Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 17-7-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 17-7-2022

التقرير الصحفي 17-7-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  17/7/2022

المحتويات

  1. الاحتلال الأمريكي يخرج 40 آلية بينها صهاريج معبأة بالنفط المسروق إلى شمال العراق
  2. تخريج دورة صاعقة من الطلاب الضباط الصف المتقدم من الكلية الحربية
  3. ملتقى قبائل وعشائر وادي الفرات في الميادين: التلاحم الوطني للتصدي لكل أشكال العدوان على سورية
  4. بيدرسون يؤجل موعد الجولة التاسعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية
  5. غارات إسرائيلية على موقعين للمقاومة في قطاع غزة
  6. بحرية الاحتلال تلاحق الصيادين شمال قطاع غزة
  7. اعتقالات وإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في طوباس


الاحتلال الأمريكي يخرج 40 آلية بينها صهاريج معبأة بالنفط المسروق إلى شمال العراق

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي صهاريج محملة بالنفط المسروق وآليات تحمل معدات عسكرية من الجزيرة باتجاه الأراضي العراقية.

وأفادت مصادر محلية من ريف رميلان لمراسلة سانا بأن قافلة مؤلفة من 40 آلية بينها صهاريج محملة بالنفط المسروق من آبار النفط التي تحتلها قوات الاحتلال الأمريكي في الجزيرة إضافة إلى عدد من الشاحنات بداخلها معدات عسكرية توجهت عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى شمال العراق ترافقها مدرعات للاحتلال.

وأخرجت قوات الاحتلال الأمريكي في السابع من الشهر الجاري عشرات الصهاريج المحملة بالنفط إضافة إلى آليات أخرى تحمل معدات عسكرية من الأراضي السورية باتجاه الأراضي العراقية عبر المعابر غير الشرعية بريف الحسكة.

سانا

تخريج دورة صاعقة من الطلاب الضباط الصف المتقدم من الكلية الحربية

في إطار عملية التدريب والتأهيل المتواصل في الجيش والقوات المسلحة قام العماد علي محمود عباس نائب القائد العام وزير الدفاع يرافقه عدد من ضباط القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بتخريج دورة صاعقة من الطلاب الضباط الصف المتقدم من الكلية الحربية باختصاصاتها المختلفة إضافة إلى طالبات الكلية العسكرية للبنات.

وقدم الطلاب الضباط عروضاً عسكرية متنوعة تضمنت إنزالاً جوياً وفقرات قتال قريب وفقرات اقتحام غابات وجبال ومدن إضافة إلى فقرات رياضية أظهروا من خلالها لياقتهم البدنية والرياضية العالية.

وتضمن التخريج بياناً عملياً يحاكي ظروف المعركة الحقيقية ويظهر مستوى المهارات النوعية للطلاب الضباط وقدرتهم القتالية المميزة وكفاءتهم النوعية التي تؤهلهم لتنفيذ جميع ما يوكل إليهم من مهام وواجبات.

وألقى العماد عباس كلمة هنأ فيها الطلاب المتدربين وأثنى على المهارة العالية التي أظهروها في استخدام مختلف فنون القتال والجهود الكبيرة التي بذلوها أثناء التدريب مؤكداً أهمية تجسيد ما اكتسبوه من خبرات على أرض الواقع في أماكن عملهم ومهامهم الموكلة إليهم في حمل الأمانة والدفاع عن الوطن.

وتوجه العماد في كلمته بالشكر للمدربين على جهودهم المبذولة في إعداد الطلاب الضباط ليكونوا قادرين على الدفاع المشرف عن الوطن وإعلاء رايته مشدداً على أن سورية بقيادة السيد الرئيس الفريق بشار الأسد قادرة على اجتياز الصعوبات واجتراح النصر والحفاظ على سيادتها وعزة أبنائها وأن قواتنا المسلحة الباسلة مستمرة في متابعة مسيرة الإنجازات والانتصارات حتى القضاء على الإرهاب وتقويض دعائمه وتحرير كل شبر من أرض وطننا الحبيب.

بدورهم أكد الطلاب المتدربون أنهم سيبقون دائماً على أتم الجاهزية والاستعداد لتنفيذ واجباتهم الوطنية في الذود عن حياض الوطن وبذل الغالي والنفيس فداء لعزته وكرامته.

سانا

ملتقى قبائل وعشائر وادي الفرات في الميادين: التلاحم الوطني للتصدي لكل أشكال العدوان على سورية

تحت شعار (سورية موحدة مستقلة) عقدت قبائل وعشائر وادي الفرات في مدينة الميادين بريف دير الزور ملتقى العشائر الذي أكد على التلاحم الوطني بين أبناء القبائل والعشائر في معركة الحفاظ على سورية أرضاً وشعباً وتمسكهم بالثوابت الوطنية والسيادة السورية على كامل ترابها.

وشهد الملتقى حضور عدد كبير من شيوخ ووجهاء ومخاتير وأعيان عشائر وادي الفرات وألقيت خلاله العديد من الكلمات التي شددت على “اللحمة الوطنية والتصدي لكل محاولات العدوان والتفرقة وأكدت على وحدة وسيادة الدولة السورية على كامل أراضيها والوقوف صفاً واحداً لمؤازرة الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب التكفيري والمجموعات الانفصالية والتصدي لكل أشكال العدوان على سورية وعدم الاعتراف بمن نصبهم المحتل الأمريكي والتركي كشيوخ للعشائر لتشويه سمعة العشائر الوطنية العريقة”.

سانا

بيدرسون يؤجل موعد الجولة التاسعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية

أفاد مراسل الميادين في جينيف، اليوم السبت، بأنّ المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، أجل انعقاد الجلسة التاسعة للجنة الدستورية المصغرة التي كانت مقررة بين 25 و29 الجاري إلى أجل غير محدد ومن دون ذكر الأسباب.

وقال بيدرسون، إن “الدورة التاسعة للجنة الدستورية التي تقودها سوريا، والمقرر عقدها يومي 25 و29 تموز/يوليو في جنيف، لن تعقد”.

وأضاف في بيان: “على جميع الأطراف المعنية في هذا الصراع بحماية العملية السياسية السورية وفصلها عن خلافاتهم في أماكن أخرى من العالم، ويشجعهم على المشاركة في دبلوماسية بناءة بشأن سوريا”.

وأوضح المبعوث الأممي أنه “تم إرسال رسائل إلى أعضاء الهيئة المصغرة لإبلاغهم بذلك”.

واختتمت مطلع الشهر الماضي أعمال الجولة الثامنة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية التي عقدت في مدينة جنيف السويسرية على مدار 5 أيام.

الميادين

غارات إسرائيلية على موقعين للمقاومة في قطاع غزة

أفاد مراسل الميادين، صباح اليوم السبت، بأنّ الاحتلال الإسرائيلي قصف بعشرات الصواريخ موقعين تابعين للمقاومة، غرب قطاع غزة.

وقال مراسلنا، في وقتٍ لاحق، إنّ قصف الاحتلال توقف على قطاع غزة، موضحاً أنّ المقاومة في القطاع ردّت على الغارات بإطلاق المضادات الأرضية.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية بـ 3 غارات موقع شهداء النصيرات، وسط قطاع غزة، كما استهدفت موقعاً تابعاً للمقاومة قرب منطقة البيدر، جنوب غرب مدينة غزة، بـ 10 صواريخ، على الأقل.

ولفت مراسلنا إلى أنّ المقاومة أطلقت صاروخين من غزة باتجاه الداخل المحتل، بالتزامن مع الغارات الإسرائيلية على القطاع. ودوّت صفارات الإنذار في مدينة عسقلان، والمستوطنات المتاخمة للحدود الشمالية والشرقية للقطاع، ما أدى إلى ذعر في صفوف المستوطنين.

الميادين

بحرية الاحتلال تلاحق الصيادين شمال قطاع غزة

لاحقت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مراكب الصيادين العاملة في بحر شمال قطاع غزة وسط إطلاق للنار وقنابل الإنارة، وفتحت خراطيم المياه العادمة تجاههم.

وأفاد مصدر محلي أن زوارق الاحتلال المتمركزة في عرض بحر محافظة شمال القطاع لاحقت مراكب الصيادين العاملة في بحر منطقتي الواحة والسودانية وبلدتي جباليا وبيت لاهيا شمالا وسط إطلاق للنار وقنابل الإنارة وفتحت خراطيم المياه العادمة تجاهها وأجبرت الصيادين على مغادرة البحر عنوة.

معا

اعتقالات وإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في طوباس

أفادت مصادر محلية، اليوم الأحد، بإصابة اثنين من الشبان بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في مدينة طوباس بالضفة المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ طواقم الهلال الأحمر تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، وصفتا بالبسيطة، ونقلتا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأشارت المصادر إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت خلال الاقتحام ثلاثة شبان واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...