Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 25-5-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 25-5-2022

التقرير الصحفي 25-5-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  25/5/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد مهنئاً الرئيس عون بالتحرير: الانتصار أثبت صوابية نهج وخيار المقاومة
  2. الرئيس الأسد لـ الكاثوليكوس آرام الأول: ما يميز الشعب السوري هو تجانسه في كلٍ واحدٍ على الرغم من اختلاف الأعراق والأديان
  3. ميليشيا (قسد) تختطف شباناً من الرقة للقتال في صفوفها
  4. المقداد وعبد اللهيان يبحثان هاتفياً القضايا ذات الاهتمام المشترك
  5. محادثات سورية روسية في موسكو لبحث سبل مواجهة العقوبات الاقتصادية الغربية
  6. شهيد وعشرات الإصابات خلال التصدي لقوات الاحتلال في نابلس
  7. قوات الاحتلال تقتحم مخيم جنين والمقاومون يتصدون لها
  8. جيش الاحتلال يهدم مسجداً في الضفة الغربية
  9. الاحتلال يعتقل اثنين من الصيادين ببحر رفح

 

الرئيس الأسد مهنئاً الرئيس عون بالتحرير: الانتصار أثبت صوابية نهج وخيار المقاومة

وجّه الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، رسالة تهنئة إلى نظيره اللبناني ميشال عون بمناسبة عيد المقاومة والتحرير.

وأكد الرئيس السوري أنّ الانتصار الذي تحقق قبل 22 عاماً “سيبقى محطة تاريخية مشرفة لأنّه أعاد الحقوق وأسقط مؤامرات الاحتلال”.

وقال الرئيس الأسد، في رسالته، إنّ الانتصار “أثبت صوابية نهج المقاومة وخيارها باعتبارها حقاً طبيعياً لأي شعب تنتهك سيادة بلاده”، مضيفاً أنّ “ذكرى الأبطال الذين أناروا طريق المجد بدمائهم الزكية ستبقى حاضرة دائماً في الوجدان”.

وختم الرئيس الأسد رسالته: “سيبقى هؤلاء الأبطال نموذجاً في البذل والعطاء والتفاني في سبيل الأوطان”.

الميادين

الرئيس الأسد لـ الكاثوليكوس آرام الأول: ما يميز الشعب السوري هو تجانسه في كلٍ واحدٍ على الرغم من اختلاف الأعراق والأديان

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد الكاثوليكوس آرام الأول كشيشيان راعي الكنيسة الأرمنية في بيت كيليكيا الكبير والوفد المرافق.

واعتبر الرئيس الأسد أن أهم ما يميز الشعب السوري هو تجانسه في كل واحد على الرغم من اختلاف الأعراق والأديان، مؤكداً أن هذا التجانس لا يعني الذوبان وإنما الحفاظ على جميع عناصر الهوية لكل مكون من مكونات السوريين بما يقوي انتماءهم وارتباطهم بهذه الأرض التي يوجدون عليها منذ آلاف السنين.

الكاثوليكوس كشيشيان والوفد المرافق أشاروا إلى أن الحرب التي تتعرض لها سورية سواء عبر الإرهاب أو الحصار الاقتصادي تهدف إلى كسر النموذج الفريد الذي تشكله بجميع مكوناتها وأطيافها ودفع هذه المكونات إلى الهجرة وترك موطنها الأصلي مؤكدين أن السوريين الأرمن سيبقون متمسكين ببلدهم ويعملون بكل طاقتهم مع بقية السوريين من أجل تجاوز آثار هذه الحرب.

سانا

ميليشيا (قسد) تختطف شباناً من الرقة للقتال في صفوفها

أقدم مسلحو ميليشيا “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي اليوم على اختطاف عدد من الشبان من مدينة الرقة لتجنيدهم قسراً للقتال ضمن صفوفهم.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن مجموعات مسلحة تابعة للميليشيا شنت صباح اليوم حملة مداهمة واسعة في مدينة الرقة وأقامت حواجز مسلحة واختطفت عدداً من الشبان من منازلهم ومن وسائل النقل واقتادتهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري التابعة لها للقتال في صفوفها.

واختطفت مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” في الحادي عشر من الشهر الجاري 13 مدنياً بينهم طفلان من قرية المخلط على الطريق الدولية ام فور بريف الرقة.

سانا

المقداد وعبد اللهيان يبحثان هاتفياً القضايا ذات الاهتمام المشترك

تلقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد بعد ظهر اليوم اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان جرى خلاله بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادل الآراء حول عدد من قضايا المنطقة.

وتم خلال الاتصال أيضاً بحث سبل التعاون القائم بين البلدين حيث جرى التأكيد على استمرار التنسيق والتشاور المنظم حيال التطورات في المنطقة والمستجدات الإقليمية والدولية.

وعبر الوزير المقداد عن الارتياح لتطور العلاقات بين سورية وإيران وأهمية دفعها في المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية معرباً عن تقدير سورية لدعم إيران المستمر لها.

بدوره أكد عبد اللهيان على عمق العلاقات الاستراتيجية بين سورية وإيران وجدد وقوف بلاده إلى جانب سورية وشعبها واستمرارها في تقديم المساعدة اللازمة لتجاوز الآثار السلبية للإجراءات القسرية الغربية المفروضة عليها مشدداً على وقوف سورية وإيران في خندق واحد بمواجهة المخططات الغربية الهادفة إلى النيل من أمن المنطقة واستقرارها.

كما تطرق الوزيران خلال الاتصال للأوضاع المناخية التي تسيطر على المنطقة وتسببت بعواصف رملية في عدد من بلدانها بما فيها شرق سورية والعراق وإيران ومنطقة الخليج وأدت إلى تعطل الحياة والمرافق العامة في بعض هذه الدول حيث تم التأكيد على أهمية استمرار التنسيق والتشاور لبحث سبل التعامل مع هذه الظواهر واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهتها.

سانا

محادثات سورية روسية في موسكو لبحث سبل مواجهة العقوبات الاقتصادية الغربية

ناقشت اللجنة الحكومية السورية الروسية المشتركة في جلسة محادثات رسمية عقدتها اليوم في موسكو تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وسبل مواجهة العقوبات الاقتصادية الغربية الجائرة المفروضة على شعبي البلدين.

وأكد رئيسا اللجنة عن الجانب السوري وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام وعن الجانب الروسي نائب رئيس الوزراء يوري بوريسوف على تعزيز علاقات التعاون المشترك وإيجاد أفضل السبل الممكنة في مواجهة العقوبات الاقتصادية الغربية الجائرة المفروضة على شعبي البلدين عبر اتخاذ إجراءات اقتصادية وآلية معززة تهدف إلى تمكين الاقتصاد السوري للتخفيف من صعوبة المرحلة التي تمر بها البلاد.

وأشار عزام وبوريسوف إلى أن التعاون والتنسيق المشترك مع الدول والقوى الصديقة كافة سيكونان كفيلين بالتصدي للعقوبات وضمان أسس التنمية المستدامة للشعوب المؤمنة بسيادتها واستقلالها.

وتناول الاجتماع تقييما لأهم النتائج التي تم التوصل إليها في سياق عمل اللجنة المشتركة ولا سيما على صعيد التحضيرات التي تقوم بها كل من هيئة التخطيط والتعاون الدولي في سورية ووزارة التنمية الاقتصادية في روسيا الاتحادية تمهيداً لانعقاد الدورة الـ 13 في دمشق قريباً إضافة إلى مراجعة الاتفاقيات الموقعة كافة بين الوزارات والجهات المعنية.

وأعرب رئيسا اللجنة عن الحرص على تقديم كامل الدعم المطلوب للشركات الوطنية العاملة في كلا البلدين وتعزيز عمل القطاع الخاص من خلال مجلس الأعمال السوري الروسي المشترك وتمكينها من متابعة المشاريع الاستثمارية المشتركة.

حضر الاجتماعات عن الجانب السوري كل من وزير المالية الدكتور كنان ياغي والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس خضر والدكتورة منى السعيد من رئاسة الجمهورية وسفير سورية في موسكو الدكتور رياض حداد إضافة إلى كبار المسؤولين المعنيين بملف التعاون المشترك لدى الجانب الروسي من رئاسة الحكومة الروسية.

وكانت قد عقدت مساء أمس محادثات في وزارة المالية الروسية بين وزير المالية والوفد المرافق والجانب الروسي الذي ضم نائب وزير المالية تيمور مكسيموف وعدداً من المسؤولين المعنيين بملف التعاون الثنائي في الوزارة.

وتطرق الاجتماع إلى تقييم واقع التعاون في المجالات المالية والجمركية والخطوات التي يمكن اتخاذها لتعزيز فرص التعاون المالي بين البلدين ولا سيما في مجال أتمتة العمل الجمركي والضريبي بالإضافة إلى سبل تقديم الإعفاءات المشتركة من بعض الرسوم والضرائب على النحو الذي يعزز جدوى التبادلات التجارية ويسهل إجراءات وصول المنتجات المحلية في كلا البلدين لأسواق البلد الآخر.

سانا

شهيد وعشرات الإصابات خلال التصدي لقوات الاحتلال في نابلس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر اليوم الأربعاء، استشهاد الفتى غيث رفيق يامين (16 عاماً)، متأثراً بجروحٍ حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الإسرائيلي الحي في رأسه، في منطقة قبر يوسف في نابلس.

وهاجم عشرات المستوطنين الفلسطينيين بالرصاص في بلدة حوارة في نابلس، بحماية من قوات الاحتلال وأصابوا عدداً كبيراً، بالتزامن مع تدمير عدد من المركبات والمحال التجارية والممتلكات الخاصة.

وأصيب نحو 41 شاباً خلال المواجهات مع الاحتلال في مدينة نابلس في محيط قبر يوسف.

وقالت جمعية الهلال الأحمر إنّ الاحتلال اعتدى على طاقم إسعاف الهلال الأحمر بقنابل غاز بشكل مباشر أثناء نقل إحدى الحالات.

وأطلق مقاومون النار على آليات الاحتلال خلال اقتحام نابلس، فيما تصدى الشبان لقوات الاحتلال والمستوطنين بالحجارة، بعد أن اقتحموا بلدات عدة في نابلس بينها عوريف وحوارة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية في مدينة نابلس لتأمين اقتحام المستوطينين.

الميادين

قوات الاحتلال تقتحم مخيم جنين والمقاومون يتصدون لها

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، بإصابة فلسطيني واعتقال آخر خلال عملية نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

وذكرت مراسلة الميادين أنّ قوات الاحتلال استخدمت الصواريخ خلال محاولاتها اقتحام أطراف مخيم جنين وبلدة برقين، مضيفةً أنّ الفلسطينيين يتصدون لمحاولات قوات الاحتلال اقتحام المخيم باستخدام الرصاص.

وقال شهود عيان إنّ قوة إسرائيلية اقتحمت مدينة جنين ومخيمها وحاصرت منزلاً، واعتقلت الأسـير المحرر محمد الطوباسي، شقيق الأسـير سعيد الطوباسي المحكوم 800 عام، وشقيق الشهيدين أحمد وإسلام الطوباسي.

وقال الشهود إنّ “الجيش أطلق الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع خلال الاقتحام”.

وشارك الشبان في جبع في التصدي لآليات الاحتلال بمهاجمتها بالزجاجات الحارقة والحجارة، ما أدى إلى اشتعال النار في إحداها.

الميادين

جيش الاحتلال يهدم مسجداً في الضفة الغربية

هدم “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مسجد الصمود في تجمع الرماضين في منطقة قلقيلية، وذلك بذريعة عدم الترخيص.

وندّد وزير الأوقاف الفلسطيني حاتم البكري بعملية الهدم، وقال إنّها “تدلُّ بشكل واضح على الهمجية التي وصلت إليها آلة التحريض الإسرائيلية تجاه المقدسات في فلسطين”.

وأردف: “هذه الجريمة، اعتداء صارخ على المسلمين ومشاعرهم”.

الميادين

الاحتلال يعتقل اثنين من الصيادين ببحر رفح

اعتقلت البحرية الاسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، اثنين من الصيادين ببحر رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت لجان الصيادين ان البحرية الاسرائيلية اعتقلت كلا من أمين ومحمود حسونة من بحر رفح جنوب قطاع غزة ونقلتهما الى جهة مجهولة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...