Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 2-10-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 2-10-2022

التقرير الصحفي 2-10-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد 2/10/2022

المحتويات

  1. خروج محطة تل تمر بريف الحسكة عن الخدمة جراء اعتداءات الاحتلال التركي
  2. السيد نصر الله: المقاومة حققت نتائج ملموسة ويجب التمسك بها
  3. لبنان يتسلّم الرد الخطي من هوكستين بشأن تثبيت حدوده البحرية الجنوبية
  4. لليوم السابع.. 30 معتقلاً إدارياً يواصلون إضرابهم عن الطعام
  5. المتطرف بن غفير يقتحم حي الشيخ جراح
  6. مستوطنون يجرفون أراضي في بورين جنوب نابلس
  7. الاحتلال يعتقل مواطنا ويقمع مسيرة مناهضة للاستيطان بمسافر يطا
  8. إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال شرق بيت لحم


خروج محطة تل تمر بريف الحسكة عن الخدمة جراء اعتداءات الاحتلال التركي

خرجت محطة تحويل تل تمر بريف الحسكة عن الخدمة مجدداً نتيجة عدوان الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين صباح اليوم على قرى تل تمر بريف المدينة الغربي.

وأكد مدير شركة كهرباء الحسكة المهندس أنور عكلة في تصريح لمراسل سانا أن “خروج محطة التحويل عن الخدمة جاء جراء العدوان التركي على قرية أم الكيف بريف تل تمر الشمالي، وتضرر خط التوتر 66 ك.ف المغذي للمحطة”.

وأضاف عكلة أن “الورشات التابعة للشركة العامة ستقوم بإصلاح العطل على الخط بأسرع وقت ممكن، علماً أن المنطقة تقع عند خطوط التماس بين الجيش العربي السوري والاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين”.

ويتعرض ذات الخط إلى اعتداءات متكررة من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته بقصد إخراج المحطة عن الخدمة، وحرمان عشرات القرى من التيار الكهربائي في منطقة تل تمر ورأس العين.

سانا

السيد نصر الله: المقاومة حققت نتائج ملموسة ويجب التمسك بها

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن المقاومة حققت نتائج ملموسة، ويجب التمسك بها، وعدم التأثر بالأصوات التي لا تقدم بديلاً، بل تتحدث بالأوهام والإنشائيات.

وخلال كلمة له اليوم أوضح السيد نصر الله أنه عندما تم تحرير منطقة البادية السورية كان الطيران الأميركي يتدخل لينقل قادة (داعش) إلى أماكن ودول أخرى كأفغانستان، مشيراً في هذا الصدد إلى أن هناك محاولة من قبل الولايات المتحدة لإحيائه في سورية والعراق من جديد.

وجدد السيد نصر الله التأكيد على أن الولايات المتحدة الأميركية هي من صنعت تنظيم (داعش) الإرهابي، وتحميه، وتؤمن وتسهل عمله وتمويله في أماكن تواجده، لافتاً إلى أن أحد المسؤولين الأميركيين قال صراحة: “إن أهداف الحرب على سورية والمنطقة هي سرقة نفطها وثرواتها”.

وفي الشأن اللبناني، أوضح الأمين العام لحزب الله أنه لا يوجد تحالف سياسي في لبنان اليوم يملك الأكثرية، مبيناً أن جلسة انتخاب رئيس الجمهورية في مجلس النواب الخميس الماضي أكدت أن من يريد انتخاب رئيس للبلاد يجب أن يبتعد عن منطق التحدي، ومعرباً عن أمله بأن يتم التوصل إلى تشكيل حكومة حقيقية، سواء تم انتخاب رئيس أو لم يتم ذلك.

وحول موضوع الحدود البحرية وحقوق النفط والغاز، جدد السيد نصر الله التأكيد على أن الدولة اللبنانية هي التي تأخذ القرار المناسب الذي تراه لمصلحة البلاد قائلاً: نحن أمام أيام حاسمة في هذا الملف الذي سيتضح خلال الأيام المقبلة ما هو موقف الدولة منه، لافتاً إلى أنه إذا كانت النتيجة طيبة، فإن ذلك سيفتح آفاقاً جديدة للبنانيين، وسيكون حصيلة التعاون والتضامن الوطني.

وأشار السيد نصر الله إلى ضرورة متابعة التطورات الدولية لأن ما يجري في المسألة الروسية الاوكرانية يمكن أن يغير مجرى العالم، ولبنان معني بالمتابعة من باب الحرص والمسؤولية.

ولفت السيد نصر الله إلى أنه من العبث الرهان على أميركا قائلاً: انظروا كيف تقاتل روسيا بالأوكرانيين، ومن ثم بالأوروبيين، وتجلس لتتفرج عليهم، وتكسب النتائج.

وأضاف السيد نصر الله: نشكر السلطات السورية وخصوصاً في محافظة طرطوس والأهالي في جزيرة أرواد، لما قاموا به لإنقاذ الأحياء واستعادة جثامين الضحايا.

سانا

لبنان يتسلّم الرد الخطي من هوكستين بشأن تثبيت حدوده البحرية الجنوبية

أفاد مراسل الميادين، اليوم السبت، بأنّ لبنان تسلّم الرد الخطي من الوسيط الأميركي آموس هوكستين بشأن تثبيت حدوده البحريةِ الجنوبية عبر السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا.

وذكرت الرئاسة اللبنانية، عبر تويتر، أنّ “الرئيس عون استقبل سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان دوروثي شيا وتسلم منها رسالة خطية من الوسيط الأميركي آموس هوكستين حول الاقتراحات المتعلقة بترسيم الحدود البحرية الجنوبية”.

وأشارت الرئاسة اللبنانية إلى أنّ “الرئيس عون اتصل بالرئيسين بري وميقاتي وتشاور معهما في عرض الوسيط الأميركي هوكستين وفي كيفية المتابعة لإعطاء رد لبناني في أسرع وقت ممكن”.

الميادين

لليوم السابع.. 30 معتقلاً إدارياً يواصلون إضرابهم عن الطعام

يواصل 30 معتقلاً إدارياً إضرابهم المفتوح عن الطعام في فلسطين المحلتة، لليوم السابع على التوالي، رفضاً لجريمة الاعتقال الإداري.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إنه في حال واصلت سلطات الاحتلال تنفيذ مزيد من عمليات الاعتقال الإداري، سيكون هناك دفعات جديدة تنخرط في الإضراب خلال الفترة المقبلة.

وأضاف نادي الأسير أن 28 من المعتقلين المضربين جرى عزلهم بأربع غرف في سجن “عوفر”، فيما جرى عزل المعتقل الحقوقي صلاح الحموري في زنازين سجن “هداريم”، والمعتقل غسان زواهرة في زنازين سجن “النقب”.

وأوضح أن إدارة سجون الاحتلال بدأت تهدد بفرض عقوبات على المضربين عن الطعام، علماً أنها وفي كافة حالات الإضراب الفردية والجماعية، تفرض سلسلة عقوبات بشكل تلقائي منها: حرمان المعتقلين من الزيارة، وتجريدهم من مقتنياتهم، وعزلهم انفرادياً، كما تتعمد نقلهم بشكل مستمر، عدا عن ممارسة أساليب تهدف لضغطهم نفسياً والتنكيل بهم.

كذلك، دعا نادي الأسير إلى ضرورة تكثيف الإسناد الشعبي للمعتقلين المضربين عن الطعام، الذين شرعوا في إضرابهم كصرخة في وجه جريمة الاعتقال الإداري الممنهجة.

الميادين

المتطرف بن غفير يقتحم حي الشيخ جراح

اقتحم عضو الكنيست ورئيس حزب “عوتسما يهوديت (قوة يهودية)” المتطرف إيتمار بن غفير، الليلة، حي الشيخ جراح شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت مداخل الحي وانتشرت في المنطقة بالتزامن مع اقتحام بن غفير.

معا

مستوطنون يجرفون أراضي في بورين جنوب نابلس

جرفت آليات تابعة للمستوطنين، الليلة، مساحات شاسعة من أراضي بورين جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن جرافات تابعة للمستوطنين تقوم بتجريف أراض في ساعات الليل بالمنطقة الجنوبية من بلدة بورين، والقريبة من مستوطنة “يتسهار” المقامة على أراضي المواطنين في ست قرى وبلدات جنوب نابلس.

وأضاف أن المنطقة تشهد تصاعدا في البناء الاستيطاني وعمليات التجريف للاستيلاء على المزيد من الأراضي.

معا

الاحتلال يعتقل مواطنا ويقمع مسيرة مناهضة للاستيطان بمسافر يطا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مواطنا خلال عمله بأرضه، وقمعت مسيرة إسناد لقرية خلة الضبع بمسافر يطا جنوب الخليل المهددة بالإخلاء.

وقال منسق لجان مقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، إن الاحتلال قمع المشاركين في مسيرة الإسناد التي انطلقت من منطقة الخروبة بالقرب من مستوطنة “ماعون” ومنطقة المفقرة بمسافر يطا، حيث أطلق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاههم.

وأشار الجبور إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن سعيد إسماعيل عليان عوض خلال عمله في أرضه، في منطقة القويوس بالقرب من مستوطنة “متسبي يئير” المقامة على أراضي المواطنين.

معا

إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال شرق بيت لحم

أصيب عدد من المواطنين بينهم أطفال بحالات اختناق، مساء السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية بيت تعمر شرق بيت لحم.

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لمراسلنا، بأن مواجهات اندلعت في القرية عقب اقتحام قوة كبيرة من جيش الاحتلال محيط مدرسة (تحدي 5) في حي الزواهرة، من أجل الاستيلاء على شاحنة، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، وجرى نقل طفلين إلى إحدى المستشفيات في بيت لحم.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...