Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 18-10-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 18-10-2022

التقرير الصحفي 18-10-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  18/10/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يصدر قانونين بالتصديق على اتفاقيتي تسليم المحكومين والتعاون القانوني المتبادل مع روسيا
  2. القضاء على عدد من متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في مدينة جاسم بريف درعا
  3. الاحتلال الأمريكي يسرق كميات جديدة من نفط وقمح الجزيرة وينقلها إلى شمال العراق
  4. المقداد يبحث مع بيدرسون القضايا ذات الاهتمام المشترك ومستجدات الوضع في سورية
  5. سورية تدين بأشد العبارات أعمال القتل الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وممارسات المستوطنين بالقدس المحتلة
  6. جنين.. إطلاق نار وإلقاء عبوات محلية الصنع باتجاه قوات الاحتلال
  7. الاحتلال يعتقل مواطنة من المسجد الأقصى


الرئيس الأسد يصدر قانونين بالتصديق على اتفاقيتي تسليم المحكومين والتعاون القانوني المتبادل مع روسيا

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانونين رقم (32) و(33) لعام 2022 المتضمنين التصديق على اتفاقية التعاون القانوني المتبادل في القضايا الجزائية مع روسيا واتفاقية تسليم المحكومين معها.

ويأتي التصديق على اتفاقية التعاون القانوني المتبادل في القضايا الجزائية انطلاقاً من حرص الحكومة السورية على تعزيز التعاون الدولي في مكافحة الجريمة وملاحقة مرتكبيها وتوفير الأدلة اللازمة لإصدار الأحكام القضائية العادلة وبما يضمن حقوق الإنسان الأساسية وعلى أساس من العدالة والمساواة.

بينما يأتي التصديق على اتفاقية تسليم المحكومين انطلاقاً من حرص الحكومة السورية على تعزيز التعاون الدولي في مكافحة الجريمة وانطلاقاً من مبادئ السيادة وضرورة تنفيذ الأحكام القضائية مع المحافظة على الحقوق الأساسية للإنسان وخاصة التواصل مع ذويه وبيئته ولغايات التعاون بين كل من الجمهورية العربية السورية وروسيا الاتحادية.

سانا

القضاء على عدد من متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في مدينة جاسم بريف درعا

قضت الجهات المختصة بالتعاون مع مجموعات أهلية وبمساندة الجيش العربي السوري على مجموعة من متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي، خلال عملياتها الأمنية المستمرة في مدينة جاسم بريف درعا.

وقال مصدر أمني في تصريح لمراسل سانا اليوم: خلال متابعة العملية الأمنية واستكمال عمليات التمشيط في مدينة جاسم بريف درعا، تمكنت الجهات المختصة بالتعاون مع المجموعات المحلية والأهلية، وبإسناد من الجيش العربي السوري من القضاء على كامل أفراد المجموعة الإرهابية من متزعمي تنظيم (داعش) كانوا متحصنين ضمن أحد المقرات.

وأضاف المصدر: من بين القتلى الإرهابي رامي الصلخدي الملقب أبو معاوية الفالح الذراع اليمنى للإرهابي أبو عبد الرحمن العراقي، إضافة إلى الإرهابي أبو خالد الإدلبي وإرهابي يلقب بالداغر وآخرين مجهولي الهوية.

وأوضح المصدر أن عمليات التمشيط أسفرت عن ضبط مقر يتم بداخله تصنيع العبوات والأحزمة الناسفة التي كان يستخدمها إرهابيو (داعش) في عملياتهم، حيث تم العثور بداخله على عشرات العبوات والأحزمة الناسفة.

وأكد المصدر أن عمليات التمشيط مستمرة لتطهير المدينة من وجود إرهابيي (داعش)، مشيراً إلى أن وحدات الجيش تقوم بفرض طوق ناري حول المدينة، وتنفذ استهدافات مركزة بالوسائط النارية المناسبة لمواقع وتحركات إرهابيي (داعش).

سانا

الاحتلال الأمريكي يسرق كميات جديدة من نفط وقمح الجزيرة وينقلها إلى شمال العراق

واصلت قوات الاحتلال الأمريكي سرقة خيرات منطقة الجزيرة السورية، حيث أخرجت 92 صهريجاً وشاحنة محملين بالنفط والقمح إلى شمال العراق، عبر المعابر الحدودية غير الشرعية التي فتحها الاحتلال بالتعاون مع ميليشيا “قسد” لهذا الغرض.

وذكرت مصادر محلية من ريف اليعربية شرق الحسكة لمراسلة سانا أن رتلاً من 34 صهريجاً وشاحنة يحملون نفطاً مسروقاً من حقول الجزيرة وقمحها، أخرجتها قوات الاحتلال الأمريكي، عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى شمال العراق.

وبينت المصادر أن رتلاً آخر من 58 صهريجاً محملاً بالنفط المسروق، أخرجته قوات الاحتلال عبر معبر المحمودية غير الشرعي إلى شمال العراق.

سانا

المقداد يبحث مع بيدرسون القضايا ذات الاهتمام المشترك ومستجدات الوضع  في سورية

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون، آخر التطورات المتعلقة بالقضايا ذات الاهتمام المشترك، ومستجدات الوضع في سورية.

وقدم المبعوث الخاص عرضاً حول حيثيات الزيارات التي قام بها مؤخراً إلى عدد من الدول، واللقاءات التي أجراها مع المسؤولين في هذه الدول، والجهود المبذولة لاستئناف عمل لجنة مناقشة الدستور.

وأكد الوزير المقداد على أن استمرار الاحتلال الأمريكي والتركي للأراضي السورية، إضافة إلى استمرار الاحتلال الإسرائيلي للجولان، والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية، ينتهك سيادة سورية، ويخالف القانون الدولي، وميثاق الأمم المتحدة، ويهدد السلم والأمن في المنطقة، مطالباً الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في هذا الصدد وفقاً لميثاقها.

سانا

سورية تدين بأشد العبارات أعمال القتل الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وممارسات المستوطنين بالقدس المحتلة

أدانت سورية بأشد العبارات أعمال القتل الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والممارسات الاستفزازية التي يقوم بها المستوطنون الصهاينة في الحرم القدسي الشريف، مؤكدة أنها جريمة يدينها القانون الدولي.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم: تدين حكومة الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات استمرار الممارسات الاستفزازية التي يقوم بها المستوطنون الصهاينة للحرم القدسي الشريف والمقابر الإسلامية، وذلك بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي

والانتهاكات المستمرة للحرم القدسي الشريف، والمقابر الإسلامية في مدينة القدس، وفرض القيود على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك.

وأضافت الوزارة: إن ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من استفزازات واعتداءات وحشية وأعمال قتل بحق الشعب الفلسطيني واستباحة المقدسات الإسلامية في مدينة القدس يشكل جريمة يدينها القانون الدولي وشرعة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وحيت الوزارة صمود الشعب الفلسطيني البطل في وجه آلة العدوان الإسرائيلي وإصراره على نيل حريته ونيل استقلاله، مجددة وقوف سورية إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله وحقه بالحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة على أراضي فلسطين وعاصمتها القدس.

سانا

جنين.. إطلاق نار وإلقاء عبوات محلية الصنع باتجاه قوات الاحتلال

أفادت مصادر محلية، بأن مقـاومين، أطلقوا، مساء السبت، النار تجاه قوات الاحتلال عند حاجز سالم العسكري غرب جنين.

وبدوره، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي: إن النار أُطلقت باتجاه معسكر سالم، دون أن تقع إصابات في صفوف جنوده.

وادعى جيش الاحتلال، أن مسلحين اثنين هما من أطلقا النار، وأنهما قد فرّا إلى جنين.

وأضاف، بأن قواته تقوم باعمال تمشيط بحثا عن مطلقي النار.

وفي سياق آخر، أفادت مصادر محلية بأن مقاومين استهدفوا الليلة حاجز الجلمة شمال جنين بعبوات محلية الصنع.

ونشر ناشطون عبر قنوات التواصل الاجتماعي، فيديوهات قالوا إنها لعمليتي إطلاق النار وإلقاء العبوات الناسفة باتجاه قوات الاحتلال بالقرب من جنين.

معا

الاحتلال يعتقل مواطنة من المسجد الأقصى

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، مواطنة من مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت سيدة-لم تعرف هويتها ـ بعد خروجها من باب السلسلة قرب المسجد الاقصى المبارك.

يشار الى أن 219 مستوطنا اقتحموا المسجد الاقصى المبارك خلال ما يسمى فترتي الاقتحامات الصباحية والمسائية، ليصبح عدد المستوطنين الذين اقتحموا الاقصى خلال عيد العرش العبري 5795 مستوطنا بحسب الاوقاف الاسلامية.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...