Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 3-6-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 3-6-2021

التقرير الصحفي 3-6-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس 3/6/2021

المحتويات

  1. شعبان للميادين: تحرير الأراضي السورية وتعزيز العلاقات بالحلفاء أولوية للرئيس الأسد
  2. إصابة عدد من المدنيين بانفجار عبوة ناسفة في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي
  3. العشائر العربية السورية في مدينة حلب: دعم أهلنا في منبج ضد ممارسات ميليشيا قسد الإجرامية
  4. روسيا تؤكد مواصلة دعمها لسورية واستمرارها بتقديم المساعدات الإنسانية لها
  5. الصحة: تسجيل 30 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 5 حالات ووفاة 4
  6. عملية طعن وإصابة شرطيين إسرائيليين في مستوطنة “بجفعات زئيف”
  7. مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى والاحتلال يجرف أراضيَ زراعية
  8. استشهاد شخصين جرّاء تفكيك جسم مشبوه من مخلَّفات العدوان الإسرائيلي على غزة
  9. بوغدانوف: موسكو جاهزة دائماً لعقد اجتماع يوحّد جميع الفلسطينيين


شعبان للميادين: تحرير الأراضي السورية وتعزيز العلاقات بالحلفاء أولوية للرئيس الأسد

قالت المستشارة الخاصة في الرئاسة السورية، بثينة شعبان، إنّ مشهد الانتخابات الرئاسية السورية يؤكد إرادة الشعب، ويعكس فشل السياسات الأميركية.

وذكرت للميادين أنّ الرئيس السوري بشار الأسد “اختار دوما للتصويت فيها ليقول إن الشعب فيها كان رهينة للإرهابيين، وليس شريكا لهم”.

وأكدت أنّ سوريا منفتحة على الجميع، “لكن قول عدة دول إنها لا تعترف بالانتخابات السورية، أمر لا يعنينا”.

كما قالت إنّ عشائر عربية تحدَّت قوى انفصالية وتوجَّهت من أجل التصويت في الانتخابات، وترفض التجنيد الإجباري.

وأشارت شعبان إلى أنّ الأسد أعاد تعريف الثورة، وأن الشعب السوري يقود ثورة ضد الإرهاب والخيانة والفساد.

الميادين

إصابة عدد من المدنيين بانفجار عبوة ناسفة في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي

أصيب عدد من المدنيين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر محلية من المدينة التي تنتشر فيها مجموعات إرهابية مرتبطة بالنظام التركي أن عبوة ناسفة مزروعة بسيارة انفجرت اليوم في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي ما تسبب بإصابة عدد من المدنيين بجروح تصادف وجودهم في المكان ووقوع أضرار مادية في المنازل والبنى التحتية.

سانا

العشائر العربية السورية في مدينة حلب: دعم أهلنا في منبج ضد ممارسات ميليشيا قسد الإجرامية

أكدت العشائر العربية السورية في مدينة حلب وريفها وقوفها إلى جانب أهلنا في مدينة منبج بريف حلب الشمالي الذين خرجوا تنديداً بميليشيا قسد المرتبطة بالاحتلال الأمريكي مطالبين بطردها من مناطقهم والدفاع عن سيادة سورية ووحدة أراضيها في وجه مخططات الاحتلال الأمريكي وميليشياته الانفصالية.

ودعت العشائر العربية السورية في حلب في بيان تلقت سانا نسخة منه أهلنا في مدينة منبج إلى مواصلة انتفاضتهم في وجه ميليشيا قسد الانفصالية التي رهنت نفسها لمخططات الاحتلال الأمريكي وواصلت انتهاكاتها وممارساتها الإرهابية بحق المواطنين في مدينة منبج والمناطق المحيطة بها مؤكدة دعمها الكامل للأهل في منبج حتى ينالوا حريتهم ويطهروا مدينتهم من هذه الميليشيا الإرهابية.

وجاء في البيان أن “عشر سنوات مرت وعدونا يتربص بنا الدوائر من أجل تقسيم أرضنا ونزع هويتنا العربية السورية لنكون إجراء مرتهنين له ولكن غاب عن ذهنه أننا شعب مؤمن بالله معتز بوطنه ملتف حول قائده .. وغاب عن ذهنه أننا أبناء أامة تأبى الضيم والذل والهوان لأننا خلقنا أحرارا لن نركع إلا لله”.

وتابع البيان: “يا أهلنا الأوفياء في منبج العطاء والولاء والانتماء آن الآوان لتعبروا عن آرائكم ومواقفكم من الحركات الانفصالية التي لا ترقى للإنسانية بصلة ومأثورتكم اليوم ضد ما يسمى بميليشيا قسد ما هي إلا تعبير حقيقي عن ثورة العز والكرامة حتى يتحرر آخر شبر من أرض الوطن وتعلو فوق ذراه راية الجمهورية العربية السورية”.

ودعت القبائل في بيانها السوريين في منبج الوفاء لمواصلة السير في انتفاضهتم ومعهم كل القبائل والعشائر العربية السورية لدعمهم والوقوف معهم بكل ما يلزم محذرة “كل من تسول له نفسه المساس بكرامة أهلنا في منبج والجزيرة السورية وفي كل شبر من أرض الوطن لأن أي محاولة للاعتداء من اعتقال وغيره سيكون ردنا حاسماً وقوياً في ذات الزمان والمكان”.

وختمت العشائر العربية السورية بيانها بالتأكيد على أن “أي اتفاق يعقده الانفصاليون على حساب دماء شهدائنا الطاهرة مع أي طرف يدعي أنه يمثل عشيرة ما فإنه اتفاق لا قيمة له حيث أن هؤلاء المرتزقة لا يمثلون إلا انفسهم لأننا نحن القبائل والعشائر السورية كلمتنا واحدة وموقفنا واحد .

سانا

روسيا تؤكد مواصلة دعمها لسورية واستمرارها بتقديم المساعدات الإنسانية لها

جددت روسيا التأكيد على مواصلة دعمها لسورية واستمرارها بتقديم المساعدات الإنسانية لها.

ونقلت وكالة نوفوستي للأنباء عن الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف قوله اليوم إن إرسال المساعدات الإنسانية الروسية إلى سورية ” يتم باستمرار” مشيراً إلى أن الوفود الروسية التي تزور سورية باستمرار تقدم الدعم والمساعدة لها.

وكالات

الصحة:  تسجيل 30 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 5 حالات ووفاة 4

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 5 حالات ووفاة 4 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 24559 شفيت منها 21614 وتوفيت 1778 حالة.

سانا

عملية طعن وإصابة شرطيين إسرائيليين في مستوطنة “بجفعات زئيف”

أعلنت شرطة الاحتلال أنها أطلقت النار على شاب بتهمة تنفيذه عملية في مستوطنة جفعات زئيف بالقدس المحتلة.

ووفقاً لوسائل الإعلام الإسرائيلية فقد أصيب الشاب بنيران الشرطة في قدميه، وتشتبه الشرطة بأن المنفذ “مختل عقلياً”.

وأسفرت عملية الطعن عن إصابة شرطيين بجروح وصفت جراح أحدهما بالخطيرة.

الميادين

مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى والاحتلال يجرف أراضيَ زراعية

اقتحم مستوطنون إسرائيليون، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى، وسط حماية من الشرطة الإسرائيلية.

ونقلت وكالة أنباء “وفا”، عن مصادر محلية، أن 61 مستوطناً اقتحموا باحات “الأقصى”، عبر مجموعات من جهة باب المغاربة، ونفّذوا جولات استفزازية في ساحاته، قدّموا خلالها “شروحاً عن الهيكل”.

تزامن ذلك مع اقتحام عشرات المستوطنين الموقعَ الأثري في بلدة سبسطية شماليّ نابلس. وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن “عشرات المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري في البلدة، وسط حماية مشدَّدة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي أغلقت الموقع أمام المواطنين”.

في سياق متَّصل، قالت الوكالة “إن قوات الاحتلال الإسرائيلي جرفت أراضي زراعية في منطقة القبو الواقعة بين قريتي حوسان وواد فوكين غربيّ بيت لحم، وردمت بئراً للمياه”.

الميادين + وفا

استشهاد شخصين جرّاء تفكيك جسم مشبوه من مخلَّفات العدوان الإسرائيلي على غزة

استُشهد شخصان في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، في أثناء تفكيك جسم مشبوه. وقالت وزارة الداخلية في القطاع إنّ هذا الجسم هو من مخلَّفات العدوان الإسرائيلي في أيار/مايو الماضي.

وفي التفاصيل، ذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية، إياد البزم، أنه “سقط شهيدان في انفجار داخل أحد مواقع المقاومة وسط قطاع غزة، في أثناء تفكيك جسم مشبوه من مخلَّفات الاحتلال الإسرائيلي”.

وأعلنت كتائب “القسام” ارتقاء شهيدين في أثناء تفكيك ذخائر من مخلَّفات الاحتلال في معركة “سيف القدس”.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، عن 288 شهيداً، بينهم 69 طفلاً، و40 امرأة، و17 مُسِناً، بالإضافة إلى إصابة نحو 1948 جريحاً.

وكانت حركة “حماس” دعت، أمس الثلاثاء، إلى المشاركة في “مَسيرات غاضبة” يوم الجمعة المقبل، في الضفة الغربية، احتجاجاً على استئناف الاحتلال ومستوطنيه اقتحامَ المسجد الأقصى.

وجاء في بيان صادر عن “حماس” “إننا ندعو إلى جعل الجمعة القادم يوم غضب في مدن الضفة الغربية، والخروج في مسيرات حاشدة في جميع نقاط التماس، وقطع الطرق الالتفافية، والتصعيد ضد المستوطنين الذين يعملون على فرض الأمر الواقع برعاية حكومة الاحتلال”.

الميادين

بوغدانوف: موسكو جاهزة دائماً لعقد اجتماع يوحّد جميع الفلسطينيين

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، اليوم الأربعاء، أنّ اقتراح بلاده عقدَ اجتماع فلسطيني في موسكو “لا يزال سارياً”.

وعلى هامش منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، أكّد بوغدانوف أنّ روسيا لا تزال على تواصل مع حركتي “فتح” و”حماس” وغيرهما من الفصائل الفلسطينية، مشدداً على “الحاجة إلى حكومة توحِّد جميع الفلسطينيين”.

وأضاف بوغدانوف أنّه “إذا كانت لديهم رغبة في الاجتماع، فإنّ موسكو جاهزة دائماً. في رأيي، هي مكان ملائم للجميع”، مشيراً إلى أنّ “من الضروري اللقاءَ والاتّفاق بطريقة ما على التوحّد”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...