Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 30-5-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 30-5-2022

التقرير الصحفي 30-5-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  30/5/2022

المحتويات

  1. الاحتلال التركي يواصل عدوانه على ناحيتي أبو راسين وتل تمر بالحسكة
  2. استشهاد رئيس جمعية النحالين في درعا برصاص مجهولين
  3. الجعفري يبحث مع وفد أممي عمل قوات (الإندوف) في الجولان السوري المحتل
  4. المقداد يبحث مع رئيس (فيا آراب الأرجنتين) تفعيل دور الاتحاد في خدمة الجاليات السورية
  5. عشرات الإصابات في اعتداءات للاحتلال والمستوطنين في القدس المحتلة
  6. أهالي “مخيم الصمود” في الشيخ جراح يتصدون لاعتداءات المستوطنين
  7. اصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال في حوسان غرب بيت لحم

 

الاحتلال التركي يواصل عدوانه على ناحيتي أبو راسين وتل تمر بالحسكة

جددت قوات الاحتلال التركي اعتداءاتها بالمدفعية على ناحية أبو راسين ووسعت نطاق عدوانها ليطال ريف ناحية تل تمر الغربي بريف الحسكة.

مصادر محلية أفادت لمراسل سانا بأن “قوات الاحتلال التركي قصفت بالمدفعية والقذائف الصاروخية بلدة أبو راسين مركزة في عدوانها على الحي الغربي من البلدة ما تسبب بتدمير جزئي لمقر المصرف الزراعي التعاوني في الناحية وأضرار مادية في عدد من منازل المواطنين”.

ولفتت المصادر إلى أن العدوان امتد خلال الساعات القليلة الماضية إلى ريف ناحية تل تمر الغربي الواقعة إلى الجنوب من رأس العين بنحو 35 كم وتحديداً على قرية الاغيبش حيث استهدف المحتل التركي القرية من قاعدته غير الشرعية في قرية المحمودية بعدد من الصواريخ وقذائف المدفعية ما أسفر عن أضرار مادية”.

وأضافت المصادر إن طيران الاستطلاع التابع للمحتل التركي يستمر بالتحليق في أجواء المنطقة على طول خطوط التماس الفاصلة بين نقاط تمركز الجيش العربي السوري والشريط الذي تنتشر فيه قوات المحتل التركي ومجموعات إرهابية مرتبطة به”.

ونقلت المصادر تخوف الأهالي من تجدد العدوان التركي الذي تسبب بحالة من الذعر والهلع بين أطفالهم ونسائهم وعطل الحياة العامة في مناطقهم.

سانا

استشهاد رئيس جمعية النحالين في درعا برصاص مجهولين

استشهد رئيس جمعية النحالين بدرعا من جراء إطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين في مدينة نوى بريف المحافظة الغربي.

وذكرت مراسلة سانا في درعا أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار بشكل مباشر على ميزر سعيد العمارين رئيس جمعية النحالين بدرعا في الحي الغربي لمدينة نوى بريف درعا الغربي ما أدى إلى استشهاده.

وأصيب الثلاثاء الماضي نعيم النزال رئيس مجلس بلدة سحم الجولان بريف درعا الغربي من جراء إطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين.

سانا

الجعفري يبحث مع وفد أممي عمل قوات (الإندوف) في الجولان السوري المحتل

ناقش الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين مع خالد خياري الأمين العام المساعد للأمم المتحدة في إدارة الشؤون السياسية وبناء السلام وعمليات السلام والوفد المرافق له والجنرال إشوار هامال قائد قوات الإندوف عمل قوات المراقبة الأممية في الجولان السوري المحتل.

وأكد نائب الوزير ضرورة استعادة قوات الإندوف للدور المهم المنوط بها في ولايتها واستعادتها لمواقعها التي خسرتها بفعل الإرهابيين المدعومين من كيان الاحتلال الإسرائيلي مشدداً على ضرورة رصد جميع الخروقات الإسرائيلية لاتفاقية فصل القوات لعام 1974 والتي تشكل خطراً على حياة السوريين وعلى قوات الإندوف وعكس هذه الخروقات في التقارير المقدمة إلى الأمين العام للأمم المتحدة وإلى مجلس الأمن وذلك استناداً إلى البيانات التي تقوم قوات الإندوف برصدها مشيراً إلى أن عدم ذكر هذه الخروقات في تلك التقارير أسبابه سياسية وتناقض مع الولاية التي أنيطت بعمل الإندوف.

وحث الدكتور الجعفري كلاً من الأمين العام المساعد والجنرال قائد قوات الإندوف على العمل من أجل إعادة فتح معبر القنيطرة الذي أغلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره شكر الأمين العام المساعد للأمم المتحدة سورية على استمرار الدعم الكبير الذي تقدمه لقوات الإندوف مؤكداً أنه سيدرس أثناء زيارته الميدانية إلى منطقة الفصل في الجولان السوري المحتل جميع النقاط التي سمعها من الدكتور الجعفري وخصوصاً المتعلقة باستعادة الإندوف لمواقعها السابقة هناك.

وتحدث قائد قوة الأمم المتحدة لمراقبة فصل القوات في الجولان السوري المحتل الإندوف الجنرال إشوار هامال عن الدعم الكبير الذي تتلقاه قوات الإندوف من الجانب السوري وتقديره لالتزام سورية بتعهداتها المنصوص عليها في الاتفاقية.. ووعد بمناقشة كل النقاط التي تمت إثارتها خلال اللقاء مع رؤسائه لتنفيذها.

حضر اللقاء العميد الركن أزدشير الحوراني رئيس مكتب وفد الهدنة ورانيا الحاج علي مديرة إدارة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية والدكتور يامن يسوف مدير مكتب نائب وزير الخارجية وتميم المدني من إدارة المنظمات الدولية ونزار كبيبو من مكتب النائب.

سانا

المقداد يبحث مع رئيس (فيا آراب الأرجنتين) تفعيل دور الاتحاد في خدمة الجاليات السورية

بحث الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم مع رئيس اتحاد المؤسسات العربية الأمريكية “فيا آراب الأرجنتين” ريكاردو ناصر والوفد المرافق له سبل تفعيل دور الاتحاد بما يخدم الجاليات السورية في الخارج ويعزز علاقاتها مع الوطن ودورها في نصرة قضاياه العادلة.

وقدم الوزير المقداد خلال اللقاء عرضاً للتطورات السياسية في سورية والمنطقة وأكد إصرار الدولة السورية على إنجاز الانتصار النهائي واستكمال تحرير باقي الأراضي السورية مستعرضاً الجهود التي تبذلها الحكومة لإعادة إعمار ما دمرته الحرب الإرهابية التي فرضت على سورية.

واستعرض المقداد فصول التآمر الغربي على سورية بهدف تدميرها وإخضاع شعبها مشيراً إلى أن الغرب بعد فشله في تحقيق أهدافه عبر دعم الإرهاب في سورية انتقل إلى الحرب الاقتصادية وإلى استهداف السوريين في لقمة عيشهم.

وأضاف: إن انتصار سورية على الهجمة الإرهابية التي استهدفتها تم بفضل صمود جيشها وشعبها والتفافه حول قيادته وبمساعدة الحلفاء والأصدقاء الأوفياء.

وأكد المقداد أهمية دور “فيا آراب الأرجنتين” في تعزيز علاقات سورية مع الأرجنتين ومع باقي دول أمريكا اللاتينية التي يتواجد فيها حضور اغترابي سوري كبير منوهاً بدور فيا آراب في توحيد صفوف وجهود أبناء الجاليات العربية في أمريكا اللاتينية.

ودعا إلى العمل على تعزيز دور الجاليات السورية في المغتربات لرفع الصوت عالياً ضد الحرب الاقتصادية التي تتعرض لها سورية ولرفع الحصار عن الشعب السوري.

وأكد المقداد وقوف سورية إلى جانب شعب الأرجنتين لتحرير جزر المالفيناس التي تحتلها بريطانيا وضرورة انسحاب المستعمر البريطاني من هذه الجزر.

بدوره عرض ناصر نشاطات فيا آراب في الأرجنتين دعماً لسورية وفي نقل حقيقة ما تتعرض له من حرب إرهابية وحصار اقتصادي جائر وما تبذله حكومتها من جهود لحماية مواطنيها وتأمين الخدمات الأساسية لهم وإعادة الاستقرار إلى أراضيها.

سانا

عشرات الإصابات في اعتداءات للاحتلال والمستوطنين في القدس المحتلة

أُصيب 40 مواطناً في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في مدينة القدس المحتلة، اليوم الأحد، بالتزامن مع انطلاق “مسيرة الأعلام” الإسرائيلية.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس المحتلة بأن طواقمه تعاملت مع 40 إصابة بالرصاص المعدني المغلَّف بالمطاط والاعتداء بالضرب ورش غاز الفلفل في محيط البلدة القديمة وداخلها، حيث تم نقل 4 إصابات إلى المستشفى، وجرى علاج سائر الإصابات ميدانياً.

وأضافت أن شرطة الاحتلال اعتدت بالضرب على طواقمها في محيط باب العمود، خلال محاولتهم الوصول إلى إحدى الإصابات، مشيرةً إلى أنها فتحت مستشفى ميدانياً في مركز الإسعاف في حي الصوانة للتعامل مع الإصابات.

بالتزامن، خرجت مَسيرة للأعلام الفلسطينية في القدس المحتلة، رداً على “مسيرة الأعلام” الإسرائيلية التي ينظمها المستوطنون.

الميادين

أهالي “مخيم الصمود” في الشيخ جراح يتصدون لاعتداءات المستوطنين

اعتدى مستوطنون إسرائيليون، اليوم الأحد، على فلسطينيين ومنازلهم، في “مخيم الصمود”، بحيّ الشيخ جراح.

وذكر أمين برقان، أحد قاطني الحي، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الصمود في الحي، بالتزامن مع هجوم للمستوطنين، حيث تم تحطيم مركبات المواطنين هناك واقتحام بيوتهم ورشقها بالحجارة وإطلاق الرصاص الحي صوبها.

وبحسب الشهود؛ تصدى سكان المخيم لاعتداءات المستوطنين.

الميادين

اصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال في حوسان غرب بيت لحم

أصيب الليلة 5 شبان بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة حوسان غرب بيت لحم.

وكانت مواجهات عنبفة اندلعت الليلة بين الشبان وقوات الاحتلال بعد اقتحامها البلدة.

وقالت مصادر محلية، ان قوات الاحتلال اطلقت الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع تجاه الشبان.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...