Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 17-10-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 17-10-2022

التقرير الصحفي 17-10-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  17/10/2022

المحتويات

  1. برعاية الرئيس الأسد.. الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة الكلية الجوية
  2. مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين باستهداف الطيران الروسي مقراً لتدريبهم بريف حلب
  3. مركز 7 نيسان بالسويداء يواصل استقبال العشرات من الراغبين بتسوية أوضاعهم
  4. استشهاد شاب فلسطيني جراء إصابته برصاص الاحتلال غربي سلفيت
  5. “عرين الاسود” تتبنى عملية القاء عبوة على جنود الاحتلال بنابلس
  6. قوات الاحتلال تعتقل شابا وتحطم محتويات منزل في بيت لحم


برعاية الرئيس الأسد.. الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة الكلية الجوية

برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة وبمناسبة الذكرى السادسة والسبعين ليوم القوى الجوية والدفاع الجوي، تم الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة الكلية الجوية بمعاهدها الثلاثة (الجوي، الفني، الملاحي)، وقد ناب عن السيد الرئيس في حضور الاحتفال العماد عبد الكريم محمود إبراهيم رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة.

وبعد استعراض حرس الشرف تابع ممثل راعي الاحتفال من عربة مكشوفة يرافقه مدير الكلية الجوية استعراض الدورات المشاركة في العرض العسكري.

بُدئ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهدائنا الأبرار، ثم عُزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.

ثم استأذن قائد العرض ببدء العرض العسكري.

وألقى العماد إبراهيم ممثل القائد العام كلمـة نقل فيها تهاني الرئيس الأسد وتمنياته  للمتخرجين بالتوفيق والنجاح في جميع مناحي حياتهم المقبلة ولاسيما المهام الوطنية المقدسة التي تنتظرهم إلى جانب رفاق السلاح.

وأكد العماد إبراهيم أن الاحتفال من مطار كويرس يكتسب ألقاً وأهمية نابعة من رمزية المكان الذي كان وسيبقى شاهداً على تضحيات وبطولات نسورنا البواسل ورجالنا الميامين الذين صمدوا في مواجهة الحصار والإرهاب وداعميه، مشدداً على أن نسورنا الشجعان يواصلون اليوم بطولاتهم في مواجهة الإرهاب التكفيري والحرب العدوانية التي تتعرض لها سورية مخاطباً المتخرجين بضرورة أن يكونوا جاهزين دوماً لتنفيذ أي مهمة توكل إليهم في أي زمان ومكان، مصممين على تحرير الأرض وصون الحقوق في مواجهة ما يحاك ضد وطننا من مؤامرات استعمارية.

كما ألقى مدير الكلية الجوية كلمة أكد فيها أهمية المعارف والخبرات التي اكتسبها الطلاب خلال السنوات التي قضوها في الكلية ودعاهم إلى صقلها وتطويرها خلال عملهم إلى جانب رفاقهم في السلاح، مشدداً على أهمية الانضباط والتدريب في إغناء معارفهم وخبراتهم.

بعد ذلك جرت مراسم تسليم العلم واستلامه، ثم أدى المتخرجون القسم العسكري، وتلي أمر النجاح وسميت الدورة باسم الشهيد البطل النقيب الطيار يوسف صالح سليمان تقديراً للشهادة وتخليداً للشهداء الأبرار.

بعد ذلك تم توزيع الهدايا الرمزية على المتخرجين، ثم قدم الطالب الأول درع الدورة للعماد إبراهيم ممثل راعي الاحتفال عربون وفاء وإخلاص، كما تمّ تقديم درع الدورة لذوي الشهيد عربون وفاء لدماء الشهداء.

وبهذه المناسبة أقيم عرض جوي أظهر من خلاله نسورنا الأبطال مهارة فائقة في المناورة والتعامل مع الظروف المختلفة.

سانا

مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين باستهداف الطيران الروسي مقراً لتدريبهم بريف حلب

أعلن نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في سورية اللواء أوليغ إيغوروف أن القوات الجوية الروسية استهدفت بعدة غارات معسكراً لتدريب الإرهابيين بريف حلب الشمالي الغربي ما أسفر عن مقتل وإصابة حوالي 100 إرهابي.

ونقلت وكالة تاس عن إيغوروف قوله اليوم: إن الاشتباكات بين المسلحين في منطقتي عفرين وإعزاز تستمر على خلفية إعادة توزيع النفوذ في المناطق الشمالية الغربية من سورية ومن أجل التصدي للتنظيمات الإرهابية قامت القوات الجوية الروسية بشن غارات جوية على معسكر تدريب للإرهابيين ومركز قيادة لهم في محيط بلدتي قطمة وإعزاز بريف حلب.

وأوضح إيغوروف أن الغارات أسفرت عن تدمير مركز القيادة ومخازن الأسلحة والذخائر والعتاد ومقر المعسكر بالكامل بما في ذلك 15 عربة تحمل رشاشات ثقيلة ومنصات إطلاق صواريخ.

سانا

مركز 7 نيسان بالسويداء يواصل استقبال العشرات من الراغبين بتسوية أوضاعهم

تواصل اللجنة المعنية استقبال الراغبين بتسوية أوضاعهم في مركز صالة 7 نيسان بمدينة السويداء من المدنيين المطلوبين والفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، وسط إجراءات ميسرة، وإقبال العشرات يومياً.

رئيس اللجنة معاون قائد الشرطة في السويداء العميد ياسر خزام بين لمراسل سانا أن “المركز يشهد يومياً توافد العشرات من الراغبين بتسوية أوضاعهم، مع تقديم التسهيلات اللازمة لهم، وذلك بما يسهم في عودتهم إلى حياتهم الطبيعية في مجتمعهم، وبين رفاقهم في وحدات الجيش العربي السوري للمتخلفين أو الفارين منهم”.

وأشار العميد خزام إلى أن لجان التسوية مستمرة بعملها يومياً في صالة 7 نيسان ما عدا يوم الجمعة، لاستقبال من تشملهم التسوية، استناداً لمراسيم العفو الصادرة عن السيد الرئيس بشار الأسد بمن فيهم الفارون والمتخلفون عن الالتحاق بالخدمتين الإلزامية والاحتياطية، والمواطنون المدنيون المطلوبون لأي جهة كانت، موضحاً أنه “يمكن للراغبين بتسوية أوضاعهم من المواطنين خارج سورية تقديم طلباتهم عن طريق أحد ذويهم لدراستها”.

وفي تصريح للمراسل خلال زيارته المركز أوضح المحامي العام في السويداء القاضي فؤاد سلوم أن التسوية المطروحة تجسد “حرص الدولة على أبنائها ونظرتها المتسامحة واحتوائها لأخطاء البعض”، داعياً إلى “اغتنام هذه الفرصة لتعديل أوضاع بعض المواطنين المطلوبين، وفق ما تشمله التسوية باستثناء من عليهم ادعاء شخصي بأي وضع قانوني مرتبط بقانون العقوبات الجزائية الذي يترتب عليه تسوية أوضاعهم أمام النيابة العامة والمحاكم قانوناً”.

بدوره أشار الشيخ حمزة حمزة إلى أهمية التسوية في إيجاد حلول للشباب، ممن تخلفوا عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية في ظل الأوضاع الراهنة الصعبة، وتبسيط الإجراءات أمامهم بما يضمن مستقبلهم.

وأعرب عدد من المنضمين إلى التسوية في تصريحات للمراسل عن ارتياحهم بعد تسوية أوضاعهم بإجراءات ميسرة وسريعة، داعين الآخرين لاغتنام هذه الفرصة للعودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية، وواجباتهم في كنف مؤسسات الدولة.

سانا

استشهاد شاب فلسطيني جراء إصابته برصاص الاحتلال غربي سلفيت

استشهاد الشاب الفلسطيني مجاهد داوود إثر إصابته برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة قراوة بني حسان غربي سلفيت.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر اليوم الأحد، استشهاد الشاب مجاهد أحمد محمد داوود (31 عاماً)، متأثراً بجروح حرجة أصيب بها، أمس السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة قراوة بني حسان غربي سلفيت.

وكان خمسة مواطنين قد أصيبوا برصاص قوات الاحتلال، بينهم الشاب داوود الذي أصيب بجروح حرجة في الصدر، نقل في إثرها إلى مستشفى سلفيت الحكومي، قبل أن ينقل إلى المستشفى الاستشاري في رام الله في محاولة لإنقاذ حياته.

سانا

“عرين الاسود” تتبنى عملية القاء عبوة على جنود الاحتلال بنابلس

اعلنت مجموعة “عرين الاسود” مسؤوليتها عن عملية القاء عبوة على جنود الاحتلال بنابلس اليوم الاحد.

وقالت المجموعة في بيان صحفي “نفذ مُقاتلي عرين الأسود في تمام الساعه ١١:٣٠ من صباح يوم الأحد عملية نوعية في منطقة نقطة المربعة الإحتلالية الفاصلة بين طريق يستهار الإلتفافي وقرية تل، إستهل المُجاهدون العملية بإلقاء قنبله يدوية غير محلية الصنع وحققت أصابات أكيدة حيث وقعت بين خمسة جنود ألحقها المُجاهدون بإطلاق وابل مكثف من الرصاص وإنسحب المنفذون بسلام ونترك للإحتلال كالعادة توزيع الإصابات والقتلى على حوادث الطرق أو التسلق في جبال الإكوادور”.

وتابع البيان: “هنا نوجه رساله تحية وإجلال وإكبار لأهلنا في مدينة نابلس الصامدين الصابرين على الحصار ونعدهم بضربات تشفي الصدور.”

وختم البيان: “أما أهلنا في القدس المحتله وفي سلوان وشعفاط ومريم شعفاط الأبيه في كل بقعة من بقاع القدس نريد منكم ليلة سوداء على العدو بحجم إجرامه لماذا القدس لأن القدس أول الرصاص وأخره أول البدايات وأول النهايات”

معا

قوات الاحتلال تعتقل شابا وتحطم محتويات منزل في بيت لحم

اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم الاحد، منزل المواطن مروان شختور، في شارع جمال عبد الناصر ببيت لحم، وقامت باعتقال نجله وتحطيم محتويات المنزل.

وقال شختور لمراسل معا في بيت لحم، ان قوات الاحتلال يرافقها كلاب بوليسية اقتحمت المنزل، وقامت باطلاق قنابل الصوت داخل المنزل، وتحطيم الأبواب وبعض مقتنيات المنزل، وذلك قبل اعتقال نجله وسام 19 عاما.

وأضاف، بعد ذلك قام جنود الاحتلال بتفتيشهم بطريقة استفزازية، وذكر شختور أن الأطفال والنساء في المنزل أصيبوا بحالة من الفزع والخوف.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...