Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 26-5-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 26-5-2022

التقرير الصحفي 26-5-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  26/5/2022

المحتويات

  1. عدوان تركي بالمدفعية الثقيلة والصواريخ على قرى أبو راسين بريف الحسكة
  2. مقتل وإصابة إرهابيين في اشتباكات بين تنظيماتهم بمدينة رأس العين بريف الحسكة
  3. الخارجية: ما يقوم به النظام التركي لإنشاء ما يسمى (منطقة آمنة) عمل عدواني استعماري
  4. نيبينزيا: قوات الاحتلال الأمريكي تنهب موارد سورية وتمنع الاستقرار فيها
  5. بوغدانوف: روسيا تأمل في إحراز تقدم في مفاوضات “أستانا” حول سوريا
  6. اصابة شاب برصاص الاحتلال في حوارة
  7. الاحتلال الإسرائيلي يستعد لتفريق “مسيرة الأعلام” في حال إطلاق صواريخ
  8. قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة

 

عدوان تركي بالمدفعية الثقيلة والصواريخ على قرى أبو راسين بريف الحسكة

جدد الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتهم بالمدفعية الثقيلة والقذائف الصاروخية على عدد من قرى الريف الشمالي الغربي لمحافظة الحسكة.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن الاحتلال التركي ومجموعات إرهابية تتبع له قصفوا مساء اليوم بسلاح بالمدفعية الثقيلة منازل المواطنين وممتلكاتهم في محيط قريتي دادا عبدال والنويحات شمال بلدة أبو راسين بالريف الشمالي ما أدى إلى وقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

ولفتت المصادر إلى أن صواريخ اطلقتها طائرة حربية للاحتلال التركي من أماكن بعيدة سقطت بالتزامن مع القصف المدفعي في محيط القرى المذكورة دون معرفة الخسائر حتي اللحظة.

سانا

مقتل وإصابة إرهابيين في اشتباكات بين تنظيماتهم بمدينة رأس العين بريف الحسكة

اندلعت اشتباكات عنيفة بين مجموعات إرهابية تدعمها قوات الاحتلال التركي في مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.

مصادر أهلية من المدينة ذكرت لمراسل سانا أن “اقتتالاً بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة اندلع في محيط المشفى الوطني بمدينة رأس العين بين إرهابيي ما يسمى (أحرار الشرقية) من طرف وإرهابيي (الحمزات) من طرف آخر بسبب خلافات على مناطق النفوذ وتقاسم المسروقات والتحكم بطرق ومعابر التهريب باتجاه الأراضي التركية”.

وبينت المصادر أن “المحتل التركي أدخل آليات عسكرية إلى المدينة لفض الاشتباكات بين الإرهابيين”.

وتشير المصادر إلى أن “حالة التوتر ما تزال موجودة ضمن المدينة وحملات التجييش والتحريض المتبادلة مستمرة بعد نداءات أطلقها مرتزقة الاحتلال التركي من أجل الاستنفار والتوجه إلى مدينة رأس العين للمشاركة في الاقتتال”.

سانا

الخارجية: ما يقوم به النظام التركي لإنشاء ما يسمى (منطقة آمنة) عمل عدواني استعماري

أكدت سورية أن ما يقوم به النظام التركي لإنشاء ما يسمى (منطقة آمنة) هو عمل عدواني استعماري تسعى من خلاله حكومة رجب طيب أردوغان إلى إنشاء بؤرة متفجرة داخل سورية والاستمرار في رعاية وتسليح وتشغيل تنظيمات إرهابية مسلحة لاستخدامها ضد الشعب السوري لافتة إلى أن أي إجراءات يمارسها هذا النظام على الأراضي السورية هي أفعال غير شرعية ولاغية ولا ترتب أي أثر قانوني أو واقعي بل وترقى إلى توصيفها بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في رسالة وجهتها إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن تلقت سانا نسخة منها اليوم بشأن الممارسات العدوانية والتصريحات الخطيرة التي صدرت مؤخراً عن مسؤولين أتراك في مقدمتهم رئيس النظام رجب طيب أردوغان حول إنشاء ما يسمى (منطقة آمنة) داخل الأراضي السورية في الشمال وعزم قوات الاحتلال التركي إنشاء مستعمرات في هذه المناطق السورية وشن عمل عسكري في عمق الأراضي السورية لفرض هذه الإجراءات غير الشرعية: إن العدوان والاحتلال والتطهير الديموغرافي هو التوصيف القانوني والواقعي الوحيد الذي ينطبق على الوجود التركي غير الشرعي في الأراضي السورية.

وشددت الخارجية على احتفاظ سورية بحقها في اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات ينص عليها الميثاق والقانون الدولي من أجل إنهاء ممارسات العدوان والاحتلال والتطهير العرقي التي يرتكبها النظام التركي.

وقالت الخارجية: إن ما يقوم به النظام التركي لإنشاء ما يسمى (منطقة آمنة) على الأراضي السورية هو عمل من أعمال العدوان وهو نشاط استعماري تسعى من خلاله حكومة رجب طيب أردوغان إلى إنشاء بؤرة متفجرة داخل سورية وإلى الاستمرار في رعاية وتسليح وتشغيل تنظيمات إرهابية مسلحة لاستخدامها ضد الشعب السوري بما يخدم الأجندة المتطرفة التي يتبناها النظام التركي والتي باتت تشكل خطراً كبيراً ومستفحلاً على السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

وشددت الخارجية على أن أي إجراءات أو أنشطة مارستها أو تمارسها حكومة النظام التركي على الأراضي السورية وفي مقدمتها تطبيقها لسياسة التطهير العرقي في الأراضي السورية المحتلة هي أفعال غير شرعية ولاغية ولا ترتب أي أثر قانوني أو واقعي بل وترقى إلى توصيفها بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية كونها قائمة على العدوان والاحتلال وعلى ممارسات التطهير العرقي والاجتماعي وعلى طرد السكان الأصليين وتهجيرهم من بيوتهم ومناطقهم وعلى الاستيلاء على ممتلكاتهم وبيوتهم وأراضيهم وعلى تهديد حياتهم ومستقبلهم.

وأكدت الخارجية أن سيادة سورية واستقلال وسلامة ووحدة أراضيها يجب ألا تكون ورقة ابتزاز وتفاوض بين نظام سياسي راديكالي يحكم تركيا ويهدد السلم والأمن الإقليميين والدوليين وبين حلف الناتو الاستعماري الذي يسعى بشكل غير مسؤول إلى توسيع دائرة النزاع ليمتد إلى هذه المنطقة من العالم.

وحذرت الخارجية حكومات الدول المشاركة في المشروع التركي الخطير وكذلك الأفراد والمنظمات غير الحكومية والدولية من العواقب القانونية الناجمة عن الانخراط في تمويل المشاريع والبرامج التي تنفذها حكومة الاحتلال التركي على الأراضي السورية المحتلة وشددت على احتفاظها بحقها في اتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية تضمن تحقيق المساءلة والملاحقة والتعويض عن الممارسات التي يرتكبها الجانب التركي وكل قوة محتلة وكل طرف يتعاون معهما في تنفيذ وتسهيل وتمويل ممارسات العدوان على الممتلكات العامة والخاصة في الأراضي السورية المحتلة.

كما حذرت عملاء الاحتلال الأمريكي في الشمال الشرقي من البلاد من مغبة إعطاء أي ذرائع وهمية للنظام التركي لتبرير سياساته ومخططاته الاستعمارية في سورية.

ودعت الخارجية في ختام الرسالة الأمم المتحدة والدول الأعضاء إلى متابعة هذا الموضوع الخطير بكل جدية وإلى عدم التجاوب ولا السكوت عن ممارسات النظام التركي الابتزازية مطالبة الأمين العام للأمم المتحدة بدراسة التأثير الخطير لهذه الممارسات على مساعيه ومساعي مبعوثه الخاص إلى سورية.

سانا

نيبينزيا: قوات الاحتلال الأمريكي تنهب موارد سورية وتمنع الاستقرار فيها

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن قوات الاحتلال الأمريكي تنهب موارد سورية الطبيعية والزراعية وتمنع الاستقرار فيها.

ونقل موقع (روسيا اليوم) عن نيبينزيا قوله اليوم في جلسة لمجلس الأمن الدولي: “إن سورية حققت نجاحات كبرى بالتصدي للإرهاب” مشدداً على أن احتلال واشنطن لأجزاء كبيرة من أراضي سورية يمنع الاستقرار فيها.

وبين نيبينزيا أن “الولايات المتحدة تواصل نهب الموارد الطبيعية والزراعية التي هي ملك للشعب السوري” مضيفاً.. إنها “توسع إتجارها غير المشروع بالحبوب والنفط السوريين وتهربهما خارج الحدود”.

وأوضح المندوب الروسي أن الولايات المتحدة “تنهب قمح ونفط سورية وهما أساس التصدي لأزمة الطاقة والغذاء” مشيراً إلى أن “المدنيين في المناطق التي تحتلها أمريكا في سورية يعيشون في ظل ظروف إنسانية غير مقبولة وتغيب المساءلة عن الجرائم”.

وحول الوضع في أوكرانيا أكد نيبينزيا أن الأسرى الأوكرانيين اعترفوا بوجود أوامر عليا بإطلاق النار على المدنيين العزل وقال: “هناك اعترافات عديدة لجنود أسرى من القوات المسلحة الأوكرانية بأن لديهم أوامر بإطلاق النار على المدنيين”.

سانا

بوغدانوف: روسيا تأمل في إحراز تقدم في مفاوضات “أستانا” حول سوريا

أكد ميخائيل بوغدانوف الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا أن روسيا تأمل بإحراز تقدم حقيقي في الاجتماع الدولي حول سوريا بصيغة “أستانا” الذي سيعقد في في 14-16 يونيو.

وقال بوغدانوف: “الاجتماع الجديد في نور سلطان هام جدا، من أجل مناقشة ما يجب القيام به من أجل تسريع هذه العمليات وتأمين مستقبل السوريين ومستقبلنا جميعا من التهديدات المحتملة من الإرهابيين. بالإضافة إلى وجود مثل مشاكل نقل الأسرى والمعتقلين ومعرفة مصير المفقودين، هذه القضايا أيضا سنناقشها في إطار عملية “أستانا”.

وأضاف: “لذلك، تم وضع مجموعة كاملة من القضايا على جدول أعمال اجتماعات أستانا. كل هذه القضايا ستناقش، وآمل في إحراز تقدم، بعض التقدم الحقيقي”.

وانعقد الاجتماع الدولي السابق حول سوريا بصيغة “أستانا” يومي 21 و22 ديسمبر 2021 في العاصمة الكازاخية نور سلطان.

تاس

اصابة شاب برصاص الاحتلال في حوارة

اصيب شاب مساء اليوم برصاص الاحتلال الحي في حوارة جنوب نابلس

وأفاد الهلال الاحمر باصابة الشاب بالساق، وقد جرى نقله بسيارة إسعاف الهلال إلى مستشفى رفيديا.

معا

الاحتلال الإسرائيلي يستعد لتفريق “مسيرة الأعلام” في حال إطلاق صواريخ

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن استعداد شرطة الاحتلال الإسرائيلي لإخلاء المشاركين في “مسيرة الأعلام” في حال “احتمال إطلاق صواريخ نحو القدس”.

وأفاد مراسل الميادين، بأنّ “شرطة الاحتلال ستنشر 3000 عنصر في القدس والمئات في اللد، وعكا”، خشيةً أن تؤدي مسيرة الأعلام في تلك المدن إلى مواجهات.

ولفت مراسلنا إلى أنّ “قيادة شرطة الاحتلال ألغت الإجازات لعناصرها يوم الأحد المقبل، تحسباً لحصول مواجهات في القدس”.

الميادين

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 26 مواطنا، من مناطق مختلفة من الضفة.

ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أنور حامد أبو بكر، والشابين عرفات فايز عمارنة، وعرب خالد قبها، أثناء مرورهم على حاجز “دوتان” العسكري قرب بلدة يعبد جنوب جنين.

ومن قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال، كلا من: الحاج باسم سعسع “60 عاما”، ومحمد خضر “49 عاما”، ومحمد خدرج “35 عاما”، وأربكان محمد طبسية “26 عاما”، وبراء إياد حماد “25 عاما”، وأنس مالك داوود “24 عاما”.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر يوسف رائد حامد (20 عاما) من بلدة سلواد شمال شرق رام الله، ورائد شوامرة من المدينة.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد لافي، من بلدة حوارة.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: عبد المنعم جرادات، ونجله باسل (15 عاما)، وبشار إدريس جرادات، وجهاد عمر جرادات، ونجله عمر (14 عاما)، وعمر حمدان جرادات، وسعد نمر الفروخ، وشحادة مطور، ونجله مراد، من بلدة سعير شرق المحافظة، وبشير العكل، وأنس علي الجبور، من بلدة يطا، وبراء مازن بلوط، وعاصم علي بلوط، وشقيقه محمد، من بلدة بني نعيم.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...