Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 28-5-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 28-5-2022

التقرير الصحفي 28-5-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  28/5/2022

المحتويات

  1. وحدة من الجيش تسقط طائرة مسيرة لمرتزقة الاحتلال التركي بريف إدلب
  2. الاحتلال التركي يعتدي بالمدفعية على ناحية أبو راسين بريف الحسكة
  3. الاحتلال الأمريكي يدخل ذخائر عسكرية ومواد لوجستية إلى قواعده في الحسكة
  4. مصادر الميادين: تعزيزات عسكرية روسية في شمالي شرقي سوريا
  5. استشهاد الطفل الفلسطيني زيد غنيم برصاص الاحتلال جنوبي بيت لحم
  6. مقاومون يطلقون النار باتجاه قوات الاحتلال في مدينة جنين
  7. إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في حوارة في نابلس
  8. إصابة 4 شبان برصاص الاحتلال والعشرات بالاختناق خلال قمع مسيرة كفر قدوم


وحدة من الجيش تسقط طائرة مسيرة لمرتزقة الاحتلال التركي بريف إدلب

أسقطت وحدة من الجيش العربي السوري العاملة بريف إدلب الجنوبي طائرة مسيرة أطلقها مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية في أجواء قرية معردبسة.

وأوضح مصدر ميداني لمراسل سانا أن وحدة من الجيش تعاملت مساء اليوم مع هدف معاد في اجواء ريف إدلب الجنوبي وأسقطته في قرية معردبسة وتبين أنه طائرة مسيرة أرسلتها التنظيمات الإرهابية التابعة للاحتلال التركي للاعتداء على نقاط للجيش والمناطق الآمنة.

وأوضح المصدر أن الطائرة مجهزة بثلاث كاميرات وتحمل قذائف عدة.

سانا

الاحتلال التركي يعتدي بالمدفعية على ناحية أبو راسين بريف الحسكة

جددت قوات الاحتلال التركي اعتداءها بقذائف المدفعية على ناحية أبو راسين بريف الحسكة الشمالي ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في الممتلكات والبنى التحتية.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن عدداً من قذائف المدفعية الثقيلة أطلقتها قوات الاحتلال التركي باتجاه بلدة أبو راسين وعدد من القرى المحيطة بها أدى إلى أضرار في برج اتصالات في مركز اتصالات البلدة وأضرار في ممتلكات الأهالي والبنى التحتية.

واعتدت قوات الاحتلال ومجموعات إرهابية أمس الأول بالمدفعية الثقيلة على منازل المواطنين وممتلكاتهم في محيط قريتي دادا عبدال والنويحات شمال بلدة أبو راسين بالحسكة.

سانا

الاحتلال الأمريكي يدخل ذخائر عسكرية ومواد لوجستية إلى قواعده في الحسكة

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي 50 شاحنة تحمل مواد لوجستية وذخائر عسكرية لدعم قواتها في قواعدها العسكرية في الجزيرة السورية.

وأفادت مصادر محلية من ريف رميلان لمراسلة سانا بأن رتلاً مؤلفاً من 50 شاحنة وناقلة دخلت عبر معبر الوليد غير الشرعي على الحدود مع العراق تحمل ذخائر عسكرية ومعدات وصناديق مغلفة يرافقها عدد من المدرعات العسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي.

سانا

مصادر الميادين: تعزيزات عسكرية روسية في شمالي شرقي سوريا

أفادت مصادر الميادين بأنّ “القوات الروسية الموجودة في مطار القامشلي في شمالي سوريا تستقدم تعزيزات عسكرية جديدة إلى قاعدتها في المطار”.

ولفتت المصادر إلى أنّ “بين التعزيزات طائرات حربية ومروحية استقرت في مطار القامشلي”، مشددة على أنّ  “التعزيزات العسكرية وصلت ضمن خطة روسية لتعزيز الحضور العسكري في شمالي شرقي سوريا”.

وأكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم أمس الخميس، أنّ “موسكو ستواصل دعم القيادة السورية في مسألة الاستعادة الكاملة لوحدة أراضي البلاد”.

الميادين

استشهاد الطفل الفلسطيني زيد غنيم برصاص الاحتلال جنوبي بيت لحم

استُشهد الطفل الفلسطيني زيد محمد سعيد غنيم (15 عاماً) برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال التصدّي اعتداءات قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوبي بيت لحم.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إنّ “الطفل زيد غنيم استُشهد في إثر إصابته برصاص الاحتلال الحيّ في الرقبة والظهر”.

الميادين

مقاومون يطلقون النار باتجاه قوات الاحتلال في مدينة جنين

أعلنت كتيبة جنين تمكّن المجاهدين من استهداف حاجز الجلمة الإسرائيلي شمال جنين بعبوةٍ ناسفة، فيما أكدت مصادر فلسطينية أنّ عشرات الجنود المدججين بالأسلحة اقتحموا مدينة جنين، ودارت اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين، فجر اليوم، من جهة شارع الناصرة، بعد أن انطلقت من حاجز الجلمة باتجاهها.

وأوضحت مصادر محلية أنّ قوات الاحتلال اقتحمت حي البساتين وسط مدينة جنين، وقامت بحملة مداهمات في المدينة.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال كثّفت مؤخراً اقتحاماتها لمدينة جنين، في محاولة منها لاعقتال بعض المقاومين أو تنفيذ عمليات اغتيال لآخرين.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة مستوطنة بجراحٍ في عملية إطلاق نارٍ استهدفت مستوطنة بيت هداسا في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

الميادين

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في حوارة في نابلس

أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين، بعد ظهر الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس.

وقالت مصادر إعلامية إنّ مواجهات عنيفة اندلعت عقب قيام مجموعة من الشبان الفلسطينيين بمحاولة رفع علم فلسطين وسط بلدة حوارة، حيث اعتدت عليهم قوات الاحتلال، ما أدى إلى وقوع إصابات بالرصاص وقنابل الغاز.

الميادين

إصابة 4 شبان برصاص الاحتلال والعشرات بالاختناق خلال قمع مسيرة كفر قدوم

أصيب 4 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق الشديد خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية التي دعت إليها حركة فتح في اطار تصعيد المقاومة الشعبية ردا على دعوات المستعمرين تنظيم مسيرة اعلام في القدس الشريف.

وأفاد الناطق الإعلامي في اقليم قلقيلية مراد شتيوي ان مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا وابلا كثيفا من الرصاص المعدني وقنابل الغاز مما ادى لوقوع 4 اصابات بجروح والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

ولفت شتيوي الى قيام مجموعة من المستعمرين بحماية جنود الاحتلال خلال المواجهات على إزالة أعلام فلسطينية رفعها ناشطون على جبل مطل على مستعمرة قدوميم الأمر الذي خلق حالة من الغضب بين صفوف اهالي البلدة الذين احتشدوا بالمئات لكن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة تحت غطاء كثيف من إطلاق الرصاص الحي لتأمين هروب المستعمرين.

وأوضح شتيوي ان مسيرة اليوم انطلقت بمشاركة المئات من أبناء البلدة تنديدا بدعوات المستعمرين تنظيم مسيرة اعلام في القدس الشريف ، وتعبيرا عن التفاف شعبنا لحماية العلم الذين يتعرض لهجمة شرسة من قطعان المستعمرين وجنود الاحتلال على حد سواء.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...