Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 29-5-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 29-5-2022

التقرير الصحفي 29-5-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  29/5/2022

المحتويات

  1. أضرار مادية في اعتداءات للاحتلال التركي ومرتزقته على ريف الرقة
  2. القوات التركية تقصف ريفي تل تم وأبو راسين شمال غربي الحسكة
  3. الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) نفذوا 5 اعتداءات بمنطقة خفض التصعيد
  4. تجمعان جماهيريان في حلب رفضاً للاحتلال التركي ومرتزقته وجرائمهم بحق السوريين
  5. مجلس شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل العربية في الحسكة يندد بتهديدات النظام التركي
  6. إضراب شامل في بيت لحم حداداً على الفتى زيد غنيم
  7. إصابات بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في كفر قدوم


أضرار مادية في اعتداءات للاحتلال التركي ومرتزقته على ريف الرقة

واصل الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتهم بالمدفعية على محيط بلدة عين عيسى وتل أبيض والطريق الدولي بريف الرقة الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن قوات الاحتلال التركي وتنظيمات إرهابية تعمل بإمرتها استهدفت خلال الساعات الماضية بالمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية والمناطق المأهولة في محيط بلدة عين عيسى والطريق الدولي “ام فور” وقرب صوامع الشركراك بمنطقة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وأشارت المصادر إلى أن الاعتداءات أدت إلى وقوع أضرار في الممتلكات العامة والخاصة وبالأراضي الزراعية دون ورود معلومات عن إصابات بين المدنيين حتى هذه اللحظة.

وقصف إرهابيون يتبعون لقوات الاحتلال التركي في الثامن عشر من الشهر الجاري بقذائف المدفعية أحياء سكنية في محيط بلدة عين عيسى ومحيط الطريق الدولي “ام فور” شمال الرقة ما أدى إلى وقوع أضرار مادية ونزوح عدد من الأسر جنوباً باتجاه مناطق سيطرة الدولة.

سانا

القوات التركية تقصف ريفي تل تم وأبو راسين شمال غربي الحسكة

أفاد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” بأن القوات التركية تكثف القصف على منازل المدنيين في ريفي تل تمر وأبو راسين شمال غربي الحسكة السورية.

وقال المرصد إن “طائرة استطلاع تركية ضخمة حلقت في أجواء ريفي تل تمر وأبو راسين (زركان) بريف الحسكة، بالتزامن مع ذلك، كثفت القوات التركية من قصفها المدفعي والصاروخي على بلدة أبو راسين وريفها وريف تل تمر شمال غرب الحسكة، حيث سقطت عشرات القذائف وسط بلدة أبو راسين، ما تسبب بإلحاق أضرار مادية كبيرة بمنازل الأهالي واشتعال النيران في أحد المنازل، وطال القصف قرى تل الورد وخربة شعير والكوزلية والغيبش وسكر حمير وطويلة وتل جمعة وتل كيفجي الآشوريين، وتسبب القصف العنيف المستمر منذ غروب الشمس وحتى هذه اللحظة بنزوح معظم سكان المنطقة من منازلهم وإصابة عنصر في قوات قسد”.

وأضاف أن “القصف جاء تزامنا مع تحليق طائرات مسيرة تركية في أجواء المنطقة”.

روسيا اليوم

الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) نفذوا 5 اعتداءات بمنطقة خفض التصعيد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن تنظيم (جبهة النصرة) الإرهابي نفذ 5 اعتداءات في منطقة خفض التصعيد في إدلب خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم التابع لوزارة الدفاع الروسية اللواء البحري أوليغ جورافليوف في بيان اليوم “تم تسجيل 5 اعتداءات من مواقع جبهة النصرة الإرهابية في منطقة خفض التصعيد في إدلب خلال اليوم الماضي 4 منها باتجاه مواقع في حلب واعتداء واحد باتجاه مواقع في اللاذقية”.

سانا

تجمعان جماهيريان في حلب رفضاً للاحتلال التركي ومرتزقته وجرائمهم بحق السوريين

شهدت مدينة حلب وريفها اليوم تجمعين جماهيريين رفضاً لوجود قوات الاحتلال التركية والتنظيمات الارهابية التي تدعمها وتنديداً بالمخطط العدواني الذي يعمل النظام الأردوغاني على تنفيذه في الشمال السوري.

حشود من المواطنين تجمعت في ساحة سعد الله الجابري في مدينة حلب ووسط مدينة تل رفعت بالريف الشمالي حاملين الأعلام الوطنية واللافتات مطالبين بالخروج فوراً من كامل الأراضي السورية والامتثال إلى القوانين الدولية وإرادة السوريين.

وفي الريف الشمالي تجمع المئات من أهالي مدينة تل رفعت والقرى المجاورة مرددين شعارات وهتافات تمجد ببطولات الجيش وتندد بالقصف المستمر للمنطقة من قبل المحتل التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية أدواته في العدوان وتنفيذ مخططاته العثمانية وأطماعه المتجددة في الارض السورية.

وأكد المشاركون على وحدة التراب السوري وسيادة الدولة على جميع أراضي الجمهورية ووقوفهم إلى جانب الجيش العربي السوري حتى تطهير كامل تراب الوطن من دنس الإرهاب.

وفي لقاءات مع مراسلة سانا أكد أحمد السالم من عشيرة البومسرة الذي قدم إلى ساحة سعد الله للمشاركة في هذه الوقفة على أن أهالي حلب بجميع أطيافهم يقفون في وجه العدو التركي ومرتزقته وينددون بممارسات ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي ويرفضون أي نوع من أنواع التدخل الخارجي في الشأن السوري.

وبين عبود العيسى أهمية هذه الوقفة لتوجيه رسالة واضحة للعالم برفض الوجود التركي على الأراضي السورية ولاستنكار أي تدخل خارجي مؤكداً أن تلاحم الشعب مع الجيش والقيادة يجعل سورية الموحدة أكثر قوة للدفاع عن سيادتها ووحدة ترابها.

وأوضح محمد يحيى كعدان أن الشعب السوري بكل أطيافه يرفض وجود قوات الاحتلال التركي ويستنكر تدخله في المنطقة وأن شعبنا سيتصدى بكل عزيمة لكل محاولات العدوان الرامية إلى تقسيم سورية وخلق الفوضى في الريف الشمالي للبلاد مؤكداً أن النصر سيكون حليفنا لأننا أصحاب حق.

سانا

مجلس شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل العربية في الحسكة يندد بتهديدات النظام التركي

وجاء في بيان للمجلس تلقت سانا نسخة منه إن “الطوراني الهمجي أردوغان يحضر جيشه وعصابته الرخيصة لشن عدوان جديد على أرضنا السورية وذلك لتحقيق أطماعه التوسعية واحتلال بعض الأراضي السورية”.

وتابع “إن السفاح أردوغان يضع خططاً عسكرية لتحقيق أحلامه العثمانية البائسة من خلال إنشاء ما يسميها (المنطقة الآمنة) والتي يراد منها احتلال أجزاء من أرض سورية وإحداث تغيير ديمغرافي لتحقيق مصلحة العثمانيين الجدد على حساب الجغرافية السورية وأبنائها”.

وأشار البيان إلى أن مجلس شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل العربية يندد بشدة بهذه التهديدات والممارسات والاعتداءات الإجرامية التي تقوم بها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته داعياً (قيادات ميليشيا قسد) إلى قراءة المتغيرات السياسية والميدانية الجديدة والابتعاد عن الأحلام الانفصالية تفادياً لتكرار مأساة عفرين وتل أبيض ورأس العين وسواها من الجغرافيا التي قضمها المحتل التركي بسبب عجز هذه الميليشيا عن الدفاع عنها وحمايتها”.

وتابع البيان “إن مجلس شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل العربية إذ يوجه هذه الدعوة من باب الحرص على الدم السوري والجغرافيا السورية فإنه يحمل كل من يعطي الذرائع لأردوغان لتحقيق أطماعه المسؤولية التاريخية ويعتبره متواطئاً بصورة أو بأخرى مع الاحتلال وأعوانه ما يعطي الحق لأبناء شعبنا في محاسبته عاجلاً أو آجلاً”.

سانا

إضراب شامل في بيت لحم حداداً على الفتى زيد غنيم

أعلنت لجنة التنسيق الفصائليّ في بيت لحم الإضراب الشامل، اليوم السبت، للمشاركة في تشييع الشهيد الفلسطينيّ الفتى زيد غنيم.

واستُشهد الطفل الفلسطيني زيد محمد سعيد غنيم (15 عاماً) برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال التصدّي لاعتداءات قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوبي بيت لحم.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إنّ “الطفل زيد غنيم استُشهد  إثر إصابته برصاص الاحتلال الحيّ في الرقبة والظهر”.

وأفاد شهود عيان من البلدة بأنّ “الطفل غنيم تفاجأ بوجود قوات الاحتلال الإسرائيلي في أزقة البلدة، وحاول الاحتماء في مرأب للسيارات تابع لأحد المنازل، إلّا أن قوات الاحتلال أطلقت رصاصها الحيّ صوبه وأعدمته”.

سانا

إصابات بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في كفر قدوم

أصيب أربعة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق، مساء اليوم السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأفاد مركز الإسعاف والطوارئ التابع للهلال الأحمر الفلسطيني في قلقيلية بأن أربعة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و19 مواطنًا أصيبوا بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع، جرى علاجهم ميدانيا.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...