Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 28-9-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 28-9-2022

التقرير الصحفي 28-9-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء 28/9/2022

المحتويات

  1. استشهاد طفلين وإصابة 6 مواطنين في عدوان تركي بالمدفعية على قرى ناحية أبو راسين شمال الحسكة
  2. حاجز للجيش يطرد رتلاً للاحتلال الأمريكي من محيط تل تمر بريف الحسكة
  3. الدفاع الروسية: رصد اعتداءات جديدة لإرهابيي (النصرة) في منطقة خفض التصعيد
  4. غارات سورية روسية تستهدف معسكرات المسلحين شمالي إدلب
  5. بوغدانوف يبحث مع حداد الأوضاع في سورية والتعاون الثنائي
  6. الخارجية الروسية: ضرورة مواءمة المساعدات الإنسانية لسورية مع مبادئ احترام سيادتها وسلامة أراضيها
  7. 30 معتقلاً فلسطينياً يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الثالث
  8. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الشرطة الإسرائيلية
  9. مواجهات ليلية في بلدات وأحياء القدس


استشهاد طفلين وإصابة 6 مواطنين في عدوان تركي بالمدفعية على قرى ناحية أبو راسين شمال الحسكة

استشهد طفلان وأصيب 6 مواطنين بجروح نتيجة اعتداء قوات الاحتلال التركي بالمدفعية على عدد من قرى ناحية أبو راسين بريف الحسكة الشمالي.

وذكرت مصادر محلية  لمراسل سانا أن “مدفعية الاحتلال التركي قصفت قرية مشيرفة زركان شمال بلدة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي ما أدى إلى استشهاد طفلين وإصابة 6 من أهالي القرية بجروح تم نقلهم إلى مشفى الدرباسية”.

ولفتت المصادر إلى أن مدفعية الاحتلال التركي قصفت بعد ظهر اليوم قرى دادا عبدال والنويحات ومحيط أم حرملة وغيرها في ناحية أبو راسين ما أدى إلى أضرار مادية في ممتلكات الأهالي.

سانا

حاجز للجيش يطرد رتلاً للاحتلال الأمريكي من محيط تل تمر بريف الحسكة

اعترض حاجز للجيش العربي السوري رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي، حاول الدخول إلى قرية قبور الغراجنة شمال غرب الحسكة، وطرده من المنطقة.

وذكر مراسل سانا أن عناصر الجيش الموجودين على الحاجز، اعترضوا الرتل الأمريكي المؤلف من 5 مدرعات عسكرية، والذي حاول الدخول إلى قرية قبور الغراجنة في محيط تل تمر شمال غرب الحسكة، وطردوه من المكان.

واعترض عناصر الجيش في الثالث عشر من الشهر الجاري رتلاً للاحتلال الأمريكي، مؤلفاً من 4 مدرعات عسكرية وشاحنة صغيرة، ومنعوه من العبور إلى منطقة منصيف جنوب شرق مدينة القامشلي.

سانا

الدفاع الروسية: رصد اعتداءات جديدة لإرهابيي (النصرة) في منطقة خفض التصعيد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية رصد اعتداءات جديدة لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي خلال الساعات الماضية في منطقة خفض التصعيد.

وذكر اللواء البحري في مركز التنسيق الروسي بحميميم التابع لوزارة الدفاع الروسية أوليغ جورافليوف في بيان له أنه تم رصد حالات قصف من قبل تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي على مواقع في محافظة حلب، في خرق جديد لاتفاق منطقة خفض التصعيد.

وأعلنت الدفاع الروسية في التاسع عشر من الشهر الجاري أن إرهابيي “النصرة” نفذوا 5 اعتداءات في منطقة خفض التصعيد في إدلب خلال 24 ساعة.

سانا

غارات سورية روسية تستهدف معسكرات المسلحين شمالي إدلب

ضربات جوية مشتركة، شنّها الجيش السوري والقوات الروسية على معسكر لـ”جيش العزة” شمالي إدلب، تُوقع عدة إصابات في صفوف المسلحين.

نفّذ الطيران السوري الروسي المشترك، اليوم الثلاثاء، سلسلة غارات جوية قرب معبر باب الهوى عند الحدود السورية التركية، شماليّ إدلب.

وقالت مصادر محلية للميادين نت إنّ “الغارات استهدفت، على نحو مباشر، معسكرات جيش العزة المقامة قرب مخيمات اللاجئين في منطقة باب الهوى”.

وأكدت المصادر أنّ “الضربات استهدفت بدقة تجمعات مسلحي جيش العزة خلال فترة التدريب، وفي أثناء وجود قائدها العام جميل الصالح، ولم تؤثر في مناطق وجود اللاجئين، كما ذكرت منصّات المسلحين، ولم تسجَّل أي إصابة في صفوف المدنيين”.

وأشارت المصادر إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المسلحين، من دون أي معلومات بشأن مصير قائدها العام.

الميادين

بوغدانوف يبحث مع حداد الأوضاع في سورية والتعاون الثنائي

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع السفير السوري في موسكو الدكتور رياض حداد، تطورات الأوضاع في سورية وقضايا التعاون الثنائي وغيرها.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم: إنه جرى خلال اللقاء تبادل معمق لوجهات النظر حول تطورات الوضع في سورية وما حولها، مع التركيز على مهام تعزيز التسوية الشاملة فيها.

وأضافت: إنه تم النظر أيضاً في قضايا موضوعية لزيادة تعزيز التعاون الروسي السوري متعدد الأوجه.

سانا

الخارجية الروسية: ضرورة مواءمة المساعدات الإنسانية لسورية مع مبادئ احترام سيادتها وسلامة أراضيها

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين ضرورة مواءمة المساعدات الإنسانية الدولية لسورية مع مبادئ احترام سيادتها وسلامة أراضيها.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم: إن فيرشينين شدد خلال فعالية أقيمت أمس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك على ضرورة تكثيف الأنشطة لإعادة تأهيل المرافق الرئيسية في سورية، كالمياه والكهرباء والمدارس والمستشفيات والسكن الذي يعتبر ذا أهمية حاسمة من أجل العودة الكريمة والآمنة للاجئين السوريين والنازحين داخلياً.

وقالت الخارجية الروسية في بيانها: إنه جرى تبادل مكثف لوجهات النظر حول تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2642 مع التركيز على ضمان شفافية إمدادات المساعدات الإنسانية عبر الحدود، والتأكيد على الوصول المستدام والمنتظم للمساعدات من دمشق إلى المدنيين في جميع أنحاء سورية، وعلى جهود الأمم المتحدة لإعادة إعمار البنية التحتية في وقت مبكر.

سانا

30 معتقلاً فلسطينياً يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الثالث

يواصل 30 معتقلاً فلسطينياً في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثالث على التوالي، إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضاً لاستمرار اعتقالهم الإداري.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني، أنّ 28 أسيراً من المضربين معتقلون في سجن “عوفر”، وأن شرطة السجون جمعتهم في 4 غرف في أحد الأقسام، فيما يتواجد معتقل في سجن النقب، وآخر في سجن “هداريم”.

كما أعلن المعتقلون الإداريون المضربون عن الطعام، مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي بدرجاتها المختلفة، بسبب رفضهم للاعتقال الإداريّ.

وأشار نادي الأسير إلى أنّ هذه الخطوة تأتي في ظل استمرار محاكم الاحتلال في ممارسة دورها التاريخي المتمثل في ترسيخ سياسة الاعتقال الإداري، التي تُنفّذ ما يصدر عن جهاز استخبارات الاحتلال “الشاباك”.

وكان 30 معتقلاً في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بدؤوا الأحد الماضي، إضراباً مفتوحاً عن الطعام، رفضاً لاستمرار اعتقالهم الإداري.

الميادين

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الشرطة الإسرائيلية

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة.

وأفادت مراسلة الميادين من محيط المسجد الأقصى بأنّ “قوات الاحتلال كثّفت إجراءاتها وحواجزها لتأمين اقتحام المستوطنين”.

وقالت الأوقاف الإسلامية في القدس إنّ عشرات المستوطنين، على شكل مجموعات متتالية، اقتحموا المسجد الأقصى المبارك، وأدوا طقوساً تلمودية عنصرية وجولات استفزازية تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وأشارت وكالة “وفا” الفلسطينية إلى أنّ قوات الاحتلال أطلقت طائرة مسيرة في أجواء المسجد الأقصى، تزامناً مع اقتحامات المستوطنين.

الميادين

مواجهات ليلية في بلدات وأحياء القدس

اندلعت، مساء الثلاثاء، مواجهات في عدة بلدات وأحياء في مدينة القدس.

ففي بلدة سلوان، اعتدت قوات الاحتلال على سكان حي بطن الهوى بالقنابل الغازية، متعمدة القائها باتجاه المنازل، وذلك بعد قيام مجموعة من المستوطنين باستفزاز السكان وتوجيه الشتائم له، حيث توافد عشرات المستوطنين الى البؤر الاستيطانية في الحي.

وفي حي الصوانة في القدس، القيت الزجاجات الحارقة باتجاه مستوطنة “بيت أورت”، وقامت شرطة الاحتلال بالانتشار في المنطقة.

كما اندلعت مواجهات في بلدة صور باهر، واستهدفت القوات الشبان بالأعيرة المطاطية والقنابل، واقتحمت القوات محيط المنازل السكنية.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...