Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 31-1-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 31-1-2021

التقرير الصحفي 31-1-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد   31/1/2021

المحتويات

  1. 5 شهداء بينهم 3 أطفال و25 جريحاً بانفجار سيارة مفخخة في حي الصناعة بمدينة عفرين المحتلة
  2. الإرهابيون يعتدون بالقذائف الصاروخية على مدينة سراقب في إدلب
  3. إصابة رئيس ما يسمى مجلس دير الزور التابع لميليشيا (قسد) ومقتل اثنين من مرافقيه بريف الرقة
  4. لليوم الرابع.. ميليشيا “قسد” وحصار الطحين والخبز لنحو 100 ألف مدني في مدينة الحسكة
  5. وجهاء عشائر وقبائل عربية في الحسكة: يدٌ واحدة في مواجهة ميليشيا (قسد)
  6. الداخلية السورية تحذر من نشر الأخبار الكاذبة أو التعامل مع الصفحات المشبوهة
  7. الأمم المتحدة: 27 ألف طفل يواجهون خطر التشدد في مخيم الهول شمال شرق سوريا
  8. الصحة: شفاء 75 وإصابة 54 حالة بفيروس كورونا ووفاة 5
  9. رئيس الموساد سيلتقي كبار المسؤولين الأمريكيين أثناء زيارته المقبلة


5 شهداء بينهم 3 أطفال و25 جريحاً بانفجار سيارة مفخخة في حي الصناعة بمدينة عفرين المحتلة

استشهد 5 مدنيين بينهم 3 أطفال وأصيب أكثر من 25 شخصاً نتيجة انفجار سيارة مفخخة في مدينة عفرين التي تحتلها قوات الاحتلال التركي ومجموعات إرهابية مرتبطة بها.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن سيارة مفخخة انفجرت عصر اليوم في حي الصناعة ضمن مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي ما أدى إلى استشهاد 5 مدنيين بينهم 3 أطفال وإصابة أكثر من 25 آخرين بجروح بعضهم في حالة خطيرة ما يرجح زيادة عدد الشهداء.

ولفتت المصادر إلى أن قوة الانفجار أحدثت أضراراً كبيرة في الحي الذي يتميز بكثرة المحال التجارية والكثافة السكانية ولم يتم التأكد فيما إذا أدى الانفجار إلى سقوط قتلى ومصابين في صفوف مرتزقة النظام التركي.

سانا

الإرهابيون يعتدون بالقذائف الصاروخية على مدينة سراقب في إدلب

اعتدت المجموعات الإرهابية بعدد من القذائف الصاروخية على مدينة سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي ما أدى إلى أضرار مادية في منازل الأهالي.

وذكر مراسل سانا أن عددا من القذائف الصاروخية أطلقتها المجموعات الإرهابية المتحصنة في بلدة النيرب إلى الغرب من مدينة سراقب سقطت في محيط المدينة وعند أطرافها الغربية ما تسبب بأضرار مادية في منازل الأهالي وممتلكاتهم.

سانا

إصابة رئيس ما يسمى مجلس دير الزور التابع لميليشيا (قسد) ومقتل اثنين من مرافقيه بريف الرقة

أصيب رئيس ما يسمى مجلس دير الزور المدني التابع لميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي وقتل اثنان من مرافقيه في هجوم على سيارته بريف الرقة فيما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة للميليشيا بريف مدينة الحسكة ما أدى إلى مقتل وإصابة من فيها.

وأفادت مصادر محلية لمراسل سانا بإصابة رئيس ما يسمى مجلس دير الزور المدني التابع لميليشيا “قسد” إصابات بليغة في هجوم على سيارته أثناء مرورها بالقرب من أحد الحواجز التابعة لميليشيا “قسد” في ناحية الكرامة بريف الرقة الشرقي ما أسفر أيضا عن مقتل اثنين من مرافقيه.

وفي ريف الحسكة الجنوبي ذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة عسكرية لميليشيا “قسد” أثناء سيرها على طريق الخرافي الذي يصل ريف الحسكة الجنوبي بمحافظة دير الزور ما تسبب بمقتل وإصابة من فيها.

سانا

لليوم الرابع.. ميليشيا “قسد” وحصار الطحين والخبز لنحو 100 ألف مدني في مدينة الحسكة

لليوم الرابع على التوالي ومخبز الحسكة الأول والمخابز الخاصة متوقفة نتيجة الحصار الذي تفرضه ميليشيا “قسد” المرتهنة للاحتلال الأمريكي على مركز مدينة الحسكة وحيين سكنيين في مدينة القامشلي ومنعها دخول الطحين والوقود ما يحرم نحو 100 ألف مدني من الخبز تضاف إلى منع دخول المواد الغذائية وصهاريج المياه من الدخول منذ 17 يوما متواصلة.

عضو المكتب التنفيذي لقطاع الاقتصاد والتجارة سطم الهويدي بين لمراسل سانا أن مخبز الحسكة “متوقف عن العمل نتيجة منع وصول مادة الطحين إلى المخبز من الميليشيات التي تفرض حصارا شاملا على مركز مدينة الحسكة وحيي طي وحلكو بالقامشلي وحرمانهم من المواد الغذائية والتموينية والمحروقات”.

وأشار مدير مخبز الحسكة الأول علي الدماس إلى أنه “لليوم الرابع على التوالي يتوقف إنتاج الخبز ما أثر بشكل كبير في حياة المواطنين من خلال حرمانهم من 18 ألف ربطة خبز يوميا للأهالي في مركز المدينة والأحياء المجاورة مطالبا المنظمات الدولية والإنسانية والأطراف المعنية التدخل لمنع مأساة إنسانية والضغط على الميليشيا لإدخال مادتي الطحين والوقود لإعادة عمل مخبز الحسكة الأول والأفران الخاصة”.

سانا

وجهاء عشائر وقبائل عربية في الحسكة: يدٌ واحدة في مواجهة ميليشيا (قسد)

أكد شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل العربية في محافظة الحسكة أن أبناء المحافظة كلهم يد واحدة في مواجهة ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي وأن الجيش العربي السوري هو الضمان للسلم الأهلي وفك الحصار الإجرامي الذي تفرضه هذه الميليشيا على المدنيين في الحسكة.

وخلال لقاء محافظ الحسكة غسان الخليل وجهاء من القبائل والعشائر العربية والكردية وفعاليات اجتماعية لبحث تداعيات الحصار الجائر المفروض من قبل الميليشيا دعا الحضور إلى اتخاذ موقف صريح يرفض الحصار الذي تفرضه ميليشيا “قسد” على أهلهم ومنعها دخول المواد الغذائية والخبز والوقود إليهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنون في مدينتي الحسكة والقامشلي مشيرين إلى أن الجميع بالنسبة للوطن سوريون ويجب الوقوف في وجه الانتهاكات الإجرامية ضد المدنيين ورفض الاحتلالين الأمريكي والتركي اللذين يرتكبان أبشع الجرائم من سرقة ونهب لثروات سورية.

وأكد الوجهاء أن أبناء المحافظة كلهم يد واحدة خلف قيادتهم وجيشهم للحفاظ على السلم الأهلي وفي الوقت ذاته فك الحصار الظالم عن مدينتي الحسكة والقامشلي.

سانا

الداخلية السورية تحذر من نشر الأخبار الكاذبة أو التعامل مع الصفحات المشبوهة

حذرت وزارة الداخلية السورية من أنها ستلاحق كل من يقدم على ارتكاب الأفعال التي يحكمها قانون الجريمة المعلوماتية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأهابت الوزارة في بيان على فيسبوك برواد مواقع التواصل الاجتماعي توخي الدقة والحذر والابتعاد عن التواصل مع الصفحات المشبوهة والتي لها ارتباطات خارجية أو التفاعل معها أو تزويدها بمعلومات أو بيانات أو نشر وتداول أخبار كاذبة حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية.

ونشرت الوزارة توضيحات لرئيس فرع مكافحة الجرائم المعلوماتية في إدارة الأمن الجنائي حول المسؤولية القانونية المترتبة على كل من يقوم بتسريب أو نشر شائعات كاذبة أو التواصل مع صفحات مشبوهة وتزويدها بمعلومات أو بيانات وفقاً لأحكام قانوني العقوبات ومكافحة الجرائم المعلوماتية

روسيا اليوم

الأمم المتحدة: 27 ألف طفل يواجهون خطر التشدد في مخيم الهول شمال شرق سوريا

حثت الأمم المتحدة دول العالم على إعادة توطين آلاف الأطفال العالقين في مخيم الهول شمال شرقي سوريا.

وشدد مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، فلاديمير فورونكوف، خلال اجتماع افتراضي لمجلس الأمن الدولي أمس الجمعة، على أن الظروف المروعة التي يعاني منها هؤلاء الأطفال تعد من المسائل الأكثر إلحاحا في العالم حاليا.

وأوضح أن 27 ألف طفل، الكثيرون منهم من أبناء مسلحي تنظيم “داعش”، لا يزالون عالقين ومتروكين لمصيرهم في المخيم حيث يواجهون خطر التشدد، بالإضافة إلى خطر التعرض لهجمات من قبل أنصار “داعش”.

ولفت فورونكوف إلى أن آلاف الأطفال من 60 دولة عالقون في المخيمات شمال شرقي سوريا، مشددا على ضرورة أن تتحمل دولهم وليس سوريا المسؤولية عن مصيرهم.

ودعا المسؤول الأممي إلى بذل قصارى الجهد من أجل ضمان عودة هؤلاء الأطفال إلى دولهم، مبديا قناعته بقدرة “أيتام داعش” على إعادة التأهيل في مجتمعاتهم.

وأكد فورونكوف ضرورة معاملة هؤلاء الأطفال كمتضررين، وأشار إلى أن عددا من الدول التي نظمت الاجتماع، منها روسيا وكازاخستان، استعادت حتى الآن نحو ألف طفل وأفراد عوائلهم.

روسيا اليوم

الصحة: شفاء 75 وإصابة 54 حالة بفيروس كورونا ووفاة 5

تجاوزت حالات الشفاء من الإصابة بفيروس كورونا لليوم الرابع على التوالي عدد الإصابات المسجلة حيث تم شفاء 75 حالة مقابل 54 إصابة جديدة ووفاة خمس حالات في سورية وفق ما أعلنته وزارة الصحة.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية بلغت حتى الآن 13998 شفيت منها 7481 وتوفيت 916 حالة.

سانا

رئيس الموساد سيلتقي كبار المسؤولين الأمريكيين أثناء زيارته المقبلة

ذكرت القناة 13 العبرية، أن رئيس “الموساد” الإسرائيلي يوسي كوهين، يضع اللمسات الأخيرة على الاستعدادات لزيارته المقبلة للولايات المتحدة.

ووفقًا للقناة، سيلتقي كوهين بمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، ورئيس وكالة المخابرات المركزية، ويليام بيرنز، رغم عدم تأكيد الأخير في هذا المنصب حتى الآن من قبل مجلس الشيوخ.

وأضافت القناة أن الاجتماع مع الرئيس الأمريكي جو بايدن هو أيضًا ضمن نطاق الاحتمالات ولم يتم تأكيده بعد، إذ أن الاجتماعات الأولى وجهًا لوجه مع قادة الولايات المتحدة هي امتياز للقادة الإسرائيليين.

واختار بايدن عدم الاتصال برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أو أي من قادة الشرق الأوسط الآخرين، في أيامه الأولى في البيت الأبيض.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...