Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 7-6-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 7-6-2021

التقرير الصحفي 7-6-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين 7/6/2021

المحتويات

  1. ميليشيا “قسد” تختطف ستة شبان من حي طي في مدينة القامشلي
  2. انفجار 3 سيارات في مدينة جرابلس بريف حلب
  3. سوريا مستنكرة زيارة وفدين هولندي وفرنسي إلى أراضيها: تمَّ بالتواطؤ مع قسد
  4. الصحة: تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 5 حالات ووفاة 3
  5. حملة اعتقالات في الضفة والقدس
  6. الاحتلال الإسرائيلي يغلق مدخل بيتا جنوب نابلس بالمكعبات الإسمنتية
  7. القسام تكشف عن تسجيل لأحد جنود الاحتلال المأسورين وتعرض صورا جديدة لشاليط


ميليشيا “قسد” تختطف ستة شبان من حي طي في مدينة القامشلي

اختطفت ميليشيا “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي عدداً من الشبان في حي طي بمدينة القامشلي واقتادتهم إلى جهة مجهولة بالتوازي مع إقامتها حواجز مسلحة إضافية في عدة أحياء بالمدينة .

وذكرت مصادر محلية لمراسلة سانا أن مجموعات مسلحة تابعة لميليشيا “قسد” اقتحمت مساء اليوم عدة منازل في حي طي في مدينة القامشلي واختطفت ستة شبان واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا “قسد” رفعت السواتر الترابية حول مقارها وعززت حواجزها المسلحة في عدة مناطق في المدينة ولا سيما مقابل مديرية الثروة الحيوانية ودوار السكة.

سانا

انفجار 3 سيارات في مدينة جرابلس بريف حلب

انفجرت 4 عبوات ناسفة بثلاث سيارات مساء السبت في مدينة جرابلس شرق مدينة حلب في سوريا دون وقوع خسائر بشرية.

وذكر الدفاع المدني في المدينة التي تسيطر عليها فصائل تدعمها تركيا، أن عبوتين انفجرتا بسيارة واحدة وبفارق زمني بسيط، فيما انفجرت عبوتان أخريان بسيارتين ما أدى إلى احتراق إحداهما.

واقتصرت الأضرار على الماديات، دون أن ترد أي معلومات عن خسائر بشرية.

سانا

سوريا مستنكرة زيارة وفدين هولندي وفرنسي إلى أراضيها: تمَّ بالتواطؤ مع قسد

أكدت سوريا أن دخول وفد هولندي وآخر فرنسي الأراضي السورية هو دخولٌ غير شرعي، موضحة أنه تمَّ بالتواطؤ مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وصرّح مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية لوكالة “سانا” أن “دخول الوفدين الأراضي السورية يمثّل انتهاكاً فاضحاً للقانون الدولي”.

موضحاً أن “الدخول غير المشروع كان بحجّة تسلّم عددٍ من موقوفي تنظيم “داعش” المحتجزين لدى قوات (قسد)”

وجدّد المصدر تأكيد سوريا وإصرارها على بسط سيادتها على جميع أراضيها، وتحريرها من الاحتلال الأجنبي التركي والأميركي وغيرهما.

وختم تصريحه بدعوة “المجتمع الدولي، وخاصة الأمم المتحدة وأجهزتها، لاتّخاذ الموقف الواجب إزاء هذه الممارسات التي تشكل انتهاكاً فاضحاً للقانون الدولي”.

وكان وفدٌ هولندي برئاسة “المبعوث الخاص بالملف السوري” قد دخل إلى المناطق التي تسيطر عليها قوات “قسد”، من أجل استلام عدد من الموقوفين لدى هذه القوات، المنتمين إلى تنظيم “داعش”. كما قام وفد فرنسي من مؤسسة “دانييل ميتران” وبلدية باريس بزيارةٍ إلى مدينة القامشلي، التابعة لمحافظة الحسكة، شمالي شرقي سوريا.

الميادين + سانا

الصحة: تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 5 حالات ووفاة 3

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 5 حالات ووفاة 3 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الأن 24659 شفيت منها 21635 وتوفيت 1793 حالة.

سانا

حملة اعتقالات في الضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين، 20 مواطنا من الضفة والقدس بعد عملية دهم وتفتيش.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين رامي فضايل من حي الطيرة برام الله، وأشرف أبو عرام خلال اقتحام بلدة بيرزيت شمالا، إضاقة إلى الشابين مجد الرمحي وعطا شراكة من مخيم الجلزون شمال شرق رام الله.

فيما اعتقلت الفتيين المصابين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم خالد محمد غنيم (17 عاما)، ومحمد رامي صلاح (16 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

يشار إلى أن الفتيين أصيبا قبل عدة أشهر برصاص الاحتلال أحدهما في الساق والآخر بالبطن.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مؤيد الشربي من مخيم العروب شمال الخليل وفهد الزعتري.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل تعود لعائلة أبو صبيح بمنطقة عقبة انجيلة بمدينة الخليل واعتقلت 6 أفراد من العائلة وهم: جواد وطارق وتيسير وحسام وعبد الرحمن ومحمد أبو صبيح.

ومن القدس اعتقلت قوات الاحتلال عبد الله الهشلمون، وعبد الرحمن أبو عصب، وآدم صب لبن ومحمد أبو عصب، ومهدي سلامة وأحمد ركن.

معا

الاحتلال الإسرائيلي يغلق مدخل بيتا جنوب نابلس بالمكعبات الإسمنتية

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مفرق بيتا جنوب نابلس بالمكعبات الإسمنتية حتى إشعار آخر.

كما عزلت سلطات الاحتلال 7 بلدات فلسطينية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد إغلاقها بوابة حديدية تؤدي إلى البلدات وعادة ما يستخدم الاحتلال البوابات الحديدية والسواتر والمكعبات الإسمنتية لإغلاق البلدات والقُرى الفلسطينية، لفرض سياسة العقاب الجماعي على السكان.

قوات الاحتلال الإسرائيليّ أفرجت عن الناشطين الفلسطينيّين منى ومحمد الكرد بعد ساعات من اعتقالهما.

الكرد المعروفة بصوت حي الشيخ جرّاح الذي تردّد صداه في كل العالم تعدّ مع شقيقها محمد من أبرز الناشطين في الأحداث الأخيرة حيث عملا على إيصال قضية حيّ الشيخ جرّاح المهدّدة عائلاته بالتهجير إلى العالم باللغتين العربية والإنكليزية .

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، في وقت سابق اليوم الأحد،  الناشطة منى الكرد من سكان حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.

كما استدعت قوات الاحتلال الناشط محمد الكرد شقيق منى، وهو من أبرز الناشطين الذين يفضحون اعتداءات الاحتلال في القدس عموماً وحي الشيخ جرّاح تحديداً.

وكانت قوات الاحتلال قمعت مشاركين بوقفة احتجاجيةٍ أقيمت تضامناً مع أهالي حي الشيخ جراح المهدد بالإخلاء.

الميادين

القسام تكشف عن تسجيل لأحد جنود الاحتلال المأسورين وتعرض صورا جديدة لشاليط

قال نائب قائد أركان كتائب القسام مروان عيسى في أول ظهور إعلامي له على الإطلاق عن معركة سيف القدس التي خاضتها المقاومة في مايو الماضي: “كما خضنا هذه المعركة من أجل القدس والأقصى، سعينا إلى زيادة غلتنا من الأسرى من أجل ملف الأسرى في سجون الاحتلال”.

وأضاف عيسى في مقابلة عرضت على الجزيرة أن معركة سيف القدس مثلت مرحلة فارقة وسيكون لها ما بعدها.

وكشفت كتائب القسام لأول مرة عن تسجيل صوتي لأحد جنود الاحتلال الأسرى لدى المقاومة، يقول فيه: أنا الجندي الإسرائيلي… الموجود في الأسر لدى كتائب القسام، أتمنى أن دولة إسرائيل تعمل على استعادتنا.. أتساءل هل زعماء الدول يفرقون بين الأسرى الجنود، وهل يتطرقون لهم ويعملون على إطلاق سراحهم؟ إنني أموت كل يوم من جديد، وأشعر بالأمل في أن أكون مع عائلتي عما قريب”.

ونشر القساك فيديو للنفق الذي تم تنفيذ عملية أسر شاليط من خلاله، وظهر أحد المقاومين يقول: نحن الآن خلف خطوط العدو وفوقنا مواقع عسكرية وحركة نشطة لجيش الاحتلال.

وأظهرت لقطات فيديو تدريبات للمجموعة المقاومة التي نفذت عملية أسر شاليط، وقد أشرف على ذلك الشهيدان القائدان في كتائب القسام رائد العطار ومحمد أبو شمالة والشهيد القيادي في لجان المقاومة الشعبية عماد حماد.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...