Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 3-10-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 3-10-2022

التقرير الصحفي 3-10-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين 3/10/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يصدر المرسوم المتضمن أسماء أعضاء مجالس مدن مراكز المحافظات الفائزين بانتخابات الإدارة المحلية
  2. الجعفري يبحث مع معاون وزير الخارجية الهندي عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك
  3. بمبادرة من الهند.. إطلاق معسكر لتركيب 500 طرف اصطناعي لجرحى الحرب والأشخاص ذوي الإعاقة
  4. الجيش الروسي يدمر عشرات الدبابات ويسقط 8 مسيرات أوكرانية
  5. إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي تغلق سجن ريمون وتحتجز أهالي الأسرى
  6. حداد وإضراب برام الله- شهيدان برصاص الاحتلال في مخيم الجلزون
  7. الاحتلال يعتقل 16مواطنا من الضفة


الرئيس الأسد يصدر المرسوم المتضمن أسماء أعضاء مجالس مدن مراكز المحافظات الفائزين بانتخابات الإدارة المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم (258) المتضمن أسماء أعضاء مجالس مدن مراكز المحافظات الفائزين بانتخابات الإدارة المحلية التي جرت بتاريخ 18-9-2022.

سانا

الجعفري يبحث مع معاون وزير الخارجية الهندي عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري خلال لقائه اليوم معاون وزير الخارجية الهندي أوصاف سيد والوفد المرافق، عمق العلاقات الثنائية بين سورية والهند، وضرورة تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

وتحدث الدكتور الجعفري عن الروابط الحضارية القديمة التي تتمتع بها العلاقات السورية الهندية، وعن العلاقات السياسية المميزة على الصعيد الثنائي بين البلدين، ووقوفهما إلى جانب بعضهما البعض في العديد من القضايا السياسية والمبدئية، إضافة إلى تعاونهما وتنسيقهما في المحافل الدولية، لتعزيز قضاياهما، والحفاظ على حقوق ومصالح البلدان النامية.

وأشار الدكتور الجعفري إلى ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين على جميع المستويات، معرباً عن تقديره لمواقف الهند الداعمة لسورية في حربها ضد الإرهاب، وعن امتنانه للمساعدات التي أرسلتها الهند في الفترة الماضية لمواجهة تداعيات الحرب الإرهابية وأزمة كوفيد 19.

من جهته شدد معاون وزير الخارجية الهندي على تضامن وتعاضد بلاده مع الشعب السوري في مواجهته للتحديات الراهنة التي خلفتها الحرب الإرهابية على سورية، والتداعيات السلبية التي سببتها أزمة كورونا.

واستعرض أوصاف سيد عدداً من القضايا المتوقع تنفيذها مستقبلاً بين سورية والهند، ولا سيما في المجالات التقنية والصحية والثقافية والعلمية والفنية، مشيراً إلى قيام الحكومة الهندية بتقديم منح لتمويل وتنفيذ مشاريع ذات طابع إنساني، تشمل توريد أطراف اصطناعية، وتجهيزات لذوي الإعاقة، حيث سيتم اليوم افتتاح المعسكر الثاني لتركيب الأطراف الاصطناعية من قبل جمعية مهاوير الهندية لتأهيل المعوقين بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية.

حضر اللقاء مدير إدارة الشؤون العربية الدكتور رياض عباس، ومدير إدارة المراسم السفير عنفوان النائب، ومدير إدارة الشؤون الآفروآسيوية الدكتور رامز الراعي، ومديرة الإعلام وريف الحلبي والدكتور نزار كبيبو من مكتب النائب، والقائم بالأعمال في السفارة الهندية في دمشق ساتندر كومار ياداف.

سانا

بمبادرة من الهند.. إطلاق معسكر لتركيب 500 طرف اصطناعي لجرحى الحرب والأشخاص ذوي الإعاقة

أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والسفارة الهندية بدمشق اليوم، المعسكر الثاني لتركيب 500 طرف اصطناعي سفلي، لجرحى الجيش العربي السوري، والأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك في معهد التأهيل المهني لذوي الإعاقة بدمشق.

ويستمر المعسكر الذي تنفذه جمعية (مهاوير) الهندية لتأهيل المعوقين، بالاشتراك مع جمعية خطوة السورية للأطراف الصناعية، وجمعية الرعاية الاجتماعية (التميز في كفالة اليتيم)، لمدة 42 يوماً، ويشمل مستفيدين من مختلف المحافظات.

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين، بين في تصريح للصحفيين أن تركيب الأطراف الصناعية يسهم بإعطاء حياة وأمل جديدين للفئات التي تضررت نتيجة الحرب الإرهابية على سورية، مشيراً إلى أن هدف المشروع أيضاً دمج الأشخاص ذوي الإعاقة، وتمكينهم في المجتمع وممارسة عملهم الخاص بهم، وإعادة الجرحى المستفيدين منه لحياتهم الطبيعية.

سانا

الجيش الروسي يدمر عشرات الدبابات ويسقط 8 مسيرات أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة استهدفت ودمرت خلال الساعات الـ 24 الماضية مئات الأهداف والمنشآت العسكرية الأوكرانية، بينها مستودعات أسلحة، ومراكز قيادة، وتجمع قوى بشرية، ومعدات عسكرية ودبابات، إضافة إلى إسقاط 8 طائرات مسيرة.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة صحفية اليوم بأنه تمت تصفية أكثر من 100جندي أوكراني، وتدمير 12 وحدة من المعدات العسكرية خلال الهجمات الصاروخية الروسية على مناطق تمركز اللواءين الميكانيكيين الـ 92 والـ 14 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، في اتجاه كوبيانسك، بالقرب من بلدة سينكوفكا وبيتروبافلوفكا في منطقة خاركوف.

وذكر كوناشينكوف أنه في اتجاه كراسنوليمانسكي، ونتيجة الضربات الجوية التي شنتها القوات الجوية الروسية في محيط يامبولوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية على وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية، تم القضاء على أكثر من 200 عسكري، وتدمير 10 دبابات و25 عربة قتال مشاة.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الروسية أفشلت هجوماً للقوات الأوكرانية، على محور نيكولاييف-كريفوي روغ وهجوماً آخر في محيط بروسكينكوي وكوسترومكا، ما أسفر عن تدمير 31 دبابة، و78 وحدة من المعدات الخاصة، وتصفية أكثر من 240 جندياً أوكرانياً.

ووفق كوناشينكوف، تم خلال يوم واحد فقط من الأعمال القتالية النشطة في اتجاه نيكولاييف-كريفوي روغ تدمير 43 دبابة أوكرانية، و89 وحدة من المعدات العسكرية الأخرى، والقضاء على أكثر من 400 جندي أوكراني.

وقال كوناشينكوف: وفقاً للبيانات المحدثة، ونتيجة لضربة صاروخية عالية الدقة للقوات الجوفضائية الروسية في الـ 29 من أيلول من هذا العام، قتل أكثر من 35 عنصراً من جهاز أمن الدولة الأوكراني، بمن فيهم مستشارون أجانب، كانوا يعملون في مبنى جهاز الأمن الأوكراني في مدينة دنيبروبيتروفسك، ونحو أربعين عنصراً آخر من إدارة أمن الدولة يعتبرون في عداد المفقودين.

ولفت كوناشينكوف إلى أن الضربات الجوية العملياتية والتكتيكية، وطيران الجيش، وقوات الصواريخ والمدفعية، دمرت وحدة المدفعية رقم 51 في مربضها، إضافة إلى استهدافها مراكز تجمع القوى العاملة، والمعدات العسكرية الأوكرانية في 178 منطقة.

كما تم تدمير مركز القيادة والمراقبة للكتيبة الجوية 46 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بالقرب من قرية بيلايا كرينيتسا بمنطقة خيرسون، ونقاط الانتشار المؤقت للواء الهجوم الجبلي 128 التابع للقوات المسلحة لأوكرانيا، في محيط قرية أرخانغيلسكوي بمنطقة خيرسون، واللواء الآلي 14 للقوات المسلحة الأوكرانية في ضواحي بلدات دفوريتشنايا وكوتكوفكا بمنطقة خاركوف، وكذلك قاعدة تدريب الفوج التاسع من الحرس القومي لأوكرانيا في زابوروجيه، وتدمير7 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة في بلدات سادوفود في خاركوف وكالينوفكا بمنطقة نيكولاييف وزاليزنيتشنوي وريفنوبولية في ريف زابوروجيه وكراماتورسك وفولنو بولية في جمهورية دونيتسك الشعبية، كما تم في محيط نوفايا كالوغا بضواحي خيرسون تدمير الرادار التوجيهي لمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات “إس-300”.

وذكر كوناشينكوف أنه خلال يوم كامل أسقطت أنظمة الدفاع الجوي ثماني طائرات أوكرانية مسيرة في بلدات أولغينكا ونوفوبتريكوفكا وكيريلوفكا في جمهورية دونيتسك، وسادوك وبوروزينسكي وستاريتسا وشيفتشينكوفكا وأوسوكوروفكا في منطقة خيرسون، كما تم في ضواحي نوفايا كاخوفكا وبيريسلاف وفيسيلوي وبريليفكا بمنطقة خيرسون إسقاط 22 قذيفة، أطلقتها راجمات الصواريخ الأمريكية “هيمارس”، إضافة إلى اعتراض صاروخ باليستي من طراز “توتشكا أو” فوق قرية بريليفكا في ضواحي خيرسون.

سانا

إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي تغلق سجن ريمون وتحتجز أهالي الأسرى

أغلقت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، سجن ريمون بالكامل، واحتجزت أهالي الأسرى خلال زيارتهم لأبنائهم، واعتقلت شقيقة أسير.

وقال الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، إن “إدارة سجون الاحتلال أغلقت سجن ريمون واحتجزت الأهالي في غرفة الزيارة، واعتقلت شقيقة الأسير سبع الطيطي، الشابة أسيل الطيطي من مخيم بلاطة في محافظة نابلس”.

وطالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللجنة الدوية للصليب الأحمر بالتحرك العاجل والسريع للإفراج عن أهالي الأسرى وفك احتجازهم من سجن ريمون والاطمئنان على أوضاعهم وتسهيل عودتهم.

من جانبه قال مدير جمعية واعد للأسرى والمحررين عبد الله قنديل للميادين إنّ “أسرى سجن ريمون أمهلوا الاحتلال دقائق للإفراج عن شقيقة الأسير ووالدته المسنة وإلا فسيصبح السجن كتلة نار”.

وأشار قنديل إلى أن “الاحتلال قال إن شقيقة الأسير هاجمت بالمقص مجندة إسرائيلية وأصابتها بجروح”، مضيفاً أنّ “توتراً شديداً يسود سجن ريمون في صحراء النقب”.

المياين

حداد وإضراب برام الله- شهيدان برصاص الاحتلال في مخيم الجلزون

استشهد شابان وأصيب ثالث إصابة متوسطة فجر اليوم الإثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الجلزون شمال رام الله بزعم محاولتهم تنفيذ عملية دهس .

واطلقت قوات الاحتلال النار تجاه ثلاثة شبان داخل مركبة ما أدى إلى استشهاد اثنين هما: باسل بصبوص، وخالد عنبر، وإصابة ثالث وهو رأفت سلامة خلال اقتحام ضاحية التربية والتعليم برام الله.

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان “قوات الجيش الاسرائيلي عملت في مخيم الجلزون لاعتقال مطلوبين “.

وأضاف أنه “خلال عملية الاعتقال هاجمت سيارة مسرعة الجنود الذين ردوا بإطلاق النار وتحييد المشتبه بهما”.

وفي الوقت نفسه، اعتقلت قوات الاحتلال خلال الليل 16 مواطنا في الضفة الغربية .

وأعلنت حركة فتح اقليم رام الله والبيرة الحداد العام والاضراب الشامل في محافظة رام اللة والبيرة وفاء لدماء الشهداء وغضبا على استمرار الاعدامات الميدانية، داعية جماهير شعبنا في كافة محافظات الوطن الى التصدي لجيش الاحتلال والمستوطنين، والخروج بمسيرات غضب الى نقاط التماس، رداً على استهانة جيش الاحتلال بالدم الفلسطيني والاستمرار بمجازرة ضد ابناء شعبنا واطلاق الرصاص على كل ما هو فلسطيني.

معا

الاحتلال يعتقل 16مواطنا من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر وصباح اليوم الإثنين، 16 مواطنا، خلال مداهمة مناطق متفرقة من الضفة.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين من مدينة نابلس. وهما: مصطفى عودة من منطقة المخفية، وأحمد الجبريني من منطقة الضاحية بعد أن داهمت منزليهما.

فيما اعتقل الشاب رامي الطروة من بلدة سعير شرق الخليل.

وداهمت قوات الاحتلال اريحا واعتقلت بدر خالد صقر ابو زبيده 18 عاما، ومحمد اسماعيل احمد زبيدات 17 عاما ومحمد عبد الله عوده الخطيب.

كما اعتقلت المواطن محمود عيسى حمدان من قرية الشواورة شرق بيت لحم.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...