Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 2-3-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 2-3-2022

التقرير الصحفي 2-3-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  2/3/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يستقبل خاجي.. تعزيز التعاون في كل المجالات وخصوصاً في القطاع الاقتصادي
  2. الرئيس الأسد يصدر قانوناً بالتصديق على اتفاق الخدمات الجوية الموقع بين سورية وأرمينيا
  3. استشهاد عسكريين أحدهما ضابط في اعتداء لميليشيا (قسد) على حاجز للجيش بريف الحسكة
  4. الرئيس الإيراني يستقبل اللواء مملوك.. تأكيد على التحالف والعلاقة الاستراتيجية
  5. 89 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 197 حالة ووفاة 4
  6. استشهاد 3 فلسطينيين خلال تصديهم للقوات الإسرائيلية في مخيم جنين
  7. الاحتلال يعتقل طفلين ويصيب العشرات بالاختناق في يعبد
  8. شويغو: سنواصل العمليات العسكرية في أوكرانيا حتى تحقيق أهدافنا


الرئيس الأسد يستقبل خاجي.. تعزيز التعاون في كل المجالات وخصوصاً في القطاع الاقتصادي

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني علي أصغر خاجي والوفد المرافق له.

ودار الحديث خلال اللقاء حول العلاقات الثنائية بين سورية وإيران والجهود التي تبذلها المؤسسات من كلا الطرفين لتعزيز التعاون في كل المجالات وخصوصاً في القطاع الاقتصادي بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وتناول اللقاء أيضاً العملية السياسية وجولات المفاوضات المقبلة على مساري أستانا و جنيف حيث تم التأكيد على أهمية أن تسير هذه المفاوضات دون تدخلات خارجية ووفق استراتيجية ومنهجية واضحة كي تحقق نتائج ملموسة.

وأطلع خاجي الرئيس الأسد على آخر تطورات الملف النووي الإيراني وسير عملية المفاوضات، والتي يمكن أن تصل إلى نتائج إيجابيةٍ في حال احترمت الدول الغربية جميع الالتزامات والمتطلبات المتعلقة بهذا الملف.

وتمّ الحديث حول التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والأزمة التي افتعلها الغرب بين روسيا الاتحادية وأوكرانيا والممارسات اللاأخلاقية التي يمارسها لتأجيج هذه الأزمة ومنها نقل المتطرفين من أماكن مختلفة من العالم إلى تلك المنطقة وفرض العقوبات على الشعب الروسي كما فرضها على الشعبين السوري والإيراني من قبل.

سانا

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بالتصديق على اتفاق الخدمات الجوية الموقع بين سورية وأرمينيا

لتطوير التعاون مع أرمينيا في مجال الخدمات الجوية وتماشياً مع ضرورة تنظيم وتيسير انتقال الركاب والبضائع بين البلدين خصوصاً بعد الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي اتخذها الاتحاد الأوروبي ضد سورية أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم /3/ القاضي بالتصديق على اتفاق الخدمات الجوية الموقع بين سورية وأرمينيا.

سانا

استشهاد عسكريين أحدهما ضابط في اعتداء لميليشيا (قسد) على حاجز للجيش بريف الحسكة

استشهد عسكريان أحدهما ضابط في اعتداء غادر من قبل مسلحي ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي على حاجز للجيش العربي السوري في منطقة تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا إنه “حوالي الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم حاولت دورية للاحتلال الأمريكي ترافقها مجموعة من مسلحي ميليشيا (قسد) الدخول بين نقاط الجيش العربي السوري في قرية غوزلية بريف تل تمر في محافظة الحسكة فمنع عناصر الجيش السوري دورية الاحتلال من الدخول بين النقاط وأجبروها على العودة وبعد وقت قليل قام مسلحو ميليشيا (قسد) بالهجوم على الموقع المذكور بنيران الرشاشات وقذائف الهاون ما أدى إلى استشهاد عسكريين اثنين أحدهما ضابط”.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش ردت على “مصادر النيران ما أدى إلى إصابة عدد من مسلحي ميليشيا قسد”.

سانا

الرئيس الإيراني يستقبل اللواء مملوك.. تأكيد على التحالف والعلاقة الاستراتيجية

استقبل الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي في طهران اللواء علي مملوك رئيس مكتب الأمن الوطني الذي نقل تحيات السيد الرئيس بشار الأسد للرئيس والشعب والحكومة الإيرانية.

وأكد اللواء مملوك للرئيس الإيراني أن سورية عازمة بشكل قاطع على القضاء على الإرهاب وتحرير كل الأراضي السورية وإعادة إعمار ما دمرته الحرب مشدداً على أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية القائمة بين إيران وسورية في شتى المجالات.

وشدد الرئيس الإيراني على ضرورة الحفاظ على وحدة وسيادة الأراضي السورية موضحاً أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى تكريس المشاكل الأمنية والاقتصادية التي خلقتها لسورية.

ولفت رئيسي إلى أن عداء الدول المتغطرسة لشعوب المنطقة لم ينقص منوهاً بصمود وتضحيات الشعب السوري في مواجهة الإرهاب.

وقال مملوك: إن سورية لن تنسى أبداً دعم إيران لها في مواجهة الإرهابيين مؤكداً استمرار التعاون بين البلدين في هذا المجال وأنه في صالح دعم أمن المنطقة وشعوبها وإفشال كل المخططات الرامية لزعزعة الأمن فيها ونشر الفوضى.

ولفت مملوك إلى أن هناك مجالات واسعة للتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات مشيراً إلى أن تعزيز التعاون يفشل مخططات الأعداء في النيل من صمود شعبي البلدين.

إلى ذلك أشار الرئيس الإيراني إلى أهمية التعاون الاقتصادي بين البلدين في شتى المجالات وضرورة إزالة العقبات القائمة أمام توسيع العلاقات الاقتصادية وصولاً إلى تطوير العلاقات الاستراتيجية الحالية بين البلدين.

وأحيا الرئيس الإيراني ذكرى شهداء مكافحة الإرهاب ومن بينهم الشهيد قاسم سليماني وقال: إن سورية هي خط المواجهة الأول مع الكيان الصهيوني داعياً إلى الوحدة بين الدول والشعوب الإسلامية لمواجهة هذا الكيان الغاصب وغطرسته.

سانا

89 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 197 حالة ووفاة 4

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 89 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 197 حالة ووفاة 4 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 54664 شفي منها 47330 حالة وتوفي 3079 حالة.

سانا

استشهاد 3 فلسطينيين خلال تصديهم للقوات الإسرائيلية في مخيم جنين

استُشهد 3 شباب فلسطينيين، فجر اليوم الثلاثاء، خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين شمال الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب، وإصابة آخر بجراح خطرة، قبل أن تعود بعد ساعات لتؤكد استشهاده متأثراً بجراحه.

واستشهد الشاب الثالث لاحقاً وهو عمار شفيق ابو عفيفه (21 عاماً).

كذلك، أفادت وزارة الصحة بإصابة فلسطيني آخر برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وفي شمال نابلس غرب بلدة برقة، أفادت مراسلة الميادين بإصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال.

الميادين

الاحتلال يعتقل طفلين ويصيب العشرات بالاختناق في يعبد

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، طفلين من بلدة يعبد جنوب غرب جنين .

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، واعتقلت الطفلين عمر محمود صادق أبو بكر (14 عاما)، وعمار محمد أسعد أبو بكر (15 عاما).

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة المدارس وحي الملول بالبلدة، أطلقت خلاله الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق

كما احتجز جنود الاحتلال الفتى عبد الله جمال أبو بكر (16 عاما) وحققوا معه ميدانيا لساعات، قبل الإفراج عنه.

معا

شويغو: سنواصل العمليات العسكرية في أوكرانيا حتى تحقيق أهدافنا

أكد وزير الدفاع الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أنّ القوات المسلحة الروسية في أوكرانيا ستواصل القيام بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا حتى تحقق أهدافها.

وقال شويغو في تصريحات، اليوم الثلاثاء، إنّ “حماية روسيا من التهديد الغربي العسكري هي المهمة الرئيسية للعملية الخاصة في أوكرانيا”.

وشدد شويغو على أنّ الجيش الروسي “لا يحتل الأراضي الأوكرانية، بل يتخذ كل الإجراءات للحفاظ على أرواح المدنيين وسلامتهم”، مؤكداً أنّ الضربات “لا تستهدف إلا المنشآت العسكرية، وتنفَّذ باستخدام أسلحة عالية الدقة فقط”.

وأشار إلى أنّ الجانب الأوكراني “يستخدم المدنيين كدروع بشرية في الاشتباكات والأعمال القتالية”.

وكانت القوات الروسية قد وصلت إلى مشارف مدينة خيرسون، الواقعة قرب شبه جزبرة القرم، صباح اليوم، وسيطرت في وقت سابق على مدينة برديانسك المطلة على بحر آزوف والواقعة شمال غرب القرم.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...