Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 9-7-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 9-7-2022

التقرير الصحفي 9-7-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  9/7/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يقدم التهاني لرجال جيشنا العربي السوري بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  2. الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في حلب
  3. إصابة عدد من مرتزقة الاحتلال التركي إثر اقتتال بينهم في ريف الحسكة
  4. الاحتلال الأمريكي يسرق حمولة 45 صهريجاً من النفط وينقلها إلى قواعده في العراق
  5. إرهابيو “النصرة” ينفذون أربع هجمات في منطقة خفض التصعيد في إدلب السورية
  6. بوليانسكي: مشروع القرار الغربي حول المساعدات يتجاهل مصالح سورية
  7. المقداد للميادين: الجزائر حريصة على عودة دمشق إلى الجامعة العربية
  8. الفلسطينيون يؤدون صلاة العيد في المسجد الاقصى
  9. الاحتلال يعتقل شابا من منطقة باب العامود بالقدس
  10. إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس


الرئيس الأسد يقدم التهاني لرجال جيشنا العربي السوري بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

تقدم السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة رئيس الجمهورية  إلى رجال جيشنا العربي السوري الأباة الميامين ضباطاً وصف ضباط وأفراداً وعاملين مدنيين بالتهاني القلبية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وتمنى الرئيس الأسد لهم ولعائلاتهم الكريمة ولأبناء شعبنا الأبي دوام الصحة والعافية والأمان والسلام سائلاً الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على وطننا الحبيب وقد تحرر من رجس الإرهاب وداعميه ومن الاحتلال ومرتزقته واستعاد عافيته وألقه ومكانته المحورية في المنطقة والعالم وأن يتغمد شهداءنا الأبرار برحمته الواسعة ويشفي جرحانا الأبطال.

سانا

الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في حلب

أدى السيد الرئيس بشار الأسد صلاة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم في رحاب جامع الصحابي الجليل عبد الله بن عباس بمدينة حلب.

وأدى الصلاة مع الرئيس الأسد رئيس مجلس الوزراء ووزير الأوقاف ومحافظ حلب وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي وعدد من اعضاء مجلس الشعب ومجموعة من علماء الدين الإسلامي وجمهور من المواطنين مؤتمين بفضيلة الشيخ الدكتور محمود عكام عضو المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف.

وألقى الشيخ عكام خطبة العيد أكد فيها على معاني عيد الأضحى المبارك الذي يتضمن فرحة قبول وإدخال سرور لأنه يأتي بعد فريضة الحج وهذه المعاني السامية تعلم الانسان مواجهة الابتلاء بالصبر والإيمان وترسخ فيه قيم التضحية في سبيل الدفاع عن الوطن.

وأشار الشيخ عكام إلى أن التضحيات التي قدمها السوريون في سبيل وطنهم ودماء الشهداء أدت إلى انتصار حلب وأدخلت السرور إلى أبناء شعبها لافتاً إلى أن الرئيس الأسد سعى ليلاً نهاراً من أجل ان يدخل السرور إلى قلب شعبه وإلى قلوب أبناء سورية الغالية الحبيبة وبشكل خاص أبناء حلب فهو الذي قال “حلب في عيوني” وهم يقولون له “أنت في قلوبنا نبادلك الود بالود”.

وختم خطيب العيد بتقديم الشكر للجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي والقوات الرديفة والصديقة لما قدموه في سبيل تحرير حلب من الإرهاب متوجها بالدعاء إلى الله تعالى أن يحفظ سورية من كيد الأعداء ويعيد الأمن والأمان إلى ربوعها وأن ينصر جيشها وأن يرحم شهداءها ويشفي جرحاها وأن يعين الرئيس الأسد ويسدد خطاه ويوفقه في مسيرة العطاء في مختلف الميادين لما فيه خير الوطن والمواطنين.

وعقب انتهاء الصلاة التفت جماهير حلب حول الرئيس الأسد وبادلته التهاني والتبريكات بعيد الأضحى المبارك.

سانا

إصابة عدد من مرتزقة الاحتلال التركي إثر اقتتال بينهم في ريف الحسكة

أصيب عدد من مرتزقة الاحتلال التركي اثر اقتتال اندلع فيما بينهم داخل مدينة رأس العين المحتلة بريف الحسكة وسط حالة من التوتر تعم المدينة.

وقالت مصادر أهلية لمراسل سانا إن اقتتالاً اندلع ليلة أمس بين مجموعتين تتبعان لمرتزقة من فصيل ما يسمى “الحمزات” المدعوم من قوات الاحتلال التركي ما أدى إلى وقوع إصابات بين الطرفين.

وعادة ما تكون أسباب الاقتتال بين مرتزقة الاحتلال التركي في مدينة رأس العين وقراها خلافات على الاستيلاء على منازل المهجرين وأراضيهم وممتلكاتهم أو على مناطق التهريب المعروفة في المنطقة مع الحدود التركية.

سانا

الاحتلال الأمريكي يسرق حمولة 45 صهريجاً من النفط وينقلها إلى قواعده في العراق

واصل الاحتلال الأمريكي سرقة النفط السوري من منطقة الجزيرة حيث أخرجت قواته عشرات الصهاريج المحملة بالنفط إضافة إلى آليات أخرى تحمل معدات عسكرية من الأراضي السورية باتجاه الأراضي العراقية عبر المعابر غير الشرعية بريف الحسكة.

وأفادت مصادر خاصة لـ سانا بأن قافلة مؤلفة من 35 آلية بينها 20 صهريجاً محملاً بالنفط المسروق من آبار النفط التي تحتلها قوات الاحتلال الأمريكي في الجزيرة إضافة إلى عدد من الشاحنات المغطاة والبرادات توجهت عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى شمال العراق.

وأضافت المصادر إن رتلا آخر للاحتلال يضم 25 صهريجاً محملاً بالنفط السوري المسروق من حقول النفط في رميلان والشدادي اتجه إلى الأراضي العراقية عبر معبر المحمودية غير الشرعي بريف اليعربية وذلك بالتزامن مع تحليق منخفض لثلاث حوامات تابعة لقوات الاحتلال.

ونقلت قوات الاحتلال الأمريكي قبل أيام رتلاً مؤلفاً من 55 صهريجاً محملاً بالنفط السوري المسروق على دفعات إلى الأراضي العراقية عبر معبر المحمودية بريف اليعربية شمال شرق الحسكة.

سانا

إرهابيو “النصرة” ينفذون أربع هجمات في منطقة خفض التصعيد في إدلب السورية

نفذ مسلحون من جماعة “جبهة النصرة” الإرهابية أربع هجمات في منطقة خفض التصعيد في إدلب بسوريا. وفق ما كشفه المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، يفغيني غيراسيموف: “سجلت خلال اليوم الماضي في منطقة خفض التصعيد بإدلب أربع حوادث إطلاق نار من مواقع جماعة “جبهة النصرة” الإرهابية. إطلاق نار واحد في محافظة حلب، وقصفان في محافظة إدلب، وقصف واحد في محافظة حماة.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأمن القومي التركية عن تفاقم الأوضاع بمنطقة خفض التصعيد في إدلب بسوريا.

روسيا اليوم + نوفوستي

بوليانسكي: مشروع القرار الغربي حول المساعدات يتجاهل مصالح سورية

أعلنت روسيا أن الدول الغربية لم تبد أي اهتمام بالتوصل إلى اتفاق بشأن آلية نقل المساعدات إلى سورية وأن مشروع القرار الغربي بهذا الشأن كان يتجاهل مصالح الدولة السورية.

ونقلت وكالة تاس عن نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي قوله خلال جلسة مجلس الأمن الدولي اليوم إن “موقف روسيا بشأن تمديد عمل الآلية لمدة سنة كان معروفا منذ البداية… ولكن لم يكن لدى زملائنا الغربيين بشكل عام ما يكفي من المهارة الدبلوماسية والرغبة في التوصل إلى اتفاق”.

وأضاف إن “الوثيقة التي تم طرحها على التصويت كانت تتجاهل مصالح سورية” مشيرا إلى أن الدول الغربية من خلال رفضها مشروع القرار الروسي حول آلية نقل المساعدات “دفنت هذه الآلية بشكل نهائي وأظهرت موقفها الحقيقي من آمال واحتياجات السوريين”.

واستخدمت روسيا اليوم حق النقض “الفيتو” ضد مشروع قرار غربي في مجلس الأمن الدولي لتمديد مفاعيل القرار 2585 الذي تبناه المجلس في التاسع من تموز الماضي بشأن إيصال المساعدات إلى سورية عبر الحدود مع تركيا لمدة عام.

وخلال الجلسة ذاتها عرقلت الدول الغربية اعتماد مشروع قرار روسي لتمديد العمل بقرار المجلس لمدة ستة أشهر وزيادة مشاريع التعافي المبكر وإيصال المساعدات لجميع محتاجيها من داخل سورية.

سانا

المقداد للميادين: الجزائر حريصة على عودة دمشق إلى الجامعة العربية

أكد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد للميادين، اليوم الخميس، أنّ الجزائر حريصة على أن “تُشارك سوريا في جميع أنشطة الجامعة العربية”

وأشار المقداد إلى أنّ “من غير الطبيعي أن تبقى سوريا خارج أطر الجامعة العربية”، مضيفاً: “نحن موجودون في عمق الضمير العربي”.

وقال وزير الخارجية السوري من الجزائر أنّ علاقة الأخيرة بدمشق “تاريخية وعميقة وقوية”.

وأضاف الوزير السوري للميادين: “يجب تحديد العدو من الصديق حتى تمضي سوريا بالعلاقات الثنائية مع الدول العربية إلى آفاق أوسع”.

وجاءت زيارة المقداد للجزائر، وهي الأولى له منذ توليه منصب وزير الخارجية، في إطار المشاركة في احتفالات الذكرى الـ60 لعيد استقلال الجزائر، التي تحيي هذه الذكرى تحت شعار “تاريخٌ مجيد وعهدٌ جديد”.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في وقتٍ سابق، إنّ سوريا “قد تعود إلى الجامعة خلال القمة المقبلة في حال حدوث توافق عربي على مشروع القرار”، مشيراً إلى رغبة عدد من الدول في ذلك.

يُذكَر أنّ وزير الخارجية السوري قال، في وقتٍ سابق، إنّ قرار خروج بلاده من الجامعة العربية “ليس بإجماع عربي”، وهناك ظروف قادت البعض إلى اتخاذ قرار إخراجها من الجامعة.

الميادين

الفلسطينيون يؤدون صلاة العيد في المسجد الاقصى

أدى الفلسطينيون صلاة عيد الاضحى المبارك في المسجد الأقصى، بمدينة القدس المحتلة.

وبدأ توافد الفلسطينيين، بمن فيهم عائلات كاملة ضمت رجال ونسوة وأطفال، إلى المسجد، منذ ساعات الفجر، حيث امتلأت ساحاته بالمصلين مع بدء الصلاة.

ودخل المصلون إلى المسجد، وهم يهللون ويكبرون بتكبيرات العيد.

وانتشرت قوات من الشرطة الاحتلال في محيط البلدة القديمة بالقدس وأزقتها.

ووزع نشطاء، الهدايا على الأطفال، الذين قدموا إلى المسجد مع عائلاتهم، في منطقة صحن مُصلى قبة الصخرة.

معا

الاحتلال يعتقل شابا من منطقة باب العامود بالقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، شابا من منطقة باب العامود بالقدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتدت على شاب، لم تعرف هويته بعد، في منطقة باب العامود قبل أن تعتقله.

معا

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية بيت دجن شرق نابلس، وبيتا جنوبا.

وأفاد مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل للوكالة الرسمية بأن ١٤ مواطنا أصيبوا بالاختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، بينهم عضو كنيست، وصحفي.

وأضاف جبريل أن اثنين من المواطنين أصيبوا بالاختناق بالغاز خلال المواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلس.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...