Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 2-2-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 2-2-2021

التقرير الصحفي 2-2-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء   2/2/2021

المحتويات

  1. بعد قطعها الطرق الرئيسة.. ميليشيا (قسد) تنفذ حملة مداهمات واختطاف في الحسكة وريفها
  2. تشييع جثمان الشهيد محمد الرحيل الذي قضى برصاص ميليشيا (قسد) في مدينة الحسكة
  3. شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية عالقة غربي مدينة القامشلي
  4. بوغدانوف وبيدرسون يبحثان نتائج اجتماع اللجنة الدستورية السورية
  5. الاحتلال ينقل 28 أسيراً من قسم الحجر الصحي إلى الأقسام العامة في “ريمون”
  6. الاحتلال يصادق على مخططات استيطانية على 688 دونما خلال كانون ثاني
  7. المقاومة الوطنية اللبنانية تسقط طائرة مسيرة للعدو الإسرائيلي


بعد قطعها الطرق الرئيسة.. ميليشيا (قسد) تنفذ حملة مداهمات واختطاف في الحسكة وريفها

في إطار جرائمها المتواصلة للتضييق على الأهالي في مدينة الحسكة وريفها اختطفت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي عدداً من المدنيين في مركز المدينة وعدة مناطق في الريف واقتادتهم إلى جهة مجهولة بالتزامن مع إقامة المزيد من الحواجز المسلحة وقطع الطرق الرئيسة في مدينة القامشلي.

وذكر مراسل سانا أن مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” شنت حملة مداهمات بعد أن أقامت حواجز على محيط وداخل مركز مدينة الحسكة في المنطقة الممتدة من مشفى الحكمة حتى مشفى شابو وصولاً إلى حديقة القدس وأقدمت على اختطاف عدد من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

ولفت المراسل إلى أن ميليشيا “قسد” استقدمت تعزيزات إضافية من مسلحيها وفرضت طوقاً حول حي خشمان شمال مدينة الحسكة خلال تشييع الشهيد محمد الرحيل الذي قضى أمس برصاص الميليشيا.

ومع اتساع حالة الغضب لدى الأهالي جراء ممارسات ميليشيا “قسد” الإجرامية أفادت مراسلة سانا في القامشلي بأن الميليشيا أغلقت الشوارع العامة ومداخل الحارات في المدينة ونشرت عدداً كبيراً من مسلحي ما يسمى “الأسايش” في المنطقة.

وفي مدينة القامشلي لفتت مراسلة سانا إلى أن ميليشيا “قسد” قطعت الطريق العام (شارع السيد الرئيس) المؤدي إلى وسط المدينة بالحواجز الحديدية وأقامت عدداً من الحواجز المؤقتة عند مدينة الشباب ووسط السوق.

وكانت ميليشيا “قسد” أطلقت أمس الرصاص الحي بشكل مباشر على المحتجين في مدينة الحسكة الذين خرجوا للمطالبة بفك الحصار عنها ما أدى إلى استشهاد مدني وإصابة أربعة آخرين في انتهاك واضح لحقوق الإنسان وكل المواثيق والأعراف الدولية.

وشملت مداهمات ميليشيا “قسد” عدة مناطق بريف المدينة وأقدمت على اختطاف عدد من الشباب في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي وأشارت مصادر أهلية لـ سانا إلى أن المداهمات طالت قرية خويبيرة بريف مدينة الشدادي اختطفت الميليشيا خلالها 5 مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

سانا

تشييع جثمان الشهيد محمد الرحيل الذي قضى برصاص ميليشيا (قسد) في مدينة الحسكة

شيع من المركز الإسعافي في مدينة الحسكة اليوم جثمان الشهيد محمد الرحيل الذي قضى أمس برصاص ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي إلى مثواه الأخير.

وفي تصريح لمراسل سانا قال والد الشهيد عبد اللطيف الرحيل إن “كل أبناء سورية هم أولاده وإن كل وطني شريف هو مشروع شهادة في سبيل عزة وشموخ الوطن” معرباً عن “اعتزازه باستشهاد ابنه الذي شارك أبناء المحافظة احتجاجاتهم لفك الحصار عن الأهالي الذين يعانون الحصار لليوم الـ 19 على التوالي”.

سانا

شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية عالقة غربي مدينة القامشلي

أفاد مراسل RT في سوريا يوم الاثنين بأن حوالي 80 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية تقف على حاجز لقوى الأمن الداخلي “الأسايش” غربي مدينة القامشلي منذ أيام لأسباب مجهولة.

وعزت مصادر مطلعة أن وقوف الشاحنات يعود للتوترات الأخيرة بين “الأسايش” والجيش السوري في الحسكة والقامشلي.

وأشارت المصادر إلى أن القافلة قادمة من مناطق الحكومة السورية وهي لا تسلم للإدارة الذاتية وإنما فقط لمناطق الحكومة السورية.

وهذه القافلة تسلم لمنظمة الأمم المتحدة كونها لا تعترف بالإدارة الذاتية، وهي توزع فقط في المناطق التابعة للسلطات السورية في القامشلي والحسكة.

روسيا اليوم

بوغدانوف وبيدرسون يبحثان نتائج اجتماع اللجنة الدستورية السورية

بحث نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف مع المبعوث الخاص لسوريا غير بيدرسن، نتائج الدورة الخامسة من جولة محادثات اللجنة الدستورية السورية في جنيف.

وأكد الجانبان على أهمية مواصلة الحوار الشامل بين الأطراف السورية بمساعدة الأمم المتحدة من أجل تحقيق تسوية شاملة للأزمة السورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

ووصف بيدرسون الجمعة الماضي ختام جولة محادثات اللجنة الدستورية السورية في جنيف، بأنها كانت “مخيبة للآمال”.

وصرح، بأنه “يعتزم التوجه إلى دمشق قريبا لإجراء محادثات بعد فشل اللجنة الدستورية في بدء صياغة الدستور في جلستها الأخيرة التي استمرت أسبوعا”.

روسيا اليوم

الاحتلال ينقل 28 أسيراً من قسم الحجر الصحي إلى الأقسام العامة في “ريمون”

والد الأسير محمد مسالمة يناشد كافة المؤسسات وأصحاب الضمائر الحية للمساعدة في الإفراج عن ابنه الذي يحتضر نتيجة المرض الذي أصابه في سجون الاحتلال.

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ستنقل 28 أسيراً من قسم (8)، وهو القسم الذي تم تخصيصه للحجر الصحي الاحترازي داخل معتقل “ريمون”، إلى الأقسام والغرف العامة.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن الأسرى الـ28 بصحة جيدة، وتم أخذ عينات منهم وإجراء فحص كورونا للتأكد من سلامتهم، حيث ظهرت نتائجهم سلبية.

ولفت رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر إلى أن وضع الأسير حسين مسالمة الذي يعاني من سرطان الدم، خطير جداً.

وأوضح أن عدد الأسرى المرضى في سجون الاحتلال بلغ 700 أسير بأمراض متفاوتة، بينهم 40 أسيراً حالتهم مستعصية وبحاجة لعناية طبية دائمة.

من جانبه، قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس إن الاحتلال يتبع سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى الفلسطينيين خاصة في ظل جائحة كورونا، حيث يزيد عدد الإصابات بالفيروس عن 200 إصابة موزعة على سجون “جلبوع” و”ريمون” و”النقب”.

بدوره، ناشد والد الأسير محمد مسالمة كافة المؤسسات وأصحاب الضمائر الحية للمساعدة في الإفراج عن ابنه الذي يحتضر نتيجة المرض الذي أصابه في سجون الاحتلال.

الميادين

الاحتلال يصادق على مخططات استيطانية على 688 دونما خلال كانون ثاني

قال مركز أبحاث الاراضي، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صادقت خلال الشهر الأول (كانون ثاني ) من العام 2021، على ( 12 ) مخطط تنظيمي تفصيلي في المستعمرات المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة، بلغت مجموع مساحاتها ( 688 دونم) من أراضي المواطنين التي تمت مصادرتها لهذا الغرض.

فقد نشرت ” اللجنة الفرعية للاستيطان” ( 12 إعلاناً) مفادها منح الترخيص لبعض المخططات ( سريان المفعول) بعد أسبوعين، وإيداع أخرى للاعتراض خلال مدة شهرين، من تاريخ نشرها.

وتهدف المخططات الاستيطانية، التي رصدها المركز وقام بتحليلها، إلى تغيير صفة استخدام الأراضي من أراضٍ زراعية ومحميات طبيعية، إلى مناطق للبناء وإقامة الطرق والمكاتب والمناطق المفتوحة وغيرها.

وكان ابرز هذه المخططات في مستعمرة” عمانوئيل” المقامة على أراضي محافظة قلقيلية، حيث نُشر المخطط التفصيلي رقم ( 7/120)، بتاريخ 5 كانون الثاني 2021م، وهو في مرحلة ” الإيداع” أو” الاعتراض” خلال مدة 60 يوماً من تاريخه.

معا

المقاومة الوطنية اللبنانية تسقط طائرة مسيرة للعدو الإسرائيلي

أسقطت المقاومة الوطنية اللبنانية اليوم طائرة مسيرة (درون) تابعة للعدو الإسرائيلي في جنوب لبنان.

ونقل موقع قناة المنار عن الإعلام الحربي للمقاومة اللبنانية قوله في بيان اليوم إنه تم إسقاط الطائرة المسيرة بعد أن اخترقت الأجواء اللبنانية في خراج بلدة بليدا في الجنوب وباتت في عهدة المقاومة.

سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...