Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 3-3-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 3-3-2022

التقرير الصحفي 3-3-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  3/3/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يستقبل فالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق ويناقش معه مجالات التعاون بين البلدين
  2. تلبية لرغبة الأهالي.. افتتاح مركز للتسوية في تل عرن بريف حلب الشرقي
  3. بعد قرار قضائي بعدم إخلاء المنازل.. اعتداءات الاحتلال في الشيخ جرّاح مستمرة
  4. طعن مستوطن في قرية حزما قضاء القدس
  5. غزة: توغل محدود لآليات الاحتلال شرق دير البلح
  6. الاحتلال يعتقل 5 شبان شرق طوباس
  7. الدفاع الروسية: السيطرة على مدينة خيرسون الأوكرانية


الرئيس الأسد يستقبل فالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق ويناقش معه مجالات التعاون بين البلدين

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض وناقش معه مجالات التعاون القائم بين البلدين وخصوصاً المواضيع الأمنية المشتركة والتي تتعلق بضبط الحدود ومكافحة التنظيمات الإرهابية الموجودة في تلك المنطقة.

وتم التأكيد على أهمية تكثيف الجهود في مواجهة ما تقوم به الدول الداعمة للإرهاب من محاولات لإعادة إحياء هذه التنظيمات والعودة لضرب الاستقرار الذي فرضه الجيشان السوري والعراقي على طرفي الحدود.

سانا

تلبية لرغبة الأهالي.. افتتاح مركز للتسوية في تل عرن بريف حلب الشرقي

تلبية لرغبة الأهالي افتتحت الجهات المختصة اليوم مركزاً للتسوية في بلدة تل عرن بريف حلب الشرقي لإفساح المجال أمام الراغبين بتسوية أوضاعهم وفق الاتفاقات التي طرحتها الدولة.

وأقيمت خلال افتتاح المركز خيمة وطن احتشد فيها شيوخ العشائر ووجهاء القبائل العربية وأهالي المنطقة مؤكدين أهمية مرسوم العفو الذي أصدره السيد الرئيس بشار الأسد والذي ساهم بعودة العديد من المواطنين المغرر بهم إلى منازلهم وأراضيهم الزراعية.

ورصدت مراسلة سانا آراء عدد من وجهاء العشائر الذين نوهوا بأهمية افتتاح المركز في تل عرن بهدف استقبال المواطنين الراغبين بتسوية أوضاعهم من منطقتي تل عرن والسفيرة وما حولهما.

وعبر عدد من الذين قاموا بتسوية أوضاعهم عن ارتياحهم للإجراءات الميسرة والتسهيلات المقدمة من الجهات المختصة حيث أعرب الشاب عبدو عمر محمد عن فرحته بالرجوع إلى أرض الوطن وأشار أحمد الحماد ابراهيم إلى التسهيلات التي تقدمها اللجان المختصة لإعادة المواطنين إلى قراهم ومنازلهم.

حضر افتتاح المركز محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية وأعضاء لجنة المصالحة والتسوية.

وفي مركز التسوية ببلدة دير حافر بالريف الشرقي للمحافظة أفاد مراسل سانا باستمرار عملية التسوية وسط إقبال كثيف وإجراءات ميسرة أشاد بها المشمولون بهذه التسوية لجهة تكريس الاستقرار ضمن مناطقهم وإعادة أبناء المنطقة إلى مزارعهم وقراهم وممارسة حياتهم الطبيعية.

سانا

بعد قرار قضائي بعدم إخلاء المنازل.. اعتداءات الاحتلال في الشيخ جرّاح مستمرة

أفادت مراسلة الميادين بنشر قوات الاحتلال الإسرائيلي تعزيزات عسكرية في منطقة حيّ الشيخ جرّاح في القدس المحتلة.

ووفق مراسلتنا، منعت شرطة الاحتلال سكان حيّ الشيخ جرّاح من مغادرة منازلهم بعد إخراج المتضامنين، مشيرةً إلى أنّها أغلقت منطقة الشيخ جرّاح تمهيداً لمسيرة للمستوطنين.

وتحدثت مراسلتنا عن حصول ممارسات تعسفية لقوات الاحتلال ضد أهالي الشيخ جرّاح بعد قرار قضائي بعدم إخلاء المنازل، مشيرةً إلى أن عائلة سالم في حيّ الشيخ جرّاح مهددة بالترحيل من منزلها لمصلحة المستوطنين.

وأكّد أبناء الشيخ جرّاح عبر الميادين تمسّكهم بحقوقهم ورفضهم التخلي عن منازلهم مهما كانت التضحيات، فيما طردت قوات الاحتلال الضيوف والزوار من منازل أهالي حيّ الشيخ جرّاح في القدس المحتلة.

الميادين

طعن مستوطن في قرية حزما قضاء القدس

ذكرت قناة كان الإسرائيلية صباح اليوم الخميس الثالث من مارس 2022 ان مستوطنا تعرض للطعن في قرية حزما قضاء مدينة القدس .

وأوضحت قناة كان ان عملية الطعن هذه هي الثانية خلال الـ24 ساعة الماضية ، مشيرة الي ان مستوطنا في الأربعينيات من عمره تعرض للطعن قرب قرية حزما.

وبحسب ما نقلت عن “نجمة داوود الحمراء” فإن المستوطن المصاب وصل بشكل ذاتي الى حاجز حزما وهناك قدمت له الطواقم الطبية الإسعافات الأولية ثم تم نقله لاستكمال العلاج في مستشفى شعاري تسديك في القدس.

ووصفت المصادر الطبية الإسرائيلية حالة المستوطن بالمتوسطة حيث انه يعاني من جراح عميقة.

من جهتها فتحت الشرطة الإسرائيلية تحقيقا في حادث طعن مستوطن قرب حاجز حزما قضاء القدس.

معا

غزة: توغل محدود لآليات الاحتلال شرق دير البلح

توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية/ صباح اليوم الخميس لمسافة محدودة شرقي دير البلح وسط قطاع غزة.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان أن تسع آليات عسكرية إسرائيلية بينها أربع جرافات توغلت لعشرات الأمتار قرب السياج الفاصل وشرعت بأعمال تسوية وتجريف.

وتنفذ أليات الاحتلال عمليات توغل شبه يومية على طول الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة.

معا

الاحتلال يعتقل 5 شبان شرق طوباس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، خمسة شبان من قرية تياسير شرق مدينة طوباس، أثناء قطفهم “العكوب”، بالأغوار الشمالية.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس، إن قوات الاحتلال كانت قد احتجزت الشبان الخمسة صباح اليوم وهم: وسيم جلال وهدان، ومحمد حسين المصري، وصالح برهان دراغمة، وعلي إبراهيم دراغمة، ووسام غانم أبو محسن، أثناء قطفهم “العكوب” شرق خلة مكحول بعد مطارتهم من قبل المستوطنين والاعتداء عليهم.

معا

الدفاع الروسية: السيطرة على مدينة خيرسون الأوكرانية

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف اليوم أن الوحدات العسكرية الروسية سيطرت على المركز الإقليمي لمدينة خيرسون الأوكرانية بشكل كامل.

وقال كوناشينكوف خلال إحاطة إعلامية “تعمل البنية التحتية المدنية ومرافق دعم الحياة للسكان والنقل المدني في المدينة بشكل جيد ولا تعاني من نقص في المواد الغذائية والسلع الأساسية… والمفاوضات جارية بين القيادة الروسية وإدارة المدينة والمنطقة لمعالجة قضايا الحفاظ على عمل مرافق البنية التحتية الاجتماعية وضمان القانون والنظام وسلامة السكان”.

وأشار كوناشينكوف إلى أنه تم تعطيل معدات البث لبرج التلفزيون في كييف من خلال ضربها بسلاح عالي الدقة من أجل قمع الهجمات الإعلامية ضد روسيا موضحاً أنه تم استهداف المرافق التكنولوجية التابعة لجهاز الأمن الأوكراني والمركز الرئيسي 72 للعمليات النفسية بأسلحة عالية الدقة في كييف كما تم تعطيل أجهزة البث ببرج التلفزيون دون إحداث أضرار بالمباني السكنية.

ولفت كوناشينكوف إلى أن القوات المسلحة الروسية حيدت 1502 من مرافق البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا خلال العملية من بينها 51 مركز قيادة واتصالات للقوات المسلحة الأوكرانية و38 نظاماً صاروخياً للدفاع الجوي المضاد للطائرات من طراز (إس 300) و(بوك إم 11) و(أوسا) وتم تعطيل 51 محطة رادار اضافة الى تدمير 47 طائرة على الأرض و11 طائرة في الجو و472 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى و62 قاذفة صواريخ متعددة و 206 قطع مدفعية ميدانية ومدافع هاون و336 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة و46 مركبة جوية دون طيار.

وأعلن كوناشينكوف أن وحدات القوات المسلحة الروسية فرضت سيطرتها على مناطق توكماك وفاسيلييفكا حيث رفض الجنود الأوكرانيون المقاومة وألقوا أسلحتهم طواعية… وبعد التوقيع على تعهدات رفض المشاركة في الأعمال العدائية سيعود الجنود الأوكرانيون إلى عائلاتهم.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...