Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 6-6-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 6-6-2021

التقرير الصحفي 6-6-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد 6/6/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يتلقى برقيتي تهنئة من رئيسي أرمينيا وسريلانكا بفوزه بالانتخابات الرئاسية
  2. إصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) جراء هجوم بعبوة ناسفة في ريف دير الزور الغربي
  3. مركز المصالحة: رصد 39 عملية قصف في إدلب بسوريا
  4. الإفراج عن 26 موقوفاً ممن لم تتلطخ أيديهم بالدماء من أبناء الغوطة بريف دمشق
  5. الصحة: تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 5 حالات ووفاة 3
  6. الشيخ خضر عدنان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم السابع
  7. مظاهرة في تل أبيب تنديدا بالاحتلال


الرئيس الأسد يتلقى برقيتي تهنئة من رئيسي أرمينيا وسريلانكا بفوزه بالانتخابات الرئاسية

تلقى السيد الرئيس بشار الأسد برقيتي تهنئة من رئيسي أرمينيا أرمين ساركيسيان وسريلانكا غوتابايا راجاباكسا بمناسبة فوزه في انتخابات رئاسة الجمهورية.

وجاء في برقية الرئيس الأرميني: أتقدم إليكم بخالص التهنئة الحارة بمناسبة إعادة انتخابكم رئيساً للجمهورية العربية السورية.

وأضاف الرئيس ساركيسيان في برقيته: إنني متأكد أن العلاقات الأرمينية السورية المبنية على الاحترام والتعاون المتبادل ستتعزز وتتطور بما يصب في مصلحة وخدمة شعبينا الشقيقين معرباً عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للرئيس الأسد وللشعب السوري السلام والرخاء.

كما جاء في برقية رئيس سريلانكا: يسرني أن أبعث إليكم بأخلص التهاني وأطيب الأمنيات بمناسبة إعادة انتخابكم رئيساً للجمهورية العربية السورية، لقد واجهت بلادكم تحديات غير مسبوقة، وإن إعادة انتخابكم هي فرصة للمساهمة في إعادة البناء والصمود وتوجيهها لمستقبل مستقر ومتقدم ومزدهر لسورية.

وأكد الرئيس راجاباكسا أن سريلانكا وسورية تحتفظان بعلاقات ثنائية حارة وأن روابط الصداقة بينهما ينبغي أن تتعمق لما فيه منفعة مشتركة لكلا الشعبين خلال السنوات القادمة.

وفي برقية مماثلة أكد القائم بأعمال رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان “أن العلاقات الأرمينية السورية الدافئة والودية تقليدياً ستستمر في التعمق والتعزيز من خلال الجهود المشتركة لصالح الشعبين الشقيقين” معرباً عن أطيب تمنياته للرئيس الأسد، ولشعب سورية بالسلام والازدهار.

وأضاف باشينيان: “إنني على يقين من أن جهودكم الهادفة إلى إعادة السلام والحوار في سورية ستساعد في تجاوز الأزمة في البلاد”.

سانا

إصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) جراء هجوم بعبوة ناسفة في ريف دير الزور الغربي

أصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي جراء هجوم نفذته الفصائل الشعبية بعبوة ناسفة واستهدف إحدى السيارات التابعة للميليشيا بريف دير الزور الغربي.

وقالت مصادر محلية لمراسل سانا إن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة تابعة لميليشيا “قسد” أثناء مرورها في قرية الحصان بريف دير الزور الغربي ما أدى إلى إعطاب السيارة وإصابة عدد من مسلحي الميليشيا.

وقتل الثلاثاء الفائت عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” وأصيب عدد آخر بانفجار دراجة نارية خلال مرور سيارة تقل عدداً منهم في قرية الحمر شرق مدينة الحسكة.

سانا

مركز المصالحة: رصد 39 عملية قصف في إدلب بسوريا

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا عن رصده 39 انتهاكا ارتكبها المسلحون في منطقة وقف التصعيد في إدلب شمال غربي سوريا.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة اللواء البحري فاديم كوليت في بيان له يوم الجمعة، إن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” في سوريا نفذوا 21 عملية قصف في محافظة إدلب و10 عمليات في محافظة اللاذقية و4 عمليات في حماة و4 عمليات في حلب.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أرسلت إلى قاعدة “حميميم” بريف اللاذقية قاذفات استراتيجية من نوع “تو 22 إم 3” في أواخر مايو الماضي.

روسيا اليوم

الإفراج عن 26 موقوفاً ممن لم تتلطخ أيديهم بالدماء من أبناء الغوطة بريف دمشق

في إطار استكمال عمليات المصالحة الوطنية تم اليوم الإفراج عن 26 موقوفاً من أبناء الغوطة ممن غرر بهم ولم تتلطخ أيديهم بدماء السوريين وذلك ضمن فعالية وطنية في مدينة دوما بريف دمشق.

وأكد محافظ ريف دمشق المهندس معتز أبو النصر جمران في كلمة له خلال الفعالية أن الوطن بحاجة لجميع أبنائه لإعادة بنائه من جديد على أسس سليمة ومنطق صحيح تحت شعار “الأمل بالعمل” الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد مشيراً إلى أهمية انخراط الموقوفين المفرج عنهم في المجتمع ليكونوا أداة بناء وإصلاح في الوطن.

ونوه المحافظ بالدور الكبير الذي يقع على كاهل الأهالي والمدرسين ورجال الدين في مسؤولية إعداد الجيل إعداداً صحيحاً ولاسيما أن الأزمة التي عانت منها سورية هي أزمة فكر مشدداً على أن “الفكر السقيم لا يحارب إلا بالفكر الصحيح”.

مدير أوقاف ريف دمشق الشيخ خضر شحرور لفت خلال كلمة ألقاها باسم أهالي ريف دمشق إلى أن الإفراج عن عدد من الموقوفين المغرر بهم ولم تتلطخ أيديهم بدماء السوريين فرصة جديدة لهم للمشاركة في إعادة بناء ما دمره الإرهابيون في الغوطة الشرقية التي عرفت بالكرم والوفاء والعطاء والشهامة وحب الوطن.

سانا

الصحة: تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 5 حالات ووفاة 3

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 5 حالات ووفاة 3 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الأن 24639 شفيت منها 21630 وتوفيت 1790 حالة.

سانا

الشيخ خضر عدنان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم السابع

يواصل القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي” الشيخ خضر عدنان إضرابه المفتوح عن الطعام، لليوم السابع على التوالي، وفق ما أعلنت عائلته.

ومددت محكمةٌ إسرائيلية اعتقال عدنان يوم أمس حتى الـ7 من حزيران/ يونيو الجاري، مع العلم أنه معتقل في سجن “مجدو” في مدينة جنين.

وبالتزامن مع إضراب الشيخ خضر عدنان، يواصل الأسير الغضنفر أبو عطوان، من مدينة الخليل، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 32 على التوالي.

وأفاد عدنان في رسالة له أن “قوات الاحتلال اعتقلته يوم السبت الماضي، وتم الاعتداء عليه على حاجز “شافي شمرون” خلال إدخاله إلى المستوطنة بعد اعتقاله”.

وأضاف أنه تم استجوابه في محكمة “سالم”، ووجهوا له ثلاث تهم هي عضوية وتحريض ونشاطات، مشيراً إلى أنه لم يتكلم أثناء التحقيق.

الميادين

مظاهرة في تل أبيب تنديدا بالاحتلال

نظمت مساء السبت، في مدينة تل أبيب مظاهرة ضد الاحتلال الإسرائيلي لمناسبة الذكرى الـ54 لاحتلال الأرض الفلسطينية، وطالب المشاركون بإنهاء الاحتلال وتحقيق المساواة التامة.

وتأتي المظاهرة التي نظمتها قوة عربية ويهودية ويسارية وجمعيات اهلية في إسرائيل في ذكرى احتلال عام 67، عشية تشكيل حكومة بينيت وفي أعقاب العدوان الأخير على غزة الاخير وما رافقه من هبة شعبية.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...