Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 16-7-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 16-7-2022

التقرير الصحفي 16-7-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  16/7/2022

المحتويات

  1. الاحتلال التركي يعتدي بالمدفعية على ريف الحسكة
  2. استشهاد 4 مواطنين بانفجار لغمين من مخلفات التنظيمات الإرهابية بريف حماة
  3. المقداد يبحث مع نظيره الصيني تطوير العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى أفضل المستويات
  4. فيرشينين وصباغ: ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى سورية بما يضمن سيادتها وسلامة أراضيها
  5. الخارجية الروسية: الآلة العسكرية الأمريكية جلبت الدمار والمعاناة لسورية والعراق وليبيا
  6. غارات إسرائيلية على موقعين للمقاومة في قطاع غزة
  7. فروانة: الاحتلال يعتقل 22 فلسطينياً من قطاع غزة منذ بداية العام الجاري

 

الاحتلال التركي يعتدي بالمدفعية على ريف الحسكة

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين عدوانها على المناطق السكنية الآمنة حيث استهدفت فجر اليوم بعدد من قذائف المدفعية قرية الطويلة غرب بلدة تل تمر في ريف الحسكة الشمالي الغربي.

وقالت مصادر محلية لمراسل سانا إن “الاعتداء تسبب بوقوع أضرار مادية في المنازل السكنية والممتلكات”.

واعتدت قوات الاحتلال التركي أول أمس بقذائف المدفعية الثقيلة على قرية الدبس ومحيطها بريف بلدة عين عيسى شمال الرقة ما أدى لوقوع أضرار مادية بليغة في المنازل.

سانا

استشهاد 4 مواطنين بانفجار لغمين من مخلفات التنظيمات الإرهابية بريف حماة

استشهد 4 مواطنين بانفجار لغمين من مخلفات التنظيمات الإرهابية في قريتي الحويز وبيوض بريف حماة.

وذكر مراسل سانا أن “لغماً من مخلفات الإرهابيين انفجر بسيارة تقل 3 مواطنين كانت تسير بالقرب من بلدة الحويز شمال سهل الغاب بريف حماة ما أدى إلى استشهادهم”.

ولفت المراسل إلى أنه تم نقل جثامين الشهداء إلى مشفى السقيلبية الوطني.

وفي الريف الشرقي للمحافظة أضاف المراسل ان مواطنا استشهد جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات الإرهابية في قرية بيوض في ناحية الحمرا بريف سلمية الشمالي.

سانا

المقداد يبحث مع نظيره الصيني تطوير العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى أفضل المستويات

أجرى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد ومستشار الدولة وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية وانغ يي لقاء عبر الفيديو تم خلاله بحث مختلف أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين كما ناقش الجانبان الأوضاع والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد الوزير المقداد في بداية اللقاء أن قائدي البلدين السيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية والسيد الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية أرسيا الأساس الذي يتعين العمل وفقه لتطوير العلاقات بين سورية والصين معتبراً أن ذلك يشكل ضمانة حقيقية لمستقبل العلاقات بين البلدين الصديقين.

وأشاد بالعلاقات الاستراتيجية بين سورية والصين وبمواقف الصين الداعمة للشعب السوري في مواجهة الحرب الإرهابية المفروضة عليه وكذلك في مواجهة تداعيات الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب معبراً عن شكر سورية قيادة وشعباً للصين على المساعدات التي قدمتها وما زالت تقدمها في كل المجالات وخصوصاً تلك المتعلقة بمواجهة وباء كورونا.

سانا

فيرشينين وصباغ: ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى سورية بما يضمن سيادتها وسلامة أراضيها

بحث نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين مع مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير بسام صباغ مستجدات الأوضاع في سورية وسبل إيصال المساعدات الإنسانية إليها بما يضمن سيادتها وسلامة أراضيها.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم إن هذه المباحثات جاءت على هامش المنتدى السياسي رفيع المستوى حول التنمية المستدامة برعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة.

وأوضح البيان أن اللقاء تناول الوضع الحالي في سورية وما حولها مع التركيز على مهام تكثيف وتوسيع المساعدات الإنسانية الدولية لجميع السوريين المحتاجين لها دون تمييز وتسييس وشروط مسبقة واحترام سيادة البلاد وسلامة أراضيها وكذلك قواعد القانون الدولي الإنساني.

ووفقاً للبيان تبادل الجانبان الآراء حول قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2642 الصادر في الـ 12 من الشهر الحالي حول تمديد فترة إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود.

سانا

الخارجية الروسية: الآلة العسكرية الأمريكية جلبت الدمار والمعاناة لسورية والعراق وليبيا

كشفت وزارة الخارجية الروسية عن إعدادها مادة إعلامية عن آثار التدخلات العسكرية الأمريكية في سورية والعراق وليبيا مبينة أن آلة واشنطن وحلف الناتو العسكرية جلبت الدمار والمعاناة لهذه البلدان ومنها تدميرها مدينة الرقة بالكامل.

وكتبت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم عبر تيليغرام “أعدت وزارة الخارجية الروسية مادة إعلامية مصورة عن عواقب المغامرات العسكرية للولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين على مدى العقدين الماضيين ونشرتها على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الروسية وأنه يتم في المادة بالإشارة إلى مصادر موثوقة حصر الأضرار المادية التي لحقت بيوغوسلافيا والعراق وليبيا وسورية من قبل واشنطن وأتباعها” مضيفة أن “أقل الحسابات دقة تظهر أننا نتحدث عن تريليونات الدولارات”.

وورد في تقرير الخارجية الروسية “لقد جلبت الآلة العسكرية الأمريكية معاناة لا توصف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث أن أكثر من 205 آلاف مدني لقوا مصرعهم جراء غزو الولايات المتحدة وحلفائها للعراق”.

كما أرفق التقرير بصورة لمدينة الموصل في شمال العراق والتي تمت تسويتها بالأرض بسبب القصف الأمريكي.

وعن سورية أشار التقرير إلى أن “قصف الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي أدى إلى تدمير مدينة الرقة بالكامل حيث خلف 11 ألف مبنى مدمر وأصبح 80 بالمئة من المدينة غير صالح للسكن”.

وشدد التقرير على أن “الأمريكيين يواصلون رغم الدمار الوحشي الذي ألحقوه منع المساعدات ويمنعون بكل وسيلة ممكنة تنظيم مثل هذا العمل على المستوى الدولي”.

ووفق التقرير فإنه نتيجة لغزو الولايات المتحدة والناتو لليبيا قدرت خسائر الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بين عامي 2011 و2015 بنحو 216 مليار دولار مبيناً أن “ثمن الصراع الليبي بحلول عام 2025 سيصل إلى تريليون دولار”.

وخلص تقرير الخارجية الروسية إلى أنه “خلال العشرين عاماً الماضية وحدها تكبد ضحايا اعتداءات الدول الغربية فقط أضرارا مادية لا تقل قيمتها عن 1.5 تريليون دولار أمريكي”.

ولفت التقرير إلى أن “واشنطن وحلفاءها لم يجدوا بعد الشجاعة لتحمل المسؤولية عن أعمالهم الإجرامية وتعويض العالم عن كل ما فعلوه”.

وأشارت زاخاروفا إلى أن نشر هذا التقرير جاء بسبب تكرار الدول الغربية تصريحات تنادي بتحصيل “تعويضات” من روسيا ومصادرة الممتلكات الروسية العامة والخاصة في الخارج “لتمويل إعادة إعمار أوكرانيا”.

سانا

غارات إسرائيلية على موقعين للمقاومة في قطاع غزة

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف موقعين تابعين للمقاومة في قطاع غزة، وانطلاق صاروخين من القطاع في اتجاه المستوطنات.

أفاد مراسل الميادين، صباح اليوم السبت، بأنّ الاحتلال الإسرائيلي قصف بعشرات الصواريخ موقعين تابعين للمقاومة غرب قطاع غزة.

وقال مراسلنا، في وقتٍ لاحق، إنّ قصف الاحتلال توقف على قطاع غزة، موضحاً أنّ المقاومة في القطاع ردّت على الغارات بإطلاق المضادات الأرضية.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية بـ 3 غارات موقع شهداء النصيرات وسط قطاع غزة، كما استهدفت موقعاً تابعاً للمقاومة قرب منطقة البيدر جنوب غرب مدينة غزة بـ 10 صواريخ على الأقل.

الميادين

فروانة: الاحتلال يعتقل 22 فلسطينياً من قطاع غزة منذ بداية العام الجاري

أكّد رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، عبد الناصر فروانة، أنّ “قوات الاحتلال اعتقلت منذ بداية العام الجاري 22 فلسطينياً من قطاع غزة، بعد تجاوزهم الحدود الشمالية والشرقية باتجاه المناطق المحتلة عام 1948، ضمن ما بات يطلق عليه قضية المتسللين”.

ويأتي كلام فراونة هذا بعد أن أعلن الاحتلال ليلة أمس الأربعاء، اعتقال أحد المواطنين بعد تسلله عبر الحدود الشمالية لقطاع غزة.

وأضاف فراونة أنّ “ظاهرة تسلل المواطنين من قطاع غزة تستدعي التوقف أمامها، ودراسة أسبابها والعمل على معالجتها، خاصة وأنّ دوافع المتسللين متعددة، وإن كان مصيرهم جميعهم الاعتقال”.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أسبوع، أنّه “اعتقل فلسطينيين 2 من المشتبه بهم، حاولا عبور منطقة السياج في جنوب قطاع غزة إلى الأراضي (الفلسطينية المحتلة) في داخل الكيان”، زاعماً أنه “تمّ ضبط قنبلة يدوية وسكينين بحوزة المشتبه بهما وتم نقلهما لاستكمال تحقيقات قوات الأمن”.

واعتقل جيش الاحتلال، في حزيران/يونيو الفائت، شابين “حاولا التسلل عبر السياج الفاصل جنوب قطاع غزة”.

وخلال الأشهر الماضية، أعلن جيش الاحتلال اعتقال عشرات الفلسطينيين على الحدود مع غزة، بزعم محاولة التسلل إلى الداخل المحتل.

سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...