Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 1-3-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 1-3-2022

التقرير الصحفي 1-3-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  1/3/2022

المحتويات

  1. تسويات دير الزور والرقة وحلب تتواصل رغم عراقيل ميليشيا (قسد) ومرتزقة الاحتلال التركي
  2. وقفة احتجاجية عند معبر القنيطرة رفضاً لاعتداءات الكيان الإسرائيلي
  3. المقداد يبحث مع خاجي العلاقات المتميزة بين سورية وإيران واستمرار التنسيق والتشاور
  4. الجعفري: الإرهابيون في سورية والنازيون الجدد في أوكرانيا يعملون بإمرة مشغل واحد
  5. الاحتلال الإسرائيلي يعتدي بوحشية على طفلة فلسطينية في باب العمود
  6. شهيدان برصاص الاحتلال خلال اشتباك مسلح في جنين
  7. زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين ببحر غزة

 

تسويات دير الزور والرقة وحلب تتواصل رغم عراقيل ميليشيا (قسد) ومرتزقة الاحتلال التركي

واصلت مراكز التسوية في مدينة دير الزور وريفي حلب والرقة فتح أبوابها أمام الراغبين بالانضمام اليها وسط إقبال متزايد ورغم محاولات ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي والتنظيمات الإرهابية التابعة للاحتلال التركي منع هؤلاء من الالتحاق بالتسوية التي تشمل كل المطلوبين من مدنيين وعسكريين.

ففي صالة العامل بدير الزور التحق اليوم العشرات ممن تشملهم التسوية مؤكدين أنها فرصة ثمينة للعودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية.

وفي السبخة بريف الرقة الشرقي واصلت لجنة التسوية استقبال الراغبين بالانضمام إليها وسط إقبال متزايد من قبل أهالي المنطقة الذين أشادوا في تصريحات لمراسل سانا بالإجراءات الميسرة وتعاون لجان التسوية مع الوجهاء لإنجازها ما يمهد إلى عودتهم إلى حياتهم الطبيعية وممارسة أعمالهم ومشاركتهم في عملية البناء المنشودة بعد سنوات من الحرب الإرهابية مشيرين إلى أن بعضهم قدم من مناطق انتشار ميليشيا “قسد” التي تحاول منعهم من الوصول إلى مركز التسوية.

وفي ريف حلب الشرقي توافد العشرات من المطلوبين المدنيين والعسكريين إلى مركزي التسوية في دير حافر ومسكنة وسط حالة من الارتياح والأجواء الإيجابية لالتحاق جميع المشمولين واغتنام هذه الفرصة لإعادة الحياة الطبيعية والاستقرار إلى المناطق المختلفة والمساهمة في إعادة الإعمار.

سانا

وقفة احتجاجية عند معبر القنيطرة رفضاً لاعتداءات الكيان الإسرائيلي

نفذ أهالي القنيطرة اليوم وقفة احتجاجية عند معبر المدينة المحررة رفضاً للإجراءات الاستفزازية لسلطات الكيان الإسرائيلي والمتمثلة بالتدخل بالشأن الداخلي السوري.

وعبر المشاركون في الوقفة التي نظمتها قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي ومحافظة القنيطرة عن استيائهم من تمادي سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومواصلة السياسة الفاشلة بالتدخل بالشؤون السورية معتبرين ذلك اعتداء على السيادة الوطنية السورية.

وشدد المشاركون على رفضهم إدخال ما يسمى المساعدات وعدم السماح بدخولها إلى الأراضي السورية لافتين إلى أن سلطات الاحتلال تحاول العبث من خلال اللعب على الجانب الإنساني متجاهلة بالوقت نفسه أن ما يمر به السوريون من حصار اقتصادي خانق وحرب إرهابية ظالمة هو نتاج المخطط الصهيوني العالمي الذي يستهدف المنطقة العربية.

ونوه المشاركون بالمواقف الوطنية والقومية والإنسانية لأهلنا في الجولان السوري المحتل والتي تعبر عن وحدة الأرض والمصير.

الدكتور خالد أباظة أمين فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي أكد في تصريح لمراسل سانا إصرار السوريين على إفشال المخطط الصهيوني المتمثل بتدويل معبر القنيطرة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن بوابة القنيطرة المحررة أحدثت بموجب الاتفاقيات الدولية لعبور أهلنا في الجولان المحتل لوطنهم الأم سورية وطلبة الجولان المحتل الدارسين في الجامعات السورية ولتسويق التفاح الجولاني ولن تكون معبراً للاحتلال وأساليبه وألاعيبه التي تستهدف وحدة المجتمع السوري.

كما أكد الشيخ منصور فضل الله نمور من محافظة السويداء أن أهالي جبل العرب لا يقبلون أي مساعدات أو غيرها من كيان الاحتلال وإن السويداء كانت وستبقى صخرة العروبة ولا تقبل الضيم ولا المساومة.

من جانبه أكد مختار الجولان عصام الشعلان أن الأوضاع الاقتصادية الخانقة التي تمر بها سورية تعود إلى الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية نتيجة مواقفها الوطنية والقومية.

سانا

المقداد يبحث مع خاجي العلاقات المتميزة بين سورية وإيران واستمرار التنسيق والتشاور

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي والوفد المرافق العلاقات المتميزة بين البلدين واستمرار التنسيق والتشاور إزاء التطورات في سورية وآخر المستجدات الإقليمية والدولية.

وكانت وجهات النظر متطابقة حول رفض أي تدخل خارجي في عمل لجنة مناقشة الدستور باعتبار أنها حوار سوري سوري بقيادة وملكية سورية وفي هذا الصدد ثمن الوزير المقداد التعاطي البناء للوفد الوطني خلال جولات مناقشة الدستور وأهمية استمرارها على أساس القواعد والمرجعيات التي تحكم عملها.

كما عرض الوزير المقداد التطورات الإيجابية التي تشهدها سورية وخاصة توسع عمليات المصالحة الوطنية في مختلف المحافظات السورية.

من جانب آخر عرض خاجي آخر التطورات المتعلقة بالمفاوضات الجارية حول الملف النووي الإيراني وأهمية التزام الأطراف الغربية بمتطلبات هذا الاتفاق وخاصة ما يتعلق منها برفع العقوبات عن إيران.

وجدد خاجي وقوف إيران إلى جانب سورية في مواجهة التحديات الماثلة.

حضر اللقاء من الجانب السوري الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين والدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين والدكتور عبد الله حلاق مدير إدارة الدعم التنفيذي وخالد شرف مدير إدارة آسيا وأفريقيا ووريف الحلبي رئيسة قسم الإعلام ورؤى شربجي من مكتب الوزير ومن الجانب الإيراني السفير الإيراني مهدي سبحاني والوفد المرافق لخاجي.

وأشار خاجي في تصريح للصحفيين بعد اللقاء إلى أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين مبيناً أنها تتوسع باستمرار.

ولفت خاجي إلى أن سورية تمر بمرحلة إعادة إعمار وظروف اقتصادية جديدة معرباً عن ارتياحه لما تشهده من تنمية واستقرار ما يستدعي فتح الأبواب أمامها مؤكداً أهمية استمرار التشاور بين البلدين فيما يتعلق بعودة المهجرين وانعقاد الجلسة السابعة للجنة مناقشة الدستور والعقبات التي تقف بوجهها.

سانا

الجعفري: الإرهابيون في سورية والنازيون الجدد في أوكرانيا يعملون بإمرة مشغل واحد

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري أن الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي فرضتها الدول الغربية على سورية منذ سنوات والتي تتخذها اليوم ضد روسيا هي إجراءات غير شرعية بموجب ميثاق الأمم المتحدة مشدداً على ضرورة إيجاد آليات جديدة للتعامل بين الدول التي يفرض عليها الغرب مثل هذه الإجراءات.

وأوضح الجعفري في مقابلة مع وكالة سبوتنيك الروسية اليوم أن الإرهابيين في سورية والنازيين الجدد في أوكرانيا يعملون بإمرة مشغل واحد مشيراً إلى أن سورية توثق قيام المحتل الأمريكي في الأراضي السورية بإعادة تدوير الإرهابيين بنقلهم من مكان لآخر.

ولفت الجعفري إلى أنه لا يمكن لأحد تجاهل الدور الروسي في التوازن الدولي مبيناً أنه عندما قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تنفيذ عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا كان في حالة دفاعية وليست هجومية.

وأشار الجعفري إلى أن حجم التضليل والكذب الذي يضخه الغرب حول ما يجري في أوكرانيا كبير.

سانا

الاحتلال الإسرائيلي يعتدي بوحشية على طفلة فلسطينية في باب العمود

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، بوحشية، على طفلة فلسطينية في حي باب العمود في القدس المحتلة.

وقال شهود عيان إن ثلاثة جنود، من شرطة الاحتلال، اعتدوا بوحشية على فتاة فلسطينية.

وأضافوا أن أحد جنود الاحتلال قام بصفعها على وجهها عدة مرات، بينما كان جاثماً فوقها، ويشلّ حركتها.

وقالوا إن الجنود سحلوا الفتاة في أحد المدارج في باب العمود، بينما قام آخرون بإبعاد الفلسطينيين الذين حاولوا تخليصها من بين أيديهم.

ولم يتسنَّ على الفور معرفة هوية الفتاة الفلسطينية التي تعرضت للاعتداء، أو معرفة إن كان تم اعتقالها أو لا.

وفي السياق نفسه، اعتقلت قوات الاحتلال طفلاً كان يحتفل بمناسبة “الإسراء والمعراج” في ساحة باب العمود في القدس المحتلة.

الميادين

شهيدان برصاص الاحتلال خلال اشتباك مسلح في جنين

استشهد، الليلة شابان برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم جنين.

وقالت مصادر. محلية ان اشتباك مسلحا دار بين مقاومين حاولوا التصدي لجيش الاحتلال الذي اقتحم مخيم جنين واسفر عن استشهاد الشاب عبد الله الحصري والشاب خالد نجم.

وأشارت وزارة الصحة الي ان الشابين ادخلا إلى غرفة العناية المكثفة في مستشفي جنين بعد اصابتهما بالرصاص وأعلن عن استشهادهما بعد فشل الاطباء إنقاذ حياته ما.

وأكدت المصادر اصابة عدد من الشبان بالرصاص الحي والمطاط والاختناق خلال مواجهات اندلعت في المكان.

معا

زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين ببحر غزة

أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية، مساء الإثنين، نيران رشاشاتها تجاه مراكب الصيادين في بحر شمال غزة.

وقالت لجان الصيادين بأن زوارق إسرائيلية أطلقت نيران رشاشاتها تجاه مراكب الصيادين بعرض بحر منطقة السودانية شمال غرب غزة.

وأكدت اللجان ان الزوارق لاحقت قوارب الصيد وفتحت خراطيم المياه المياه تجاهها وأجبرتها على الانسحاب من البحر.

وفي وقت سابق مزقت قوارب الاحتلال شباك الصيادين ببحر شمال غزة وببحر رفح جنوب القطاع.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...