Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 18-7-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 18-7-2022

التقرير الصحفي 18-7-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  18/7/2022

المحتويات

  1. “سبوتنيك”: لا صحة لأنباء إرسال الجيش السوري تعزيزات إلى خطوط التماس مع القوات التركية
  2. الاحتلال الأمريكي يبدأ تدريبات حية بعد ساعات على تعزيز تجمعاته شرقي سوريا
  3. الوزير المقداد لـ فرنانديز: الجالية السورية في الباراغواي زادت من تعزيز العلاقات بين البلدين
  4. بعد مواجهة أولى مع الاحتلال.. “سرايا القدس” تعلن انطلاق كتيبة طوباس
  5. فلسطين: حالات اختناق بينها نساء وأطفال باعتداءات الاحتلال في مسافر يطا
  6. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من القدس

“سبوتنيك”: لا صحة لأنباء إرسال الجيش السوري تعزيزات إلى خطوط التماس مع القوات التركية

نفى مصدر عسكري سوري صحة الأنباء المتداولة عن إرسال الجيش السوري تعزيزات عسكرية إلى خطوط التماس مع القوات التركية في الشمال السوري.

وقال المصدر في تصريح لوكالة “سبوتنيك” إنه “لا صحة للأنباء التي تحدثت عن إرسال الجيش السوري تعزيزات عسكرية إلى خطوط التماس مع المحتل التركي في ريف الحسكة الشمالي الغربي شمالي البلاد”.

وأضاف أن “كل ما يتم تداوله عار عن الصحة، ولم يتم إرسال تعزيزات إلى خطوط التماس حتى اللحظة”.

وانتشرت خلال اليومين الماضيين أنباء عن إرسال الجيش السوري تعزيزات عسكرية إلى شمالي البلاد لمواجهة أي عملية عسكرية تركية محتملة في المنطقة.

روسيا اليوم + سبوتنيك

الاحتلال الأمريكي يبدأ تدريبات حية بعد ساعات على تعزيز تجمعاته شرقي سوريا

أجرت قوات “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن تدريبات عسكرية مع قوات “قسد”، في محيط قاعدة عسكرية أمريكية بمنطقة حقول نفط الجبسة في مدينة الشدادي جنوب مدينة الحسكة شرقي سوريا.

وأفادت وكالة “سبوتنيك” نقلا عن مصادر محلية بريف الحسكة، بأن التدريبات تجري باستخدام القذائف الحية والذخائر الحقيقية.

وتأتي هذه التدريبات بعد ساعات من وصول 100 شاحنة محملة بالأسلحة والمواد اللوجستية إلى القاعدة.

روسيا اليوم +سبوتنيك

الوزير المقداد لـ فرنانديز: الجالية السورية في الباراغواي زادت من تعزيز العلاقات بين البلدين

أكد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد خلال لقائه اليوم رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية الباراغواي النائب أوسكار فرنانديز أن “العلاقات السورية مع الباراغواي تتعزز باستمرار وأن شعبي البلدين يلتزمان بمبادئ مشتركة في السيادة واستقلالية القرار السياسي”.

وتحدث الوزير المقداد لوفد الباراغواي الذي يزور سورية حالياً عن العلاقات التي تجمع البلدين وضرورة تفعيل التعاون وتعميقه في المجالات السياسية والاقتصادية مستعرضاً تطورات الأوضاع في سورية بالإضافة إلى الدور الذي تقوم به الجالية السورية في المغترب وفي الباراغواي لتعزيز العلاقات بين البلدين بشكل كبير.

وأضاف الوزير المقداد: “إن دعم الغرب للإرهاب في سورية بالسلاح وبمليارات الدولارات هو استمرار لسياسته العدوانية ضد سورية والشعب السوري مشدداً على أن السياسات الغربية الداعمة للإرهاب في سورية تعيق الجهود السياسية المبذولة لإعادة الأوضاع الطبيعية إليها وأن الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على البلاد هي غير أخلاقية وتتناقض مع القانون الدولي ويتأثر بها المواطن السوري في أبسط مقومات حياته”.

من جانبه أكد فرنانديز اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات مع سورية مشيراً إلى دور المغتربين السوريين والمواطنين من أصول سورية بتعزيز هذه العلاقات موضحاً أن هذه الروابط بين شعبي سورية والباراغواي تتيح المجال أمام تطوير العلاقات الثنائية على أكثر من صعيد ولافتاً إلى أن ما لاحظه خلال زيارته إلى سورية يختلف كلياً عما تروج له وسائل الإعلام المغرضة.

حضر اللقاء من مجلس الشعب نائب رئيس المجلس محمد أكرم العجلاني وأمين سر المجلس ميساء صالح ورئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية بطرس مرجانة وأمين سر اتحاد غرف التجارة السورية وسيم قطان ومن وزارة الخارجية عبير الجرف مديرة إدارة أمريكا والدكتور إحسان الرمان من مكتب وزير الخارجية.

وضم وفد الباراغواي كلاً من عضو مجلس الشيوخ خوان عفرا ميغيل وسفير الباراغواي في بيروت والقائم بأعمال سفارة بلاده في دمشق فيرناندو باريسي والقنصل الفخري لجمهورية الباراغواي في سورية محمد قطان والقنصل الفخري لسورية في الباراغواي معتز الخطيب والقنصل الفخري لسورية في مدينة سوداد ديلستي ميخائيل مسكين.

وكان وصل أمس رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية الباراغواي أوسكار روبن سولومون فرنانديز على رأس وفد في زيارة رسمية إلى سورية عبر معبر جديدة يابوس الحدودي بريف دمشق.

سانا

بعد مواجهة أولى مع الاحتلال.. “سرايا القدس” تعلن انطلاق كتيبة طوباس

أعلنت كتيبة طوباس التابعة لـ”سرايا القدس”، اليوم الأحد، تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلية التي اقتحمت مدينة طوباس عند الصباح.

وأعلنت السرايا، في بيانٍ عسكري، انطلاق “عملها الجهادي في هذا الاشتباك الذي خاضه المجاهدون مع قوات الاحتلال، والذي أدى إلى إصابة وإعطاب آليات الاحتلال بشكلٍ مباشر”.

وأكّدت أنّها ماضية في “جهادها ومقاومتها ومشاغلة العدو حتى النصر والتحرير”، مضيفةً: “سلاحنا مشرع وجهادنا مستمر”.

الميادين

فلسطين: حالات اختناق بينها نساء وأطفال باعتداءات الاحتلال في مسافر يطا

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، اليوم الأحد، من جرّاء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع في منطقة اللتواني بمسافر يطا، جنوبي الخليل في الضفة الغربية.

وقال فؤاد العمور، منسّق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا وجبال جنوب الخليل، إنّ “قوات الاحتلال حاولت الاستيلاء على مركبة من المنطقة، وشرعت في إطلاق الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، بمن فيهم النساء والأطفال، ما أدّى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، تمّ إسعافهم ميدانياً من قبل طواقم الهلال الأحمر التي وُجدت في المكان”.

من جهتها، قالت لجنة القدس في مسافر يطا، عبر موقعها في “تويتر”، إنّ “12 قرية فلسطينيّة في الخليل تواجه خطر التهجير”، مشيرةً إلى أنّ “النكبة مستمرّة منذ سبعينيات القرن الماضي، وتعود اليوم إلى واجهة الأحداث بعد صدور أوامر إخلاء للسكّان وهدم تستهدف المدارس والمراكز الطبية”.

الميادين

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من القدس

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، 3 مواطنين من مدينة القدس.

وعلمت وكالة معا أن قوات الاحتلال اعتقلت الاسيرين المحررين أويس حمادة (42 عاما) وهيثم الجعبة من القدس.

وافادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلوان واعتقلت المواطن سامي ابو الحلاوة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...