Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 5-6-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 5-6-2021

التقرير الصحفي 5-6-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت 5/6/2021

المحتويات

  1. مقتل وإصابة عدد من مرتزقة الاحتلال التركي باقتتال فيما بينهم بريف الحسكة
  2. في محاولة لقمع المظاهرات الشعبية ضدها في منبج.. ميليشيا (قسد) تستقدم آلافاً من مسلحيها إلى المدينة
  3. الأجهزة الأمنية السورية تضبط أسلحة وذخائر في ريف حمص الشمالي
  4. المقداد لوزير خارجية سلطنة عمان: محاولات الغرب للتأثير سلبا على الانتخابات الرئاسية باءت بالفشل
  5. صباغ: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تحولت لأداة بيد واشنطن وحلفائها
  6. فيرشينين وبيدرسون يبحثان هاتفياً الوضع في سورية
  7. الصحة: تسجيل 28 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 5 حالات ووفاة 5
  8. المقاومة تتصدى بنيران كثيفة لطائرات تجسس إسرائيلية فوق غزة
  9. استشهاد شاب في رام الله… ومستوطنون يقتحمون بلدة “كفل حارس”
  10. إصابات في اعتداءات على فلسطينيين في جبل صبيح قرب نابلس


مقتل وإصابة عدد من مرتزقة الاحتلال التركي باقتتال فيما بينهم بريف الحسكة

قتل عدد من مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية وأصيب آخرون خلال اقتتال اندلع فيما بينهم الليلة الماضية داخل مدينة رأس العين المحتلة بريف الحسكة الشمالي.

وقالت مصادر محلية لـ سانا إن اقتتالاً نشب بين إرهابيي ما يسمى “فرقة الحمزات” ومرتزقة مما يسمى “مجموعة ابو حمود” وجميعهم يتبعون لقوات الاحتلال التركي في مدينة رأس العين.

ولفتت المصادر إلى وقوع قتلى ومصابين من الطرفين جراء إطلاق النار المتبادل وسط حالة من التوتر الذي ما زال سائدا داخل المدينة وتعزيز الحواجز المسلحة وأماكن انتشار المجموعات الإرهابية المتقاتلة.

سانا

في محاولة لقمع المظاهرات الشعبية ضدها في منبج.. ميليشيا (قسد) تستقدم آلافاً من مسلحيها إلى المدينة

استقدمت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي آلافاً من مسلحيها إلى مدينة منبج بريف حلب الشمالي لتعزيز قواتها المنتشرة في المدينة التي تشهد منذ نحو أسبوع مظاهرات كبيرة وإضرابات شعبية واسعة النطاق تنديداً بممارساتها الإجرامية وللمطالبة بطردها.

وذكرت مصادر محلية في المدينة لـ سانا أن نحو 5 آلاف مما تسمى قوى الأمن الداخلي “الأسايش” وما يسمى (قوات مكافحة الإرهاب) التابعة لميليشيا “قسد” بدأت بالدخول منذ فجر اليوم إلى المدينة برفقة أكثر من 40 مدرعة وسيارات دفع رباعي مزودة برشاشات مختلفة في محاولة لقمع المظاهرات الشعبية المتواصلة في المدينة ضد الميليشيا وممارساتها الإجرامية.

ولفتت المصادر إلى أن دعوات مواصلة المظاهرات والإضرابات من قبل أهالي المدينة تنديداً بالميليشيا وجرائمها في المدينة والمناطق التابعة لها تزايدت منذ مساء أمس الأمر الذي دفع هذه الميليشيا إلى إرسال تعزيزات كبيرة من مسلحيها في محاولة لقمع هذه المظاهرات والسيطرة عليها.

وأكدت العشائر العربية السورية في مدينة حلب وريفها في بيان لها أول أمس وقوفها “الكامل إلى جانب أهلنا في مدينة منبج الذين خرجوا تنديداً بميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي مطالبين بطردها من مناطقهم والدفاع عن سيادة سورية ووحدة أراضيها في وجه مخططات الاحتلال الأمريكي وميليشياته الانفصالية”.

واستشهد الثلاثاء الماضي 4 مواطنين وأصيب آخرون نتيجة استهداف ميليشيا “قسد” بالرصاص الحي أهالي مدينة منبج والقرى المجاورة لها الذين تظاهروا تنديداً بممارسات الميليشيا الإجرامية بحقهم في حين أحرق الأهالي أحد مقرات تلك الميليشيا عند أطراف قرية الياسطي وسيطروا على إحدى نقاطها وقطعوا الطريق الدولية عند قرية الكرسان بريف المدينة.

سانا

الأجهزة الأمنية السورية تضبط أسلحة وذخائر في ريف حمص الشمالي

ضبطت الأجهزة الأمنية السورية كمية كبيرة من الأسلحة في أحد المخابئ السرية في ريف حمص الشمالي.

يأتي هذا الأمر بعد مرور نحو ثلاث سنوات على تحرير هذه المناطق، وترحيل المسلحين الذين كانوا يسيطرون عليها، وفق اتفاق مصالحة تم برعاية روسية.

وقال مصدر أمني سوري إنّه “تمَّ ضبط مستودع مخفيّ للأسلحة والذخائر في ريف حمص الشمالي، وذلك من خلال التعاون مع الأهالي الشرفاء، والمتابعة الأمنية الدقيقة للأماكن والمواقع التي كانت المجموعات الإرهابية المسلَّحة تتخذها مقارَّ ومخابئَ سرية لإخفاء أسلحتها قبل ترحيل مسلحيها”.

وأفاد المصدر بأن “المستودع يضمّ 248 بندقية آلية حربية، بالإضافة إلى 3 أسلحة رشاشة وقنّاصة، و30 صندوق ذخيرة من عيار 12.7 مم، و30 صندوق ذخيرة من عيار 14.5 مم، و29 صندوق ذخيرة من عيار 23 مم، بالإضافة إلى 210 قذائف هاون من عيار 82 مم، و86 صِمَام قذيفة هاون، و78 ظرف حشوة دافعة للهاون، و68 قذيفة “آر بي جي””.

الميادين

المقداد لوزير خارجية سلطنة عمان: محاولات الغرب للتأثير سلبا على الانتخابات الرئاسية باءت بالفشل

بحث وزير الخارجية السوري فيصل المقداد خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم، وجملة من قضايا التعاون الثنائي بين البلدين.

واستعرض الجانبان المتابعة الجارية من قبل المعنيين في البلدين لوضع نتائج زيارة الوزير المقداد الأخيرة إلى سلطنة عمان موضع التنفيذ والبناء عليها فيما يتعلق بتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كل المجالات، وكذلك التنسيق والتشاور فيما يتعلق بالتطورات السياسية على الساحتين العربية والدولية.

وعرض الوزير المقداد النتائج الإيجابية والنجاح الذي حققه السوريون فيما يتعلق بإنجاز الاستحقاق الدستوري المتمثل في الانتخابات الرئاسية وإجرائها داخل وخارج سوريا.

وأكد الدبلوماسي السوري أن أفواج السوريين في الداخل والخارج أثبتت للعالم التفاف الشعب السوري خلف قيادة الرئيس بشار الأسد وأن محاولات الغرب للتأثير سلبا على هذه الانتخابات كلها باءت بالفشل.

كما نقل المقداد إلى نظيره العماني إتمام الإجراءات القانونية السورية المتعلقة بالاتفاقية التي تم توقيعها بين البلدين بالإعفاء المتبادل لحاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة والخدمة وإصدار مجلس الشعب يوم الثلاثاء الماضي قانون المصادقة على هذه الاتفاقية.

بدوره، هنأ الوزير العماني نظيره السوري بنجاح الانتخابات الرئاسية وبارك للجمهورية العربية السورية هذا الإنجاز، متمنيا أن يعزز ذلك من عودة سوريا للعب دورها المهم على المستويين العربي والدولي وأن يعم الأمن والاستقرار في جميع الأراضي السورية.

سانا

صباغ: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تحولت لأداة بيد واشنطن وحلفائها

اعتبر مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ، أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تحولت لأداة في لعبة جيوسياسية تقودها الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون.

وقال خلال جلسة لمجلس الأمن: “سوريا أوفت بالتزاماتها الناشئة عن انضمامها لاتفاقية الحظر في العام 2013 وتخلصت من مخزونها من تلك الأسلحة ودمرت مرافق إنتاجها بزمن قياسي، وهي ترفض الضغط والابتزاز السياسي”.

وأضاف: “القرار غير المسبوق الذي اتخذه مؤتمر الدول الأطراف لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية ضد سوريا أواخر أبريل الماضي، دليل واضح على حجم التلاعب والتسييس والضغوط التي تمارسها تلك الدول داخل المنظمة”، مجددا رفض دمشق بشكل قاطع الاتهامات الباطلة التي كررتها هذه الدول في بياناتها.

وأشار إلى أن “المستهجن هو قيام الدول الراعية لتلك التنظيمات الإرهابية خلال السنوات الماضية بحرف انتباه الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والأطراف في اتفاقية الحظر عن مواجهة هذا التهديد الإرهابي”.

وأضاف أن “النهج التخريبي المتعمد لقواعد عمل المنظمة والذي اتبعه بعض الدول الأعضاء في مجلس الأمن أدى إلى تقديم فرق المنظمة استنتاجات خاطئة قوضت مصداقية ومهنية عملها وحدت من القدرة على مواجهة هذا التهديد”.

وشدد على أن “سوريا دأبت على تزويد الأمم المتحدة ومنظمة الحظر بمعلومات مهمة بشكل متواتر حول حيازة ونقل التنظيمات الإرهابية أسلحة كيميائية ومواد سامة لفبركة مسرحيات عن هجمات كيميائية لاتهام الجيش السوري بها”، مشيرا إلى أن “فريق تحقيق بعثة تقصي الحقائق لم يقم بالتحقيق بشأنها بشكل سريع وجدي”.

روسيا اليوم + سانا

فيرشينين وبيدرسون يبحثان هاتفياً الوضع في سورية

بحث نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين في اتصال هاتفي مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية غير بيدرسون الوضع في سورية وسبل إيجاد حل سياسي للأزمة فيها.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية اليوم: “جرى خلال الاتصال مناقشة مفصلة للوضع الحالي في سورية مع التأكيد على مهمة تكثيف المساعدات الإنسانية ودفع عملية التسوية السياسية على أساس احترام سيادة البلاد واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها على النحو المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.

سانا

الصحة: تسجيل 28 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 5 حالات ووفاة 5

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 28 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 5 حالات ووفاة 5 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 24619 شفيت منها 21625 وتوفيت 1787 حالة.

سانا

المقاومة تتصدى بنيران كثيفة لطائرات تجسس إسرائيلية فوق غزة

أفاد مراسل الميادين بأنَّ المقاومة الفلسطينية أطلقت النار باتجاه طائرات تجسس إسرائيلية دخلت أجواء قطاع غزة.

وأضاف مراسلنا أن مجموعة من طائرات “كواد كابتر” الإسرائيلية “دخلت في وقت متزامن أجواء مناطق في شرق القطاع وغربه وشماله”، مشيراً إلى أن هذا النوع من الطائرات الصغير الحجم والمتعدد المهام يستخدم أحياناً في التصوير، وأحياناً في الاغتيالات كطائرات انتحاريّة.

وسائل إعلام فلسطينية نقلت عن مصادر محلية قولها إن أعداداً كبيرة من طائرات “كواد كابتر” التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت أجواء قطاع غزة، وقابلتها المقاومة بنيران كثيفة في محاولة لإسقاطها.

وأضافت أنَّ هذه الطائرات التي يتم تسييرها إلكترونياً عن بعد، يستخدمها “الجيش” الإسرائيلي في تنفيذ عمليات استخبارية، وأنه كثّف استخدامها في قطاع غزة خلال الفترة الماضية.

الميادين

استشهاد شاب في رام الله… ومستوطنون يقتحمون بلدة “كفل حارس”

اقتحم مئات المستوطنين بلدة كفل حارس في الضفة الغربية، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، لأداء “طقوس تلمودية” في المقامات الإسلامية.

وأفاد مواطنون من البلدة بأن قوات الاحتلال كثفت وجودها وتشديداتها العسكرية على المدخل الرئيسي للبلدة، من أجل تأمين حركة المستوطنين داخلها.

وفي رام الله، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، انتهاكاتها بحق الفلسطينيين ومقدساتهم وممتلكاتهم.

وأعلنت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، استشهاد الشاب فادي

الميادين

إصابات في اعتداءات على فلسطينيين في جبل صبيح قرب نابلس

أصيب 11 شاباً فلسطينياً بجروحٍ، إصابة أحدهم خطرة، من جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على مسيرات في جبل صبيح، قرب بيتا جنوبي نابلس.

كما وقعت عدة إصابات بالاختناق من جراء اعتداءات الاحتلال على المتظاهرين بقنابل الغاز.

حدث ذلك بعد أن أقام عشرات الفلسطينيين صلاة الجمعة عند جبل صبيح، في تحرّكٍ احتجاجي ضد البؤرة الاستيطانية التي أقامها المستوطنون منذ أكثر من شهر.

واندلعت مواجهات عنيفة الليلة الماضية بين شبّانٍ فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام حي بطن الهوى في بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

ودهست مركبةٌ تقودها مستوطِنة إسرائيلية مواطنًا فلسطينياً، بالقرب من باب المغاربة في القدس المحتلة.

وذكرت وسائل إعلامٍ فلسطينية، أن قوات الاحتلال داهمت عدداً من المنازل في الحي المهدد سكانه بالتهجير.

وتصدى الشبان للاقتحام بإطلاق المفرقعات النارية والحجارة بكثافةٍ باتجاه جنود الاحتلال.

وبالأمس، اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وتواصل قوات الاحتلال تعزيزاتها العسكرية المشددة في المسجد الأقصى والبلدة القديمة لتأمين اقتحامات المستوطنين للمسجد.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...