Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 20-7-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 20-7-2022

التقرير الصحفي 20-7-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  19/7/2022

المحتويات

  1. وحدات من الجيش تعزز مواقعها في مدينتي عين عيسى وعين العرب
  2. الجهات المختصة في درعا تحبط عملية تهريب كمية من الكبتاغون إلى الأردن
  3. الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) يستخدمون سيارات وشعار (الخوذ البيضاء) لقصف المناطق الآمنة
  4. بيسكوف: التسوية في سورية على رأس مباحثات بوتين في طهران
  5. أوشاكوف: نعارض أي عمل ينتهك مبادئ التسوية في سورية ووحدة وسيادة أراضيها
  6. مستوطنون يقتحمون الأقصى.. واعتقالات واسعة في الضفة الغربية
  7. إصابات بالاختناق وإحراق أشجار في هجوم للمستوطنين على صوريف


وحدات من الجيش تعزز مواقعها في مدينتي عين عيسى وعين العرب

انتشرت وحدات من الجيش العربي السوري في مناطق عدة بريفي حلب والرقة الشماليين القريبين من الشريط الحدودي معززة بذلك نقاط انتشارها لمواجهة الاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين.

وذكر مراسل سانا أن “وحدات من الجيش العربي السوري قامت بتعزيز مواقعها في مدينتي عين عيسى وعين العرب بريفي الرقة وحلب” لافتاً إلى أن “هذا الإجراء يأتي في سياق الخطوات التي تقوم بها الدولة لترسيخ الأمن والاستقرار على كامل الجغرافيا السورية”.

وتأتي تعزيزات الجيش العربي السوري في ظل تصاعد اعتداءات الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين على المناطق والقرى والبلدات الآمنة واستهداف منازل المواطنين وممتلكاتهم والبنى التحتية بقذائف المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون ما يتسبب بارتقاء شهداء ووقوع إصابات بين المواطنين ونزوح مئات الأسر إضافة إلى وقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات.

سانا

الجهات المختصة في درعا تحبط عملية تهريب كمية من الكبتاغون إلى الأردن

ضبطت الجهات المختصة في درعا كمية من حبوب الكبتاغون المخدرة أثناء محاولة تهريبها إلى الأردن عبر الحدود الدولية المشتركة.

وأوضح مصدر في الجهات المختصة لمراسلة سانا أنه “بالرصد والمتابعة المستمرة للحالات وطرق التهريب المحتملة وكشف أساليب المهربين المتغيرة باستمرار تمكنت الجهات المختصة وبكمين محكم من إلقاء القبض على ثلاثة مهربين يحملون كميات من حبوب الكبتاغون المخدر وضعوها ضمن أكياس من الخيش على ظهورهم”.

وبالتحقيق الأولي مع المقبوض عليهم تبين أن المهربين كانوا يعتزمون تهريب المخدرات إلى الأردن.

ولفتت الجهات المختصة إلى أنه سيتم تقديم المهربين إلى القضاء المختص لينالوا جزاءهم العادل وفق القوانين المرعية في الجمهورية العربية السورية.

سانا

الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) يستخدمون سيارات وشعار (الخوذ البيضاء) لقصف المناطق الآمنة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة يستخدمون سيارات الإسعاف ومركبات عليها شعار منظمة “الخوذ البيضاء” الإرهابية لقصف المناطق الآمنة في منطقة خفض التصعيد.

وذكر نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم يفغيني غيراسيموف في بيان له أن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة استخدموا خلال قصف المناطق الآمنة في أرياف حلب وإدلب واللاذقية سيارات الإسعاف ومركبات عليها شعار منظمة “الخوذ البيضاء” الإرهابية مشيراً إلى أنه تم رصد 16 اعتداء بقذائف الهاون خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

سانا

بيسكوف: التسوية في سورية على رأس مباحثات بوتين في طهران

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن عملية التسوية السياسية في سورية ستكون في مركز الاهتمام خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى طهران يوم غد.

وقال بيسكوف في حديث لمحطة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية اليوم: “تعتبر عملية التسوية السورية بمشاركة روسيا وإيران وتركيا صيغة مهمة للغاية وأظهرت قابليتها للتطبيق” معتبراً أن هذه الصيغة الثلاثية هي الصيغة الدولية الوحيدة التي تسهم فعلاً في التسوية في سورية خلال الوقت الراهن.

سانا

أوشاكوف: نعارض أي عمل ينتهك مبادئ التسوية في سورية ووحدة وسيادة أراضيها

جدد مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف معارضة بلاده لأي أعمال تنتهك المبادئ الأساسية للتسوية السياسية في سورية.

وقال أوشاكوف في تصريح نقلته وكالة نوفوستي الروسية اليوم: إننا نعارض أي أعمال من شأنها انتهاك المبادئ الأساسية للتسوية السياسية في سورية بما فيها الأنشطة الأميركية التي لا تزال عاملا لزعزعة استقرار الوضع وتشجيع النزعة الانفصالية شرق نهر الفرات.

وأوضح أوشاكوف أن الولايات المتحدة وحلفاءها لم يفوا بالتزاماتهم بدعم مشاريع إعادة إعمار البنية التحتية في سورية وتخفيف العقوبات مؤكداً أن آلية المساعدات عبر الحدود تشكل إجراء مؤقتاً يجب إنهاؤه لأنه ينتهك سيادة الدولة السورية.

وحول خطط وتهديدات النظام التركي بتنفيذ اعتداء جديد على أراضي سورية قال أوشاكوف: إن موسكو تعارض أي أعمال من شأنها أن تنتهك المبدأ الأساسي للتسوية في سورية المنصوص عليها في قرارات مجلس الأمن الدولي ذات العلاقة وفي مخرجات مسار أستانا التي تنص على احترام سيادة ووحدة وسلامة أراضي سورية.

سانا

مستوطنون يقتحمون الأقصى.. واعتقالات واسعة في الضفة الغربية

نفذت جماعات استيطانية إسرائيلية اقتحامات للمسجد الأقصى، صباح اليوم، تحت حماية قوات خاصة مدججة بالسلاح تابعة لقوات الاحتلال.

وأوضحت إدارة المسجد الأقصى أنّ “العشرات من المتطرفين اليهود اقتحموا المسجد الأقصى، في تمام الساعة السابعة، من باب المغاربة”، مشيرةً إلى أنّ هذه المجموعات تقوم بجولات استفزازية داخل باحات الأقصى ومن ثم تخرج من باب السلسلة.

وأكدت أنّ “العديد من المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى يقومون بأداء طقوس صلوات تلمودية داخل المسجد”، مشيرةً إلى أنّ قوات الاحتلال لا تسمح لحراس المسجد الأقصى بالاقتراب من المقتحمين، وتجبرهم على البقاء خلف القوات الخاصة لمسافة تصل أحياناً إلى نحو 100 متر.

وأفادت بأنّ أعداد المقتحمين من المستوطنين تزاد في فترة الأعياد والمناسبات اليهودية المختلفة، مؤكدةً أنّ عدد المقتحمين أمس، في الفترتين الصباحية والمسائية، بلغ نحو 340 مستوطناً.

وفي الضفة الغربية، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في عدد من المدن والبلدات، تخللتها مواجهات ومحاولات تصدٍ للاقتحامات.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، أحياء في رام الله وبيت لحم ونابلس والخليل، فيما داهمت مخيم الجلزون واعتقلت 10 شبان.

وداهم الاحتلال حي سطح مرحبا وحي الطيرة، بعد اقتحامه لقرية عين قينيا المجاورة لحي الطيرة. وجاء الاقتحام بعد اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في الحي مساء أمس.

الميادين

إصابات بالاختناق وإحراق أشجار في هجوم للمستوطنين على صوريف

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق وأحرقت أشجار، مساء الإثنين، في هجوم نفذه مستوطنون على بلدة صوريف شمال غرب الخليل.

وأفاد رئيس بلدية صوريف حازم اغنيمات، بأن مستوطنين من مستوطنة “بيت عين” المقامة على أراضي الجبعة وبيت أمر المجاورتين للبلدة، هاجموا تحت حماية جنود الاحتلال، منازل المواطنين بالحجارة والهراوات وأحرقوا نحو 30 شجرة زيتون إضافة لعدد من الأشجار الحرجية تعود ملكيتها لعائلتي اغنيمات وأبو فارة، في منطقة خلة غنيمات.

وبين رئيس البلدية أن جنود الاحتلال وفروا الحماية للمستوطنين وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق جرى علاجهم ميدانيا.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...