Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 2-6-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 2-6-2021

التقرير الصحفي 2-6-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

 الاربعاء  2/6/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يتلقى برقية تهنئة من رئيس جمهورية أوسيتيا الجنوبية بفوزه بالانتخابات الرئاسية
  2. الرئيس الأسد يتلقى برقية تهنئة من رئيس جمهورية القرم الروسية بفوزه بالانتخابات الرئاسية
  3. استشهاد 4 مواطنين في منبج وريفها برصاص ميليشيا قسد والأهالي يسيطرون على مقر لها ويحرقون آخر
  4. مرتزقة الاحتلال التركي يختطفون عدداً من المدنيين في بلدة باسوطة بريف حلب الشمالي
  5. “وحدة المستعربين” تعتقل 3 مواطنين من مخيم شعفاط في القدس
  6. إصابة مواطنة مسنة برصاص الاحتلال في بلدة يعبد
  7. الأسبوع المقبل.. اجتماع الفصائل الفلسطينية في القاهرة


الرئيس الأسد يتلقى برقية تهنئة من رئيس جمهورية أوسيتيا الجنوبية بفوزه بالانتخابات الرئاسية

تلقى السيد الرئيس بشار الأسد اليوم برقية تهنئة من رئيس جمهورية أوسيتيا الجنوبية اناتولي بيبيلوف بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وجاء في برقية رئيس جمهورية أوسيتيا الجنوبية أن فوزكم الساحق في الانتخابات أظهر بوضوح تقدير واحترام المجتمع السوري لما قدمتموه من خدمات جليلة للبلاد والثقة العالية للشعب السوري ودعم برنامجكم الذي يهدف إلى التنمية الشاملة والذي يتماشى مع طموحه.

وأضاف الرئيس بيبيلوف إنني إذ أعبر عن ثقتي من أنه بفضل جهودنا المشتركة سوف تتعزز وتتطور أكثر فأكثر علاقات الصداقة التي تشكلت بين بلدينا.

وأعرب الرئيس بيبيلوف عن تمنياته للرئيس الأسد بوافر الصحة وتحقيق المزيد من الإنجازات وتنفيذ البرامج الهادفة إلى تحقيق الازدهار للجمهورية العربية السورية وإحلال السلام والرفاه في ربوع البلاد.

سانا

الرئيس الأسد يتلقى برقية تهنئة من رئيس جمهورية القرم الروسية بفوزه بالانتخابات الرئاسية

تلقى السيد الرئيس بشار الأسد برقية تهنئة من سيرغي اكسيونوف رئيس جمهورية القرم الروسية بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وجاء في برقية الرئيس اكسيونوف.. لقد علق المواطنون السوريون مرة أخرى آمالهم عليكم بالتغلب على تبعات الحرب وإحلال السلام في البلاد.. هم يثقون بسيادتكم كحضن يحمي حقوقهم وحريات جميع ممثلي المجتمع.

وقال إن إعادة انتخابكم تبعث على الثقة في مواصلة تنفيذ أحكام الاتفاقيات الموقعة بين بلدينا بشكل ناجح في مجال التعاون الاقتصادي والتجاري لتحسين رفاه مواطنينا وزيادة التبادل التجاري معرباً عن خالص التمنيات للرئيس الأسد في تحقيق المزيد من الإنجازات لما فيه مصلحة الشعب السوري الصديق.

سانا

استشهاد 4 مواطنين في منبج وريفها برصاص ميليشيا قسد والأهالي يسيطرون على مقر لها ويحرقون آخر

استشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون نتيجة استهداف ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكيا بالرصاص الحي أهالي مدينة منبج والقرى المجاورة لها بريف حلب الشمالي الشرقي الذين تظاهروا لليوم الثاني تنديدا بممارساتها الإجرامية بحقهم في حين أحرق الأهالي أحد مقرات الميليشيا عند أطراف قرية الياسطي وسيطروا على إحدى نقاطها وقطعوا الطريق الدولية عند قرية الكرسان بريف المدينة.

وذكرت مصادر محلية وإعلامية متطابقة أن مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” استهدفت مجددا بالرصاص الحي الأهالي الذين تظاهروا في مدينة منبج وعدد من القرى في المنطقة ما تسبب باستشهاد 3 مدنيين وإصابة نحو 10 آخرين وسط معلومات عن سيطرة المتظاهرين على حاجز الخطاف شرق منبج وهو الحاجز الذي أطلق منه عناصر ميليشيا “قسد” الرصاص على المتظاهرين.

ولفتت المصادر إلى أن ما تسمى “قوات مجلس منبج العسكري” التابعة لـ “قسد” استقدمت تعزيزات عسكرية جديدة إلى مدينة منبج في ظل تصاعد وتيرة الاحتجاجات الشعبية ضدها.

وفي وقت سابق اليوم ذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مسلحين من ميليشيا “قسد” أطلقوا الرصاص الحي بشكل مباشر على المدنيين الذين خرجوا بمظاهرات في مدينة منبج بالريف الشمالي الشرقي لحلب احتجاجا على قيام الميليشيا باختطاف الشبان وسوقهم إلى معسكرات تدريب لزجهم لاحقا بالقتال في صفوفها ما تسبب باستشهاد مدني وإصابة ثلاثة آخرين.

وأشارت المصادر إلى أن المتظاهرين قطعوا الطرقات الرئيسة المؤدية إلى المدينة والطريق الدولي “أم فور” بين الحسكة وحلب عند قرية الكرسان بالإطارات المشتعلة والحجارة وقام آخرون بمهاجمة حواجز مسلحة للميليشيا في المدينة وسط إغلاق عام للمحال التجارية فيها وذلك بعد ساعات من إقدام مسلحي ما تسمى الشرطة المحلية “الأسايش” التابعة لميليشيا “قسد” بإطلاق النار على متظاهرين خرجوا في قرية الهدهود إلى الشمال من منبج رفضا لحملات “التجنيد الالزامي” التي تقوم بها ميليشيا “قسد” وأسفرت عن اختطاف مئات الشبان من مختلف المناطق خلال الأشهر الأخيرة.

وأضافت المصادر أن مجموعة من الأهالي هاجمت مقرا لميليشيا “قسد” عند أطراف قرية الياسطي بريف مدينة منبج حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المكان.

سانا

مرتزقة الاحتلال التركي يختطفون عدداً من المدنيين في بلدة باسوطة بريف حلب الشمالي

واصل مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية جرائمهم ضد الأهالي في مناطق انتشارهم حيث أقدموا اليوم على اختطاف عدد من المدنيين في بلدة باسوطة بريف حلب الشمالي الغربي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مرتزقة قوات الاحتلال التركي مما يسمى “فيلق الشام” الإرهابي شنوا خلال الساعات الماضية حملة مداهمات لمنازل المواطنين في بلدة باسوطة بمنطقة عفرين في ريف حلب الشمالي الغربي واختطفوا عدداً من المدنيين واقتادوهم الى جهة مجهولة.

وأشارت المصادر إلى أن مرتزقة الاحتلال التركي كثفوا خلال الأيام الأخيرة عمليات مداهمة منازل السكان في بلدة باسوطة والتجمعات التابعة لها ونفذوا على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين عمليات دهم متتالية في البلدة مترافقة بممارسات ترويع ممنهج للأهالي عبر إطلاق الأعيرة النارية بهدف دفعهم إلى مغادرة منازلهم وأراضيهم.

سانا

“وحدة المستعربين” تعتقل 3 مواطنين من مخيم شعفاط في القدس

اقتحمت وحدة المستعربين “الشرطة المتخفية” بالزي المدني، عصر اليوم الاثنين، مخيم شعفاط في القدس.

وقام أفراد “وحدة المستعربين” ملاحقة الشبان في المخيم، وخلال اعتقال 3 منهم اقتحمت القوات المكان، واعتدت على المتواجدين، واطلقت القنابل لتفريقهم.

معا

إصابة مواطنة مسنة برصاص الاحتلال في بلدة يعبد

أصيبت مواطنة مسنة، الليلة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وأفاد مدير إسعاف هيئة كهرباء يعبد محمد أبو بكر، للوكالة الرسمية، بأن المسنة نعمة مصطفى أبوبكر (73 عاما) أصيبت بالرصاص الحي في ساقها، أثناء تواجدها أمام منزلها، خلال اقتحام جنود الاحتلال منطقة الحاووز بالبلدة.

وقالت مصادر محلية إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في البلدة، عقب اقتحامها ومداهمة عدد من منازل المواطنين في المنطقة الجنوبية، أطلق خلالها الجنود الأعيرة الحية والمعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع.

معا

الأسبوع المقبل.. اجتماع الفصائل الفلسطينية في القاهرة

أعلن التلفزيون المصري توجيه دعوة رسمية للفصائل الفلسطينية إلى حضور اجتماع، الأسبوع المقبل، في القاهرة، مشيراً إلى أن الاجتماع سيكون على مستوى الأمناء العامين، وسيبحث في خطوات إنهاء الانقسام وخريطة طريق المرحلة المقبلة.

وكان رئيس حركة “حماس” في غزّة يحيى السنوار قال إنه “ستتم، خلال الأيام القادمة، الدعوةُ إلى لقاءات فلسطينية عميقة وجادّة في القاهرة، من أجل ترتيب بيتنا الفلسطيني”، وبهدف “اجتماع المقاومة المسلّحة، وشرعية مؤسسات السلطة، والعمل السلمي في طريق التحرير والعودة”.

وكشف القياديّ في “حماس” إسماعيل رضوان، أمس للميادين، أنه “جرى الحديث عن دعوة الأمناء العامّين للفصائل إلى مصر من أجل إجراء حوار وتوحيد الموقف”.

وأضاف أن المصريين “أكدوا عدم ربط مسار تبادل الأسرى بإعادة إعمار القطاع”، مشيراً إلى أن “وفد “حماس” سيزور القاهرة في الأيام المقبلة لإجراء حوارات ثنائية”.

وكشف نائب رئيس حركة “حماس” في غزة، خليل الحية،  تفاصيل اللقاء الذي جمع قيادة “حماس” بممثل الرئيس المصري، رئيس جهاز المخابرات العامة عباس كامل، في غزة، موضحاً أن الجانبين ناقشا ملفات، أهمها ضرورة إلزام الاحتلال بإيقاف عدوانه على غزة والقدس المحتلة، بما فيها حيّ الشيخ جراح، وعلى جميع الأماكن في فلسطين المحتلة، ولجم المستوطنين.

وأرسل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الاثنين، وفداً أمنياً رفيع المستوى إلى فلسطين المحتلة، على رأسه رئيس جهاز المخابرات، للبحث في “تثبيت التهدئة وإنهاء الانقسام الفلسطيني”، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام مصرية.

وكانت زيارة الوفد المصري الرفيع سُبقت بثلاث زيارات، خلال أسبوع، لوفود أمنية مصرية بهدف “تثبيت التهدئة ووقف إطلاق النار”، التقت كلاً من الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، ورئيس حركة “حماس” في غزة يحيى السنوار.

الميادين

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...