Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 1-10-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 1-10-2022

التقرير الصحفي 1-10-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت 1/10/2022

المحتويات

  1. حاجز للجيش يطرد رتلاً للاحتلال الأمريكي حاول دخول قرية السيباط بريف الحسكة
  2. الاحتلال الأمريكي يسرق دفعة جديدة من النفط السوري
  3. السفير آلا: أعمال العدوان الإسرائيلي في فلسطين وسورية جرائم حرب وانتهاك للقانون الدولي
  4. بوتين يوقع مع رؤساء لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوروجيه اتفاقيات انضمامهم إلى الاتحاد الروسي
  5. الاحتلال الإسرائيلي يطلب إلى جنوده حاملي الجنسية الروسية العودة فوراً
  6. مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي عقب تشييع جثمان الطفل ريان سليمان
  7. إصابات بين الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال في دورا بالضفة الغربية
  8. اصابة شاب برصاص الاحتلال في بيت امر


حاجز للجيش يطرد رتلاً للاحتلال الأمريكي حاول دخول قرية السيباط بريف الحسكة

اعترض حاجز للجيش العربي السوري رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي، حاول العبور باتجاه قرية السيباط بريف الحسكة الشمالي الشرقي، وطرده من المنطقة.

وقالت مصادر أهلية لمراسل سانا: إن عناصر الجيش اعترضت رتل الاحتلال وهو مؤلف من 4 مدرعات عسكرية بعدما حاول العبور باتجاه القرية التابعة لناحية تل براك، وطردته خارج المنطقة.

وكان حاجز للجيش العربي السوري اعترض في السابع والعشرين من الشهر الجاري رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي، حاول العبور باتجاه قبور الغراجنة بريف تل تمر شمال غرب المحافظة، وأجبره على العودة.

سانا

الاحتلال الأمريكي يسرق دفعة جديدة من النفط السوري

واصلت قوات الاحتلال الأمريكي سرقة النفط السوري من حقول الجزيرة والمنطقة الشرقية من البلاد بالتعاون مع ميليشيا قسد ومجموعات إرهابية، تدعمها واشنطن وتنفذ أجنداتها العدوانية.

وذكرت مصادر محلية من ناحية اليعربية بريف الحسكة الشرقي أن “قوات الاحتلال الأمريكي سرقت كميات إضافية من النفط بواسطة 14 صهريجاً، ترافقها شاحنات ومدرعات عسكرية لحمايتها، وصولاً إلى معبر الوليد غير الشرعي مع الأراضي العراقية”.

وكانت قوات الاحتلال الأمريكي سرقت أمس الأول كميات كبيرة من النفط بواسطة 85 صهريجاً، وأخرجتها من معبر المحمودية غير الشرعي إلى شمال العراق.

سانا

السفير آلا: أعمال العدوان الإسرائيلي في فلسطين وسورية جرائم حرب وانتهاك للقانون الدولي

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية في جنيف السفير حسام الدين آلا أن أعمال العدوان الإسرائيلي في فلسطين، وسورية باتت نمطاً ثابتاً لسلوك متهور، ينتهك القانون الدولي، ويدفع المنطقة إلى حالة غير مسبوقة من التوتر والمواجهة.

وقال آلا في بيان خلال اجتماع اليوم لمجلس حقوق الإنسان حول حالة حقوق الإنسان في فلسطين، والأراضي العربية المحتلة الأخرى: إن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية، واستهدافها المتعمد للمرافق المدنية بما فيها الموانئ، والمطارات، تُشكل ممارسات -تنتهك القانون الدولي- وجرائمَ حرب تُعرّضُ أرواح السوريين للخطر، وتُهددُ سلامةَ الطيران المدني في سورية والمنطقة، وعملَ الوكالات الإنسانية التي تستخدم هذه المطارات، والموانئ البحرية لإيصال المساعدات الإنسانية، فضلاً عن تعريضها السلم والأمن الإقليمي والدولي للخطر.

وأضاف آلا: في ظل سياسة الصمت، والمعايير المزدوجة التي تتحكم بمواقف الدول الغربية المحابية لـ”إسرائيل” تستمر القوة القائمة بالاحتلال في ارتكاب المجازر، والجرائم بحق الشعب الفلسطيني، وانتهاك حقوقه الأساسية، وفي إخضاع الفلسطينيين للعقاب الجماعي من خلال الحصار الخانق في غزة، وهدم البيوت، ومصادرة الممتلكات في القدس المحتلة، وإغلاق مناطق بأكملها في الضفة الغربية، وفرض القيود على حركة سكانها، إضافة للاعتقال التعسفي، وممارسة التعذيب بحق الأسرى في سجون الاحتلال، والتهجير القسري، وحرمان الفلسطينيين من ممارسة شعائرهم الدينية بِحرية.

وتابع آلا: يأتي استشهاد الطفل الفلسطيني ريان سليمان -البالغ من العمر سبع سنوات يوم أمس، إثر مطاردتِه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مدرسته، ومنعِ والده من إسعافه إلى المشفى- بمثابة تذكير مأساوي بجرائم سلطات الاحتلال، وبوجوب مساءلتها عن تلك الجرائم.

وأوضح آلا أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تستمر بانتهاكاتها الممنهجة لحقوق الإنسان في الجولان السوري المحتل، وفي حرمان المواطنين السوريين من التمتع بحقوقهم في التعليم، والصحة، والعمل، والغذاء، والمأوى، والعيش الكريم، وحرية التنقل والإقامة، وتستمر في مصادرة أراضيهم، ومحاصرة قراهم ومدنهم بالمشاريع الإستيطانية لمنعها من التوسع الديموغرافي والعمراني، وفي إخضاعهم لمعاملة تمييزية، وفرض أعباء مالية باهظة على حصولهم على المياه، والكهرباء، والرعاية الصحية، وعرقلة تسويق منتجاتهم الزراعية التي تُشكل المصدر الأساسي لرزقهم، وذلك بهدف إجبارهم على الرحيل أو القبول بالاحتلال، وقراره غير القانوني بفرض ولايته على الجولان المحتل، في انتهاك لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بما فيها قرار مجلس الأمن رقم 497 لعام 1981.

وشدد آلا على أن الأنشطة الاستيطانية غير القانونية -التي تواصل إسرائيل -القوة القائمة بالاحتلال- تنفيذها على امتداد الأرض الفلسطينية، ولا سيما في القدس الشرقية وحولها، وفي الجولان السوري المحتل- تشكل المصدر الرئيس لهذه الانتهاكات، التي تُرتكب في ظل تكثيف بناء المستعمرات والتوسع فيها، ومصادرة الأراضي وسرقة الموارد الطبيعية، ونقل السكان إلى الأراضي المحتلة في إطار التغيير الديموغرافي الذي يُمارسه كيان الاحتلال، ضارباً عرض الحائط بالتزاماته القانونية بموجب القانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة بفضل الحماية الأمريكية والغربية له من المساءلة.

وقال السفير آلا: تؤكد سورية أن حقها باسترجاع الجولان المحتل، حقٌ ثابتٌ تكفله القوانين الدولية، وقرارات الأمم المتحدة، وإرادة الشعب السوري باسترجاع أرضه المحتلة كاملة، وتجدد رفضها القاطع للإجراءات التي يتخذها كيان الاحتلال الإسرائيلي لتكريس احتلاله للجولان السوري، وتطالب كل الدول بعدم الاعتراف بتلك الإجراءات الأحادية باعتبارها لاغية، وباطلة ولا أثر قانونياً دولياً لها، وبعدم السماح بأي نشاط تجاري في المستوطنات الإسرائيلية من شأنه المساهمة بترسيخ الاحتلال.

وأضاف آلا: تُجدد سورية دعمها الثابت لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس، وضمان حق اللاجئين بالعودة تنفيذاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ودعمها لتحرير ما تبقى من أراضٍ لبنانية محتلة.

وشكر آلا الدول المشاركة في هذا النقاش والتي أكدت تمسكها بالبند السابع من جدول الأعمال حول حالة حقوق الإنسان في فلسطين، والأراضي العربية المحتلة الأخرى باعتباره جزءاً أساسياً من حزمة البناء المؤسسي للمجلس.

وأدان آلا محاولات الولايات المتحدة تقويض هذا البند والتي تؤكد معاييرَها المزدوجة في التعامل مع أوضاع حقوق الإنسان داخل مجلس حقوق الإنسان، وتشجيعها لسلطات الاحتلال الإسرائيلي على التمادي في انتهاكاتها وعلى التصرف ككيان فوق القانون والمحاسبة.

سانا

بوتين يوقع مع رؤساء لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوروجيه اتفاقيات انضمامهم إلى الاتحاد الروسي

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رؤساء جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه على اتفاقيات لانضمام الكيانات الأربعة إلى الاتحاد الروسي.

وبعد التوقيع تم عزف النشيد الروسي ووقف رئيس دونيتسك دينيس بوشلين ورئيس لوغانسك ليونيد باسيتشنيك ورئيس خيرسون فلاديمير سالدو ورئيس زابوروجيه يفغيني باليتسكي إلى جانب بوتين بصفتهم رؤساء الكيانات الروسية الجديدة.

وقال بوتين في كلمة قبيل التوقيع على الاتفاقيات اليوم في قصر الكرملين: إن شعوب جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه حسموا خيارهم واختاروا الانضمام إلى الاتحاد الروسي وهذا حقهم، ويجب أن نستجيب لرغباتهم، مشيراً إلى أن المادة الأولى من ميثاق الأمم المتحدة تتحدث عن الحق في تقرير المصير للشعوب.

وأضاف بوتين: وراء خيار الملايين من الناس في لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوروجيه صلة روحية انتقلت من الأجداد إلى الآباء والأبناء، وقد صوت الجيل الناشئ من أجل وحدتنا ومستقبلنا ومصيرنا المشترك.

ولفت بوتين إلى أن انهيار الاتحاد السوفييتي عام 1991 أدى إلى كارثة وطنية وقومية حيث تم رسم الحدود بغض النظر عن رغبة غالبية الناس، ولكن ليس هناك شيء أقوى من حماس الملايين الذين يعتبرون أنفسهم جزءاً من روسيا، فأسلافهم عاشوا على مدى القرون في دولة موحدة، وأبناء هؤلاء أبدوا اليوم رغبة قوية للعودة إلى وطنهم الأم الحقيقي.

وشدد بوتين على أن سكان لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوروجيه أصبحوا مواطنين في روسيا وللأبد، وهي ستدافع عنهم بكل الوسائل المتاحة ولن تخون تطلعاتهم، وستقوم بإعادة الأمن والإعمار والخدمات لهم.

ودعا الرئيس الروسي نظام كييف ومشغليه في الغرب إلى احترام خيارات مواطني دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوروجيه والوقف الفوري للأعمال القتالية والحرب التي يشنها منذ عام 2014 والعودة إلى طاولة المفاوضات.

وأشار بوتين إلى أن الغرب لا يريد روسيا حرة مستقلة بل يريد نهب ثرواتها واستعباد شعبها، وهو يبذل كل ما في وسعه للحفاظ على منظومته الاستعمارية، مبيناً أن نخب أوروبا تدرك ما يجري الآن لكنها فضلت خيانة شعوبها والقبول بالخطط الاستعمارية الأمريكية الجديدة.

وأكد بوتين أن الولايات المتحدة تحاول أن تأخذ كل شيء بوقاحة وابتزاز، وكانت تتوقع دعم جميع الدول لموقفها ضد روسيا، إلا أن معظم الدول اختارت طريقها المعقول للتعاون مع روسيا.

سانا

الاحتلال الإسرائيلي يطلب إلى جنوده حاملي الجنسية الروسية العودة فوراً

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ “الجيش الإسرائيلي دعا جنوده وضباطه، من حَمَلة الجنسية الروسية، والموجودين في روسيا، إلى الخروج فوراً من هناك، والعودة إلى إسرائيل”.

وأضافت أنّ “الجيش الإسرائيلي يخشى تجنيد جنوده وضباطه، من حَمَلة الجنسية الروسية، في روسيا، تنفيذاً لقرار التعبئة الجزئية”.

وكانت السلطات العسكرية الروسية أوضحت، أمس الخميس، أنّ “الروس، الذين يحملون جنسيات أخرى ويشملهم قرار التعبئة الجزئية، سيتم استدعاؤهم من الاحتياط”.

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقتٍ سابق، عبر مرسوم رئاسي، تعبئة جزئية في البلاد، بدءاً من 21 أيلول/سبتمبر، مؤكداً أنّ هذا القرار يهدف إلى حماية روسيا وسيادتها وسلامتها.

سانا

مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي عقب تشييع جثمان الطفل ريان سليمان

اندلعت مواجهات عنيفة، اليوم الجمعة، بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة تقوع جنوبي شرقي بيت لحم، بعد تشييع جثمان الطفل الشهيد ريان سليمان.

وقالت مصادر محلية فلسطينية إنّ المواجهات بدأت فور تشييع الطفل، بحيث بدأ الشبّان الفلسطينيون رشق قوات الاحتلال بالحجارة.

وأعلنت المصادر الطبية الفلسطينية، أمس الخميس، استشهاد الطفل الفلسطيني،ـ ريان ياسر سليمان، من جرّاء توقف قلبه وسقوطه، بعد ملاحقة قوات الاحتلال الإسرائيلي الطلبةَ الأطفال والاعتداء عليهم ، في بلدة تقوع جنوبي شرقي بيت لحم.

الميادين

إصابات بين الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال في دورا بالضفة الغربية

أُصيب 12 فلسطينياً بجراح وبحالات اختناق، الخميس، خلال مداهمة الجيش الإسرائيلي مدينة دورا جنوبي الضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إنّ طواقمها تعاملت مع 12 إصابة خلال مواجهات اندلعت في دورا جنوبي الخليل.

وخلال اقتحام قوات الاحتلال للمدينة، جرى اعتقال 4 شبان لم تعرف هُويتهم بعد.

وأوضحت الجمعية أنّ من بين الإصابات 5 بالرصاص الحي، و2 بالرصاص المعدني، و5 بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وقال شهود عيان إنّ مواجهات اندلعت بين عشرات الفلسطينيين وقوات الاحتلال جراء اقتحام دورا ودهم عدد من منازلها.

واستخدمت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني، وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما رشق شبان فلسطينيون القوات الإسرائيلية بالحجارة وأشعلوا النار في إطارات سيارات مطاطية.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، 11 مواطناً من مناطق متفرقة في القدس والضفة.

الميادين

اصابة شاب برصاص الاحتلال في بيت امر

اصيب مساء اليوم شابا 18عاما بالرصاص الحي في قدمه اليسرى، وصفت اصابته بالطفيفة، خلال مواجهات في منطقة الظهر في بلدة بيت امر شمال الخليل.

وافاد الناشط الاعلامي في بيت امر محمد عياد عوض، ان المصاب تم نقله إلى عيادة الرضى الطبية في البلدة حيث أجريت له الاسعافات اللازمة وتبين أن إصابته طفيفة وبعد تلقيه العلاج غادر إلى منزل عائلته.

واضاف عوض، كما اصيب العشرات من الشبان بحالات اختناق عندما أطلق الجنود قنابل الغاز صوب المواطنين تم علاجهم ميدانيا.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...