Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 28-2-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 28-2-2022

التقرير الصحفي 28-2-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  28/2/2022

المحتويات

  1. استشهاد 3 مدنيين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في قرية الرهجان بحماة
  2. موسكو: إصابة عدد من إرهابيي (جبهة النصرة) بحروق أثناء نقلهم مواد سامة إلى إدلب
  3. المدفعية التركية تقصف قرى سورية شمال غرب الحسكة
  4. احتجاجاتٌ ضد “قسد” في ريف دير الزور لليوم الرابع على التوالي
  5. توثيق تدمير عشرات المنازل في قصف الاحتلال الأمريكي على مدينة الحسكة
  6. سورية تدين بشدة الحملات الأمريكية والغربية الهيستيرية لتحريف الحقائق ضد روسيا الاتحادية
  7. انتفاضة الأسرى تستمر لليوم 22 على التوالي واشتباكات في سجن رامون
  8. الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من بيت لحم
  9. الاحتلال يعتقل طفلين من باب العامود

 

استشهاد 3 مدنيين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في قرية الرهجان بحماة

استشهد 3 مدنيين بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) بريف حماة الشرقي.

وذكر مراسل سانا بحماة أن لغماً من مخلفات الإرهابيين انفجر في قرية الرهجان شمال مدينة سلمية بحماة ما تسبب باستشهاد 3مدنيين.

واستشهد طفلان شقيقان في الـ 15 من الشهر الجاري من جراء انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في قرية كليب الثور بريف سلمية الشرقي في محافظة حماة.

سانا

موسكو: إصابة عدد من إرهابيي (جبهة النصرة) بحروق أثناء نقلهم مواد سامة إلى إدلب

كشفت وزارة الدفاع الروسية أن إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة أصيبوا بحروق أثناء نقلهم حاويات تضم مواد سامة إلى إحدى القرى المتاخمة لمناطق سيطرة الجيش العربي السوري بريف إدلب.

وأوضح نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم الأميرال أوليغ جورافليف أن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي نقل حاويات تحتوي على مادة سامة قد تكون الكلور إلى قرية كفر لوسين في إدلب وبسبب الإهمال في التعامل أثناء نقل هذه المواد تعرضت إحدى الحاويات لضرر كبير ما تسبب بإصابة نحو 15 إرهابياً من التنظيم بحروق كيميائية في الجلد والجهاز التنفسي جراء تسرب مادة سامة.

سانا

المدفعية التركية تقصف قرى سورية شمال غرب الحسكة

أفادت وكالة “سانا” بأن عددا من المدنيين أصيبوا جراء قصف القوات التركية بقذائف المدفعية على قرى تل شنان والدردارة وأم الخير بريف تل تمر شمال الحسكة.

وكشفت مصادر محلية لوكالة “سانا” أن “اعتداء بالمدفعية الثقيلة من الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية التابعة له طال الأحياء السكنية ومنازل المواطنين في قرى تل شنان والدردارة وأم الخير بريف تل تمر شمال غرب الحسكة وتسبب بإصابة عدد من المدنيين بجروح متفاوتة”.

وأشارت المصادر إلى أن “العدوان أدى أيضا إلى وقوع أضرار كبيرة في منازل الأهالي والممتلكات العامة والخاصة وحالة من الهلع لدى المواطنين الذين اضطروا إلى الاختباء بالأقبية”.

روسيا اليوم + سانا

احتجاجاتٌ ضد “قسد” في ريف دير الزور لليوم الرابع على التوالي

تتواصل الاحتجاجات في ريف محافظة دير الزور، شمال شرقي سوريا، لليوم الرابع على التوالي، ضد ممارسات قوات “قسد”. حيث قطع المتظاهرون الطرقات الرئيسية الرابطة بين الريف الشمالي والشرقي والغربي لمحافظة دير الزور، ومدن محافظتي الحسكة والرقة.

ورفع المتظاهرون شعاراتٍ تطالب بإقالة عددٍ من كوادر حزب العمال الكردستاني الذين يتحكّمون في المنطقة، مع توفير الخبز والمازوت، وإلغاء “بطاقة الوافد” لأهالي دير الزور القاطنين في محافظة الحسكة.

وندَّد المتظاهرون بموقف الموالين لـ”قسد”، مطالبين إياهم بالوقوف مع مطالب الشعب، والضغط على قيادة “قسد” لتحقيقها.

سانا

توثيق تدمير عشرات المنازل في قصف الاحتلال الأمريكي على مدينة الحسكة

أجرت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة مسحاً على المناطق التي طالها قصف الاحتلال الأمريكي وميليشيا “قسد” الانفصالية في حيي الزهور وغويران بمدينة الحسكة خلال الفوضى التي حصلت في محيط سجن الثانوية الصناعية الشهر الماضي.

وبناء على المسح تم توثيق تدمير العشرات من منازل المواطنين إضافة إلى تدمير العديد من المرافق العامة وأبنية المنشآت التعليمية.

وأشار مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة إبراهيم خلف في تصريح لمراسل سانا إلى أن عدد المنازل التي طالها قصف الاحتلال الأمريكي وتم الكشف عليها من قبل المديرية في حيي غويران والزهور بلغ 62 منزلاً منها 12 مدمرة جزئياً و 50 بشكل كامل إضافة إلى الدمار الذي خلفه قصف طيران الاحتلال الأمريكي في أبنية الكليات الجامعية الهندسة المدنية والاقتصاد ومعهد المراقبين الفنيين ومخبر الباسل.

وبينت مصادر محلية للمراسل أن غالبية الأهالي الذين دمرت منازلهم اضطروا للنزوح إلى مراكز الإيواء وما زالوا مقيمين فيها لافتين إلى أن تدمير منازلهم جاء في سياق مخطط خبيث لقوات الاحتلال الأمريكي تنفذه ميليشيا “قسد” بغية إخلاء المنطقة وتفريغها بشكل كامل من سكانها كونها تقع على مقربة من مقار وقواعد للاحتلال.

سانا

سورية تدين بشدة الحملات الأمريكية والغربية الهيستيرية لتحريف الحقائق ضد روسيا الاتحادية

أدانت سورية بشدة حملات التصعيد الهيستيرية التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية والغرب ضد روسيا الاتحادية والتي يحاولون من خلالها تحريف الحقائق وتأجيج الأوضاع واستمرار الأزمات في محاولة للحفاظ على هيمنتهم على العالم.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم:  تؤكد الجمهورية العربية السورية أن لروسيا الحق الكامل في الدفاع عن نفسها وإبعاد الخطر المحدق عن شعبها في وجه محاولات الغرب والولايات المتحدة تهديد أمنها القومي واستهداف استقرارها.

وأضاف المصدر: الدول الغربية وعلى رأسها أمريكا التي اعتادت خرق القوانين وقتلت ملايين الأبرياء في حروبها بدءاً من الحرب الكورية مروراً بفيتنام إلى أفغانستان إلى العراق وصولاً إلى سورية وغيرها من الحروب لا يحق لها الحديث عن القانون الدولي وخرق المواثيق.

وتابع المصدر: سورية توكد أن من واجب كل الدول أن تقف في وجه السياسات الغربية التي تقودها الولايات المتحدة وباتت تشكل تهديداً خطيراً للسلم والأمن الدوليين.

وأكد المصدر أن امتهان الولايات المتحدة الأمريكية والغرب وأدواتهم الكذب والنفاق والتضليل لتمرير أجنداتهم وتشويه التاريخ والحاضر بات عنواناً لسياستهم الرعناء وكل هذا الصراخ الإعلامي والسياسي من الغرب وأمريكا هو محاولة لإبقاء حالة الفوضى في العالم خدمة لقطاع الطرق والخارجين عن القانون إرهابيين كانوا أم نازيين جدداً.

سانا

انتفاضة الأسرى تستمر لليوم 22 على التوالي واشتباكات في سجن رامون

أفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان بأن “قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال، اقتحمت صباح الأحد، قسمي 3 و8 في سجن رامون”، وأن “حالة من الاشتباك تجري بين الأسرى والسجانين”.

وقال نادي الأسير إن الأسرى يواصلون معركتهم (انتفاضة الأسرى)، لليوم الـ22 على التوالي، في مواجهة إجراءات إدارة السّجون التي تحاول من خلالها سلبهم مُنجزاتهم.

وأوضح نادي الأسير أن الأسرى أغلقوا اليوم الأقسام، واعتصموا في ساحات الفسحة. وأشار إلى أنّ كافة المعطيات الراهنّة تشير إلى احتمال تصعيد الأٍسرى خطواتهم.

ويطالب الأسرى بعدد من المطالب، أبرزها وقف الهجمة الممنهجة بحقّهم، وجملة الإجراءات التنكيلية التي تحاول فرضها إدارة السجون،ويحتجّون على  إجراءات اتخذتها إدارة الســــجون بحقهم، بعد تمكّن ستة أسرى من الفرار من سجن جلبوع، فــــي أيلول/سبتمبر الماضي، قبل اعتقالهم لاحقاً.

ويواصل نحو 500 أسيراً إدارياً مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ58 على التوالي، في إطار مواجهتهم لسياسة الاعتقال الإداري.

ووفقاً لما أكدته هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وعلى لسان المتحدث باسمها حسن عبد ربه، يواصل الأسرى الإداريون المرضى في سجن عوفر، منذ قرابة الأسبوع، مقاطعة عيادة السجن، ويرفضون إجراء الفحوصات والعلاجات الطبية، رفضاً لاعتقالهم الإداري، وللمطالبة بالإفراج الفوري عنهم، وأضاف عبد ربه أن غالبية الأسرى المرضى يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة تستوجب العلاج ومن بينهم: عبد الباسط معطان المريض بسرطان القولون، والفتى أمل نخلة الذي يعاني من مرض السرطان.

الميادين

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من بيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الأحد، ثلاثة شبان من محافظة بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت محمد ايمن طقاطقة (20 عاما)، ومعتصم اسعد طقاطقة (20 عاما)، من بلدة بيت فجار، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية، الشاب محمود احمد حمامرة (24 عاما)، من قرية حوسان، أثناء تواجده قرب مستوطنة “بيتار عيليت” المقامة على ارضي المواطنين.

معا

الاحتلال يعتقل طفلين من باب العامود

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، طفلين- لم تعرف هويتهما بعد- من منطقة باب العامود بالبلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، واقتادتهما إلى أحد مراكز التحقيق وفقا للوكالة الرسمية .

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت عصر اليوم شابا من منطقة باب العامود، واعتدت بالضرب على طفلٍ آخر بسبب رفعه علم فلسطين.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...