في  مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين “عصبة الأنصار” الإسلامية وتنظيم “جند الشام”، الأمر الذي أسفر عن وقوع عدد من الإصابات، بينها إصابة أحد قادة جند الشام.

ووفقاً للمعلومات، “بدأت الأحداث بإشكالٍ تطوّر بعدها إلى اشتباكات تركّزت بصورة أساسية في حي الطوارئ، وامتدت إلى الأزقّة والأحياء المحاذية له”.

وعلى الأثر، اتخذ الجيش اللبناني إجراءات أمنية مُشدّدة عند مدخل المخيّم من ناحية مستشفى صيدا الحكوميّ.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...