Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 8-6-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 8-6-2021

التقرير الصحفي 8-6-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء 8/6/2021

المحتويات

  1. مركز المصالحة الروسي في سوريا يرصد 45 انتهاكا في إدلب
  2. النظام التركي يواصل سياسة التتريك في المناطق التي يحتلها وإرهابيوه
  3. الصحة: تسجيل 21 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 5 حالات ووفاة 3
  4. المقاومة الفلسطينية تؤكّد جهوزيتها لإسناد الفلسطينيين في اللحظة الملائمة
  5. بعد تحذيرات.. الشرطة الإسرائيلية تلغي “مسيرة الأعلام”
  6. الاحتلال يعتقل مواطنا ونجله من الخليل
  7. مستوطنون يجرفون حيا تاريخيا قرب الحرم الابراهيمي


مركز المصالحة الروسي في سوريا يرصد 45 انتهاكا في إدلب

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا عن ارتكاب المسلحين 45 انتهاكا لوقف إطلاق النار في منطقة منع التصعيد في إدلب شمال غربي سوريا.

وقال المركز الروسي في بيان له يوم الاثنين، إن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في سوريا نفذوا 23 عملية قصف في محافظة إدلب و9 في محافظة اللاذقية و9 في حماة و4 في حلب.

وأضاف المركز أنه لم يرصد أي هجمات من جانب الجماعات المسلحة الموالية لتركيا خلال اليوم الأخير.

وأشار البيان إلى أن القوات الروسية والتركية قامت بدورية مشتركة في محافظة حلب، تنفيذا للتفاهمات الروسية التركية حول سوريا التي تم التوصل إليها في أكتوبر 2019.

وقامت القوات الروسية بتسيير دوريات بالقرب من منبج في ريف حلب وكذلك في محافظتي الرقة والحسكة.

وأكد المركز الروسي أنه نفذ خلال الـ24 ساعة الأخيرة عمليتين لنقل المساعدات الإنسانية إلى سكان قريتي كفر حمرة ورملة بريف حلب وتم إيصال ما مجموعه 1.9 طن من المساعدات الإنسانية.

روسيا اليوم

النظام التركي يواصل سياسة التتريك في المناطق التي يحتلها وإرهابيوه

جدد النظام التركي ممارساته وجرائمه بحق السوريين الرامية إلى تتريك المناطق التي يحتلها من الأراضي السورية حيث كشفت مصادر محلية في إدلب عن عزم الاحتلال التركي ومرتزقته إحداث ما يسمى “أمانة عامة للسجل المدني” في المحافظة تتبع لسلطات الاحتلال مباشرة وتشكيل مجالس محلية في المدن والبلدات والقرى التي لا تزال تحت سيطرة مرتزقتها الإرهابيين.

وتصاعدت في الأشهر الماضية محاولات النظام التركي فرض التتريك كأمر واقع في المناطق التي يحتلها مع مرتزقته الإرهابيين لتشمل مناطق أوسع ومناحي مختلفة حيث كشفت مصادر محلية عن أن قوات الاحتلال طلبت من مرتزقتها الإرهابيين سحب البطاقة الشخصية والعائلية الصادرة عن الجهات المعنية في الجمهورية العربية السورية من المواطنين واستبدالها ببطاقات تركية.

ويحاكي هذا الأسلوب والنهج للنظام التركي جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق أهلنا في الجولان السوري المحتل في محاولة مكررة لسلخ الهوية السورية عن المناطق المحتلة عبر تغيير أسماء الشوارع والمدارس والمعالم الرئيسة في المدن والبلدات المحتلة.

وأشارت تقارير إعلامية ومصادر أهلية إلى أن قوات الاحتلال التركي بالتعاون مع مرتزقتها من الإرهابيين لم تكتف بتغيير أسماء القرى والمدن والمعالم الرئيسة فيها كإطلاق اسم “أتاتورك” على الساحة الرئيسة في مدينة عفرين شمال حلب بل عمدت إلى فرض مناهج تعليم في عدد من المدارس في بلدات ريف حلب التي تحتلها وإلغاء المناهج السورية المعتمدة في وزارة التربية إضافة إلى فرض اللغة التركية في هذه المدارس.

ويعمل النظام التركي الذي ينتهك المواثيق والقرارات الدولية القاضية باحترام سيادة الدول على أراضيها وفق عدوان ممنهج طويل الأمد عبر تكريس توغل قوات الاحتلال التركي في شمال سورية لفرض واقع ديمغرافي جديد تحت عناوين “مشاريع اقتصادية وثقافية واجتماعية” لتغيير معالم النسيج السكاني لهذه المناطق ناهيك عن فرض التعامل بعملة النظام التركي بدلاً عن العملة الوطنية السورية في المعاملات التجارية وحركة البيع والشراء وغيرها.

ولفتت المصادر إلى أن التنظيمات الإرهابية التابعة للنظام التركي بدأت خلال الأيام القليلة الماضية مرحلة جديدة من تطبيق مخطط التتريك في إدلب ومحيطها عبر استصدار وثائق ملكية جديدة مزورة للاستيلاء بشكل نهائي على ممتلكات الأهالي من أراض ومنازل وغيرها في سيناريو مشابه لما تقوم به سلطات الاحتلال التركي ومجموعاتها الإرهابية في رأس العين وعفرين بريفي الحسكة وحلب.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين جددت في بيان لها دعوتها المجتمع الدولي وخاصة الأمم المتحدة وأجهزتها لاتخاذ الموقف الواجب إزاء ممارسات النظام التركي التي تشكل انتهاكاً فاضحاً للقانون الدولي وإلزام حكومات دول العدوان للإقلاع عن سياساتها التخريبية الهادفة إلى إعاقة عودة الأمن والاستقرار إلى سورية بعد أن مني مشروعها بالفشل.

سانا

الصحة: تسجيل 21 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 5 حالات ووفاة 3

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 5 حالات ووفاة 3 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الأن 24680 شفيت منها 21640 وتوفيت 1796 حالة.

سانا

المقاومة الفلسطينية تؤكّد جهوزيتها لإسناد الفلسطينيين في اللحظة الملائمة

الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية تؤكد أنها تراقب عن كثب سلوك العدو الصهيوني في القدس المحتلة، وتشدد على أنها لن تسمح له بتصدير أزماته الداخلية إلى الشعب الفلسطيني.

أكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية أنها تراقب عن كثب سلوك العدو الصهيوني في القدس المحتلة.

وفي ظل ما يتوارد من أنباء في هذه الأيام، عن مسيرة الأعلام الصهيونية والأوضاع في حيّ الشيخ جرّاح وعموم مدينة القدس المحتلة، قالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، في بيان، إنه “سيكون لنا كلمة إذا قرر العدو إعادة الأوضاع إلى ما قبل 11 أيار/مايو”، لافتة إلى أنها لن تسمح للاحتلال بتصدير أزماته الداخلية إلى شعبنا.

ودعت المقاومة الفلسطينية “جماهير شعبنا في القدس والضفة والداخل المحتل إلى الاستمرار في التصدّي للعدو.. وعدم السماح له بتمرير مخطَّطاته التهويدية والاستيطانية”، مشدّدة على أن “شعبنا سيجد المقاومة إلى جانبه جاهزةً لإسناده في اللحظة الملائمة”.

وحيَّت المقاومة الفلسطينية “صمود شعبنا في كل أماكن وجوده، والذي استطاع فرض إرادته على المحتل سابقاً”، موضحة أن “شعبنا قادر على إفشال كل مخططات الاحتلال الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية”.

وتصدَّت المقاومة الفلسطينية قبل يومين لطائرات تجسس إسرائيلية دخلت أجواء قطاع غزة.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصادر محلية قولها إن أعداداً كبيرة من طائرات “كواد كابتر”، التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت أجواء قطاع غزة، وتصدّت لها المقاومة بنيران كثيفة في محاولة لإسقاطها.

وأضافت أنَّ هذه الطائرات، التي يتم تسييرها إلكترونياً عن بعد، يستخدمها “الجيش الإسرائيلي” في تنفيذ عمليات استخبارية، وأنه كثّف استخدامها في قطاع غزة خلال الفترة الماضية.

الميادين

بعد تحذيرات.. الشرطة الإسرائيلية تلغي “مسيرة الأعلام”

أفاد صحيفة موقع “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن مسيرة الأعلام التي كان سينظمها المستوطنون، يوم الخميس المقبل، ألغيت إثر لقاء جمع بين الشرطة الإسرائيلية في القدس ومنظمي الحدث.

وجاء الإعلان الإسرائيلي عقب تحذيرات عضو المكتب السياسي في حركة “حماس” خليل الحية، اليوم الاثنين، من محاولة الاحتلال “تجسيد وقائع جديدة، بإعلانه عن مسيرة أعلام جديدة، وبتصعيده في الشيخ جراح”.

وقال الحية إنه قد “آن الأوان للجم هذا الاحتلال وإلا فالصواعق ما زالت قائمة”، محذراً الاحتلال والوسطاء من “اقتراب مسيرة الأعلام من القدس والأقصى”.

وتابع: “أرجو أن تصل هذه الرسالة واضحة حتى لا يكون يوم الخميس مثل يوم 11 أيار/مايو”، وهو يوم بدء عملية “سيف القدس”.

وحذّر الناطق باسم حركة “حماس” في مدينة القدس محمد حمادة، يوم السبت، من “مغبة الحماقة الجديدة التي ينوي الاحتلال تنفيذها في القدس”، داعياً “أهل القدس والداخل المحتل أن يهبّوا نحو المسجد الأقصى” لحمايته من المستوطنين.

واتهمت أوساط إسرائيلية اليمين وعلى رأسه رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو بالسعي إلى توتير الأوضاع في القدس من أجل إفشال “حكومة التغيير” التي شكلها نفتالي بينت ويائير لابيد.

وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي وجّه رسالة إلى نتنياهو محذراً إياه من “انفجار الأوضاع” في محيط المسجد الأقصى بسبب المسيرة، مطالباً بمناقشة “الوضع الحساس في القدس”.

وبهذا الصدد، قال رئيس الحكومة السابق ايهود باراك إن “مسيرة الأعلام المخطط له يبدو على أنه محاولة لإشعال العنف مرة أخرى في توقيت حساس”.

ورأى النائب عن حزب “هناك مستقبل” الإسرائيلي رام بن براك أن “مسيرة الأعلام ما هي إلا محاولة أخرى لتأجيج نار التصعيد بغية إحباط تشكيل الحكومة الجديدة”، مؤكداً أن “جهات يمينية متطرفة تقف وراء هذه المبادرة”.

الميادين

الاحتلال يعتقل مواطنا ونجله من الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مواطنا ونجله، من الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن تيسير محمد عبد الله أبو صبيح (52 عاما)، ونجله محمد (32 عاما)، عقب دهم منزليهما، وتفتيشهما.

معا

مستوطنون يجرفون حيا تاريخيا قرب الحرم الابراهيمي

جرف مستوطنون، اليوم الاثنين، حيا تاريخيا قرب الحرم الابراهيمي بالبلدة القديمة بمدينة الخليل.

وأفاد مدير الدائرة القانونية في لجنة اعمار الخليل توفيق جحشن، بأن مستوطنين تحت حماية جيش الاحتلال، شرعوا بتجريف ما مساحته 400 متر مربع في حوش قفيشة وشريف، الذي قطنته بالإضافة للعائلتين المذكورتين عائلتا الفاخوري وأبو سنينة، قرب الحرم الابراهيمي بالبلدة القديمة وسط مدينة الخليل، وذلك في سياق عمليات التهويد التي تنتهجها سلطات الاحتلال بالمدينة القديمة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...