Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 29-9-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 29-9-2022

التقرير الصحفي 29-9-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس 29/9/2022

المحتويات

  1. ميليشيا (قسد) تختطف عدداً من المواطنين أثناء مظاهرة احتجاجية بمدينة القامشلي رفضاً لإغلاق المدارس
  2. استشهاد رئيس بلدية المسيفرة بريف درعا برصاص مجهولين
  3. روسيا تؤكد أن الاعتداءات الإسرائيلية على سورية ولبنان تؤجج الوضع في المنطقة
  4. الصحة: 426 إصابة مثبتة بالكوليرا و33 وفاة مسجلة
  5. الاحتلال يقتحم مخيم جنين ويستهدف منزل عائلة الشهيد رعد خازم
  6. الفصائل بجنين: الخميس إضراب شامل في المحافظة
  7. اصابات بنيران الاحتلال خلال مواجهات بيت امر


ميليشيا (قسد) تختطف عدداً من المواطنين أثناء مظاهرة احتجاجية بمدينة القامشلي رفضاً لإغلاق المدارس

اعتدت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي على متظاهرين من أولياء أمور وطلاب المدارس في مدينة القامشلي، تجمعوا أمام مبنى منظمة الأمم المتحدة في شارع السياحي احتجاجاً على إغلاق الميليشيا المعاهد والمدارس الخاصة والعامة التي تقوم بتدريس منهاج وزارة التربية السورية.

وأفادت مصادر محلية لمراسلة سانا بأن مسلحين تابعين لميليشيا “قسد” قاموا بتفريق المحتجين ضد الممارسات القمعية للميليشيا التي تسببت بحرمانهم من التعليم بقوة السلاح وضربهم واختطاف عدد منهم، مشيرة إلى أن الميليشيا استقدمت تعزيزات عسكرية طوقت مكان الاعتصام واعتدت بالضرب على حاملي لافتات مكتوب عليها عبارات تطالب برفع اليد عن المدارس وإعادة فتح المدارس التي تدرس المناهج الحكومية.

وأشارت المصادر إلى أنه تم الاعتداء على عدد من المدرسين من “معهد الأمل” واختطاف ثلاثة طلاب ومدرسين كانوا يحملون لافتات تندد بإغلاق المدارس والاعتداء على عدد من الأهالي ممن كانوا يوثقون خروج المظاهرة.

وكانت ميليشيا “قسد” أغلقت منذ أسبوعين معاهد ومدارس خاصة في مدينة القامشلي وحرمت الطلبة من حقهم في التعليم بعد أن استولت منذ عام 2014 على غالبية المدارس الحكومية في المحافظة، ومنعت التدريس فيها وحولتها إلى مقرات عسكرية لها وإلى سجون.

سانا

استشهاد رئيس بلدية المسيفرة بريف درعا برصاص مجهولين

أفادت وكالة “سانا” السورية بأن عبد القادر محمود الأحمد، رئيس بلدية المسيفرة بريف درعا الشرقي، استشهد جراء إطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين صباح اليوم الثلاثاء.

وذكرت الوكالة أن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار بشكل مباشر على الأحمد (63 عاما)، أثناء توجهه إلى عمله في بلدته، ما أدى إلى استشهاده على الفور.

وأقدم مسلحون أمس الأول على إطلاق النار على الشيخ معتز أبو حمدان إمام مسجد في مدينة طفس وزوجته وابنه بشكل مباشر، “ما أدى إلى استشهاده على الفور وإصابة زوجته وابنه إصابات خطيرة”.

سانا

روسيا تؤكد أن الاعتداءات الإسرائيلية على سورية ولبنان تؤجج الوضع في المنطقة

أكدت روسيا رفضها الاعتداءات الإسرائيلية على سورية ولبنان، مشيرة إلى أن هذه الاعتداءات تهدد دول المنطقة، وتنذر بتأجيج الوضع فيها.

ونقلت وكالة تاس عن نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي قوله في اجتماع لمجلس الأمن الدولي: إن الإجراءات الإسرائيلية التعسفية، وغير القانونية تتجاوز الضفة الغربية، وقطاع غزة، لتؤثر على الدول العربية المجاورة، باستفزاز حوادث عديدة تنتهك سيادتها مشيراً إلى أن “الحديث يدور حول سورية ولبنان”.

وأضاف بوليانسكي: نعارض مثل هذه الأساليب التي تؤدي إلى خلق تهديدات لدول أخرى، وتنذر بتأجيج الوضع في المنطقة ككل، لافتاً إلى أن على المجتمع الدولي أن يلعب دوره البناء في إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وفي التخفيف من حدة المشكلات الاجتماعية والاقتصادية الحادة في الأراضي المحتلة.

سانا

الصحة: 426 إصابة مثبتة بالكوليرا و33 وفاة مسجلة

أعلنت وزارة الصحة اليوم أن العدد الإجمالي التراكمي لإصابات الكوليرا المثبتة بالاختبار السريع في البلاد ارتفع إلى 426 إصابة توزعت في حلب 260 ودير الزور 72 والحسكة  30 والرقة 26 واللاذقية 19 وحمص 5 ودمشق 5 والسويداء 5 ودرعا 3 والقنيطرة 1.

ووفق بيان للوزارة تلقت سانا نسخة منه اليوم بلغ العدد الإجمالي التراكمي للوفيات بمرض الكوليرا 33 توزعت في حلب 28 والحسكة 3 ودير الزور 2، مشيرة إلى أن معظم الوفيات ناتجة عن التأخر في طلب المشورة الطبية المبكرة، أو لأشخاص يعانون من أمراض مزمنة.

ودعت الوزارة إلى ضرورة اتباع إجراءات الصحة العامة والمتمثلة بغسل اليدين بالماء والصابون بشكل متكرر وشرب المياه من مصدر آمن، وإذا تعذر إيجادها يمكن غليها لمدة دقيقتين ثم حفظها في وعاء نظيف ومغلق، إضافة إلى ضرورة غسل الفواكه والخضار بشكل جيد وطهي الطعام وحفظه بدرجة الحرارة المناسبة وعدم شرب أو تناول أي شيء مجهول المصدر أو يشك بسلامته، وطلب المشورة الطبية المبكرة في حال الاشتباه بالإصابة.

كما دعت الوزارة إلى متابعة منصاتها الرسمية على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

سانا

الاحتلال يقتحم مخيم جنين ويستهدف منزل عائلة الشهيد رعد خازم

اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام مخيم جنين، صباح اليوم الأربعاء، ومحاصرة منزل واستهدافه بصاروخ.

وذكرت مراسلة الميادين أنّ ضابط الأمن الفلسطيني أحمد علاونة استُشهد برصاصة في الرأس وهو يقاوم في مدخل مخيم جنين.

وأكدت مراسلتنا سقوط شهيدين في منزل عائلة الخازم الذي كان محاصراً من قبل قوات الاحتلال، هما محمد الوني وعبد الخازم شقيق رعد الخازم.

وأكد وزارة الصحة الفلسطينية سقوط 4 شهداء و44 إصابة بالرصاص الحي، بينها إصابات بالغة الخطورة، خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنين.

وأفاد مدير مستشفى جنين بأنّ شابين أصيبا بالرصاص الحي في منطقة الصدر خلال المواجهات المندلعة، ووصف حالتهما بالخطرة، وإصابة ثالثة في منطقة القدم.

وأوضحت مصادر أمنية ومحلية لوكالة “وفا” الفلسطينية أنّ تعزيزات عسكرية حاشدة اقتحمت، صباح اليوم، مدينة جنين ومخيمها، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقصفت منزلاً بصاروخ مضاد للدروع يعود إلى المواطن فتحي خازم؛ والد الشهيد رعد.

واستقدمت قوات الاحتلال تعزيزات عسكرية ترافقها جرافتان عسكريتان، وحاصرت مدينة جنين من الاتجاهات كافة، ومنعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى المنطقة المحاصرة، ولا تزال المواجهات مستمرة.

وصرحت “سرايا القدس-كتيبة جنين” بأنّ مقاتليها استهدفوا قوات الاحتلال وآلياته في محيط مخيم جنين بصليات كثيفة من الرصاص.

الميادين

الفصائل بجنين: الخميس إضراب شامل في المحافظة

أعلنت فصائل العمل الوطني والإسلامي في جنين، أن يوم غد الخميس، إضراب شامل في المحافظة، ويوم غضب ضد الاحتلال الإسرائيلي، تنديدا بالجريمة التي ارتقى فيها 4 شهداء.

وقالت الفصائل في بيان صدر عنها، مساء اليوم الأربعاء، إن كافة مكونات شعبنا موحدة، ولا مكان للانقسام في قاموس جنين، ودماء شهدائنا لن تكون إلا منارات على درب الحرية.

وأضافت أن محافظة جنين أكدت وحدة مخيمها ومدينتها وريفها وامتزج الدم ليعلنها مدوية ان لا خيار امامنا سوى الوحدة والمقاومة .

معا

اصابات بنيران الاحتلال خلال مواجهات بيت امر

اصيب الليلة، 8 شبان بالرصاص خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وافاد الناشط الاعلامي في بيت امر محمد عياد عوض، ان 3 من المصابين اصيبا بالرصاص الحي، 2 منهم اصيبا في اقدامهم بينما اصيب الثالث في يده، تم نقلهم إلى أحد مشافي الخليل لتلقي العلاج، كما اصيب 5 بالرصاص المطاطي، تم علاجهم في المراكز الطبية في البلدة.

واضاف عوض وقد اندلعت الليلة مواجهات عنيفة بمنطقة عصيدة في بيت أمر بين الشبان الغاضبين وجنود الاحتلال عقب مسيرة انطلقت وسط بيت أمر احتجاجا على مجزرة الاحتلال اليوم في جنين.

كما اصيب العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع تم علاجهم ميدانيا.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...